الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5001 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. امممممممممم من خبرة عيش 5 سنوات في امريكا أفضل ولاية فلوريدا من جميع النواحي كاليفورنيا غالية بشكل عام
    وفيها كتير مكسيكان.
    في تقريبا 6 جامعات معترف بيها تخصص علم نفس بفكر في علم النفس المعرفي انا ماجستير شخصية واجتماعي يالله نبدأ نقدم’ الطلبات معروفة بس اول شي كل واحد يحدد مجال البحث او موضوع البحث عشان نشوف السوبر فايزر المناسب في الجامعة لأنه افضل واسرع طريقة اول شي مراسلة المشرف إذا وافق عليك بعدين نراسل الجامعة.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rabo3a
    امممممممممم من خبرة عيش 5 سنوات في امريكا أفضل ولاية فلوريدا من جميع النواحي كاليفورنيا غالية بشكل عام
    وفيها كتير مكسيكان.
    في تقريبا 6 جامعات معترف بيها تخصص علم نفس بفكر في علم النفس المعرفي انا ماجستير شخصية واجتماعي يالله نبدأ نقدم’ الطلبات معروفة بس اول شي كل واحد يحدد مجال البحث او موضوع البحث عشان نشوف السوبر فايزر المناسب في الجامعة لأنه افضل واسرع طريقة اول شي مراسلة المشرف إذا وافق عليك بعدين نراسل الجامعة.
    انا راسلت تقريبا كل جامعات فلوريدا ولا تعطي قبول مشروط الا ميامي سعت من احد الزملاء انها تعطي قبول مشروط ولكن تخصصي غير موجد فيها ولم اراسلها.
    لي صديق الان من الملك سعود يدرس لغة في تلاهاسي جامعة فلوريدا ستيت واعطوه قبول مشروط ( الظاهر اذا الطالب هناك القبول يكون اسهل).

عموما الخطوة الاولى لمن يبحث عن قبول ان يقوم بحصر كل الجامعات في تخصصة بغض النظر عن المدينة والولاية.
    الخطوة الثانية يدخل على موقع قسم علم النفس في كل جامعة ويراسل مدير البرنامج وموظفي القسم, وممكن في نفس الوقت وبنفس الرسالة لقسم القبول في الدراسات العاليا.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالامل
    زملائي في التخصص
    ابي مشورتكم احد عنده اي خلفيه عن جامعة ميسوري لدراسة علم النفس الاكلينيكي ؟؟
    هلا نور الامل...

ماعندي خلفية عن الجامعة لكن بلفت نظرك لشئ مهم وهو : ان فيه اكثر من جامعة تحمل اسم جامعة ميزوري مثل :

University of Missouri - Kansas City

university of missouri - colombia
    Missouri

University Missouri St - Louis
    Missouri

المهم تاكدي من الجامعة اللي تقصديها وبعدين روحي اقسام الولايات واكيد رح تلاقي مواضيع عن الجامعة
    7 "

4. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخص شكري العميق من قام على هذه الديوانيه والمشاركين بخبراتهم فيها
    وجعله في موازين حسناتهم

سؤالي حبايبي
    أنا من ضمن البرنامج السادس
    وكان التخخص لابتعاث للماجستير تسويق على كندا رغم ان تخصصي علم نفس تربوي
    سؤالي هو هل بمكاني تغير الاختصاص اثناء دراستي للغه هل هو بالامر السهل
    حيث اني مقبوله بجامعه مشروطه بمعهد
    وسؤال ثاني
    ماهي برامج علم النفس التربوي
    وسؤال ثالث ولا هنتوا جميع
    هل هناك تقارب بين علم النفس التربوي وعلم النفس المجتمعي
    وسؤال رابع يا اصدقاء التخصص
    كم مدة دراسة الماجستير بـ كندا

همسه... تكلمتوا عن كل علوم علم النفس
    من معرفي ونمو واجتماعي وعيادي والاكلنكي وارشادي
    الا هو الوحيد علم النفس التربوي تخصصي
    لم تثرون الحديث فيه

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جعجعه

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخص شكري العميق من قام على هذه الديوانيه والمشاركين بخبراتهم فيها
    وجعله في موازين حسناتهم

سؤالي حبايبي
    أنا من ضمن البرنامج السادس
    وكان التخخص لابتعاث للماجستير تسويق على كندا رغم ان تخصصي علم نفس تربوي
    سؤالي هو هل بمكاني تغير الاختصاص اثناء دراستي للغه هل هو بالامر السهل
    حيث اني مقبوله بجامعه مشروطه بمعهد
    وسؤال ثاني
    ماهي برامج علم النفس التربوي
    وسؤال ثالث ولا هنتوا جميع
    هل هناك تقارب بين علم النفس التربوي وعلم النفس المجتمعي
    وسؤال رابع يا اصدقاء التخصص
    كم مدة دراسة الماجستير بـ كندا

همسه... تكلمتوا عن كل علوم علم النفس
    من معرفي ونمو واجتماعي وعيادي والاكلنكي وارشادي
    الا هو الوحيد علم النفس التربوي تخصصي
    لم تثرون الحديث فيه

حياك الله أخوي

ملاحظتك حول إحجام البعض عن مناقشة تخصص معين , أو حتى الرد على سؤال محدد , في رأيي نابع من نضج المشاركين واحترامهم للتخصص وفي نفس الوقت للشخص طالب المشورة, بحيث لا نفتي خارج حدود تخصصنا وأيضا لا نضلل الشخص بمعلومات غير دقيقة وموثوقة, وأنما نترك المجال لمن ليه خبرة وإطلاع.

بالنسبة لي سأجاوب عن سؤالك الثالث بخصوص علاقة علم النفس التربوي مع المجتمعي
    كل التخصصات العلمية في نظري مرتبطة بشكل ما باختلاف الدرجات , ولكن هنالك بعض التخصصات تشترك ليس فقط في تناول مواضيع بحثية معينة, ولكنها تشترك في استخدام أطر نظرية ومناهج بحث واحدة .
    بالنسبة لعلم النفس المجتمعي فأقرب تخصص له من تخصصات علم النفس هو العيادي ثم الاجتماعي, وخارج علم النفس الأقرب هو علم الاجتماع. وعليه لا أرى رابط مباشر بين التخصصين في الأطر النظرية.

أرجو أني أفدتك ولو بشيء بسيط, والمعذرة على القصور.

بالتوفيق
    7 "
  6. السلام عليكم اعضاء الديوانية جميعا
    غبت فترة مع كرف التدريب ورجعت الحين , مع اني متابعة لكل خبرة تطرح مشكورين جميعها جعله الله في ميزان حسناتكم .
    رعت بسؤال احتاج خبرتكم فيه واللي هو موضوع التوصيات انا بجامعةك الملك سعود , توصياتنا على شكل استبيان مطبوع مدري مصورة على ورق اي فور ! زميلاتي اخذوها من مكتب السكرتيرة , ان شفتها حسستني انها شيئ غير رسمي الصراحه مادري كيف تقبلها الجامعات الامريكية !
    اخذت زميلتي ورقة التوصية لدكتور ووعالريع حطت صح على نقاط الاستبيان ووقعت وبعدين في الخانه الفضايه قالت لها اكتبي اللي انتي تبينه عن نفسك ( يعني امدحي نفسك زي ماتبين ) ثم تختمها من عند الوكيلة ,,,,, يعني لاتعليق !!
    سؤالي الحين التوصيات اللي تطلبها الجامعات الامريكية للماستر , هل لهم شكل توصية معين , شكل الاستبيان مقبول عندهم ولا يبون توصية نصية , ؟ وقريت كثير عن انه تكون التوصيه على ورق رسمي . وشو ورق سعود الرسمي !! وكمان تاريخ التوصيه له تاثير؟
    ياليت كل اللي عندهم خبرة مع توصيات سعود وترجمتها والحوسة حقتهم تفيدني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة 88
    السلام عليكم اعضاء الديوانية جميعا
    غبت فترة مع كرف التدريب ورجعت الحين , مع اني متابعة لكل خبرة تطرح مشكورين جميعها جعله الله في ميزان حسناتكم .
    رعت بسؤال احتاج خبرتكم فيه واللي هو موضوع التوصيات انا بجامعةك الملك سعود , توصياتنا على شكل استبيان مطبوع مدري مصورة على ورق اي فور ! زميلاتي اخذوها من مكتب السكرتيرة , ان شفتها حسستني انها شيئ غير رسمي الصراحه مادري كيف تقبلها الجامعات الامريكية !
    اخذت زميلتي ورقة التوصية لدكتور ووعالريع حطت صح على نقاط الاستبيان ووقعت وبعدين في الخانه الفضايه قالت لها اكتبي اللي انتي تبينه عن نفسك ( يعني امدحي نفسك زي ماتبين ) ثم تختمها من عند الوكيلة ,,,,, يعني لاتعليق !!
    سؤالي الحين التوصيات اللي تطلبها الجامعات الامريكية للماستر , هل لهم شكل توصية معين , شكل الاستبيان مقبول عندهم ولا يبون توصية نصية , ؟ وقريت كثير عن انه تكون التوصيه على ورق رسمي . وشو ورق سعود الرسمي !! وكمان تاريخ التوصيه له تاثير؟
    ياليت كل اللي عندهم خبرة مع توصيات سعود وترجمتها والحوسة حقتهم تفيدني
    هلا طموحة 88, وعليكم السلام ورحمة والاكرام ,,,
    التوصيات للدراسة في الخارج تفضل تكون على شكل خطاب موجه لمن يهمة الآمر على ورق رسمي يحمل شعار الجامعة وموجودة عند السكرتيرة أ.وسمية لأن أي خطاب يصدر من قبلها لابد يكون يحمل شعار الجامعة وختم القسم ,,, (الالحاح مطلوب) طيب هذه واضحة.

نماذج التوصية خاصة بجامعة الملك سعود فقط, ما ادري هل هي الى الآن معتمدة أو لالا (مغبرين).

ع كــل حال عزيزتي أنصحك بالآتي:
    -احرصي تاخذي توصيتك مطبوعة باللغة الانجليزية من الدكتوره موجهها إلى من يهمه على فلاش.,, يعني خليها تكتبها ثم اطبعيها على الوورد,موقعها باسم الدكتوره وتخصصها ورتبتها العلمية وبيانات الاتصال وهذه سهلة كلوو موجود على صفحة الشخصية للعضوات. خليك لحووووحه في طلبك ولا تطلعي من المكتب والا معك التوصية انتبهي من كلمة بكرة مرينا او مشغولة الحين وقت ثاني خخخخخخخخخخخخخ
    - ثم اطبعيها عند السكرتيرة على ورق رسمي تبع الخطابات كذا نسخة واختميها ثم صوريها ثم اختمي الصور من جديد
    -ارجعي للدكتوره وخليها توقع على كل النسخ.
    واذا لازمك عندي توصية جاهزة اذا لزمتك كنموذج يساعد الدكتورات على كتابة التوصية كماااااااااااان النت مليء بهالنوعية من التوصيات.
    الله يسخر لك بقدر طموحك ياررررب . . .
    7 "
31 من 57 صفحة 31 من 57 ... 2630313236 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.