الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

حوار %%% ديوانية علم النفس تفضلو حياكم %%%

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROME
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا الان بامريكا ومن اربع شهور ابحث عن جامعات فيها تخصصي
    ماجستير علم النفس الفسيولوجي
    بحثت بكذا مسمى لكن للاسف ما حصلت
    اتمنى احد يساعدني ولو بجامعة وحده
    واذا عندكم خلفية باسماء اخرى لعلم النفس الفسيولوجي اتمنى تفيدوني

بلييييييييييييييييييييييز

لكم مني خالص الدعوااااااااااااااااااااااات

حياك أختي ROME
    ما شاء الله أنت سابقتنا, وبالتالي نحن أولى بسؤالك..
    أبحثي تحت مسمى العلوم العصبية Neuroscience و يتفرع منه: علم النفس العصبي Neuropsychologyأو علم النفس الهرموني Pschoendocrinology
    أو علم النفس الحواسي Sensory Organs
    أو علم النفس الدوائي Pharmopsychlolgy
    و أغلب برامج Neuroscience للدكتوراه في .U.S.A
    عالعموم ادخلي ع موقع الوزارة أبحثي عن Neuropsychology للماجستير تطلع لك قائمة بعدد لا بأس به من الجامعات المعتمدة ,لكن ما راح تحصليها في جامعات فلوريدا.
    يالله دعواتك
    بالتوفيق لكــــــــــــــــ

7 "
  2. [QUOTE=سيكومترية;2341059]
    حياك أختي ROME
    أبحثي تحت مسمى العلوم العصبية Neuroscience و يتفرع منه: علم النفس العصبي Neuropsychologyأو علم النفس الهرموني Pschoendocrinology
    عالعموم ادخلي ع موقع الوزارة أبحثي عن Neuropsychology للماجستير تطلع لك قائمة بعدد لا بأس به من الجامعات المعتمدة ,لكن ما راح تحصليها في جامعات فلوريدا.
    يالله دعواتك
    [/QUOTE

اختي انا جربت كل المسميات في موقع الوزاره بس مافي شي مايطلع شي

بعدين ممكن توضحوا لي نقطه انا سمعت اذا قدمت ماستر علم النفس والبكالوريس مو امتداد يصبح الماستر دبلوم عالي انا تخصصي رياض الاطفال هل يعتبر امتداد ولا لا رجاء هالنقطه مهمه لي ممكن توضوحوها

وشي تاني ابغى اعرف علم النفس الارشادي والاكلينيكي ايش الفرق بينهم ؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيكومترية
    هلا والله أخوي على البند..

بالمناسبة عندما كنت أبحث عن برامج الدراسات العليا للتخصص شدني برنامج : يتميز بالشمولية والعمق والجدة في علم النفس التطوري (النمو)... سيكون تدبيسه مميزة للريادة في مجال علم النفس التطوري والذي أتمنى أن يكون من ضمن خياراتك إن لم يكن!!
    لن أطيل عليك هو برنامجChange, Plasticity & Development
    على هذا الرابط
    UCB Psychology Dept: Graduate Program

تحيتي..
    هلا سيكومترية....مداخلاتك مميزة وتنم عن خبرة...
    انا النمو تخصص اخترته في الماستر لقناعتي بان فهم علم النفس للابد ان يبدأ من علم نفس النمو وعندما فرض عليه الابتعاث في تخصص النمو تحركت شخصيتي المتمردة ورغبت في تغييره, لكن يبدو انه لا مفر من النمو.
    اشكرك على اضافة رابط قسم علم النفس في جامعة كلفورنيا بركلي, ولكن يبدو ان مسمى التخصص كما فهمته ( المسايرة والتغير والنمو) ويبدوا انه نمط جديد في دراسة النمو من خلال فروع علم النفس الاخرى.
    الحقيقة ان كلفورنيا لسيت في حساباتي لاسباب مادية ولي عودة وبانتظار مداخلتك...
    بالمناسبة ماهو التخصص الذي تبحثين عنه ؟

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على البند
    هلا سيكومترية....مداخلاتك مميزة وتنم عن خبرة...
    انا النمو تخصص اخترته في الماستر لقناعتي بان فهم علم النفس للابد ان يبدأ من علم نفس النمو وعندما فرض عليه الابتعاث في تخصص النمو تحركت شخصيتي المتمردة ورغبت في تغييره, لكن يبدو انه لا مفر من النمو.
    اشكرك على اضافة رابط قسم علم النفس في جامعة كلفورنيا بركلي, ولكن يبدو ان مسمى التخصص كما فهمته ( المسايرة والتغير والنمو) ويبدوا انه نمط جديد في دراسة النمو من خلال فروع علم النفس الاخرى.
    الحقيقة ان كلفورنيا لسيت في حساباتي لاسباب مادية ولي عودة وبانتظار مداخلتك...
    بالمناسبة ماهو التخصص الذي تبحثين عنه ؟

تحياتي

حياك, لا هنت ع الإطراء أخووي

تخصصك رائع أهنئك عليه, و بالفعل فهم علم النفس لابد ان يبدأ من علم نفس النمو بحيث يقترن علم نفس النمو بفروع علم النفس الأساسية
    الأخرى: كالفسيولوجي والمعرفي والاجتماعي..إلخ
    وهذه هي ميزة البرنامج المطروح مسبقاً Change, Plasticity & Development .

لعلمك):مسمى البرنامج هو التّغير, والنمو والمرونة (اللدونة)العصبية.
    Plasticity: أي المرونة العصبية أو قدرة الدماغ على إعادة تنظيم الممرات العصبية عبر مراحل النمو المختلفة.

بالنسبة لتخصصي فهو في مجال العلوم العصبية ولا زالت خياراتي مفتوحة.

تحيتي لك و بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على البند
    اهلا بجميع الاخوة والاخوات...

واهلا سيكومترية مشرفنا وجودك وتلميحاتك وانا اتفق معك في بعضها

الفضلي الله يعطيك العافية واشكر لك تفاعلك الدائم ما استفسارت الجميع
    ولي سؤال ( هل هناك جامعات امريكية فيها تخصص علم النفس المجتمعي ) او سوف تضظر لتغيير تخصصك في الدكتواره
    وبالتوفيق للجميع ...
    حياك الله ووكل من دخل ديوانيتنا له حق وواجب علينا.

إجابة على سؤالك, فيه برامج دكتوراة في علم النفس المجتمعي , تفضل:

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aljoudi
    مشكور أخ الفضلي

بس ياليت تشرحلي وش وضع الأختبار إلي مطلوب في أغلب الجامعات أعتقد رمزه

GERوهل من الممكن التجاوز عن هذا الأختبار للحصول ع القبول؟؟؟
    حياك الله أخوي

هذا زي اختبار قياس اللي عندنا

مش كل برامج الدراسات العليا تطلبه, لاحظ أني ما قلت الجامعات لأنه يعتمد على القسم أو البرنامج أحيانا يطلبون وأحيانا لا , وبعض الأقسام تطلبه رفع عتب يعني ما يطلبون درجه عالية.
    7 "
  7. [QUOTE=Saara;2341530]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيكومترية
    حياك أختي ROME
    يالله دعواتك
    [/QUOTE

اختي انا جربت كل المسميات في موقع الوزاره بس مافي شي مايطلع شي

بعدين ممكن توضحوا لي نقطه انا سمعت اذا قدمت ماستر علم النفس والبكالوريس مو امتداد يصبح الماستر دبلوم عالي انا تخصصي رياض الاطفال هل يعتبر امتداد ولا لا رجاء هالنقطه مهمه لي ممكن توضوحوها

وشي تاني ابغى اعرف علم النفس الارشادي والاكلينيكي ايش الفرق بينهم ؟؟
    أنا عندي تعليق على نقطة علاقة تخصص البكالريوس بتخصص الماستر
    حسب ما فهمت من كلامك أنك تسألين إذا كانت التخصص في الماستر مختلف عن التخصص في البكلريوس , وهل ذلك يؤدي إلى أن دراسة الماستر تحتسب دبلوم عالي؟؟
    ما سمعت بهذا أبدا, أنا تخصصي علم اجتماع والماستر علم نفس, ومبعث من الجامعة ولا أحد إعترض.
    7 "
  8. تحية طيبة لجميع الاخوة والاخوات بالنسبة للاستفسار الاخت عن الفرق بين العيادي والارشادي , هو ان العيادي يقصد به العمل النفسي الذي يتم داخل العيادة من خلال التعامل مع الحالة النفسية والتي تتوفر فيها اغلب سمات ومعايير الاضطرابات النفسية والتي تميل للجانب المرضي على سبيل المثال الوسواس القهري حيث يتم التشخيص والعلاج من خلال معايير محدده وخطة علاج محددة يعني عمل الاخصائي او الاخصائية النفسية ,ملاحظة هنا العمل( صحي) بحت , اما علم النفس الارشادي وهو العمل الذي يتم داخل المؤسسات التربوية في شتى مجالاتها مثل المدرسه والدور التربوية و الاجتماعية مثلا ( دار الملاحظة,التأهيل الشامل وغيرها) هنا لانتعامل مع اضطربات تأخذ الطبع المرضي ولكن مشكلات نفسية نشاة من تأثير المحددات الاجتماعية مثل الاسرة وجماعة الرفاق وغيرها فنحن هنا نعزل (المسترشد) ونقوم بفهم (سلوكه المنحرف) ومن ثم تعديله وضبطه مع العلم انا سلوكه لايميل لجانب المرض.
    اتمنى انني اصبت الرد و هذا على حسب علمي وعملي النفسي ,مع تمنياتي للجميع التوفيق في الدنيا واللآخررررررررررة..
    7 "
  9. [QUOTE=alfadhli;2346808]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saara

أنا عندي تعليق على نقطة علاقة تخصص البكالريوس بتخصص الماستر
    حسب ما فهمت من كلامك أنك تسألين إذا كانت التخصص في الماستر مختلف عن التخصص في البكلريوس , وهل ذلك يؤدي إلى أن دراسة الماستر تحتسب دبلوم عالي؟؟
    ما سمعت بهذا أبدا, أنا تخصصي علم اجتماع والماستر علم نفس, ومبعث من الجامعة ولا أحد إعترض.
    مشكرا على الرد والوقف عند كلامي

اناهالكلام سمعته من المنتدى

مثل انا معاي بكالوريس رياض اطفال وماخذه ماستر تسويق لما اجي اعادله راح يقول هو مو امتداد للتخصص فيصبح دبلوم عالي في تسويق
    احتمال يكون بسبب اختلاف الكليات
    علشان كذه انا اخاف اروح اخذ ماستر في علم النفس ويكون في كلية العلوم الصحية يقول لا مانعادله ماستر فهمتني الحين

يمكن انت مبتعث من الجامعة والجامعه هي اكيد اقتراحت عليك بعض التخصصات الي تبغاها هي وانت اخترت علم النفس مو من برنامج خادم الحرمين الي هو زي المنح لكن لما تجي عند المعادله تقول انتطر نتاكد شوي

هذي النقطه خلتني ماطلع على حسابي قلت لازم انتطر اخذ معلومات وافيه وخبرات غير اني افكر في تكملة الدراسة في اتخصص عندي ميول ورغبه كبيره في دراسة علم النفس الاكلينكي او الارشادي

وانا دراسة 10 مواد في علم النفس والصحة النفسية والارشاد والتوجيه غير عندي دورات البرمجه العصبية والتنويم وغيرها فقلت اكيد تخليني اكمل في علم النفس بس بصراحه هالنقطه وقفتني خفت بعد مرجع يقول اسفين مانعادلها غير دبلوم عالي

انا ارسلت للوزاره علشان اطمئن لكن للاسف محد رد علي للحين
    7 "
24 من 57 صفحة 24 من 57 ... 1923242529 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.