الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواااااااااااااااااااااااااج وما ادراك مالزواج ^^

الزواااااااااااااااااااااااااج وما ادراك مالزواج ^^

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: زواج المبتعث

المصوتون
344. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مـــــــؤيد

302 87.79%
  • غــيــر مؤيد

42 12.21%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زندقيه
    والله يا جماعة الخير لو انا من الوزارة كان اصدر نظام الزواج الاجباري

ما تسافر إلا وانت متزوج, طبعا راح اسوي حصر على العزابيه والعازبات المبتعثين ويالله كل واحد ياخذ له الثاني = وبكذا قللنا من نسبة العنوسه والعزوبيه والعالم تفلها بره وهو توه صغنن وصغنونه خخخخخااااايييييي

الله يديك على قد نياتك ,, الله يجزاكي الخير و الجنة

يلا و عقبالك ^,^
    7 "
  2. هههههههههههههههه

لي كم يوم افكر بالموضوع شويه افك المنتدى القا موضوعك بوجهي

انا عندي الوالده الله يحفظها تبغا تزوجني و انا كمان حاب الفكره وانشالله انها تكون خير

بس كنت ابغا اعرف هل انا خلاص جاهز اني اتزوج ولا لا

انا لي تقريبا ٤ شهور في امريكا بخش الجامعه انشالله في ٢٤ اوجست

اخر شي اقولك استخير ربك وانشالله تتسهل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-madani abdulllah
    هههههههههههههههه

لي كم يوم افكر بالموضوع شويه افك المنتدى القا موضوعك بوجهي

انا عندي الوالده الله يحفظها تبغا تزوجني و انا كمان حاب الفكره وانشالله انها تكون خير

بس كنت ابغا اعرف هل انا خلاص جاهز اني اتزوج ولا لا

انا لي تقريبا ٤ شهور في امريكا بخش الجامعه انشالله في ٢٤ اوجست

اخر شي اقولك استخير ربك وانشالله تتسهل

ههههههههههه ازا من ناحية الجاهزية فكلنا جاهزين

المسألة كلها انوي النية و اتوكل على الحي الذي لا يموت وان شالله ثق تمام ربنا راح يقوم معاك , انتا بس اعقلها و اتوكل..
    المهم يكون ببالك انو دي حياة جديدة و رومانتيكية هع هع هع
    عن نفسي انا ابغا روتين الحياة الزوجية نيو لوك خخخ

الله يوفقك و يرزقك المزة الصالحه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arnooba
    عين العقل دا الكلام .. استخير ربنا وان شالله ربنا يرزقك باللي تخاف الله فيك وتعينك على امور دينك ودنياك وتكون قرة عين ليك في الدنيا والاخرة..

وادعيلنا معاك ربنا يرزقنا احنا كمان

الله كريم

أهلين ارنوبة
    الله يستر عليكي ,, ان شالله الامور ماشيه معايا تمام و ان شالله القى المزة الصالحه يا رب

ان شالله ربنا يرزق كل شاب و شابه بللي يستر عليهم دنيا واخره و يخافو ربنا في بعض...

الله كريم و مزوج الحريم هع هع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gee-2020
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته...

اخواني واخواتي , أنا طالب مبتعث بأمريكا , وقد انتهيت من مرحلة اللغه الانجليزية وانا الان بفترة الإجازة الصيفية في مدينة جدة , و لدي نية الزواج من فترة الأربعة سنوات الماضية والان وبعد التحاقي ببرنامج الابتعاث من ماليزيا إلى أمريكا فقد اقترجت على عائلتي برغبة الزواج ثم اصطحاب الزوجة الى بلد الابتعاث لإكمال الدراسة..

ولا أخفي عليكم بمدى رغبتي بهذه الخطوة لإكمال نصف ديني و التحصين ، وحتى يتسنى لي و الفتاة بالدراسة معا و مساعدة بعضنا لبعض و خصوصا الوقوف جنبا إلى جنب بالغربة الموحشة..

أرغب من حضراتكم كطلبة متزوجين وغير المتزوجين بإفادتي بإستفتاءاتكم و وجهات النظر السليمة بهذا الخصوص الدينية و الفكرية..

وجزاكم الرحمن كل خير.

طيب يا اخوان و يا اخوات..
    عندي اقتراح تاني ,, مين معايا بالرأي انه اشوفلي بنت حلال already تدرس بامريكا يصير الاجراءات تكون اخف و اقل ...

ممكن تكون بعض الردود زي مثلا ,,, هاذا زواج مصلحة او انت ايش تبغا بحياتك .. يعني ردود تعصبيه او إساءة الفهم ..

و ردي للفئة دي انه الشخص ما يدري فين نصيبو و متى ومين سعيد او سعيدة الحظ ,, و الانسان برضو لازم يجتهد يعمل اللي يقدر عليه..

ومن خلال الردود اللي فاتت يعني مبين مشالله تبارك الله انه فيه رغبه من كتير شباب وبنات ناوين النية على الخير ,, الله يقويكم و يوفقكم دنيا واخره يا رب يا سميع يا عليم.. امين يا رب

و بإنتظار الردود على الاقتباس و الاضافة بكلامي دا

جزاكم الرحمن الجنة
    7 "
  6. خطوة طيبة, والله يكتب لك اللي فيه الخير.
    بس اهم شي لاتحط في بالك ان الحياة الزوجية كلها فلة ورومانسية عشان لاتنصدم بعدين. زي مافيها ايام حلوة, فيها كمان ايام صعبة وهذي سنة الحياة, مافيها شيء كامل غير وجهه سبحانه. صحيح الزواج مودة ورحمة ولكن ايضا الزواج مسؤولية, اذا الشخص مو قدها لا يبهذل بنت الناس معاه.

اما بالنسبة لسؤالك الثاني عروسة من السعودية ولا من مقر البعثة: مادام ان البنت اخلاقها طيبة, واهلها طيبين, استخير ثم اتوكل على الله. شخصيا فضلت ان زوجتي تكون من نفس عائلتي ونفس طبايعنا. وكل واحد له وجهة نظر.

واخيرا, اتمنى لك التوفيق في حياتك ودراستك وان شاءالله تلاقي بنت الحلال اللي تسعدك وتسعدها يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Winter '09
    خطوة طيبة, والله يكتب لك اللي فيه الخير.
    بس اهم شي لاتحط في بالك ان الحياة الزوجية كلها فلة ورومانسية عشان لاتنصدم بعدين. زي مافيها ايام حلوة, فيها كمان ايام صعبة وهذي سنة الحياة, مافيها شيء كامل غير وجهه سبحانه. صحيح الزواج مودة ورحمة ولكن ايضا الزواج مسؤولية, اذا الشخص مو قدها لا يبهذل بنت الناس معاه.

اما بالنسبة لسؤالك الثاني عروسة من السعودية ولا من مقر البعثة: مادام ان البنت اخلاقها طيبة, واهلها طيبين, استخير ثم اتوكل على الله. شخصيا فضلت ان زوجتي تكون من نفس عائلتي ونفس طبايعنا. وكل واحد له وجهة نظر.

واخيرا, اتمنى لك التوفيق في حياتك ودراستك وان شاءالله تلاقي بنت الحلال اللي تسعدك وتسعدها يارب

الله يجزاك كل خير و الجنة يا رب ,, وجهة نظر جدا جميلة و انا معجب بتفكيرك

الله يسعدك دنيا واخره
    7 "
3 من 24 صفحة 3 من 24 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.