الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4974 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of world
    السلام عليكم..
    انا عندي استفسار بسيط بما انكم من مجال علم النفس..

انا الان في اخر سمستر تخصص(دراسات) وابي اخذ ماستر علم نفس اكلينكي؟؟؟سؤالي اقدر اخذ هالتخصص في الماستر بما ان البكالريوس مختلف عن علم النفس؟؟؟واذا اقدر فيه مواد تكميليه والا شلون؟؟؟
    اطلعت على كثير من مواقع اقسام علم النفس في الجامعات الامريكية واغلبهم لا يشترط ان يكون التخصص السابق للمتقدم هو علم النفس لكن يشترط حصول المتقدم على كورسات في الاحصاء ومناهج البحث.
    وكمان لما قدمتوا على الابتعاث ايش اخترتوا علوم صحيه والا اخذتوا اي تخصص وبعدين حولتواا؟؟؟
    وربي يجازيكم الجنه..
    اعتذر ليس لدي اجابة على هذا السؤال.
    اتمنى لك التوفيق...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة free angel
    ياناس والله تعبت دورت جامعات بدي سي
    فيها علم نفس مالقيت فيها تخصص علم نفس ارشادي او سلوكي

مالقيت الا صناعي ومهني وكمان حق الصم
    اتمني احد يدرس بفرجينيا ا الدي سي يخبرني بالجامعات الي فبها الخصصين دول
    بلييييييييييز
    مع ان المدنية اللي تبحثي فيها غير واضحة في ذهني لكن انا انصحك تبحثي عن تخصص علم النفس الارشادي في كلية التربية (Educational ) وليس في كلية العلوم لان تخصص علم النفس في الجامعات غالبا يكون في كليتين التربية والعلوم والاداب.
    اتمنى لك التوفيق...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على البند
    مع ان المدنية اللي تبحثي فيها غير واضحة في ذهني لكن انا انصحك تبحثي عن تخصص علم النفس الارشادي في كلية التربية (Educational ) وليس في كلية العلوم لان تخصص علم النفس في الجامعات غالبا يكون في كليتين التربية والعلوم والاداب.
    اتمنى لك التوفيق...

مشكور اخوي

المدينة قصدى واشنطن العاصمة
    او فرجينيا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكوشنيل
    أخوي على البند

بالله من فين أخذ دورات في الاحصاء ومناهج البحث ؟؟؟؟

وجزاك الله خيييير
    انا شخصيا لا اعرف جهة تقدم كورسات في الاحصاء ومناهج البحث, تعودنا ان تكون هذه الكورسات في الخطط الدراسية في الجامعات فقط.
    ولكن قد يكون هناك من يقدمها وانا اجهله ولعل بقية الزملاء يفيدونك.

وبالتوفيق ان شاء الله...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة free angel
    مشكور اخوي

المدينة قصدى واشنطن العاصمة
    او فرجينيا

انا انصحك تطلعي على الجامعات المعترف بها في واشنطن في تخصص علم النفس الارشادي على موقع وزارة التعليم العالي.

انا اطلعت بنفسي على بعض الجامعات فيها تخصص الارشاد في كلية التربية خصوصا مرحلة الماستر.

وبالتوفيق ان شاء الله...
    7 "
  6. اولاً احب اشيد بالجميع فرداً فرد على هالتفاعل والتعاون والروح الاخوية الموجوده في هاذي الديوانية النفسية الطيبة ..

ثانياً انا سبق واني اطلعت على هاذي الديوانية المميزهـ اثناء مرحلة البكالريوس

ولكن الحقيقه مريت على الموضوع مرور الكرام ولم اتعمق بشكل كبير في دهاليز الموضوع والردود الموجوده فيها لاني كنت موجه كل تركيزي على دراستي الحاليه فقط

ثالثاُ لطالما انتظرت هاذي اللحظة في حياتي وها انا قد تخرجت وفرحت به طبعاً ولكن المشكلة انها ان الهم اصبح همين !!

هم انه لا توجد وظائف بالنسبة للمتخصصين لحاملي درجة البكالريوس مهما كان تقديره

الي في رأي غالبيه القطاعات واصحاب الاعمال تساوي لا شيء وكأنك لم تدرس اربع سنوات وتتعب فيها وهاذي الحقيقه المره جداً لنا

و هم انك تنصدم اذا اردت ان تبحث عن إبتعاث خارجي ان ليس من ضمن التخصصات الموصى بها ما عداً فرع الاكلينكي ولست متأكد منه ايضاَ

ولابد لك ان تبحث عن طرق ومخارج ملتويه لاجل ان تحصل على الانضمام الى البرنامج !! ولا يوجد فيها اي ضمان ابداً

الحقيقه انا اعاني من مشكلة لها تفرعات كثيرة اشبه ما تكون بتفرعات الشجره

مشكلتي درست التخصص وكنت مجبر ولست مخير والان ها انا قدت تخرج منه والحقيقه ميول له ما زالت محايده بالنسبة ما اقول اني احبه ولا اكره !!

الحقيقه انا ابحث في موضوع البعثة ولكن مشكلتي الى حد في تحديد التخصص بشكل عام !!

بكل صراحه انا اريد تخصص مستقبله الوظيفي مضمون وجيد وبالنسبة لتخصص علم النفس وظيفياً اعتقد غير الاكلينيكي لايوجد اي ضمان او فرص قوية!.. اتكلم طبعاً عن درجة الماستر !

الحقيقه انا لاحظت اغلب الاعضاء يتكلمون عن الفروع التي يرغبون بها إكمال الدراسه بها إما انا مشكلتي انا ما زالت لا أعرف ما هو الفرع الذي اريد انه أكمل فيه !!! وهذه مشكلة كبرى لي! !!

فكرت بفرع الإكلينيكي ولكن بكل صراحه من خلال تجربتي البسيطه اثناء فترة التدريب الجامعي اخر ترم دراسي ان بيئة العمل في المستشفى جداً متعبه وصعبه وتتطلب شخص حاب العمل قبل ان يكون مؤهل له !

الي انا اعرفه او اسمعه من كثير من اصدقاء ان طالب الدراسات العليا لابد له من رفيق او صديق سابقه في الدراسه او على الاقل معه في نفس المرحلة والمستوى يساعد ويعاونه على الدراسه بحكم صعوبه الدراسه !!..

سؤالي هو هل هذا الكلام صحيح في علم نفس الاكلينيكي ام انه غير صحيح لا في الاكلينيكي ولا غيرهـ من التخصصات ؟؟!!

خصوصاً بعد معرفتي من كثيرين ان طلاب وطالبات علم النفس بشكل عام على جميع الدرجات قليلين مقارنة ببعض التخصصات مثل الهندسه !!

انا جداً متخوف من تجربة الذهاب الى اي جامعة لمجرد اني مقبول لديهم ومعترف فيها من الوزارة بغض النظر عن صعوبه الدارسه فيها ولا املك اي معلومات عنها بالنسبة لتخصصي

وحتى لو غضيت النظر عن كل هالكلام بالنسبة للقبول ووضع الجامعه هل استطيع السير والنجاح بهذا الفرع الصعب خصوصاً وان ليس لي ميول لا له ولا لغير من التخصصات؟؟

لاني تكلمت مع كذا واحد كلهم متفقين ان اذا لم يكن هنالك طلاب او طالب سبقك بالدراسة بهذه الجامعة وتحديداً نفس التخصص من الصعب جداً ان تمشي بالدراسة وان تنجح الا كان الشخص هذا خارق للعادة بالعامية (دارفور )

اعرف كثيرين من الاصدقاء في إحدى الجامعة الامريكية في ولاية ميتشجن وهي على فكرة من ضمن الجامعات الموصى بها بتخصص علم النفس إوقف القبول فيها بسبب تكدس السعوديين فيها

يقولون لي الاسئلة هي نفس منذ ان تأسست هذه الجامعة وحنا هنا مجرد نذاكر أسئلة الاختبارات !!!

وللآسف حنا نعرف كيف وضع الدراسة عندنا وانا شخصياً كنت من الطلاب المعتمدين على غيري بالدراسة ليس اعتماد كلي ولكن فيه اعتمادية لا تنكر اقول بكل صراحه

وبالنسبة للبرامج اي كيف لي ان اعرف ان هذا البرنامج قوي او على الاقل جيد (المعيار)

وأيضاً الي اعرفه ان هناك برامج نظرية وبحثيه وتطبيقه ماهو الاقوى والافضل بالنسبة للعمل بيئة صحيه ؟؟ وما مدى صعوبه كل نوع ؟

بحثت عن بعض الجامعات في موقع الوزارة ووجدت جامعتين في نفس الولاية التي بودي ان اذهب إليها نورث كارولينا ولكن لا اعلم عن مدى جودة برامجها وسمعت الجامعة وباقي التفاصيل عنها !..

هاذي لينكات الجامعتين :
    The University of North Carolina at Greensboro

The University of North Carolina at Chapel Hill

وبالنسبة لباقي الفروع سمعت عن فرع علم النفس الاداري او ما يسمى (Psychology administrative) ولكن لا ادري عن فرص الوظائف فيه !

غيره من الفروع ما اعتقد انه يناسبني !!

افكر بكل جديه ان اكمل بتخصص إداري بحت ولكن ايضاً متخوف من هل استطيع الإكمال والنجاح فيه ام لا بحكم ان تخصصي اساساً علم نفس بالكالريوس !

انا في حيرة ما بعدها من حيرة وضائع ولا اعرف الى اين اسير !.. لدرجة اني قلت ياليتني ادرس الى الحين !!..

الموضوع بدون ادنى شك جداً مهم خصوصاً وانه خلاص تصبح مرتبط بمستقبل وظيفي معين لا تسطيع تغيره حتى لو لم يعجبك او ترتاح فيه !!

ها هي اوراقي مبعثره امامكم اتمنى منكم ان تساعدوني على لملمتها وترتيبها من جديد ..

بالنهاية اعتذر جداً على آطالة واعلم اني اكثرت الاسئلة عليكم ..

7 "
36 من 57 صفحة 36 من 57 ... 3135363741 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.