الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4973 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة 88
    سؤال مره مهم لكل من تم قبوله ماستر
    وقت التقديم ايش اخترتو ؟ علوم صحية؟ ولا مثلا اخترتو تسويق وبعد اللغه غيرتو ؟
    ترى اجوبتكم مره مهمه بالنسبه لي وممكن تكون سبب في رفضي او قبولي
    الله يجزاكم خير لاحد يقرا سؤالي ويبخل بالاجابة

واتمنى من اللي عندو وقت اذا كان مختار شي مختلف وحول الى علم نفس بعد القبول يذكر تجربته بالتفصيل ايش كان مختار وكيف تم تغيير التخصص
    كثير من المبتعثين مرو بنفس التجربة ومشت امورهم لا تشيلي هم ان شاء الله متيسرة .
    7 "
  2. صباح الورد بآآآآآآآآآآلوانه ..

خيتو طموحه انا تخصصي اكلينكي صراحه أحبه وغير كذا وظيفتي موجوده ربي يرزقكم يارب..
    وأنا أخذوني معيده بس طالبين قبول لغه من برا بعدها يجيء قرار الوظيفه هيك حكو لنا ..
    بس أنا نصيحتي لكـ أنك تختاري التخصص حسب مكان التوظيف ,, يعنى إذا بدك تكوني في جامعة دوائي , فسيولوجي , عصبي هذا المطلوب والنادر وحسب إنتي بأي مدينه .. وإذا بدك مستشفى تخصصي إكلينكي وفي نوع معين من أنواع العلاجات وسوي جوله ع مستشفيات مدينتك وأسالي عن التخصصات المطلوبه في أنواع العلاجات واسألي الجامعات اللي إنتي حابه تكوني فيها ايش التخصص الدقيق المطلوب .. اتذكر دكتوره في المستشفى قالت لنا عن تخصص تكوني في قسم الأعصاب وتكشفي عن مكان الخلل في اي عصب بالضبط من خلال أختبارات معينه أحس نادر ..

أخوي على البند ذكرتني بقصه وحدة من المحاضرات في الجامعة شفتها في مقابله الأعاده وأسلم عليهاوأقول أستاذه إنتي هنا , مع اللجنه يعنى قالت : لا مافيه مكان شاغر لمسمى محاضره ولسى ع مسمى
    معيدة قلت أووووف وأنا على بالي اول ما تاخذ الشهاده تكوني محاضره على طول ..
    الله يسهلها لكم يارب

سؤال للي تقول آنو بس اللي يدرس هالقسم بنات عندك آحصائيات علميه انا بكل مكان أشوف أخصائيين وأخصائيات أنا بقولك مره وحده من الدكتورات قالت لنا أن في قسمنا عدد الطالبات أكثر من عدد الطلاب بس مو شيء دقيق وبعدين قسم في جامعة وحده مو مكان عشان نعمم والأهم من هذا أنك تبدع وتكون عندك القوه والأمانه في أي مكان ..( رأي شخصي ) وعندنا دكتور يرفع رؤسنا دائما مبدع وكتبه في علم النفس الفسيولوجي تُدرس في أغلب الجامعات العربية وآحنا ندرسها وإلى الأمام دوم ياقسمي ..

ربي يحفظكم ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلسان55
    صباح الورد بآآآآآآآآآآلوانه ..

خيتو طموحه انا تخصصي اكلينكي صراحه أحبه وغير كذا وظيفتي موجوده ربي يرزقكم يارب..
    وأنا أخذوني معيده بس طالبين قبول لغه من برا بعدها يجيء قرار الوظيفه هيك حكو لنا ..
    بس أنا نصيحتي لكـ أنك تختاري التخصص حسب مكان التوظيف ,, يعنى إذا بدك تكوني في جامعة دوائي , فسيولوجي , عصبي هذا المطلوب والنادر وحسب إنتي بأي مدينه .. وإذا بدك مستشفى تخصصي إكلينكي وفي نوع معين من أنواع العلاجات وسوي جوله ع مستشفيات مدينتك وأسالي عن التخصصات المطلوبه في أنواع العلاجات واسألي الجامعات اللي إنتي حابه تكوني فيها ايش التخصص الدقيق المطلوب .. اتذكر دكتوره في المستشفى قالت لنا عن تخصص تكوني في قسم الأعصاب وتكشفي عن مكان الخلل في اي عصب بالضبط من خلال أختبارات معينه أحس نادر ..

أخوي على البند ذكرتني بقصه وحدة من المحاضرات في الجامعة شفتها في مقابله الأعاده وأسلم عليهاوأقول أستاذه إنتي هنا , مع اللجنه يعنى قالت : لا مافيه مكان شاغر لمسمى محاضره ولسى ع مسمى
    معيدة قلت أووووف وأنا على بالي اول ما تاخذ الشهاده تكوني محاضره على طول ..
    الله يسهلها لكم يارب

سؤال للي تقول آنو بس اللي يدرس هالقسم بنات عندك آحصائيات علميه انا بكل مكان أشوف أخصائيين وأخصائيات أنا بقولك مره وحده من الدكتورات قالت لنا أن في قسمنا عدد الطالبات أكثر من عدد الطلاب بس مو شيء دقيق وبعدين قسم في جامعة وحده مو مكان عشان نعمم والأهم من هذا أنك تبدع وتكون عندك القوه والأمانه في أي مكان ..( رأي شخصي ) وعندنا دكتور يرفع رؤسنا دائما مبدع وكتبه في علم النفس الفسيولوجي تُدرس في أغلب الجامعات العربية وآحنا ندرسها وإلى الأمام دوم ياقسمي ..

ربي يحفظكم ..

هلا بيلسان...
    خلي بالك من حكاية الربط بين الوظيفة وقبول اللغة لان القبول في وظيفة معيد شئ والابتعاث شئ ثاني واصلا كيف تجيبي قبول لغة بدون ضمان مالي من الجامعة !!! وعلى فكرة خلال بحثي عن قبول في الجامعات الامريكية اكثر تخصص موجود هو الاكلنيكي يعني مافيها صعوبة ان شاء الله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على البند
    مساء الانوار هلا ياشهد الجنة ...

خلاص انتي العمدة "لا لوسمحت متنازلة عن هالمنصب لانى ما احب المناصب ولاالالقاب"هنا بما انك سبقتينا بخطوة وبدأتي في اللغة بنتعبك معنا بالاسئلة والاستفسارات. ابد لاتعب ولاحاجة اسئلوا عن اللى تبغون وان شاء الله اقدر افيديكم باللى اقدر عليه ...

والسؤال الاول : تنصحينا نجيب قبول تخصص والا نكتفي بقبول اللغة ولما نطلع البعثة نبدأ البحث عن قبول التخصص في الجامعة ؟
    اهلا وحياكم الله جميعيا...ومساء الخيرات للجميع...
    عــــذرأ عالتاخير بالرد بس والله المشاغل ماتخلى للواحد وقت ابد ...المهم ....
    بخصوص القبول على راحتكــ وعلى حسب المكان اللى مطلعك بمعنى اذا تبع الجامعة فالجامعة على ما اتعقد اجباري انك تجبيهم لهم قبل لغه اول وبعدها هم يحدون لك التخصص اللى تكمل فيه سواء ماسترولادكتوراة بمعنى انك تدرس على حسب التخصص ا للى هم يبغونة وهذي فعلا مشكلة صعبة انك تدرس على اساس اللى هم ييغون ...مدري انا اشوف ان جيبت القبول المشروط بالتخصص هذا فيه تدبيس قوية للطالب بعنى مجبور انك تدرس بالتخصص اللى انت جبته وصعبة بعد كذا انك تغير انا خططت طلعتى على اساس قبول اللغة والتخصص بعدين مرحلة لاحقة لانو فيه فرق كبير بين انك تبحث هنا وانت جالس وبين انك تشوف وتدرو انت في قلب الحدث بمعنى الصورة تكون اوضح لك "مدري هذا اللى انا اشوفة "بصراحة تخصصات علم النفس بامريكا واااسعة وكثيرة وحلوة وبرضوا في جامعات قووووووويه جدآ بتخصصنا بالذات يعنى تقدر تدور على راحتك ويظل بالاخير الخيار للشخص نفسة واللى يريحة وعلى حسب المكان اللى مطلعة بعثة ....
    ونصيحة لكم جميعاااااااااا ابعدوا عن التخصصات الاستهلاكية اللى الجامعات ملييانة منها لحد التخمة وزي قلتها مو مستفيدين منهااااا بمعنى خذوا تخصص تقدر من خلال تقدم رؤية ورساله وهدف راقي وسامي وفي ذات الوقت تقدم فيه شئ جديد وتضيف له "تخصصنا حلو وكنز تراه بس للاسف كثير ماعوفوا كيف يتسغلونة صح "
    وعموما حلو انو الشخص يتعامل بساسية الخيارت المفتوحة بالحياة "بمعنى خلو عندكم مرونة وقابلية للتبديل والتعديل والتغيروالحذف والاضافة ووووووتوبعهااااااا....."""لحد يضيق الافق على نفسة خلى رؤيتك للافق وااااااسعة.........
    امممم تقريبا هذا اللى يحضرنى واى استفسااااار انا حاااااضره لكم باللى اقدر عليه وان شاء الله اكون افدتكم ...
    بااااااالتوفيق لكم جميعا ودعواتكم لى بالتوفيق والتسهيل امانه...
    7 "
  5. صباحكم دعوات مستجابه ..

شهد الجنه يعطيك العافيه وربي يوفقك وانا رأي معك لأنك من جد وإنتي تبحثي بالنت شيء وبس تروحي شيء ثاني ..
    اخوي على البند أخذت من الجامعة الضمان المالي بس صراحه أنا ماعرف إذا جبت القبول أجلس بالبيت إلى ماتخلص أوراقي واسافر أو ادوام بالجامعه وترا ع فكره ما سألتهم تركتها ع ربنا ...

ربي يحفظكم ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    اهلا وحياكم الله جميعيا...ومساء الخيرات للجميع...
    بخصوص القبول على راحتكــ وعلى حسب المكان اللى مطلعك بمعنى اذا تبع الجامعة فالجامعة على ما اتعقد اجباري انك تجبيهم لهم قبل لغه اول وبعدها هم يحدون لك التخصص اللى تكمل فيه سواء ماسترولادكتوراة بمعنى انك تدرس على حسب التخصص ا للى هم يبغونة وهذي فعلا مشكلة صعبة انك تدرس على اساس اللى هم ييغون ...مدري انا اشوف ان جيبت القبول المشروط بالتخصص هذا فيه تدبيس قوية للطالب بعنى مجبور انك تدرس بالتخصص اللى انت جبته وصعبة بعد كذا انك تغير انا خططت طلعتى على اساس قبول اللغة والتخصص بعدين مرحلة لاحقة لانو فيه فرق كبير بين انك تبحث هنا وانت جالس وبين انك تشوف وتدرو انت في قلب الحدث بمعنى الصورة تكون اوضح لك "مدري هذا اللى انا اشوفة "بصراحة تخصصات علم النفس بامريكا واااسعة وكثيرة وحلوة وبرضوا في جامعات قووووووويه جدآ بتخصصنا بالذات يعنى تقدر تدور على راحتك ويظل بالاخير الخيار للشخص نفسة واللى يريحة وعلى حسب المكان اللى مطلعة بعثة ....
    امممم تقريبا هذا اللى يحضرنى واى استفسااااار انا حاااااضره لكم باللى اقدر عليه وان شاء الله اكون افدتكم ...
    بااااااالتوفيق لكم جميعا ودعواتكم لى بالتوفيق والتسهيل امانه...
    هلا اخت شهد وكان الله في عونك ...

من المؤكد ان الجامعة محدده التخصص اللي على اساسه يتم الابثعاث بناءا على حاجة القسم والكلية يعني ما قبلونا الا لسد احتياجهم في تخصص معين وعندك انا مثلا لما تقدمت للوظيفة في الجامعة كانو طالبين تخصص (نمو) اللي هو تخصصي ويرغبون ابتعاثي على نفس التخصص واحد اصدقائي في الملك سعود الان في فلوريدا في مرحلة اللغة القسم طلب منه دراسة تخصص ( قياس نفسي واحصاء) وهو يحاول مع القسم التغير الى تخصص ( قياس وتقويم).

انا كنت اقصد بسؤالي التركيز على اختيار معهد اللغة الان ولما يكون الواحد في امريكا يدور على قبول الجامعة.
    والحمد لله ان الجامعات توافق ع الابتعاث لغة ولا تشترط في البداية قبول في التخصص لانها تكون احيانا تدبيسة.

طيب يا اخت شهد كيف المعهد اللي انتي فيه والولاية وهل ترشحي لنا معهد معين ؟

الله يوفقك ويسهل لك ويقدر لك الخير حيث ما كان ثم يرضيك به...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلسان55
    صباحكم دعوات مستجابه ..

شهد الجنه يعطيك العافيه وربي يوفقك وانا رأي معك لأنك من جد وإنتي تبحثي بالنت شيء وبس تروحي شيء ثاني ..
    اخوي على البند أخذت من الجامعة الضمان المالي بس صراحه أنا ماعرف إذا جبت القبول أجلس بالبيت إلى ماتخلص أوراقي واسافر أو ادوام بالجامعه وترا ع فكره ما سألتهم تركتها ع ربنا ...

ربي يحفظكم ..

اهلين اخت بيلسان...

وضعك غير واضح ع الاقل بالنسبة لي لكن اللي اعرفة ان من يصدر له قرار تعيين لابد يباشر وعموما تواصلي مع الجامعة وهم يفيدونك والله يوفقك...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على البند
    هلا اخت شهد وكان الله في عونك ...

من المؤكد ان الجامعة محدده التخصص اللي على اساسه يتم الابثعاث بناءا على حاجة القسم والكلية يعني ما قبلونا الا لسد احتياجهم في تخصص معين وعندك انا مثلا لما تقدمت للوظيفة في الجامعة كانو طالبين تخصص (نمو) اللي هو تخصصي ويرغبون ابتعاثي على نفس التخصص واحد اصدقائي في الملك سعود الان في فلوريدا في مرحلة اللغة القسم طلب منه دراسة تخصص ( قياس نفسي واحصاء) وهو يحاول مع القسم التغير الى تخصص ( قياس وتقويم).

انا كنت اقصد بسؤالي التركيز على اختيار معهد اللغة الان ولما يكون الواحد في امريكا يدور على قبول الجامعة.
    والحمد لله ان الجامعات توافق ع الابتعاث لغة ولا تشترط في البداية قبول في التخصص لانها تكون احيانا تدبيسة.

طيب يا اخت شهد كيف المعهد اللي انتي فيه والولاية وهل ترشحي لنا معهد معين ؟

الله يوفقك ويسهل لك ويقدر لك الخير حيث ما كان ثم يرضيك به...
    مساء الخيرات عالجميع ....وعذرآ عالتاخير بالرد بس الفترة الماضية النت كان عطلان عندي فمعليش....
    فعلا التركيز على معهد اللغة مهم جدآ جدآ لانوهي بوابه دخولك للماستر والدكتوراة اذا تاسست صح فيها باذن الله مابعدها سهل جدآ واذا مامشيت فيها ما اعتقد انك حتكفي مشواركــ للدراسات العليا ....عشان كذا ضروري الواحد يختار معهد قوى يدرس فيه "يكرفك كرف بالدراسة "عشان تطلع صح "طبعا المعاهد بشكل عام ماتعطيك الا 10%الى 30% والباقي جهدك وشغلك على نفسك وعموما المعاهد افضل شئ المعاهد الادكايمية تبع الجامعات اى احد لايفكر يطلع الا على معهد جامعة قوي جدآلانو معاهد الجامعات تدريسها صح وادكاديمي عكس المعاهد الخاصة "التجاية "همها الان كم تدفع وبس وايهم اي شئ ثانى ...عشان كذا احرصوا على شغلة المعهد وبرضوا ترا مو كل معاهد الجامعات كويسة لانو من جامعة لجامعة تفرق الجامعات القوية معاهدها صح بالتدريس فيه جامعات معاهدها تدرس بس مو كل ذاك الزود لما تبحث بقوقل حط مثلا اقوى معاهد تعليم اللغة الانجليزيه بالمكان والولاية اللى تبغي وراح يطلع لك لسة وبرضوا حط اسوء معاهد تلعم اللغة وراح يطلع ....برضوا ....
    اما بخصوص معهدي ابد مار ارشح ابد احد يجي له لانه سئ بكل ماتحملة الكلمة من معنى وللأسف تدبست فيه شر التدبيس اسوء مما تفي الكلمات وصفه ولكن ما اقول غير الحمد لله على كل حاااااال اسال الله فرج قريب منه ...
    طبعا اسمة elsابحثوا عنه وراح تلاقون السي في كاااامل تبعة ..لحد يفكر يطلع على قبول له حتى لو يلغي البعثةبس مايطلع عليه ...
    اما بخصوص الولايه فيختلف من شخص لشخص الولاية اللى انا فيها حليوه مش بطاله ..."اممم ماحسيت انى حبيتها كثير وبنفس الوقت مو كرهتا بكثر كرهي للمعهد "فلااحد يسالنى عن الولاية "لانتقال اثر المعهد على كامل خبرتي فيها حاليا والنتيجة الحكم ماراح يكون موضوعي" بس عموما ولايات امريكا كثيره وكل شخص واخيتاره فيه واشنطن دي سي وكاليفورنيا وسان فرانسسكوونيويورك ولايات حلوة وراقية جدآ بس شوى غاليه لكنها حلوة وفيها جامعات قوية جدآ ....ويظل الولاية كل شخص حسب المعهد والجامعات والتخصص اللى يبحث عنه.....
    وتظل الاستخااااارهــ والدعاء هي سيدة الموقف....
    والله يسهل عالجميع ويوفقكم ...
    دعواتكم لى بالتوفيق والفرج ...واتمنى اكون افدتكم ...
    اى استفسار بالخدمة...
    سلام ...
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر للأستاذ علي معزبنا الكريم في هذه الديوانية المباركة

أخوكم معيد في قسم علم النفس بجامعة الملك سعود
    في يناير الماضي بدأت برنامج الماجستير في علم النفس المجتمعي في جامعة Pennsylvania State University
    وقبل ذلك أخذت كورس لغة أكاديمية في المعهد التابع لجامعة واشنطن في سياتل
    بعد ما انقبلت في القسم كمعيد درّست فصل دراسي واحد فقط وبعدها طلعت, لأني جبت قبول غير مشروط من PSU (حاصل على التوفل مسبقا) حيث كانو يشترطون قبول أكاديمي لإصدار قرار الابتعاث حينها.

هذي تجربتي باختصار
    وأنا جاهز لأي استفسار

بالتوفيق للجميع
    7 "
3 من 57 صفحة 3 من 57 ... 234853 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.