الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارخص مدينة بامريكا ؟ فلوسي قليله

ارخص مدينة بامريكا ؟ فلوسي قليله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4956 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لويزيانا , كنتكي , ساوث كارولاينا , ألاباما , (نورث , ساوث) داكوتا , اوكلاهوما , ايداهو , مين , ايوا , ويست فرجينيا , نيو مكسيكو , اركانسس , نبراسكا

<< هذي قائمة أرخص الولايات وأنا أنصحك بولاية مين MAINE لأنها رايقة وآمنة وجميلة
    7 "
  2. مشاركة سريعة :

اخواني يجب عليكم التركيز علي المدن و ليس الولايات . لان اغلب الولايات يوجد بها الكثير من المدن تفوق الخمسين مدينة احيانا. في نفس الولاية تجد مدينة غالية جدا و نفس الولاية تجد مدينة رخيصة. مثلا في ولاية نيويورك تجد مدينة نيويورك غالية جدا جدا بينما منطقة كانتون بنفس الولاية رخيصة جدا !

في نظري افضل جامعة للطالب الدارس علي حسابه الخاص هي بريغهام يونغ في مدينة بروفو في ولاية يوتا. اذا تحصلت علي قبول في هذه الجامعة فان 25 الف دولار كافيين لمدة سنة دراسية كاملة شامل السكن و الاكل و تكاليف الدراسة. طبعا هذا الكلام للناس اللي فعلا ناويين دراسة علما ان الجامعة يوجد بها غالبية التخصصات و سمعتها كويسة جدا. هي ارخص جامعة في امريكا بالنسبة للطالب الاجنبي

صدقوني المعلومة اللي قلتلكم عليها لا تقدر بثمن ! لاني عانيت كثيرا عندا كنت ابحث عن جامعة مناسبة من جميع النواحي . و كانت مشكلتي ان امريكا بها اكثر من 1000 جامعة وكلية و لابد ان تبحث بنفسك عن ما يناسبك.

عموما توجد ايضا جامعة نيفادا بمدينة رينو و هي ايضا تكاليفها شاملة كل شي لن تتجاوز 25 الف دولار في السنة بالسكن و الاكل و مصاريف الدراسة. طبعا الا اذا كنت حق سهريات و لعب و لهو , في هذه الحالة حتي مليون ما ايكفيك.

بعدهم تأتي جامعة بريغهام يونغ في هاواي , نفس الشي الجامعة مرة رخيصة ازن في حدود 8000 دولار في السنة و لكن المنطقة غالية و غير مناسبة للدارس علي حسابه الخاص

اما اللي يحب الفلة و تغيير الجو و السهر و الاضواء ما فيه الا جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس. اسعار الجامعة لمدة سنة دراسية تتراوح من 9000 الي 12 الف و السكن يعتبر رخيص اذا اعتبرنا ان لاس فيغاس مدينة مشهورة و عالمية و مع ذلك اسعارها تعتبر رخيصة , السكن لشقة من غرفة واحدة و حمام و مطبخ و صالة تتراوح من 500 الي 1000 دولار. علما بان الشقق اللي سعرها من 800 الي 1000 دولار شقق ممتازة جدا جدا و اللي من 600 الي 800 جيدة جدا جدا و اللي اقل من 600 مقبولة جدا جدا. ايضا شقة من غرقتين ممتازة ايضا نفس الاسعار.

و ربي ايوفقكم لاني انا زمان لما جيت علي امريكا تبهذلت و انا ادور علي جامعة اقدر ادرس بيها و كنت اشتغل يوميا من التاسعة صباحا الي 5 مساءا باستثناء اوقات المحاضرات حيث اطلع من الخدمة و اروح للمحاضرة و من المحاضرة للخدمة عدل. اما في ايام العطلة من العاشرة صباحا الي العاشرة ليلا كل يوم سبت و احد. لان لما جيت علي امريكا ما معي الا حدود 3 الاف دولار فقط. اشتغلت في مطعم و في غار استيشن اي محطة بنزين و اشتغلت ديليفري مان .
    و في الاخير وفقني ربي و تحصلت علي الماستر مع مرتبة الشرف و بعد التعب الحمد لله الان مستريح و مدخولي الشهري ممتاز و ساكن ممتاز و راحت ايام الشقاء و الفضل لله.

انا مو سعودي و لا عندنا شي اسمه الدولة او ابوك او اي احد يعطيك حتي فلس واحد. انا هنا احاول مساعدة اخواني السعوديين لما رايته من شهامة منهم فعلا نعم الناس.

اخر نصيحة اقدمها هي: حاول ان تتعب قليلا و تبحث عن ما تريد بنفسك اولا . فالانترنت و عمكم غوغل موجود و فالبية تساؤلاتكم ستجدونها بالبحث و الصبر في غوغل. بعد ان تتعب قليلا في البحث عن المعلومة يمكنك ان تسأل. لان في هذه الحالة ستسفيد كثيرا عندا يعطيك الاخرين رأيهم.
    اما حكاية انك تجي طوالي و تسأل بدون ما تكون حاولت فهذا كلام ما ينفع ابدا.

ربي ايوفقكم ان شاء الله و يجعلكم من الناجدين

ما تكثرون من الكبسة تراها اتقفل المخ !

سلام يا اخواني في الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ال الشيخ
    ابي اكمل ماستر لغويات تطبيقيه او تيسول
    بس ما ادري هل 200ألف ريال تكفي كل شي من رسوم جامعه وسكن واكل وشرب سنتين (فترة دراسة ماستر)
    وهل اقدر اشتغل لو طفرت ولا ممنوع ع الطالب هناك
    ودمتم

لا اعرف 200 الف ريال كم تعادل دولار . عموما 50 الف دولار كافية بكل راحة اذا بتدرس في جامعة بريغهام يونغ بروفو. طبعا هذا اذا بتدخل علي طول بدون دراسة اللغة.

بالنسبة للشغل كل الجامعات لديها وظائف داخل الجامعة مثلا مراقب بالسكن الداخلي للطلاب , مساعد مكتب يعين اتنظم الاوراق و الملفات, في المكتبة تتأكد من بطاقة كل واحد يدخل للمكتبة ........الخ طبعا كلها داخل الجامعة و متوفرة. طبعا الجامعة في خلال اسبوع تتملك اجراءات الاذن بالعمل و تعمل قانونيا .

بس اتوكل علي الله و ابتعد عن التفكير السطحي حق الفلة و السهر و ما الي ذلك. تتعب سنتين و بعدين اتقدم علي ابتعاث دكتوراة خمس سنين. يعني تتعب سنتين و اتفلها خمس سنين.

علي فكرة الجامعة يوجد بها تخصصك.

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطر* الندى
    ابي ارخص مدينه بالولايات من ناحية السكن والجامعه والمطاعم وكذا ؟؟
    لاني ناويه ابتعث ع حسابي ويعلم الله بالحال شي سلف وشي مجمعته من قبل قرن يعني بالعربي فلوسي قليله ...
    ايش افضل مدينه ؟ وشكرا
    يوجين اورقن مافي لاتاكس ولا خربيط والسكن والعيشه قليله هناك وجامعة يونيفرسيتي اوف اورقن رخيصه
    الترم ب 3168 دولار والملحقيه ان شاء الله ترم وتبعثك
    بالتوفيق اي استفسار حاضر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيت وش جابك
    يوجين اورقن مافي لاتاكس ولا خربيط والسكن والعيشه قليله هناك وجامعة يونيفرسيتي اوف اورقن رخيصه
    الترم ب 3168 دولار والملحقيه ان شاء الله ترم وتبعثك
    بالتوفيق اي استفسار حاضر
    الحمدللة انك جيت
    ودي اسالك اخوي عن هذة الجامعة والمدينة

كيف الدراسة في هذة الجامعة هل تعتبر سلسة
    وايضا كيف الجو في هذة المدينة واسعار الشقق المكونة من ثلاث غرف وهل يوجد سكن عائلي داخل الجامعة
    7 "
11 من 12 صفحة 11 من 12 ... 6101112
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.