الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بحاجة ماسة لآراء جميع المبتعثين إلى امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6119 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد السلمان
    خالد السلمان

مبتعث مستجد Freshman Member

خالد السلمان غير معرف

خالد السلمان , تخصصى خريج ثانوية عامة , بجامعة لم ألتحق بعد
    • لم ألتحق بعد
    • خريج ثانوية عامة
    • غير معرف
    • اتمنى الذهاب لليابان, طوكيو
    • غير معرف
    • Jun 2007
    المزيدl

June 28th, 2007, 11:57 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني المبتعثين لا اخفي عليكم ما وردنا من بعض وسائل الإعلام في السعودية ان الطلاب هناك يتعرضون لمضايقات من قبل الحكومة الامريكة في المطارات وفي مراكز الشرطة وغير ذلك ...

أنا لا أتمنى الدراسة في غير الولايات المتحدة ولكن بعد هذه المواضيع قررت تغيير الوجهة إلى دولة أخرى مثل اليابان ...

ولا زلت إلة الآن اتمنى القدوم إلى امريكا لاني على علم أنها الأفضل في كل شيء

السؤال هو ... هل تعرضتم لمضايقات ... هل بعض منكم نادم على القدوم لامريكا .. لو كان لك القدرة للعودة بالزمن للوراء هل ستغير وجهتك إلى دولة أخرى ...
    باختصار ... هل تنصح أخا لك في السعودية بالقدوم الآن إلى امريكا ... ان كان الجواب نعم
    ياليت توضح الولاية المناسبة علما بأن هدفي هو دراسة الحاسب
    وشكرا
  2. أخوي خالد في البدايه الله يوفقك ويسهل ويهديك لما فيه الخير لنفسك.
    ثانياً أنا دراستي بإذن الله تبدأ في 4 سبتمر بأمريكا مع العلم أنني قبل أن أختار هذه الدوله سألت وتحريت لأجمع أكثر من معلومه من مصادر مختلفه وقد سمعت أراء مختلفه ولكن الأغلبيه نصحوني بهذه الدوله ولو أنه فيه بعض المشاكل لكنه بلد يستحق التضحيه ، أما لعبة الأشاعات سئمنا وعانينا منها كثيرا ، ويجب أن تكون على يقين بإنو أي دوله الأمن فيها مستتب وفيها نظام يحكمها ومتى ما سار فيها الغريب بإحترام وأدب ولتزم بنظامها يعني ( يمشي جنب الحيط ) فلن يجد ما يعكر صفو إقامته .... نتمنى لك التوفيق .

وإنشاء الله أخوننا الأعضاء ما يبخلوا عليك بأي معلومات تفيدك

تقبل مروري
    شايع الصيت
    7 "
  3. شوف اخوي الحقيقة انا لم اذهب بعد للولايات المتحدة لكن سبق و اني عشت 6 سنوات في امريكا قبل الحادي عشر من سبتمبر و الآن لي اخوان و أقارب بالولايات المتحدة ...

الحقيقة انا انصح بالذهاب للولايات المتحدة لأنها البلد رقم 1 بالعالم في كل شي و انا نظريتي بأنه لا دراسة الا بالولايات المتحدة ... و في نفس الوقت لا انصح !

لكن دعني اقول لك اولا ان التشديد و المضايقة هي من قبل السلطات لا الشعب يعني في المطارات في انتظار طويل و اكيد في رقابة عليك بس اذا اثبت نفسك ان ما عندك شي خلاص ما يهمك احد .... يعني كل ما تسمعه من كلام هنا اغلبه تكبير و تهويل لا غير ما في قبض و سجن و عنصرية تجاه السعوديين حتى من جهة السلطة الا لو انت خالفت !

لذلك يجب عليك ان تكون واعي بالقوانين و عاقل حتى لا تقع ضحية بنفسك ....

أما الشعب فهو طيب و حبيب جدا باستثناء بعض الفئات كالريدنيكس و المتواجدين بالمناطق الجنوبية .... أما غير هذا فالشعب الامريكي راقي و طيب ....

لكني انصح الطالب على القدوم لأمريكا اذا ضمن دخوله هناك !

أما اذا لم يضمن فأنا لست من الناصحين أوضح لك كيف ؟ يعني في طلاب تأخرهم السفارة الامريكية لشهور لين تصدر لهم الفيزا و بهذا ممكن تضيع عليك البعثة و ممكن ايضا ترفض اعطائك الفيزا في حالات ... غير انها مشددة جدا على مسألة التأشيرة يعني ما تعطيك الفيزا لمدة الدراسة كاملة بل لمدة سنة فقط للغة ثم تجددها لسنتين و هكذا .....

غير كذا انا ما افضل بلد للدراسة غير أمريكا ... و اذا تبغى افضل الاماكن كثير اماكن جيدة بأمريكا بس كلما اتجهت للشمال الشرقي كان افضل من وجهة نظري ...

بس اذا في بالك مدينة او ولاية معينة او حتى جامعة عطيني اسمها عشين افيدك
    7 "
  4. الاخ خالد

بخصوص المضايقات في ناس سمعنا منهم وفي ناس يقولو ارتاحو وماشافو مضايقات

طبعا انا لسى ماسافرت بس رحلتي بعد شهر

صح امريكا اجراتها صعبه شويه بس لكل شي حلاوته

عن نفسي صح تعبت الين ماغلقت الاجراءات والفيزا بس امريكا الافضل
    وانا اشوف تستاهل الواحد يتعب علشانها

في شباب غيرو الدوله يعني امريكا بس في ناس لو ينجبرو على التغير يمكن يبطلو البعثه كلها

نعم انصحك بامريكا لانها الافضل والاقوى في التعليم

وخليك زيي انا رايح شمال امريكا صح بارده طول السنه بس يهون البرد طالما الولايات رخيصه ومناسبه للدراسه ومافيها تعقيد زي اكثر الولايات

تقبل ردي واقتراحي المتواضع

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.