الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مهم لدارسين في امريكا

مساعدة مهم لدارسين في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5000 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عماد الشهري
    عماد الشهري

مبتعث مستجد Freshman Member

عماد الشهري الولايات المتحدة الأمريكية

عماد الشهري , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering , بجامعة وزارة التعليم العالي
    • وزارة التعليم العالي
    • Mechanical Engineering
    • ذكر
    • LA, California
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 10th, 2010, 03:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    ياشباب انا بأذن الله رحلتي بعد 4 شهور انشالله
    ودي تكفوووون تنصحوني وش اسوي والله
    متخربط مدري وش اسوي اش اجهز اسوي شي معين
  2. اقرأ عن ولآيتك أكثر

سوي قآئمة بالأشيآء اللي تحتآجهآ

إعرف الجو كيف بيكون وقت وصولك علشآن اللبس

إعرف الأشيآء الضرورية تحتآجهآ ومو موجودة هنآك

آمممم جهز أي أورآق ممكن تكون تحآجهآ + صور منهآ

صور لك 5*5 إذآ مآ كنت غلطآنة

مدري يعنن توني مآ طلع لي بعثة بس حبيت أفيدك باللي أقدر عليه

شوف الموآضيع هنآ بالمنتدى فيه كثآر يفيدوك ^^

بالتوفيق وربي يحفظكم بغربتكم + عقبآل نلحقكم بأقرب وقت يآرب

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قَشْعَرِيْرَةْ فَقْد
    اقرأ عن ولآيتك أكثر

سوي قآئمة بالأشيآء اللي تحتآجهآ
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قَشْعَرِيْرَةْ فَقْد

إعرف الجو كيف بيكون وقت وصولك علشآن اللبس

إعرف الأشيآء الضرورية تحتآجهآ ومو موجودة هنآك

آمممم جهز أي أورآق ممكن تكون تحآجهآ + صور منهآ

صور لك 5*5 إذآ مآ كنت غلطآنة

مدري يعنن توني مآ طلع لي بعثة بس حبيت أفيدك باللي أقدر عليه

شوف الموآضيع هنآ بالمنتدى فيه كثآر يفيدوك ^^

بالتوفيق وربي يحفظكم بغربتكم + عقبآل نلحقكم بأقرب وقت يآرب

عاد مابعد رحتي وماشاءالله نظرتك ايجابيه ورأي موفق

بالنسبه لي انا راح اقولك وش راح اسوي لو ربي وفقني وطلع لي قرار الابتعاث

قبل السفر راح اسوي التالي :

لازم بالضبط اعرف موقع الملحقيه والسفاره وارقام الاتصال ( مع انو كلام الطلاب يخوف بخصوص تجاوبهم معنا )

أقرأ وأسأل وأبحث وأسجل ملاحظاتي : عن المدينه الي راح ادرس فيها من حيث الجو والطبيعه والاسعار والمراكز التجاريه والمطاعم الصحيه والمستوصفات واماكن بيع المنتجات العربيه او السعوديه ومراكز الشرطه والاسعاف والمستشفى والاماكن الترفيهيه واماكن الهرجانات واوقاتها والسينما
    ومراكز الاتصالات وافضل الاسعار والخدمات المتوفره كوسائل النقل وغيرها ..
    وايش المسموح ولمحظور في المدينه بالاصح اعرف ايش قوانين المدينه والمنطقه ..
    الاجابيات فيها وسلبياتها ..

ولو كنت راح اسكن مع عائله راح اجهز امور السكن معهم بالبحث عن افضل الحالات وانسب سكن بأفضل الاسعار

ونفس الشيء لو بسكن في شقه لوحدي ..

طول فترة الاقامه في الاشهر الاولى مو اي احد يسألك عن معلومات شخصيه تجاوبه
    ( no English ) احفظ هالجمله كويس
    اختصر المشاكل حتى لو تم مضايقتك حتى تتعود على الحياه هناك وتعرفها اكثر

لاتستعجل بشراء اي شيء هناك وكل شيء لانو بعد ماتكون خبير في المنطقه راح تنصدم بالاسعار وتعرفها على حقيقتها لانك كنت تشتريها بسعر ايام ماكنت غشيم وماتعرف اسعارها الحقيقيه
    بالتالي انترحتى تتعرف على الاسعار وعلى المنطقه ..

برضو ببحث عن الجامعه الي راح ادرس فيها وعن البرامج الي فيها او الفعاليات والطرق المؤديه للجامعه الوعره والسهله وموقعها بالزبط لان اختيار السكن يعتمد على موقع المعهد او الجامعه ..
    وكم الوقت المستغرق من السكن للجامعه وعلى اساسه ارتب مواعيد نومي ومتى اصحى ..

ولكل جامعه تقويم خاص فيها لازم يكون معاي التقويم الخاص بمواعيد الامتحانات والاجازات واخر موغد للانسحاب والتسجيل ووو و و و..
    المكتبات الرخيصه والقريبه لتوفير الكتب الي احتاجها والمراجع
    اقرأ كثير عن هيئة التدريس في الكليه والقسم خصوصا الي راح ادرس تحت اشرافهم في تخصصي واكون علاقات حلوه معهم فلازم اعرف اهتماماتهم ومعلومات عنهم قدر الامكان
    وايش الاجراءات الي لازم اسويها خلال فترة دراستي بالجامعه كمواعيد احضار الضمان او مواعيد تقديم طلبات معينه او او
    وهل الاسعار بالجامعه زي المدينه او اغلى او ارخص؟ وايش الخدمات المميزه الي توفرها الجامعه علشان استفيد منها

وكمان شيء مهم راح ابحث عنه وهو كم نسبة عدد البنات في الجامعه الى عدد لشباب
    ما احب يكون عدد الشباب كثير والبنات عددهم شوي علشان ماتكون فيه مشاكل بين الشباب

لاني بصراحه اتمنى يكون عندي Girl friend

تكون شاطره بدراستها وأممووره ولغتها الانجليزيه قويه بحيث انها تساعدني على تحسين لغتي وحتى بدراستي تساعدني وهالموضوع له تأثير ايجابي وسلبي يعتمد على الشخص نفسه وطريقة تفكيره ( يا انو يكون انسان واعي يستفيد من العلاقه الروحيه الايجابيه بين الرجل والمرأه للرقي بنفسه لأنو بطبيعة الحال الرجل دائما يحاول يكون الافضل بعين المرأه بالتالي يكون تشجيع له نفسيا انو يدرس ويتعلم وينجح .. والعكس صحيح انو يكون تفكيره سلبي ويضيع مستقبله بسبب سلبية العلاقه )

لا احد يأخذ تعليقي على محمل العتب والانتقاد لأنو بالتأكيد هناك مؤيد وهناك معارض ..

اعرف كيف طرق الاتصال من هناك والارخص طبعا عن طريق الانترنت وتعلم كيف تستفيد من هالخدمه وهي الاتصال عن طريق الانترنت وكمان الشركه الانسب لامتلاك رقم خاص فيك منها .

واممم برضو راح اخطط اسلوب حياتي ومعيشتي هناك واضع لها دراسه وبرنامج يحتوي على :

اوقا الدراسه واماكن الدراسه المناسبه سواء في المدينه - الحي - الجامعه

رحلاتي الاستكشافيه لاماكن في المدينه او الولايه او حتى لولايات اخرى حسب جدول حياتي بشكل لا يأثر على جانب مهم من حياتي ..

استكشاف المدينه بالتعرف عليها وعلى اهلها وتاريخها وبإيش تشتهر واكتب تقريري الخاص والمفصل عنها وعن ولايتها لو امكن ..

واهم الاشياء اللي راح اخذها معاي :

قاموس ( مترجم )
    شنطة الاسعاف الصغيره
    مصحفي + كتيب الاذكار
    سجادتي + بوصلة تحديد القبله
    كيبورد مكتوب عليه احرف عربيه ويكون USB
    ملابس وبدل حسب الاجواء السائده هناك
    ادوات صحيه خاصه بالنظافه البدنيه
    كمبيوتر محمول
    اوراقي ومستنداتي المهمه وصور منها في بريدي وتكون منها سكانر لوقت الحاجه ..
    جوازي احطه بجيبي الامامي دااائما اهم شي احمله معاي + الفيزا
    مسكنات + مضادات حيويه + اسبرين
    ورقه في محفظتي وثانيه اضعها في شقتي مكتوب فيها ( كل عناويني في السعوديه وامريكا و ارقام هواتف لمقربين سواء بالسعوديه او في امريكا للطواريء )
    هاردسك تبعي الخاص + كاميرا دجتل = ( احب واعشق التصوير ) سواء مناطق او طبيعه او تراث او تماثيل او مشاهير او مواقف او غرائب او طرائف
    i pod = احب وانا مسافر او اتجول اسمع ميوزك بس مو بشكل مفرط
    كتب دراسيه في تخصصي تساعدني على دعمي الدراسي واعتبرها مرجع لي
    ايميلات كل اصحابي الي احبهم واقاربي واهلي علشان اتواصل معاهم على الانترنت وما انقطع عنهم فتره طويله
    وايميلات اشخاص احتاجهم في مجال دراستي كدكاتره سابقين او مهندسين او معاهد علشان لو احتجت اعرف عن اي شيء اجهله أسألهم

دفتر كتاباتي ( ذكريات )
    لوحات ورقيه مرسومه بريشة اختي ( ذكريات )
    ألبوم صور : اصحابي - اهلي ( خصوصا والدي واخواني الصغار الي احبهم ) ( ذكريات )
    فلوس بعملتهم المحليه للضروره والباقي في حساب بنكي من مصرف معتمد هناك

دفتر جيبي لتدوين المهام وكل شيء مهم او يخص الخطط او التذكير
    دفتر مدون عليه عناوين مواقع ممتازه على النت للدعوه الى الاسلام بحيث لو صادفني احد وسألني عن ديانتي اعطيه عنوان على الانترنت تفيده وقد يهتدي بسببها لحين ماتتحسن لغتي واعرف اعبر بنفسي بطلاقه عن وطني وديني لتحسين الصوره والفكره الايجابيه عنه.

ابحث عن اشخاص عرب مقيمين في مدينتي واحتفظ فقط بوسائل الاتصال بهم لو احتجتهم بالمشوره او استفسار ..
    ( لاتثق بسرعه بأي شخص هناك حتى لو كان عربي )

هذا كل مافي جعبتي

والأهم اني اكون زي روشان ( اخلي ابتسامتي مرزوزه 24 ساعه بكل مكان وبأي وقت ) ..
    تكسب بها علاقات جميله - تبعد عنك المشاكل -ترسم لك صور جميله بعقول الاخرين -تساعدك في انهاء احتياجاتك او التزاماتك في كل مكان بكل سهوله -تتيح لك الحصول على ماتريد بشفافيه ..

وأخيراً لاتنسى صلاتك وعلاقتك مع الله يجب ان تستمر حتى تنقطع انفاسك

موفقين بعون الله

اخوكم م/ نايف

7 "
  4. يعطيك العآفية م/نآيف وثآنكس هع

تذكرت ح‘ــآآجة *

أفيآش كهربآء ولآزم تعرف شكلهآ كيف + هنآك بس 110 إذآ مو غلطآنة الكهربآء حقتهم

خذ معك مبلغ من 1000 - 5000 دولآر وخلي فكة في جيبك علشآن التآكسي أول مآ تروح وهيك متطلبآت ثآنوية لأي شخص

وسمعت برضو أن الصرف هنآ أرخص لك من هنآك إذآ بتحول العملة من ريآل إلى دولآر

ومآ يرضون يفكون لك الـ100 دولآر وهيك خلي معك إذآ صرفت إطلب أبو 20 دآئماً ..{ سمعت من أحد اللي مبتعثين من المنتدى كذآ

بعض الأجهزة الكهربآئية هنآك أفضل وأرخص إسأل في حآل إحتجت شي وين أفضل تشتريه من هنآ أو هنآك

*إذآ بتشتري ملآبس شتآء جآكيتآت وهيك خذ من هنآك لأن ثيآبهم تدفي وتنآسب جوهم

آممممم إن شآء الله أفدتك ولو ذكرت شي رجعت

موفقين كلكم
    7 "
  5. العفو بس عاد ما اتوقع باقي شيء ^_______^

والاجهزه اصلا مين قالك انو احنا نصنع اجهزه ؟ هع

الاجهزه بشكل عام من موطنها الاصلي ارخص واكيد بامريكا كل الصناعات ارخص فمافيه داعي يشتري اجهزه من هنا
    ومافيه داعي يعرف حتى خطوط الكهرب الا للمعرفه فقط

اذا بياخذ شي من هنا مهم ومو هناك فهي مثلا الادويه او المستحضرات خصوصا العشبيه او مثلا ماء زمزم وهالاشياء لو كان مسموح دخولها طبعا

ولا تنسى تاخذ معاك المصحف والسجاده علشان هناك لما تحب تصلي في شقتك او اي مكان تحتاج سجاده
    ولازم تعرف كيف توصل لاتجاه القبله والافضل يكون معاك بوصلة تحديد القبله

ولاتنسى تاخذ معاك كيبورد عربي اذا انت مو حافظ اماكن الحروف و يكون وصلة USB لاني سمعت انو هناك نادرا تلاقي كيبورد مكتوب عليه الاحرف العربيه
    فلو اشتريت كمبيوتر محمول من هناك ممكن توصل فيه الكيبورد تبعك لما تحب تكتب عربي وتتواصل مع الاقارب او الاصحاب بالسعوديه

وكمان الهاردسك تبعك يكون فيه كل البرامج والتعاريف اللي تحتاجها لما تسوي فورمات
    واذا ماتعرف تسوي فورمات وتركب برامج وتعاريف للكمبيوتر تعلم علشان لوخرب كمبيوترك هناك تعرف تصلحه

وبمناسبة هالنصائح ابي اول شيء تدعي لي ربي يسهل امور ابتعاثي لمرحلة الماجستير في الهندسه
    والطلب الثاني وانت راجع من هاك هات لي معاك افلام حاصله على جوائز اوسكار = > ( مدمن افلام أكشن واثاره ورعب ومغامرات وكلاسك ورومانتك ) ( وش بقى ؟ هع )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.