الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لدي مشكلة لي سنتين أبحث عن قبول دكتوراة ويوم جاء القبول رفضوا الملحقية

لدي مشكلة لي سنتين أبحث عن قبول دكتوراة ويوم جاء القبول رفضوا الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2696 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saadqc
    saadqc

مبتعث فعال Active Member

saadqc الولايات المتحدة الأمريكية

saadqc , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء صناعية , بجامعة جامعة العقل
    • جامعة العقل
    • كيمياء صناعية
    • ذكر
    • الأخلاق والقيم, ولاية الحب في الله
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

August 1st, 2010, 09:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا الآن لي في أمريكا تقريباً 6 شهور ولله الحمد جاني فبول في الجامعة اللي ادرس اللغة فيها في تخصص قريب من التخصص اللي مسجل عند الملحقية وله علاقة فيه وأفضل منه ومطلوب في المملكة طبعاً دكتوراة

قالوا لي الجامعة عند الموافقة على أوراقي أعطنا ضمان مالي جديد للقبول ( في التخصص القريب من تخصصي ) رغم إني كنت ماخذ من الملحقية واحد قبل 5 شهور وفي ذاك الوقت أعطوني على طول ولا قالوا شيء الآن طلبت من المشرفة واحد فقالت مانقدر لانه مهو نفس تخصصك قلت انا اخذت واحد قبل منكم قالت تغير النظام.

ماهو الحل الأفضل ومن أراسل وهل أذهب للملحقية لاني صراحة راغب هذا التخصص
  2. اعتقد المفروض تبدا في اجرائات تغيير التخصص و انصحك تكتب خطاب بسبب تغيير التخصص و كمان تطلب من جامعتك تكتبلك خطاب موجه للملحق الثقافي مشروح فيه بالتفصيل للتخصص و اهميته و علاقته بتخصصك السابق
    هذا الي انا سويتو لمن غير تخصصي و جاني الرفض من الوزارة بس لمن سويت الي باقولك عليه راحو وافقو على التغيير و الحمدالله
    بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا لك اخوي وجزاك الله خير
    ولكن هذا الخطاب ارسله على من وهل يكون مكتوب او الكتروني
    هل اذكر في اسباب تغيير التخصص صعوبة القبول مثلا واني مااستطعت احصل على قبول في تخصصي واكتب ايضا عن قوة الجامعة وهكذا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadqc
    شكرا لك اخوي وجزاك الله خير
    ولكن هذا الخطاب ارسله على من وهل يكون مكتوب او الكتروني
    هل اذكر في اسباب تغيير التخصص صعوبة القبول مثلا واني مااستطعت احصل على قبول في تخصصي واكتب ايضا عن قوة الجامعة وهكذا
    اولا تكتب خطاب اليكتروني تبدا فيه عن بياناتك و تشرح حالتك بشكل موجز و تذكر اسباب التغيير و سبب اختيارك للتخصص الي ترغبه و بعدين تطبع الخطاب و توقع عليه و خليه على جمب اوكي؟
    ثانيا مو انت تقول انك حصلت قبول ثاني من الجامعة الي تبغاها؟ اوكي يصير تتواصل مع قسمك في الجامعة و تطلب منهم خطاب مرسل الى الملحق الثقافي في امريكا مشروح فيه التخصص بالتفصيل مع عدد السنوات لانجاز الدراسة و علاقته بتخصصك السابق الي هو الماستر
    ثالثا تطبع فورم تغيير التخصص (ماني متاكد من فين تحصله سواء من موقع الملحقية او الوزارة او حتى تطلب مشرفتك ترسله عليك) لاني سويته من ملحقية كندا قبل كم شهر و بعدين حولت على امريكا!
    رابعا تاخذ ال3 نسخ الي قلتلك عليهم و تحطهم في ملف بي دي اف واحد عشان يكون سهل للمشرفة او الملحق الثقافي او الوزارة يجمعو الموضوع على بعض و ترسله على المشرفة و هي المفروض تكمل اجرائاتك و ترسله على الوزارة عشان الموافقة بتغيير التخصص و قبول تخصصك الحالي يجي من الوزارة و ليس من الملحقيه!
    و المفروض كمان تتفاهم مع مشرفتك عشان تمشي امورك بسرعة
    عن نفسي اخذت معايا الاجرائات حوالي 4 شهور الى لمن جاني الموافقة من الوزارة!
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadqc
    جزاك الله خير
    والله يوفقك ويرحم والديك ويرزقك الله الذرية الصالحة صراحة كفيت ووفيت
    امين وياك ان شاءالله
    بس اهم شي تحاول مره و ثانية و ثالثة و ابدا لا تياس و حتى لو رفضو طلبك روح ارسله من تاني
    انا الي صارلي انهم رفضو طلبي في الاول و بعدين قدمت من جديد مع ان بنفس التخصص و كل شي و الحمدالله قبلوها للمره الثانية
    واضح ان الموضوع على حسب مزاج الموظف الي تيجي في ايدو الاوراق في الوزارة و المره الثانية جات على يد واحد الله يستر عليه وافقلي!
    فابدا لا توقف اذا رفضوك و هوا صحيح راح يطول في الوقت بس اذا الا تبغا هادا التخصص فخليك مصر عليه!
    بالتوفيق
    7 "
  6. الموضوع بسيط يا اخي الكريم الملحقيه ملزمه بجلب قبول لكل طالب لم يستطع الحصول عليه ( ليش قسم القبولات بالمحلقيه مفتوح ؟)

نصيحه يا اخي الكريم ان لم تكن سليط اللسان مع الملحقيه فـ بحث عن شخص يتكلم بنيابه عنك.
    لان اغلب اللي في الملحقيه يا يضبط وضعك بحكم المعرفه او بقوت لسانك وللي يقولك هذا نظام ومني عارف ايش صدقني يا اخي الكريم ولله مايدرو وين الله حاطهم كل ما تحتاجه النقطتين اعلاه

موفق
    7 "
  7. قسم القبول قدملي ماقصروا لكن والله الدكتوراة مرة صعبة قبولاتها وكل الجامعات اللي هم قدموا لي عليها موقفه ملفي الان ويطلبون توفل وجي ار اي
    لكن مافيه بعد الله غير حل اخونا دوندي
    ولكن انا اعتقد ان الوزارة الان معطيه ملحقية امريكا كثير من الصلاحيات بحكم كثرة اعداد الطلبة في امريكا فكثير الان من القرارات صارت تتخذ بدون الرجوع للوزارة
    7 "
  8. سلام عليكم

و اشكركم على هذا الطرح
    و اللي كان غايب عن بالي تماما, و لو قل الحيلة مدورت في النت

المهم ياليوت تجكوا لي عن تجاربكم مع القبول للدكتوراة عن طريق الملحقية

أنا ابحث عن دكتوراة في الاقتصاد المالي, أو المالية
    عندي فكرة بحث
    و نتيجتي في الج أر أي
    720 رياضيات
    330 لفظي

طمنونا يعالم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.