الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4973 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بسألكم دحين بالنسبه لتخصص Psychopharmacology علم نفس دوائي مررررررره حابه اكمل في دا التخصص بس لمن دخلت موقع الوزاره لقيت انو التخصص دا غير معترف فيه من قبل الوزاره يعني مالقيت ولا جامعه من الجامعات الموصى بها لدراسة هدا التخصص في امريكا وغيرها في احد بيدرس دا التخصص ؟؟؟
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حابه اسال للي عنده خبره
    هل القبول المشروط للدكتوراه مستحيل في امريكا
    واذا كان لا ياليت تعطوني اسماء جامعات تعطي قبول مشروط للدكتوراه في علم النفس

...
    والله يوفق الجميع
    7 "
  3. مساءكم معطر بالخيرات...
    أخوى الفضلي شاااكــره لكـ حسن التعاون....وشاااكـرهــ للجميع حسن التفاعل..
    بسالكم الحين ايش هي الاختبارات المطلوبة للحصول على قبول الماستر بالجامعات الامريكية بتخصص(علم النفس الاكلينكي/عيادي/العلاج النفسي/العلاج المعرفي السلوكي) سمعت عن اختبار أرجي تي او شئ من كذا وش سالفة هالاختبار هذا ...بعنى ابغي متطلبات الحصول على قبول الماستر بالتخصصات الدقيقة المذكورة اعلاه ..
    اتمنى تكونوا فهمتوا اللى اقصدهــ........
    وتقبلوووووووو فااااااااائق الشكر والتحايا.......
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfadhli
    هلا أختي

لا أعلم طبيعة عملك, مثل المهام التي تقومين بها, أو الفئة التي تتعاملين معها. والأهم من ذلك تصورك لطبيعة العمل الذي ستقومين به بالمستقبل. كل ذلك سيحدد ماهو التخصص المناسب لك.

ولكن كوني حاليا أقوم بالتسويق لتخصص علم النفس المجتمعي, سأوصي لك بالانضمام إلى برنامج فيه.
    يالله اتكلي على الله وأرسلي أوراقك .

بالتوفيق
    طبيعة عملي مشرفة اجتماعيه في دور رعاية فهل تخصص علم نفس اكلينكي/تجمعي الي حصلته بالجامعه ممكن يفيدني

او اني ابحث عن تخصص علم نفس تجمعي مستقل هل تتوقع التخصص الاول صعب لاني متخوفه من الاكلينكي.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل القادم
    طبيعة عملي مشرفة اجتماعيه في دور رعاية فهل تخصص علم نفس اكلينكي/تجمعي الي حصلته بالجامعه ممكن يفيدني

او اني ابحث عن تخصص علم نفس تجمعي مستقل هل تتوقع التخصص الاول صعب لاني متخوفه من الاكلينكي.
    هلا أختي

اللي أعرفة أن القبول ببرامج علم النفس العيادي صعب جدا, حيث يتنافس عليه عدد كبير من المتقدمين, وعادة ما يطلبون خبرة عملية.

ياليت تعطيني وصلة برنامج المجتمعي العيادي اللي حصلتيه, حتى أطّلع عليه, وأعطيك رأيي.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    مساءكم معطر بالخيرات...
    أخوى الفضلي شاااكــره لكـ حسن التعاون....وشاااكـرهــ للجميع حسن التفاعل..
    بسالكم الحين ايش هي الاختبارات المطلوبة للحصول على قبول الماستر بالجامعات الامريكية بتخصص(علم النفس الاكلينكي/عيادي/العلاج النفسي/العلاج المعرفي السلوكي) سمعت عن اختبار أرجي تي او شئ من كذا وش سالفة هالاختبار هذا ...بعنى ابغي متطلبات الحصول على قبول الماستر بالتخصصات الدقيقة المذكورة اعلاه ..
    اتمنى تكونوا فهمتوا اللى اقصدهــ........
    وتقبلوووووووو فااااااااائق الشكر والتحايا.......

هلا أختي, ما سويت غير الواجب

بالنسبة لمتطلبات القبول لبرامج الدراسات العليا فهي تعتمد على البرنامج نفسه, فقد يكون برنامجين في نفس الجامعة وللقسم ولهما متطلبات قبول مختلفة.

لكن عادة تكون كالتالي: شهادة التخرج والسجل الأكاديمي, توصيتين, التوفل (540-600), الغرض من الدراسة, ضمان مالي موجه للجامعة,غالبية البرامج تطلب نتيجة اختبار الجي أر أي (فيه نسختين عام لجميع التخصصات, واختبار متخصص في علم النفس), بعض البرامج تطلب معادلة السجل الأكاديمي إلى النظام الأمريكي.

أختبار الجي أر أي هو اختبار مشابه لاختبار قياس في السعودية, في أمريكا يطلبونه للطلاب المتقدمين للدراسات العليا, لمزيد من المعلومات:
    http://www.ets.org/gre/

http://ejabat.google.com/ejabat/thre...a53194a2&pli=1

أرجوا أن أكون ساعدت في توضيح الصورة

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfadhli
    هلا أختي, ما سويت غير الواجب

بالنسبة لمتطلبات القبول لبرامج الدراسات العليا فهي تعتمد على البرنامج نفسه, فقد يكون برنامجين في نفس الجامعة وللقسم ولهما متطلبات قبول مختلفة.

لكن عادة تكون كالتالي: شهادة التخرج والسجل الأكاديمي, توصيتين, التوفل (540-600), الغرض من الدراسة, ضمان مالي موجه للجامعة,غالبية البرامج تطلب نتيجة اختبار الجي أر أي (فيه نسختين عام لجميع التخصصات, واختبار متخصص في علم النفس), بعض البرامج تطلب معادلة السجل الأكاديمي إلى النظام الأمريكي.

أختبار الجي أر أي هو اختبار مشابه لاختبار قياس في السعودية, في أمريكا يطلبونه للطلاب المتقدمين للدراسات العليا, لمزيد من المعلومات:
    GRE

ما هو اختبار GRE ؟ - تمت الإجابة عنه - Google إجابات

أرجوا أن أكون ساعدت في توضيح الصورة

بالتوفيق
    مساءءءا الخيرات...
    يعنى الحين المتطلبات من الاختبارات غير السجل الاكاديمي والوثائق الاساسية فقط التوفل (540-600 +أختبار الجي أر أي)طيب هذا الكائن المدعو جي ار اي ضروري الحين التوفل والواحد شايل همة كيف اختبارين ماينفع توفل فقط والله احس انى بديت أكتئب شكل تخصص علم النفس القبول فيه صعب مثل القانون خصوصا انو ودي بتخصصات عيادية ما ابغي ابعد عنها لانو عندي اهتمامات فيها وميول لهااااا.......
    طيب الc.v+الخبرة العملية +الانشطة التطوعية وسمات الشخصية ماتشفع للقبول ولاكيف...........
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    مساءءءا الخيرات...
    يعنى الحين المتطلبات من الاختبارات غير السجل الاكاديمي والوثائق الاساسية فقط التوفل (540-600 +أختبار الجي أر أي)طيب هذا الكائن المدعو جي ار اي ضروري الحين التوفل والواحد شايل همة كيف اختبارين ماينفع توفل فقط والله احس انى بديت أكتئب شكل تخصص علم النفس القبول فيه صعب مثل القانون خصوصا انو ودي بتخصصات عيادية ما ابغي ابعد عنها لانو عندي اهتمامات فيها وميول لهااااا.......
    طيب الc.v+الخبرة العملية +الانشطة التطوعية وسمات الشخصية ماتشفع للقبول ولاكيف...........

مو كل البرامج تطلب جي آر أي
    أنا أنقبلت على التوفل فقط, ولكن برنامج علم النفس العيادي في نفس القسم يطلب جي آر أي
    أرجع وأقول ما فيه قاعدة عامة, حسب البرنامج, وكل شي ممكن.

بالتوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alfadhli
    هلا أختي

اللي أعرفة أن القبول ببرامج علم النفس العيادي صعب جدا, حيث يتنافس عليه عدد كبير من المتقدمين, وعادة ما يطلبون خبرة عملية.

ياليت تعطيني وصلة برنامج المجتمعي العيادي اللي حصلتيه, حتى أطّلع عليه, وأعطيك رأيي.

Clinical / Community Psychology

الله يعافيك يارب
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل القادم
    Clinical / Community Psychology

الله يعافيك يارب

شكرا على الرابط

ألقيت نظرة على كتيب البرنامج, ومتطلبات التقديم. واضح التوجه الصحي البرنامج, حيث يبدوا لي كبرنامج علم نفس عيادي موسع, وهو مناسب في حالك كان ميولك للجانب الصحي أكثر من الاجتماعي.

عندما بدأت بقراءة الكتيب ظننت أنه برنامج دكتوراة لأن المواد كانت في مستوى 600 وليس 500, ولوجود الاختبار الشامل ضمن البرنامج, والذي عادة ما يكون في الدكتوراة.

ملاحظة: أنصحك بالتقديم على أكثر من برنامج, لأنه كما هو مذكور في موقع القسم أن هنالك تنافس كبير على المقاعد, فمن الأفضل أن يكون عندك خيارات في حال لم يتم قبولك.

بالتوفيق
    7 "
13 من 57 صفحة 13 من 57 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.