الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير ودكتوراه تخصص الترجمة في امريكا.."كل ماتريد معرفته"

ماجستير ودكتوراه تخصص الترجمة في امريكا.."كل ماتريد معرفته"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5033 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي ال الشيخ
    لو كان لي من الأمر شيء لما اخترت تخصصا غير اللغويات التطبيقية..متعة الدراسة + تخصص معروف وشهير وكثير من الناس قد يفيدونك فيه..
    اخي اذا كنت تملك الخيار ولست "مجنونا" بالترجمة كمجال أكاديمي, فاللغويات التطبيقية "هي أساس الترجمة" والكثير من علماء اللغة يقولون ان الترجمة هي تطبيق اللغة وبالتالي هي من مجالات اللغويات التطبيقية بلا أدني شك..الترجمة علم جديد "كتخصص" كان دائما مندمجا في برامج اللغويات التطبيقية" كثير من الجامعات لازالت تقدمه كمجال مدمج " لكن اخرون رأوو انه علم لايتسع ان يكون مدمجا في اللغويات التطبيقية او الدراسات الأدبية ..

خلاصة: اذا كنت تملك الخيار فاللغويات التطبيقية أريح "لا أقول أسهل" لكن للأسباب التي ذكرتها مسبقا ويمكنك ايضا ان تجعل الترجمة "ماينور" في دراسات اللغويات التطبيقية ..بخصوص التكلفة ل امهرست سأبحثها وأرد لاحقا..
    دعواتك لنا

اخي worldlover,
    My pleasure and I will send it as a private message
    May Allah beless you
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي استفسار عن ماستر اللغويات وطرق التدريس والترجمة والادب ,,, كم يكلف وكم مدتة . وتخصصي لغات وترجمة ولواقدم لازم ادرس لغة ولا ابدا بالبرنامج والقبول يكون مشروط ولا غير مشروط .. واهم شي كم تكلفته بالريال السعودي وكم سنة , وايهم اسهل في الدراسة الطرق ولا اللغويات

والله يحقق للي يرد امانية ويوفقة
    7 "
  3. اخوي Mr.Yasser98
    الله يوفقك بس هل اللغويات التطبيقيه مسار واحد او عدة مسارات
    والله يا اخي العزيز ان طموحي ادرس بامريكا ماجستير ومستعد اضحي بكل شي في سبيل الحصول عليها لأني عارف المستقبل المجيد في اللغويات والترجمه في شتى المجالات ...واريد بعد الماجستير في اللغويات التطبيقيه اكمال الدكتوراه في الترجمه في احدى الجامعات السعوديه ان لم يتسنى لي اكمالها بامريكا.
    مع العلم اني عسكري وسوف افصل وسوف اذهب على حسابي فالتكلفه تهمني لكي احسب جميع حساباتي فهل 200ألف ريال = 54000دولار سوف تكفيني من رسوم دراسه وايجار واكل وشرب مع العلم اني بسكن بسكن الجامعه وباكل في مطعمها يعني دراسه وبس .
    ان لم اقبل ضمن البعثه لازم اخذ احتياطي لكي لا اضيع الجمل بما حمل والله اعلم
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب في قسم اللغات والترجمة في جامعة سالفورد في السنة الاخيرة في مرحلة البكالوريوس واطمح في دراسة الدكتوراة في نفس المجال , ولكن نظرا لحبي للترجمة التطبقية أرغب في إكمال الدراسة في هذا المجال وبعد الاستفسار من جامعة سالفورد تبين لي انهم لايقبلون سوى الاطروحة النظرية في مجال الدكتوراة.
    وسؤالي لك هو هل بالامكان اكمال دراسة الدكتوراة في امريكا عن طريقة ترجمة كتاب ذي تأثير أو أهمية في العالم العربي.

ولكم خالص تقديري وامتناني
    7 "
  5. أخوي آل الشيخ ايش البكالوريوس حقك وكم المعدل؟
    الشي الثاني المبلغ اللي انت حاطة بإذن الله يكفي بس عليك اختيار جامعة في مدينه رخيصة وتخلص البرنامج في سنه ونص. وهذا شي مو صعب لأن تخصص اللغويات او التيسول متوفر في أغلب جامعات أمريكا.
    عموما أنت اكتب لي المعلومات اللي سألتك عنها و تتسهل بإذن الله
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umdahomi
    أخوي آل الشيخ ايش البكالوريوس حقك وكم المعدل؟
    الشي الثاني المبلغ اللي انت حاطة بإذن الله يكفي بس عليك اختيار جامعة في مدينه رخيصة وتخلص البرنامج في سنه ونص. وهذا شي مو صعب لأن تخصص اللغويات او التيسول متوفر في أغلب جامعات أمريكا.
    عموما أنت اكتب لي المعلومات اللي سألتك عنها و تتسهل بإذن الله
    بالتوفيق
    هلا اختي العزيزه
    اسأل الله ان يوفقك
    بكالوريوس لغه انجليزيه
    المعدل 3.50
    صرت محتار بين اللغويات والتيسول وش الفرق بينها بالضبط
    بالنسبه لجامعة في مدينه رخيصه ما اعرف شي عن هالشي
    وما ودي اضغط نفسي بسنه ونص اخاف اتوهق
    7 "
7 من 17 صفحة 7 من 17 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.