الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كيف قضيت آخر أيامك في بلدك ..؟

حوار كيف قضيت آخر أيامك في بلدك ..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4996 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تحدي
    تحدي

مبتعث مجتهد Senior Member

تحدي الولايات المتحدة الأمريكية

تحدي , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغويات :) , بجامعة نو
    • نو
    • لغويات :)
    • أنثى
    • ودعنا فرجينيا لا عادت, مي
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

July 25th, 2010, 12:32 PM

باقي 5 أيام على سفري .
    أشعر بتوتر وبحزن وبحماس ( كلها مع بعض ) ...
    أستيقظ مبكرة وأزور الأماكن التي اعتدت على زيارتها ، أشرب قهوة الصباح بطعم الوداع ..

هل هناك طقوس معينة قمتم بها قبل الرحيل ؟
    وكيف كانت "آخر" ليلة في بلدك ؟
  2. هههههههههههههههه لو أقولك يمكن ماتصدقين
    انا الفيزا خلصت بس نية السفر تاخرت
    يوم الخميس زواج اخوي
    الجمعة قررت اسافر
    السبت اخذت امر اركاب
    فجر الاحد سافرت
    بالعربي شنطة ملابس ما اخذت زي الناس , ولا سلمت على كل اصحابي
    هههههههههههههه
    اتصور مافي احد مثلي
    7 "
  3. والله انا ما انصح ان الواحد يصحى بدري ويشرب القهوة بطعم الوداع على قولك ..
    لان ذا بيصعب عليك الأمر صدقيني .. طبعا اكيد الواحد بيحس بوحشه اول ما يجي.. يمكن بعد اول اسبوع او اسبوعين بيحس بملل..
    بعدها بيبدا ياخذ عالجو..

من ناحيتي انا اتذكر قبل ما اسافر باسبوع جلست مع اهلي وسلمت عليهم بعدين سافرت داخل السعودية .. يومين بعدين رجعت لهم .. ويوم سفري نمت وماصحيت إلا العشا وطيارتي 5 الفجر .. جلست معهم شويه وسلمت على امي وابوي واخواني واخذت عفشي ورحت المطار

ماله داعي تسلمون عليهم لانها بتصير مناحة ههههههههه
    خلوها خفافي ازين
    والحين التجوال مجانا يعني يقدرون يكلمونك متى ما بغو..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحدي
    باقي 5 أيام على سفري .
    أشعر بتوتر وبحزن وبحماس ( كلها مع بعض ) ...
    الحمد لله يعني موبس انا حالتي صايرة تسدا
    مع ان انا لي قدامي فترة حتى اخر رمضان عشان السفر...
    بس من اول اجراءاتي و الحزن و الفرح قائم...

يوم اخذت الفيزا الامريكية شافتها والدتي-الله يخليها و يحفظها-باركت لي بعدها قلب الجو حزن...
    ههههه و قلبت انا بعد حزن من جهة ثانية....

اشوف الحزن الصراحة اننا ماننلام فيه...لان موسهل تترك بلاد التوحيد، بلاد الطهر و العفاف، البلد اللي مابخل علينا بشي من يوم ماولدنا، و اهلنا و احبابنا في الله و تفارقهم و تنقطع عنهم...
    كل هذا يستحق الحزن" المؤقت" لكن لا تخليه بطغى عليك و يكسر تطلعاتك بل استفيدوا منه عشان تتفوقون باذن الله تعالى و ترجعون بسرعة و انتم شايلين الشهادة العليا ان شاء الله.

بالنسبة لك يا أختي عن الأشياء اللي ممكن نسويها قبل مانسافر:
    - بالنسبة لي ناوي اخلص ايامي و اسافر لمكة و المدينة و ادعي ربي و اتضرع له عشان يوفقني.
    -مااخلي احد شايل علي و اخذ من نفسهم و ابذل الطيب معهم لاخر يوم.
    "على فكرة فيه ناس الله المستعان يسافرون و لا يسلمون على احد اكثرهم يخافون من العين او مدري اش سالفتهم بس الصراحة الاسلوب هذا بايخ و ماله داعي!...تتخيل زميلك اللي قاعد معك بالمكتب فجأة تسأل عنه خير انشالله ليش مو مدوام؟ يردون عليك خلاص سافر من زمان!"
    -اقوم بكل مصالح عائلتي و اقضيها لهم و خاصة امي و ابوي عشان يدعون لي. " خيركم خيركم لاهله"
    - اسلم على اصدقائي وخاصة المقربين و زملاء العمل.

هذي اهم الاشياء
    شكرا على الموضوع و معذرة على الاطالة كانت فضفضة حلوة

الله يسهل عليكم السفر.
    7 "
  5. والله من 3 شهور ونفسي في عمرة أختم بها حياتي هنا ... بس ما كتبها ربي . عندي المال والحجز بس مالقيت أحد يروح معي .
    إن شاء الله الإعمال بالنيات .
    أنا أنصح أي واحد مبتعث أو مبتعثة ياخذ له عمرة قبل السفر . والله إني كنت أبيها بس قدر الله وماشاء فعل .
    7 "
  6. مطاردة ورا بنك سامبا والأهلي في الصباح ، دموع وبكاء في العصر مني ومن كل أهلي حتى العاملة المنزلية حضنتني وبكت عليه .
    رحنا المطار تأخرت الرحلة الداخلية بسبب المطر !
    ركبنا الطيارة الدولية الشاشة اللي عندي وعند مرافقي خربانه والنوم حالف يمين مايجيني ذيك اللحظة !
    وصلنا أمريكا إلا ويجيبون لنا ذاك الكلب الوسيم اللي تقولين أسد أكبر كلب شفته في حياتي مرروه علينا وعلى شناطنا وراح ولاكان فيه تفتيش لا لنا ولا لشنطنا !
    بس بالنهاية الحمدلله أهم شيء وصلنا بالسلامة .
    ونصيحتي لك أختي لاتكثرين شنط وملابس ترا بتتبهذلين في المطارات الداخلية مو عشان الوزن لكن ماعندهم عربيات زي الأوادم وترا أمريكا فيها كل شيء اللي لحد الآن مالقيته تمر ، قهوة عربي ، ملوخية وماعدا ذلك موجود وفي كل مكان وماعليك من ترهيب الناس توكلي على الله .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muslimah
    مطاردة ورا بنك سامبا والأهلي في الصباح ، دموع وبكاء في العصر مني ومن كل أهلي حتى العاملة المنزلية حضنتني وبكت عليه .
    رحنا المطار تأخرت الرحلة الداخلية بسبب المطر !
    ركبنا الطيارة الدولية الشاشة اللي عندي وعند مرافقي خربانه والنوم حالف يمين مايجيني ذيك اللحظة !
    وصلنا أمريكا إلا ويجيبون لنا ذاك الكلب الوسيم اللي تقولين أسد أكبر كلب شفته في حياتي مرروه علينا وعلى شناطنا وراح ولاكان فيه تفتيش لا لنا ولا لشنطنا !
    بس بالنهاية الحمدلله أهم شيء وصلنا بالسلامة .
    ونصيحتي لك أختي لاتكثرين شنط وملابس ترا بتتبهذلين في المطارات الداخلية مو عشان الوزن لكن ماعندهم عربيات زي الأوادم وترا أمريكا فيها كل شيء اللي لحد الآن مالقيته تمر ، قهوة عربي ، ملوخية وماعدا ذلك موجود وفي كل مكان وماعليك من ترهيب الناس توكلي على الله .
    الملوخية موجودة بعد
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muslimah
    مطاردة ورا بنك سامبا والأهلي في الصباح ، دموع وبكاء في العصر مني ومن
    الله ييسر لكم و يبارك لكم...
    بخصوص البنوك...
    أنا حسابي بالاهلي و ينزل فيه راتبي بالسعودية لاني كوني معيد مبتعث...
    فيه بعض الأمور تقلقني...
    يعني مثلا اذا انتهت البطاقة المصرفية تبع البنك الاهلي وش اسوي و انا بامريكا؟
    نصحوني ناس بالتوكيل لاحد اقاربي بالسعودية....مارايكم و كيف يتم ذلك؟

وفقكم الله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.