الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تنوي القدوم الى شيكاغو ؟؟

هل تنوي القدوم الى شيكاغو ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم اختي الكريمة
    جعل الله ماتقدمية لنا في ميزان اعملك
    اختي انا مقبل على الدراسة بلخارج وتوجهي باذن الله لامريكا

*بحكم درستك وحياتك بامريكا اش افضل المدن تكون مناسبةة لدراسة لاني شفت كلمك كاني حاس ان شكاغو غالية وما تفضليها الان

*انا متزوج وعندي طفلين وطالع لغة وبعدين ماستر مادري اخذ اهلي معاي و لا اخليهم بسعودية على الاقل في مرحلة اللغة لاني اعرف من الافضل الواحد يسكن مع عائلة وهذا لكي تتحسن اللغة

* اي افضل المدن الكبيرة او الصغيرة لاني بحاول ابحث لزوجتي عن جامعة تدرس فيها خصوصا ان المدن الكبيرة اكيد بحصل على جامعة فيها تخصص مناسب

اتمنى اني ما طولت عليك وربي يسرلك زي ما انتي ميسره لناس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BADR1814
    السلام عليكم اختي الكريمة
    جعل الله ماتقدمية لنا في ميزان اعملك
    اختي انا مقبل على الدراسة بلخارج وتوجهي باذن الله لامريكا

*بحكم درستك وحياتك بامريكا اش افضل المدن تكون مناسبةة لدراسة لاني شفت كلمك كاني حاس ان شكاغو غالية وما تفضليها الان

*انا متزوج وعندي طفلين وطالع لغة وبعدين ماستر مادري اخذ اهلي معاي و لا اخليهم بسعودية على الاقل في مرحلة اللغة لاني اعرف من الافضل الواحد يسكن مع عائلة وهذا لكي تتحسن اللغة

* اي افضل المدن الكبيرة او الصغيرة لاني بحاول ابحث لزوجتي عن جامعة تدرس فيها خصوصا ان المدن الكبيرة اكيد بحصل على جامعة فيها تخصص مناسب

اتمنى اني ما طولت عليك وربي يسرلك زي ما انتي ميسره لناس

ـ جزاكالله خيرا على هذه الدعوة الطيبة
    ـ فعلا اخي الكريم المدن الكبرى في امريكا هيا غالية بالفعل نيويورك لوس انجلوس ميامي شيكاقو بوسطن واشطن ..... الخ
    خذها قاعدة اخي العزيز اي مدينة توجد بها خدمات + سياحة = غلاء
    اعمل بحث بارخص المدن التي لا يوجد بها تكدس عربي سعودي اختار احد المناطق النائية في ستايل او غيرها , تكن ارخص واسرع في تعلم اللغة .

ـ الحياة الامريكية مفصلة تماما لشخص غير مرتبط بعائلة للأسف اذا جلبت اهلك معك احسب حساب الحاضنات اسعارهم جدا مترفعة + الموصلات مثلا الباصات لا تراعي أمكان عربات الاطفال + إذا وجدت معك سيارة تجد ان مواقف السيارات جدا غالية بالساعة يطول الشرح ... من وجهة نظري الله يحفظ عائلتك الكريمة في فترة اللغة ادرس وحدك اللغة لانها تحتاج جهود جبار والحياةهنا فعلا صعبة + على ان حليب الاطفال غالي جدا ... تمكن من اللغة اولا ثم اجلب عائلتك معك .
    ـ اذا اخترت السكن مع عائلة اشترط ان تكون لك غرفتك الخاصة هذا مهم جدا للنفسية , لاني الاحظ من اخواني المبتعثين الشاكل مع العوائل في عدم احترامهم للخصوصية ,
    السكن مع عائلة له جوانب ايجابية 1ـ انك ستتمكن من اللغة بسرعة بحكم التواصل معهم .
    2ـ السكن مع عائلة جدا رخيص مقارنة بالشقق او الفنادق.
    اخي العزيز موضوع المدن الصغيرة او الكبيرة هذا يرجع لك انت المدن الكبيرة فيها تواصل اكثر ويكون الشعب فيها فيرندلي ولكن الملهيات كثيرة تشغلك الطلعات مع الاصحاب في نهاية الويك اند ...الخ
    ولكن المدن الصغيرة تكون هادئة والشعب فيها كل من في حاله يغلب عليها الطابع الريفي ...

أسال الله ان يوفقك ويسهل امر سفرك وقدومك الى امريكا .
    واذا احتجت توضيح تفضل بالطلب ولا تستكثر على نفسك .
    7 "
  3. في البداية اشكرك ةاشكر كل من تقدم بسؤال و رد على هذة الاسئلة في هذا الموضوع لما وجدتة شخصيا من فائدة كبيرة

اود ان اطرح بعض الاسئلة اتمنى ان يستفيد الجميع من خلال ردودكم عليها

*ما رأيك بأمريكا كبلد لدراسة .
    * هل تنصحين بتعجيل في الابتعاث ودراسة او التريث سنة علما ان مالي في الوظيفة معيد الا شهر ....
    * طيب الواحد الان في بلدة تنصحين ندخل معهد لغة و لا نشوف موقع تعليم اللغة الي عن بعد او شراء بعض الكتب لتحسين مستوى اللغة عندي قبل الدراسة ولا نخليها مررررة وحدة في دولة الابتعاث
    *ذكرتي لنا عن غلاء المدن الكبيرة , اش هي اوجه الغلاء الي بتفرق عن بقية المدن هل هو فقط في السكن او الضرئب ( سمعت انك ممكن تسترجعي الضرئب الي اخذت منك عند خروجك من الدولة الابتعاث من اجل هذا احتفضي بالفواتير )
    * طيب الواحد لو بيعرف عن معيشة مدينة معينة كيف يعرف انها غالية او لاء هل يوجد مواقع على الانترنت ممكن تفيد ....

واسف على الاطالة
    7 "
  4. هذة مداخلة على السريع

ممكن تدلوني عن مكاتب تجيب قبول من امريكا طبعا مجربة وانتم استفدتو منها اهم شي لافيها لا نصب والناس الي فيها امناااااء
    انا وجدت مكتبين بس اسعرهم 2500 و الثاني امكن 3000 اش رايك بهذة الاسعار
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BADR1814
    في البداية اشكرك ةاشكر كل من تقدم بسؤال و رد على هذة الاسئلة في هذا الموضوع لما وجدتة شخصيا من فائدة كبيرة

اود ان اطرح بعض الاسئلة اتمنى ان يستفيد الجميع من خلال ردودكم عليها

*ما رأيك بأمريكا كبلد لدراسة .
    * هل تنصحين بتعجيل في الابتعاث ودراسة او التريث سنة علما ان مالي في الوظيفة معيد الا شهر ....
    * طيب الواحد الان في بلدة تنصحين ندخل معهد لغة و لا نشوف موقع تعليم اللغة الي عن بعد او شراء بعض الكتب لتحسين مستوى اللغة عندي قبل الدراسة ولا نخليها مررررة وحدة في دولة الابتعاث
    *ذكرتي لنا عن غلاء المدن الكبيرة , اش هي اوجه الغلاء الي بتفرق عن بقية المدن هل هو فقط في السكن او الضرئب ( سمعت انك ممكن تسترجعي الضرئب الي اخذت منك عند خروجك من الدولة الابتعاث من اجل هذا احتفضي بالفواتير )
    * طيب الواحد لو بيعرف عن معيشة مدينة معينة كيف يعرف انها غالية او لاء هل يوجد مواقع على الانترنت ممكن تفيد ....

واسف على الاطالة
    وأنا اخي الكريم بدوري اشكرك

ـ أمريكا دولة فعلا دارسية كل ما فيها يساعدك على الدراسة من الاجواء والناس وايضا الدراسة فيها عالمية لجمع دول العالم ايضا الدراسة فيها تعتبر سهلة مقارنة بالدول اخرى .
    ـ مبروك على الوظيفة الجديدة اذا كنت انت معيد ومبتعث على حساب الجامعة هم من يحددون وقت سفرك ودراستك ... من وجهة نظري تمتع بالوظيفة الحالية وتمع بكم راتب ههههه الى ان تصل الى (شحططة) السفر الوظيفة توفر لك الا ستقرار النفسي .
    ـ انت الان في بلدك ... تعلم انقلش قدر المستطاع ... في معهد في نادي في المطعم في افلام الاكشن + اشتري كتب + كلم اخوانك + اخواتك بالانقلش لانها راح تقيدك كثير لمن تسافر لا تعتمد على البعثة هنا اللغة عائق اذا لم تستطيع ان تعبر عما في داخلك .
    ـ بالعفعل اخي الكريم الغلاء هو في السكن والضرائب + الخدماااااااااااااات من اكل وشرب واحتيجات .
    اما بالنسبة للفواتير عزيزي لا تجمعها مثل ما فعلت بدون جدى .... راح تدفع ضرائب راخ تدفع للأسف .
    ـ تعرف عن هذه المدينة غالية اذا وجدت عندهم خدمات + سياحة
    الخدمات مثل الترين القطار + الباصات + توفر الاسواق العالمية بها .
    تحياتي العطرة لك .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BADR1814
    هذة مداخلة على السريع

ممكن تدلوني عن مكاتب تجيب قبول من امريكا طبعا مجربة وانتم استفدتو منها اهم شي لافيها لا نصب والناس الي فيها امناااااء
    انا وجدت مكتبين بس اسعرهم 2500 و الثاني امكن 3000 اش رايك بهذة الاسعار
    عزيزتي انت في بالك جامعة معينة ؟؟؟
    الوزارة تجيب لك قبول مجاني للمعلومية
    واذا كان في بالك جامعة معينة وتعرفي احد من صاحباتك او احد من الموثوقين ممكن يجبوا لك قبول بـ 500 ريال لا اكثر
    والمكاتب التجارية لا تعطيك قبول الا على الجامعات تجارية !!!
    وهذا ما حصل معي ضاع من وقت ابتعاثي 4 اشهر بسبب المعهد السيئ التجاري .
    والله لا تسمعي كلام الناس عن مكاتب القبول انتظري قبول الوزارة افضل .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري الباسمة
    واذا كان في بالك جامعة معينة وتعرفي احد من صاحباتك او احد من الموثوقين ممكن يجبوا لك قبول بـ 500 ريال لا اكثر
    والله لا تسمعي كلام الناس عن مكاتب القبول انتظري قبول الوزارة افضل .
    لا .... لكن حيث اجد تخصصي بروح

هذي اول مررررة اسمع فيها؟؟؟ طيب دلينا كيف

طيب انتي الجامعة الي رايحه لها تجارية ؟؟؟ طيب الوزارة تقبل الجامعات التجارية انا ماااادري عن الموضوع هذا
    في اعتقدي اهم شي تكون جامعة جيدة وسهلة ليست معقدة واتركي الناس الي تقول روووح لجامعة قوية
    7 "
10 من 12 صفحة 10 من 12 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.