الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4994 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الاحظ ان الاغلبيه يتركز اهتمامهم على دراسة علم النفس الاكلينكي ومو بس هنا حتى اللي الاقيهم خارج المنتدى نفس الشي مع ان في تخصصات كثيره في علم النفس رائعه ولها مستقبل
    مثل علم نفس الفئات الخاصه
    علم النفس المعرفي
    علم نفس الصناعي والتنظيمي والسياسي والعصبي والجنائي والنمو والصحه النفسيه ووووووغيرها

والاخت اللي قريت انها تشتغل في وزارة الشؤون لو كان عملها مع المعاقين فالافضل انها تكمل في علم نفس الفئات الخاصه او غير العاديين اللي يهتم بالمشاكل النفسيه عند المعاقين
    وطرق تعديل السلوك عندهم وتاهيلهم نفسيا .. اما اذا كنتي تعملين مع ايتام فالوضع مختلف .

وعموما بالتوفيق للجميع وان شاء الله كل واحد يكمل في التخصص اللي بيدع فيه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Reham Al Sulaimany
    بسألكم دحين بالنسبه لتخصص Psychopharmacology علم نفس دوائي مررررررره حابه اكمل في دا التخصص بس لمن دخلت موقع الوزاره لقيت انو التخصص دا غير معترف فيه من قبل الوزاره يعني مالقيت ولا جامعه من الجامعات الموصى بها لدراسة هدا التخصص في امريكا وغيرها في احد بيدرس دا التخصص ؟؟؟
    هلا ريهام...
    مو شرط يكون التخصص موجود في موقع الوزارة عشان يكون معترف فيه لان الموقع قديم والظاهر انه يعتمد على الطلاب فاذا كان فيه طالب درس تخصص معين هما يضيفوه لانه من الصعب عليهم اضافة كل التخصصات وامريكا مليانه جامعات وتخصصات وكل تخصص له فروع...الخ
    وعلى فكرة ممكن يكون في تخصص موجود على موقع الوزارة على انه معترف فيه ويكون قد الغي الاعتراف وتجدين لهم رسالة في الموقع تقول ( ان القائمة ارشادية وليست نهائية)
    اللي يفصل في الموضوع هي الملحقية فاذا اعتمدتي تخصص معين راسلي الملحقية وهما يفيدوك...وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخصائيه نفسيه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حابه اسال للي عنده خبره
    هل القبول المشروط للدكتوراه مستحيل في امريكا
    واذا كان لا ياليت تعطوني اسماء جامعات تعطي قبول مشروط للدكتوراه في علم النفس

...
    والله يوفق الجميع

هلا اخصايئة...
    عندي خبرة بس على قدي خبرة صغيرة وشغال احاول في القبول المشروط للدكتواره وراسلت كم جامعة بعضهم رد بعدم وجود قبول بدون توفل وجي ار ايه وبعضهم طلب الوثائق واذا وجدت جامعة تعطي قبول مشروط ببلغكم هنا. وترى القبول المشروط ليس مستحيل ولكن صعب ويحتاج بحث.
    وبالتوفيق ان شاء الله...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bader231
    ماشاء الله
    معلومات قيمة
    تمنياتي للجميع بالتوفيق
    ومازال البحث مستمر عن قبول في تخصص علم النفس العيادي
    هلا يابدر نورتنا واهلا بك اخ وزميل عزيز...
    محتاج ترتب نفسك وتحدد الجامعات اللي فيها تخصصك وتبدأ تراسلهم بنفسك ولا تنتظر احد انا مثلك ادور قبول واذا وجدت قبول ان شاء الله انزل تجربتي هنا... موفق ان شاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو روح
    الاحظ ان الاغلبيه يتركز اهتمامهم على دراسة علم النفس الاكلينكي ومو بس هنا حتى اللي الاقيهم خارج المنتدى نفس الشي مع ان في تخصصات كثيره في علم النفس رائعه ولها مستقبل
    مثل علم نفس الفئات الخاصه
    علم النفس المعرفي
    علم نفس الصناعي والتنظيمي والسياسي والعصبي والجنائي والنمو والصحه النفسيه ووووووغيرها

والاخت اللي قريت انها تشتغل في وزارة الشؤون لو كان عملها مع المعاقين فالافضل انها تكمل في علم نفس الفئات الخاصه او غير العاديين اللي يهتم بالمشاكل النفسيه عند المعاقين
    وطرق تعديل السلوك عندهم وتاهيلهم نفسيا .. اما اذا كنتي تعملين مع ايتام فالوضع مختلف .

وعموما بالتوفيق للجميع وان شاء الله كل واحد يكمل في التخصص اللي بيدع فيه
    نفس الملاحظة

أنا كنت ناوي أسأل الأخوان والأخوات الراغبين في تخصص العيادي, عن السبب الذي دفعهم لاختيار التخصص.
    لا شكّ أن المتخصص بالعيادي سيمتلك مميزات وظيفية أفضل وأيضا برستيج أعلى, ولكن ماذا عن الميول الشخصية والرغبة في التخصص؟ مع ملاحظة أن نفس السلوك موجود عند الطلبة الأمريكان.

على الرغم من ذلك أعتقد المجتمع يحتاج لعدد أكبر من المتخصصين بعلم النفس العيادي , مقارنة بباقي التخصصات

وفق الله الجميع لما فيه الخيره
    7 "
  6. 11- أفضل طريقة لدراسة الماستر تعتمد على مخططاتك, إذا ناوية تكملين دكتوراة أدرسي أطروحة لأن القبول للدكتوراة صعب إذا ما كانت عندك خبرة بحثية, وفيه برامج تجمع بين الكورسات والأطروحة وهذي ميزة ماستر أمريكا اللي مدته سنتين.

مساء الجميع معطــــــــــــــــــر بالخيرات ........
    بحكم خبرتكــ ممكــــــــــــن ولاعليكــ أمــــــــــــر الاستفاضة بهذه النقطـــــــــــــة ...
    وساكون لكــ من الشااااااااااكـــــــــرين...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfadhli
    نفس الملاحظة

أنا كنت ناوي أسأل الأخوان والأخوات الراغبين في تخصص العيادي, عن السبب الذي دفعهم لاختيار التخصص.
    لا شكّ أن المتخصص بالعيادي سيمتلك مميزات وظيفية أفضل وأيضا برستيج أعلى, ولكن ماذا عن الميول الشخصية والرغبة في التخصص؟ مع ملاحظة أن نفس السلوك موجود عند الطلبة الأمريكان.

على الرغم من ذلك أعتقد المجتمع يحتاج لعدد أكبر من المتخصصين بعلم النفس العيادي , مقارنة بباقي التخصصات

وفق الله الجميع لما فيه الخيره
    مرحباااااااااااااااااا..........
    بجااااوب حسب معرفتى بهالخصوص ........
    هذا التخصص ميول ورغبة بالدرجة الاولي قبل مايكون برستيج ومميزات وظيفية بمعنى عندك ميول للمناهج العلاجية عندك قدرة على استقراء وتحديد مشكلة العميل وين بالضبظ عندكـ قدرة على ابتكار مناهج علاجية اضافيه والمزج بينها وتصميمها والاهـــــــــــــــــــــــــــــم نفس طويل على العميل والبيئة المحيطة فيه وهنا اقول البيئة"لانها مهمة جدآ في اختصار فترة الخطة العلاجيه"والاهم القدره على انكــ تساعد هالعميل حتى لو ماعنده بيئة ايجابية مساعده ان يتقدم خطــوة هنا اقول اوكي رح وتخصص عياااادي ....
    هالتخصص ابد مو سهل ويبغاله حقيقة جهد ودراسة وفهم ..وهــــــو تخصص ممتع جدآ...
    وهــــــــــــــــو انســــــــــــــــاني بالدرجة الاولي قبل كل شئ وهذا احلى شئ فيه ........
    بس شغلة الميول مهمة لانو الانسان لايبدع الا بمايميل ويرغب فيه.........
    وبالتووووووووووفيق للجميع.......
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    11- أفضل طريقة لدراسة الماستر تعتمد على مخططاتك, إذا ناوية تكملين دكتوراة أدرسي أطروحة لأن القبول للدكتوراة صعب إذا ما كانت عندك خبرة بحثية, وفيه برامج تجمع بين الكورسات والأطروحة وهذي ميزة ماستر أمريكا اللي مدته سنتين.

مساء الجميع معطــــــــــــــــــر بالخيرات ........
    بحكم خبرتكــ ممكــــــــــــن ولاعليكــ أمــــــــــــر الاستفاضة بهذه النقطـــــــــــــة ...
    وساكون لكــ من الشااااااااااكـــــــــرين...
    هلا أختي

في برامج الدكتوراة عادة يرتبط الطالب بدكتور معين يشرف على أطروحته اللي تكون ضمن أهتماماته العلمية, يعني تقدرين تقولين يتبناه علميا. برنامج الدكتوراة يختلف عن الماستر مش فقط بعمق الطرح والكمّ ولكن أيضا مختلف نوعا, الماستر يكون تأسيسي والكورسات جزء أساسي فيه, بينما برنامج الدكتوراة الأصل فيه أنه برنامج بحثي, مثال: تحصلين برامج ماستر كورسات لكن مافيه-حسب علمي- برنامج دكتوراة بدون أطروحة.
    ليش أنا نصحت اللي ناوي على الدكتوراة أنه ياخذ ماستر بأطروحه؟ الفكرة كالتالي.
    اللي يتخرج من برنامج ما جستير عمل فيه أطروحة يعدّ صاحب خبرة بحثية وبالتالي تصبح فرصته في القبول ببرنامج دكتوراة أكبر, لأن المشرفين في الدكتوراة يرغبون بشخص متدرب مسبقا على منهج البحث العلمي, بدا أن يقوموا هم بتدريسه من الصفر.

بالنسبة لميزة الماستر في أمريكا هو كونه يمتد لسنتين, وهو وقت كافي للجمع بين الكورسات والأطروحة, على عكس برامج الماستر سنة وحدة اللي تكون إما كورسات أو أطروحة, وهي متوفرة في بريطانيا مثلا.
    أنا حاليا في برنامج ما جستير مكون من أربع فصول دراسية في كل فصل مادة مخصصة للأطروحة وأثنين للتأسيس النظري في التخصص, وبصراحة عاجبني النظام لأنه يجمع بين الحسنتين, وأيضا يعطي فرصة كافية لتشكل فكرة البحث وجمع البيانات ومعالجتها وكتابة الدفاع عن الأطروحة بالإضافة للإجراءات الإدارية.

أرجوا أن تكون الصورة أتضحت
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfadhli
    هلا أختي

في برامج الدكتوراة عادة يرتبط الطالب بدكتور معين يشرف على أطروحته اللي تكون ضمن أهتماماته العلمية, يعني تقدرين تقولين يتبناه علميا. برنامج الدكتوراة يختلف عن الماستر مش فقط بعمق الطرح والكمّ ولكن أيضا مختلف نوعا, الماستر يكون تأسيسي والكورسات جزء أساسي فيه, بينما برنامج الدكتوراة الأصل فيه أنه برنامج بحثي, مثال: تحصلين برامج ماستر كورسات لكن مافيه-حسب علمي- برنامج دكتوراة بدون أطروحة.
    ليش أنا نصحت اللي ناوي على الدكتوراة أنه ياخذ ماستر بأطروحه؟ الفكرة كالتالي.
    اللي يتخرج من برنامج ما جستير عمل فيه أطروحة يعدّ صاحب خبرة بحثية وبالتالي تصبح فرصته في القبول ببرنامج دكتوراة أكبر, لأن المشرفين في الدكتوراة يرغبون بشخص متدرب مسبقا على منهج البحث العلمي, بدا أن يقوموا هم بتدريسه من الصفر.

بالنسبة لميزة الماستر في أمريكا هو كونه يمتد لسنتين, وهو وقت كافي للجمع بين الكورسات والأطروحة, على عكس برامج الماستر سنة وحدة اللي تكون إما كورسات أو أطروحة, وهي متوفرة في بريطانيا مثلا.
    أنا حاليا في برنامج ما جستير مكون من أربع فصول دراسية في كل فصل مادة مخصصة للأطروحة وأثنين للتأسيس النظري في التخصص, وبصراحة عاجبني النظام لأنه يجمع بين الحسنتين, وأيضا يعطي فرصة كافية لتشكل فكرة البحث وجمع البيانات ومعالجتها وكتابة الدفاع عن الأطروحة بالإضافة للإجراءات الإدارية.

أرجوا أن تكون الصورة أتضحت
    بالتوفيق للجميع
    هلا يالفضلي ...
    شرح واضح جدا ومفيد يساعد على التخطيط للدراسة بشكل سليم وهذا حال ردودك اللي عودتنا عليها.
    اشكر لك مساعدتك الدائمة لنا وتحمل استفسارتنا وانا قريت موضوعك عن تخصصك الدراسي في الماستر وعجبني جدا والله يعطيك العافية...
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على البند
    هلا يالفضلي ...
    شرح واضح جدا ومفيد يساعد على التخطيط للدراسة بشكل سليم وهذا حال ردودك اللي عودتنا عليها.
    اشكر لك مساعدتك الدائمة لنا وتحمل استفسارتنا وانا قريت موضوعك عن تخصصك الدراسي في الماستر وعجبني جدا والله يعطيك العافية...
    ولو يا صاحب الديوانية

مشكور أنت على إتاحتك الفرصة لي أن أكون بين أسرتي النفساوية

يسعدني أن علم النفس المجتمعي حاز على إعجابك والأخوة الزملاء والزميلات, وعقبال ما يتشجعون ويدخلون المجال
    وهذي فرصة حتى أجدد عرضي لهم بأن أسعى لهم للحصول على قبول مشروط ببرنامج علم النفس المجتمعي والتغير الاجتماعي, لمن يرغب بأن يساهم في إصلاح المجتمع وفق رؤية علمية.

تحياتي لك ولك رواد الديوانية.

ملاحظة: أشوف ماشاء الله الديوانية عامرة ومستمرّة, شرايك نسوي قطة حق الشاي والمعمول واللزي منه؟
    7 "
16 من 57 صفحة 16 من 57 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.