الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص مرض السكر

بخصوص مرض السكر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5014 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Quest 4 Rest
    Quest 4 Rest

مبتعث جديد New Member

Quest 4 Rest الولايات المتحدة الأمريكية

Quest 4 Rest , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى أدب إنجليزي , بجامعة @
    • @
    • أدب إنجليزي
    • أنثى
    • @@, الرياض
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 28th, 2010, 04:15 AM

لو سمحتوا ممكن أحد يفيدنا عن مرض السكري،،، إحدى قريباتي ترغب بالدراسة في امريكا ولكنها سمعت بأن الاصابه بهذا المرض تعيق القبول وتجاوز الكشف الطبي
    فهل هذا الكلام صحيح؟
  2. السلام عليكم

انا وحدة من زميلاتي عندها السكر وبتدرس الان في معهد لغة في امريكا فمدينة بوسطن

امريكا ما عندهم هالكلام .. السكر عندهم في ازدياد
    اذا المعاقين اللي عاجزين عن الحركة خصصولهم طرق ومواقف وكل شي .. زيهم زي الناس الاصحاء كيف السكر عاد ؟

اعتقد هذا نوع من التهويل

موفقة يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Quest 4 Rest
    لو سمحتوا ممكن أحد يفيدنا عن مرض السكري،،، إحدى قريباتي ترغب بالدراسة في امريكا ولكنها سمعت بأن الاصابه بهذا المرض تعيق القبول وتجاوز الكشف الطبي
    فهل هذا الكلام صحيح؟
    أختي الفاضلة،
    صباحك سعيد

خلي قريبتك تتوكل على الله وتروح تدرس وتشوف مستقبلها ولن يعيق قبولها لا سكري ولا غيره ولا يوجد كشف طبي لاي طالب سواء من قبل السفارة الأمريكية او الوزارة

فهذا الكلام غير صحيح

درست وتخرجت من أمريكا لذلك أنا متأكد من الكلام اللي اقوووووله

ربي يوفقك ويوفق قريبتك ويشفيها ويشفي جميع المسلمين

بدر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vit E
    السلام عليكم

انا وحدة من زميلاتي عندها السكر وبتدرس الان في معهد لغة في امريكا فمدينة بوسطن

امريكا ما عندهم هالكلام .. السكر عندهم في ازدياد
    اذا المعاقين اللي عاجزين عن الحركة خصصولهم طرق ومواقف وكل شي .. زيهم زي الناس الاصحاء كيف السكر عاد ؟

اعتقد هذا نوع من التهويل

موفقة يارب
    تقبلي جزيل الشكر اختي Vit E
    بس فعلا اللي يسمع كلام "ناس" مجهول مصدر ممكن يضيع لأن قريبتي هذي بدت تحس إن المرض عقبة
    لكن شكرا مره أخرى على التوضيح في هذا المنتدى الرائع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب مغترب USA
    أختي الفاضلة،
    صباحك سعيد

خلي قريبتك تتوكل على الله وتروح تدرس وتشوف مستقبلها ولن يعيق قبولها لا سكري ولا غيره ولا يوجد كشف طبي لاي طالب سواء من قبل السفارة الأمريكية او الوزارة

فهذا الكلام غير صحيح

درست وتخرجت من أمريكا لذلك أنا متأكد من الكلام اللي اقوووووله

ربي يوفقك ويوفق قريبتك ويشفيها ويشفي جميع المسلمين

بدر
    أخي طالب مغترب
    شكرا جزيلا على ردك الوافي و الكافي
    جعله الله في ميزان حسناتك
    7 "
  6. الحمد لله أنا قبلت بالمعهد و بجامعة ترتيبها الثاني بمجالي على مستوى أمريكا و مافي اي ذكر عن مرضي...حيث اني اعاني من السكر النوع الاول الشديد...والحمد لله أولا و أخرا.

و عادي انا سويت الفحوص تبع المعهد كلها كانت للتطعيمات...و فيه سؤال جميل اذا كنت تشتكي من مرض فياليت تكتب و تخبرنا و مخلين خيارات منها السكري أنا علمت على خيار السكري و كتبت لهم وضعي للاحتياط اذا ما تعارض معي المرض و تسبب في تقصير عن الدراسة لا سمح الله.

الأمور عادية مثل ماقالو الأخوة قبلي.
    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    الحمد لله أنا قبلت بالمعهد و بجامعة ترتيبها الثاني بمجالي على مستوى أمريكا و مافي اي ذكر عن مرضي...حيث اني اعاني من السكر النوع الاول الشديد...والحمد لله أولا و أخرا.

و عادي انا سويت الفحوص تبع المعهد كلها كانت للتطعيمات...و فيه سؤال جميل اذا كنت تشتكي من مرض فياليت تكتب و تخبرنا و مخلين خيارات منها السكري أنا علمت على خيار السكري و كتبت لهم وضعي للاحتياط اذا ما تعارض معي المرض و تسبب في تقصير عن الدراسة لا سمح الله.

الأمور عادية مثل ماقالو الأخوة قبلي.
    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها.

شكرا جزيلا Dr.saudi على مشاركتك من واقع تجربه شخصيه. قريبتي مصابة بالنوع الاول أيضا، و عندما سألت الطبيب المعالج لها عن موضوع صرف الادوية في حال الابتعاث قال لابد من حصولها على تقرير طبي موثق من إدارة المستشفى يفيد إصابتها بهذا المرض حتى تتمكن من إصحاب الادوية معها من هنا أو إعادة صرفها هناك.
    هل علاج مرض مزمن مثل السكر يكون على حساب البعثة أم ماذا؟ أرجو توضيح هذه النقطة وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Quest 4 Rest
    شكرا جزيلا Dr.saudi على مشاركتك من واقع تجربه شخصيه. قريبتي مصابة بالنوع الاول أيضا، و عندما سألت الطبيب المعالج لها عن موضوع صرف الادوية في حال الابتعاث قال لابد من حصولها على تقرير طبي موثق من إدارة المستشفى يفيد إصابتها بهذا المرض حتى تتمكن من إصحاب الادوية معها من هنا أو إعادة صرفها هناك.
    هل علاج مرض مزمن مثل السكر يكون على حساب البعثة أم ماذا؟ أرجو توضيح هذه النقطة وشكرا
    ألف سلامه عليها انشالله و ماتشوف شر.

بالنسبة لسؤالك فهو مقلقني أنا أيضا....أنا لسة مارحت امريكا ...طبعا أنا سألت كثير...و كان ملخص الاجابات كالاتي:
    - احد قريباتي -بنت خالي-كانت مصابة بمرض مزمن غير السكري و تحتاج دواء و علاج من فترة لاخرى، وهي مبتعثة لامريكا مع ابوها اللي هو خالي...و خالي طمني و قالي لاتخاف الملحقية تتبنى كل شيء.

- زميلي زارنا كان جاي من امريكا قبل شهور...
    وكان جايب معاه بطاقة ائتمان صحية طلعها عن طرق الملحقية السعودية بامريكا و يقولي انو عن طريقها بامكانك تتعالج مجاني و انت مبتعث و لا تشيل هم.

========
    اللي شاغل بالي و مقلقني:
    - أنو انا كمريض سكري استلم كل ثلاث شهور كمية كبيرة من الانسولين لمدة ثلاث شهور مع الابر للحقن و المعقمات الطبية و فيتامينات مقويه....أنا مش متأكد هل راح تصرف لي مثل الكمية هذي أو لا؟
    طبعا الكل يعرف تكاليفها الباهضة!

- كذلك انا كل ثلاث شهور...يعني كروتين...اروح للمستشفى اسوي فحوص تحاليل دم بالمختبر و كذلك فحص عام للجسم سنوي للصدر و القلب و خاصة العيون و الشبكية و الاعصاب....برضو مش متأكد كيف راح يكون الوضع؟

و ما انكر...
    اني كنت رافض البعثة قبل ذلك و كارها بسبب هالامور...
    بس و الله العظيم كل الكلام مطمئن و انو العلاج على الملحقية -حسب ماقيل!-
    و انا ما انلام لو اصبحت قلق و حريص....التحاليل و الادوية مكلفة و احنا نحتاجها بصورة مستمرة مدى الحياة و ضروري نسويها.

شوفي اختي...
    الأفضل و الاسلم...
    عشان نتأكد 100% عن الامور هذي -يعني هي مثبته بس كيف و وشلون؟- الافضل انو نكلم الملحقية نفسها و ناخذ منهم الخبر اليقين عن كيفية الخدمات اللي ممكن يساعدونا فيها!
    الملحقية بامريكا متجاوبة و يردون على الجميع و انشالله يأكدون لنا...كنت اسألهم بامور و يتجابون معي.
    انا احاول ارسل لهم و استفسر.

و الله يوفقنا اجمعين...تطمنوا انشالله خير.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.