الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار حقيبة الرجل قبل السفر إلى أمريكا (قائمة الاحتياجات)

حوار حقيبة الرجل قبل السفر إلى أمريكا (قائمة الاحتياجات)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5015 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    و انا بعد انتظر الاجابة...ياليت نشوف الرد = (

-------

بالنسبة للأخوة اللي يقولون انو مالو داعي نجيب اغرض كثير انا اقولهم في ناس مثلي يضطرون لحمل اغرض ممكن تكون كثيرة لاحتياجي الضروري لي...
    مثلا الادوية و علاجات و متعلقات الاستخدمات الشخصية عندي كثيرة و لو باشتريها من جديد بامريكا يبغى لي وقت كبيييير جدا جدا و الواحد لما يوصل امريكا و يكون لحاله و ضايع بالغربة ماله خلق غير انو يستريح و ينام له شوي و يستريح و يضبط وقته و ساعته البيولوجية قبل ما يبدا دراسته و مايكون للواحد خلق انو يشتري اي شي او يتمشى...

انا شخصيا عن نفسي...لما اسافر في بلد عربي غير الخليج...بالعادة اصاب بتقيء و حرارة و مغص و اضطراب مفاجىء و اضطرب كثير لو ماكانت اغرضي الشخصية =على الاقل من غير الملابس= موجودة معي.

الاشياء اللي بصراحة غضيت البصر عنها و ماراح افكر فيها او اللي خليتها اخر همي هي الملابس و الاحذية....الاشياء هذي موجودة بكل مكان و عادي ممكن اخذ كم قطعة تكفيني بس فيه اشياء ثانية لازم ترافقني....والله يسهلها يارب.
    كلامك منطقي جداً لكن إن شاء الله الأوزان المسموحة تكفي لكل أغراضنا ننتظر الأخوان يفيدونا في الموضوع
    شكراً لك اخي ،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خ ـــذ1ني الشوق
    مــوضوع بـجد رائـع أخـوي عبدالله ..

وانا أيضا سفرتي قربت ولـهذا سوف أكون هنـآ كثيرا وبإذن الله نفيد ونستفيد ..

الا انت متى سفرتك .؟؟
    حضورك هو الرائع أخي ،،
    الله يحييك الموضوع موضوعك ويشرفني حضورك أخي الفاظل
    إن شاء الله الأقلاع من الرياض بتاريخ 4August إلى واشنطن يعني باقي 22 يوم بالضبط ولله الحمد اقفلت الشناط و استعديت للسفر لأني خلال الفترة المتبقية سوف أكون خارج مدينة الرياض .

شكراً ،،
    7 "
  3. السلام عليكم جميعا...

احترت هل اكتب ما سأوقوله لكم الان بموضوع مستقل أو هنا؟!
    المهم إني ألقى الإجابة القاطعة من مجربين...

الموضوع هو عن الأشياء الممنوع حملها معك داخل الطيارة....اتركم مع هذا الاقتباس للبيان الاخير الصادر:

جريدة الرياض

جريدة يومية تصدر عن مؤسسة اليمامة الصحفية

الخميس 2 ذي الحجة 1430هـ - 19 نوفمبر 2009م - العدد 15123
    يشمل المشروبات والعطور والشامبوهات ومعاجين الأسنان

«الطيران المدني» تمنع حمل السوائل والمواد الهلامية على الرحلات الدولية

جدة – صالح الرويس
    تبدأ الهيئة العامة للطيران المدني السبت المقبل تطبيق حظر حمل السوائل والمواد الهلامية ضمن أمتعة الركاب الشخصية على متن الرحلات الدولية المغادرة من مطارات المملكة.
    وفي بيان لها قالت:" إلحاقاً لما سبق وأن صدر عن الهيئة العامة للطيران المدني من إعلان لجميع المسافرين على الرحلات الدولية من مطارات المملكة بعدم حمل السوائل والمواد الهلامية والمضغوطة ضمن الأمتعة الشخصية المحمولة وتمشياً مع التوصيات الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية ، فإن الهيئة تود التنبيه لعموم المسافرين بان البدء في تطبيق منع حمل المواد المشار إليها سيكون بمشيئة الله اعتبارا من يوم السبت 2/1/1431ه الموافق 19/12/2009م".
    وأضاف البيان:" سيشمل قرار الحظر كافة السوائل المعبأة في عبوات زجاجية أو بلاستيكية أو معدنية التي تزيد أحجامها وكمياتها عن ( 100 ملل) كالمشروبات والعطور بأنواعها وكذلك المواد الهلامية والمستحضرات التجميلية كالكريمات والجل والشامبو ومعجون الأسنان إضافة إلى العبوات المضغوطة المعدة للاستخدام في شكل رذاذ وسيسمح بشكل استثنائي فقط للمواد الضرورية كحليب الأطفال وغذاء المرضى والأدوية والمستلزمات الطبية وبعض الاحتياجات الإنسانية بكميات محدودة جداً وتأمل الهيئة في تعاون جميع المسافرين مع الجهات الأمنية بالمطار".
    المصدر:
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : آ«ط§ظ„ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹآ» طھظ…ظ†ط¹ ط*ظ…ظ„ ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ ظˆط§ظ„ظ…ظˆط§ط¯ ط§ظ„ظ‡ظ„ط§ظ…ظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط*ظ„ط§طھ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط©
    .
    .
    .
    .

1- يعني ممنوع نشيل كمية كبيرة من الانسولين؟ على اعتبار انه مادة هلامية!
    2- اذا احتجت شامبو و مرهم طبي....هل ممنوع ايضا احمله مع الشنطة الكبيرة اللي ماراح تدخل معي بجوار مقعدي بالطيارة؟
    3- ايضا مصففات الشعر من كريمات... لو وضعناها ايضا بالشنطة اللي ماراح تدخل معي بجوار مقعدي بالطيارة؟---> الواحد ماراح يلبس شماغ هناك و يبغى لي مدة على مالقى النوعية اللي ابغاها!
    4- ماذا عن ملقط الشعر أو مقص صغير؟ ممكن اخليهم بشنطة العفش؟!

----------------------------
    اتمنى القى اجابات شافية ووافية للكلام هذا!

- أخوي معتاد على السفر لجنوب شرق اسيا...واخر مرة راح فيها بعد هالقرار للصين و تايلند و الفلبين...
    و اخذ معه المحضورات المكتوبة بالقرار هذا...و كمان اخذ اشياء معدنية مثل ملقط الشعر و مقص شعر صغير و قالي انو عادي مشت اجراءاته من غير اي مشاكل!

ياليت نسمع اجابات شافية.
    7 "
  4. ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^
    إن شاء الله تحصل إلي يجاوب على استفساراتك
    وإذا ما حصل هنا انصحك تفتح موضوع جديد
    علماً أن أكثر الأعضاء يهمهم مصلحت انفسهم فقط لا غير إلا من رحم ربك
    بالنسبة لي أشوف أنك تأخذ الكمية اللي تمشيك خلال أسبوعين أو ثلاثة من الانسولين و أكيد راح تحصل اللي يسد باقي المدة في امريكا
    والشمبو اتوقع حجم صغير يكفي حتى تضبط أمورك هناك برضوه المرهم الطبي و كريمات الشعر
    ملقاط الشعر أو المقص الصغير ما أعتقد فيه مشاكل ابداً لو وضعته مع العفش والله أعلم

بالتوفيق أخوي ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ ^^^^^
    إن شاء الله تحصل إلي يجاوب على استفساراتك
    وإذا ما حصل هنا انصحك تفتح موضوع جديد
    علماً أن أكثر الأعضاء يهمهم مصلحت انفسهم فقط لا غير إلا من رحم ربك
    بالنسبة لي أشوف أنك تأخذ الكمية اللي تمشيك خلال أسبوعين أو ثلاثة من الانسولين و أكيد راح تحصل اللي يسد باقي المدة في امريكا
    والشمبو اتوقع حجم صغير يكفي حتى تضبط أمورك هناك برضوه المرهم الطبي و كريمات الشعر
    ملقاط الشعر أو المقص الصغير ما أعتقد فيه مشاكل ابداً لو وضعته مع العفش والله أعلم

بالتوفيق أخوي ،،
    أنا شايل هم الأنسولين كثير!
    لإني عايش عليه بعد رب العالمين!
    و أنا بحالتي الآن استهلك كثير!...والعلاج مكلف!
    وربي كاره إني اسافر أي مكان بسبب هالموضوع!
    الله المستعان!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    أنا شايل هم الأنسولين كثير!
    لإني عايش عليه بعد رب العالمين!
    و أنا بحالتي الآن استهلك كثير!...والعلاج مكلف!
    وربي كاره إني اسافر أي مكان بسبب هالموضوع!
    الله المستعان!
    اسأل الله من عظيم لطفه وكرمه و قدرته وسلطانه أن يشفيك ويمدك بـ الصحة والعافية ..
    أخي توكل على الله و خذ معك ما استطعت من الأنسولين و تذكر هذه الآية
    (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون) يس
    إن شاء الله الموضوع سهل أخي الكريم ولا يحتاج منك هذا القلق وتذكر فضل الله عليك فهناك من هو اعمى البصر اللذي يتخبط بـ الأرض بعصاة ليسترشد بها وتجد لديه الطموح ويحمل الماجستير ويدرس الدكتورا في بلاد الغربة وهناك من هو المعاق .. و الأمثلة كثيرة
    فلا تدع هذه العوائق الهامشية تؤثر عليك لا في طموحك أو في سفرك ولاتنسى أنك طالب علم
    وحسبك قوله - صلى الله عليه وسلم - : " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة " ،

رواه مسلم ، وأصحاب السنن عن أبي هريرة .

وروى أبو داود ، والترمذي ، وابن ماجه ، وصححه ابن حبان عن أبي الدرداء مرفوعا : " من سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع ، وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء ، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب ، وإن العلماء ورثة الأنبياء لم يورثوا دينارا ، ولا درهما إنما ورثوا العلم ، فمن أخذه أخذ بحظ وافر " .

وفقك الله وغفر لك ،،

7 "
4 من 9 صفحة 4 من 9 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.