الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير ودكتوراه تخصص الترجمة في امريكا.."كل ماتريد معرفته"

ماجستير ودكتوراه تخصص الترجمة في امريكا.."كل ماتريد معرفته"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ارحب واشكر كل المشاركين والشكر لكم موصول.. احب ان اقول اني لا أملك اي خبرة تذكر وان هذا الموضوع هو نتاج بحث وتعب لدراسة الماجستير والدكتوراة- يعني لسى مادرست انا ماجستير ودعواتكم لنا بالتوفيق- بس حبيت نتشارك اي معلومات حول الموضوع وتستفيدون من ما وجدت واستفيد منكم كذلك،،
    Berbalove

اخي
    تسرني مشاركتك واتمني افيدك..بخصوص جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك لم ارى في بحثي السابق وعدت بعد كلامك عنها اي شهادة متخصصة بالترجمة عدا الانقليزية الروسية..ممكن تحدد لي في اي قسم وجدت دراسات الترجمة؟؟ اما بالنسبة لما انصحك فيه أرى ان ترجع للجامعات التي وضعتها في اول صفحة وتشوف البرنامج الي يناسبك مع المدينة والاشياء الأخرى..موفق خير
    7 "
  2. الاخت E-M-Y
    لا اثق ابدا بتغيير التخصص الى تخصص متعلق بالانقليزي من بعيد او قريب كالأدب واللغويات او الترجمة لأنها ليست من تخصصات ابتعاث برنامج الملك عبدالله اطلاقا - على حد علمي- ولكن بغض النظر عن هذا الموضوع..
    كندا بلاشك متميزة ولكن مشكلة قلة الجامعات وارتفاع معايير القبول فيها غالباً يجعلها مربكة نوعا ما..
    امريكا في وجهة نظري ستجدين التنوع بالجامعات والمدن والعديد الكبير من الجامعات بتخصصك ايا كان -غالباً- مما يجعلها خيار افضل ..والله يختار لك الخيرة المباركة اختي ..وبالتوفيق

-----------------------------------------------------------------------------------
    اختي
    عند الله الخيره
    القبول المشروط من الصعب الكلام عنه فهي تختلف حسب الجامعات والترجمة تقريبا فيها سبع جامعات تقدم الماجتسيرفهي تختلف راسلت احداها وسئلتهم عن المشروط فرفضوا وهي اقل الجامعات ترتيبا ومع ذلك رفضوا..
    هي تعتمد على درجتك التوفل اولا واخيرا..ارى انه تراسلين مسؤول او مشرف الدراسات العليا في الاقسام التي تقدم ماجستير ترجمة وتسألينهم وتقدمين لهم درجتك في التوفل ودرجة البكالريوس الحاصلة عليها..شخصياً لم اسئل الا تلك الجامعة عن المشروط وفي حال عرفت اي شي جديد
    بخصوص الدبلوم..اي دبلوم ؟؟ وماهو مسمى الدبلوم الي معك وكم عدد ساعاته؟ هذه معلومات مهمة وايضا يجب ان تذكرى لهم ذلك وسيردون عليك تماما..
    التواصل معهم..روحي لموقع القسم..خوذي الايميل ارسلي ايميل بكل ماتريدين الاستفسار عنه ..وستتلقين رد غالبا خلال عدة ايام..ان لم يصلك يمكنك الاتصال بهم هاتفياً.وفقك الله اختي
    -------------------------------------------------------
    عروسين مغتربين
    ويعافيك ربي ياعزيزي ..ومبارك الزواج والله يوفقكم في غربتكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Yasser98
    Berbalove

اخي تسرني مشاركتك واتمني افيدك..بخصوص جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك لم ارى في بحثي السابق وعدت بعد كلامك عنها اي شهادة متخصصة بالترجمة عدا الانقليزية الروسية..ممكن تحدد لي في اي قسم وجدت دراسات الترجمة؟؟ اما بالنسبة لما انصحك فيه أرى ان ترجع للجامعات التي وضعتها في اول صفحة وتشوف البرنامج الي يناسبك مع المدينة والاشياء الأخرى..موفق خير

تسلم ياغالي بس اقصد جامعة كولمبيا من الجامعات الموصى فيها من التعليم العالي والتخصص الموصى به الترجمة الروسية ! يعني حنا سعوديين وشوله يوصون بترجمة روسية اصدقائي في التعليم العالي

بالنسبة لك فأنا اشكرك كثير الشكر على موضوع والله اختصرت علي اشياء كثيرة بس المشكلة ان بعضها تكون ترجمة ادبية زي ماساتشوستس والترجمة الأدبية صعبة ..

انا ودي بتخصص يكون سهل ومايعقد عليك حياتك يعني يالله خلصنا الجامعة فمانبي عقد ثانية

انا ياغالي ودي ارسل لك عالخاص ايميلي لان ودي استفيد منك ولكن مااقدر ارسل لك وبالبروفايل كتبت لك وماانتهبت ممكن فأتمنى تساعدني بهالشي
    7 "
  4. جزاك الله خير اخي الكريم
    لو بطلع ادرس ماجستير ترجمه على حسابي كم تكلف في امريكا او بريطانيا وكم المده
    انا عمري 34 سنه ماأدري يقبلوني ابتعاث ماجستير ولو ما قبلوني اقدر اذا رحت على حسابي وبعدين طلبت ضمي للبعثه يضموني
    ولك الشكر
    7 "
  5. اخوي انا سؤال مختلف شوي انا معاي بكالوريس ادب ولغويات وماستر لغويات
    وودي اكمل دكتواره ترجمه بس مااتوقع فيه رساله بالترجمه تاخذ ٥ سنوات دراسه
    يعني وش اقتراحاك لمواضيع للدكتواره ؟ بحكم ان الترجمه سهله
    وهل تشوف ان اللغويات افضل لي بالدكتواره او TESOL ?
    7 "
  6. ال الشيخ:
    بالنسبة للتكاليف تختلف من جامعة الى أخرى ويمكنك الدخول على مواقع الجامعات الالكتروني والبحث عن قيمة البرنامج او اذا لم تجد مراسله القسم نفسه..الامور الاخرى بخصوص العمر والضم للبعثة ما أقدر افيدك فيها ولا عندي فيها اي علم.

Belle de:
    اولا مافيه بأمريكا شي اسمه رسالة ٥ سنوات ياغالي وبرنامج الدكتوراة في امريكا سنتين كورسات وبعدها تبدأ بالبحث وانت ومشرفك ورسالتك..وبعضها يختلف قليلا لكن غالبا فيه كورسات قبل الرسالة وتختلف عدد ساعات الكورسات بين برنامج وآخر..
    بالنسبة للتخصص..أرى ان تكوني قريبة من تخصصك قدر الامكان اذا كنت مو معيدة..وتنوين التقدم على وظائف أكاديمية..وماشاء الله بحكم ان معك ماستر باذن الله ستختارين الافضل لك..لكن شخصيا لا أستطيع القطع في كلام معين بخصوص الدكتوراة لانه يحكمها اشياء كثيرة وميولات..اسئل الله لكي التوفيق
    7 "
5 من 17 صفحة 5 من 17 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.