الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار ساعدوني...البترول ولا,,,,,,

محتار ساعدوني...البترول ولا,,,,,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4986 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي انا كنتطالب بجامعه البترول مره حلوه ومستقبل مضمون في ارامكوو سابك و شلمبرجير وسكيكو بس مشكلتها الوحيده تبي طالب يكون يذاكر اول باول انا انصحك فيها اذا انت حق دراسه وسابك برضوا حلوه بس مشكلتها ما تتوضغ الا عندهم الضاهر علا حد علمي انهم يدرسونك حسب تخصصهم هم واذا طلعت من عندهم الضاهر ماتفيدك الشهاده والله اعلم
    7 "
  2. أنا درست في البترول ، وهي صراحة مميزة ، وممتازة ، وخريجينها مطلوبين في التوظيف من واقع تقديمي على الشركات.

وعلى فكرة تراي منيب شاطر في الدراسة لكن مشت أموري والحمد لله.

أنت لو كان الخيارات أمامك مثلاً التقنية أو بعثة سابك ، كذا أقول لك رح للبعثة ، لكن بالنسبة للبترول الجامعة متميزة ، والموضوع يحتاج موازنة.

وأهم شيء في نظري أنك تعرف تخصصك والمجال الي ترغب في دراسته ، فإذا كانت رغبتك في الهندسة الصناعية ، فاستشر واستخر.

أما إذا كانت رغبتك في غير الهندسة الصناعية ، فأقول لك أترك البعثة من اﻵن ، ﻷنك بتربط مستقبلك بهذا المجال ، فلازم يكون مجال أنت ترغب فيه لسببين: 1- المجال الي تحبه بتتفوق فيه 2- العمل فيه لن يكون متعب بالنسبة لك ﻷنه هواية.

وهذا الكلام من واقع تجربتي وتجارب زملائي
    7 "
  3. شوف عزيزي....انا دررست في البتروول...اذا بتسأل عن وظيفه البترووول افصل..لأنك بتختار المكاان الي بترووح فيه..ويكوون مضمون...ارامكوو داايم لهاا زيااراات للجاامعه وعندهم مكتب دااخل الجامعه..وتقدرر تبتعث سوااء مع ارامكو او ساابك في البترووول...لكن لاازم تكمل 45 سااعه بمعدل 2.75 من 4 (سنه ونص تقريبا)...لكن الدرااسه هنااك صعبه جداا جداا...نظاامهم انت طالب,,انت كلب...لكن اذا كنت متأكد انك بتدررس وتكرررف..فأنا انصحك بالبتروول...
    اناا دررست في البتروول وسحبت ملفي الحين...لكن بصرااحه اناا كنت متهااون كثيير..
    7 "
  4. اخوي والله ثم والله لو اني محلك لاروح سابك
    تطلع تدرس برى بجامعات محترمة مو زي البترول
    والبترول صحيح حلوة اي واحد يدخلها بس
    سابك مو اي واحد
    اخوي نصيحة لك من قلبي والله روح سابك

نظام شراكة سابك في التوظيف
    مثال
    درست برى 5 سنوات لازم تتوظف عندهم 5 سنوات بعد الخمس سنوات
    وين ما تبي تروح ويعطوك خبرة 10 سنوات

بعدين وظائف سابك حلوة يمكن برغبتك تقعد عندهم

والله يوفقك وين ماتروح

اخوي انا انقبلت في البترول وما ارسلت ملفي
    كنت ابي بعثة الملك عبدالله تخصص صيدلة
    والحمد لله انقبلت .

تحياتي
    7 "
  5. في البدايه الف مبروك

اذا انت محتار عليك بصلاة الاستخاره
    وبعدين احسب حسابك انك اذا درست برا راح تكون في غربهه يعني تقريبا سنه ما راح تشوف اهلك
    واذا درست هنا وتخرجت ما راح تلقا وظيفه جاهزه تستناك زي سابك

وزي ما قال مبتعث ث شوف الايجابيات والسلبيات

ولا تنسى تصلي الاستخاره
    عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.