الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4994 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مساء الخيرات ...انا معكم ...نفس التخصص...
    وخيرا لقيت احد متخصص وخصص موضوع لتخصصنا الفريد من نوعة "على بااالي اللى متخصصين فيه انقرضوا"من كثر ما كنت اسال وادروعليهم ولا لقيتهم عموما"
    الان تونى بادية باللغة طبعا بالنسبة للتخصصات تختلف من جامعة لجامعة ...في امريكا تخصصات علم النفس كثيرة واسعة وخطيرة بنفس الوقت يعنى تقدر تلقي التخصص اللى تبغاه بالراحة بس على حسب الجامعة....يعنى ابحثوا على روقان ...
    والاخت اللى تقول عن تخصص الموارد البشرية ايه فعلا تراه قريب من علم النفس وتخصص مره حلو من زمان وانا افكر فيه كبديل من قبل لا اطلع طبعا اذا تسددت بوجيهكم تخصصات علم النفس فالافضل البحث عن البديل المناسب....
    تقريبا هذا اللى يحضرني الان اي استفسار انا بالخدمة ...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة 88
    صحيح اغلب اللي يدرسوا بنات ! لكن صاحب الموضوع ذكر :]
    واذكر مره قريت مقولة نسيت لمين بس بما معناه ان في السابق اللي اوجد هالعلم ذكر , وحاليا اكثر من يقرا فيه ويتعلمه اناث !
    المهم بالنسبه لسؤالك خيو ايش ناويه اتخصص هو يعتمد على برامج الماستر اللي حلاقيها عند الجامعات اللي حتقبلني
    لكن بقولك انا ماني حابة اخذ الماستر بعيادي ولا تربوي او ارشادي لانوفي اللي احسن مني بهالبلد درسوها يعني انا افكر اخذها بشيء مميز وماعندنا متخصصين فيه
    مثلا سيكولوجية الادمان ,,
    او علم نفس تنمية بشرية (صناعي تنظيمي),, واحيانا افكر(واشطح بالتفكير لول ) اطلع من علم النفس وادرس موارد بشريه لو انها بعيدة عننا هي في الادارة بس احس فيه ترابط !
    علم نفس فسيولوجي \ عصبي
    علم نفس الوقائي او المناعي او الصحة
    وممن اكمل بشيء يخص التوحد!
    عموما علم النفس ككل مفضل بالنسبه لي واي شي متصل فيه وبالسلوك الانساني حقدر ابدع فيه باذن الله لكن زي ماقلت حابه اخذ ماستر بتخصص دقيق يكون نادر في السعودية وبنفس الوقت في حاجه له
    هلا يا طموحة واشكر لك تفاعلك ...

وبالنسبة لكثرة الاناث المتخصصين في علم النفس فهذا شئ لا يعيب التخصص لكن للاسف بعض العقليات تجذرت فيها النظرة الدونية للكثير من الاشياء المتصلة بالانثى وهذه الفئة من الناس ضحية ثقافة ترى الانثى اقل من الذكر بل وترسخ هذا المفهوم حتى اصبح يطغى على السلوك العملي في تعاملهم مع كل ماهو حولهم.

وفي ظني انه اذا صدق القول بان اغلب المتخصصين في علم النفس هم من الاناث (مع عدم وجود احصاء دقيق) فقد يعود ذلك الى كون هذا التخصص متاح للمرأة وفي نفس الوقت يكثر الابتعاث فيه وبالتالي فهو ظاهر على السطح انثويا. والله اعلم <<< تحليل ع السريع

اما التخصص يا طموحة فانصحك لا تضيقي الدائرة على نفسك كثير وحاولي يكون التخصص فيه مجال دكتوراه في المستقبل ومتاحه الفرص الوظيفية في اكثر من مهنة وبيني وبينك لما تطلعي الابتعاث يمكن الصورة اللي في ذهنك تتغير تماما لذا خليك مرنة.وانتي قلتي ( تخصص نادر وفيه حاجة له ) وازيدك انو تخصص من خارج السعودية مع لغة.

ذكرتيني لما قدمت للماستر كنت محتار في التخصص ولكن استقريت ع علم نفس النمو وكانت فكرتي ان هذا التخصص هو انسب تخصص لفهم علم النفس.

اما سؤالك عن البعثة فلا تسحبيه ولا تعذري بالعكس ياليت تسدحي جنبه اكثر من سؤال لان هدفنا نثري الحوار بالاسئلة والاجابات .

عني بكالوريوس نفس وماجستير نمو ومشترطين عليه في الجامعة لازم دكتوراه من امريكا في نفس التخصص نمو وشغال ابحث عن قبول ...
    7 "
  3. ماشاء الله عليك الله يوفقك يارب وتجيب الدكتوراه
    النمو حلو كمان وانا مو مضيقة او محددة تخصصات معينة بس زي ماقلت في اشياء افضلها لندرة المتخصصين فيها عندنا
    من كلامك فهمت انك مبتعث عن طريق الجامعة صح ولا؟
    لاني ودي اعرف لما تاخذ باذن الله دكتوراه في النمو ايش ممكن يتاح لك من وظايف لما ترجع غير دكتور بالجامعة؟
    7 "
  4. سؤال مره مهم لكل من تم قبوله ماستر
    وقت التقديم ايش اخترتو ؟ علوم صحية؟ ولا مثلا اخترتو تسويق وبعد اللغه غيرتو ؟
    ترى اجوبتكم مره مهمه بالنسبه لي وممكن تكون سبب في رفضي او قبولي
    الله يجزاكم خير لاحد يقرا سؤالي ويبخل بالاجابة

واتمنى من اللي عندو وقت اذا كان مختار شي مختلف وحول الى علم نفس بعد القبول يذكر تجربته بالتفصيل ايش كان مختار وكيف تم تغيير التخصص
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahm@d
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    اشكرك عزيزي على فتح الباب
    وننتظر اظافات الاخوه والاخوات

هلا يا احمد نوررررت ...

لا شكر على واجب وان شاء الله يكون موضوع مفيد لنا جميعا

وننتظر مداخلاتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    مساء الخيرات ...انا معكم ...نفس التخصص...
    وخيرا لقيت احد متخصص وخصص موضوع لتخصصنا الفريد من نوعة "على بااالي اللى متخصصين فيه انقرضوا"من كثر ما كنت اسال وادروعليهم ولا لقيتهم عموما"
    الان تونى بادية باللغة طبعا بالنسبة للتخصصات تختلف من جامعة لجامعة ...في امريكا تخصصات علم النفس كثيرة واسعة وخطيرة بنفس الوقت يعنى تقدر تلقي التخصص اللى تبغاه بالراحة بس على حسب الجامعة....يعنى ابحثوا على روقان ...
    والاخت اللى تقول عن تخصص الموارد البشرية ايه فعلا تراه قريب من علم النفس وتخصص مره حلو من زمان وانا افكر فيه كبديل من قبل لا اطلع طبعا اذا تسددت بوجيهكم تخصصات علم النفس فالافضل البحث عن البديل المناسب....
    تقريبا هذا اللى يحضرني الان اي استفسار انا بالخدمة ...
    مساء الانوار هلا ياشهد الجنة ...

خلاص انتي العمدة هنا بما انك سبقتينا بخطوة وبدأتي في اللغة بنتعبك معنا بالاسئلة والاستفسارات.

والسؤال الاول : تنصحينا نجيب قبول تخصص والا نكتفي بقبول اللغة ولما نطلع البعثة نبدأ البحث عن قبول التخصص في الجامعة ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة 88
    ماشاء الله عليك الله يوفقك يارب وتجيب الدكتوراه
    النمو حلو كمان وانا مو مضيقة او محددة تخصصات معينة بس زي ماقلت في اشياء افضلها لندرة المتخصصين فيها عندنا
    من كلامك فهمت انك مبتعث عن طريق الجامعة صح ولا؟
    لاني ودي اعرف لما تاخذ باذن الله دكتوراه في النمو ايش ممكن يتاح لك من وظايف لما ترجع غير دكتور بالجامعة؟
    الله يوفقنا جميعا...

انا معيد في الجامعة حتى محاضر استكثروها علينا على اساس يحطونا تحت الامر الواقع ونكمل دراسة وموعودين من الجامعة لما نكمل دكتوراه ينقلونا على استاذ مساعد مباشرة والله يكتب مافيه الخير.
    7 "
2 من 57 صفحة 2 من 57 123752 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.