الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الصلاة في امريكا اوقاتها واتجاه القبله !!!

الصلاة في امريكا اوقاتها واتجاه القبله !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4975 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imperecedero

الله يجزاك خير على اهتمامك بالصلاه في وقتها وعلى تذكيرك للموضوع المهم هذا ...

بالنسبه لتحديد القبله ووقت الصلاه .. الحين معظم الجوالات الحديثه تقدرين تنزلين فيها برامج تحدد لك القبله في مكانك (مجرد سهم يؤشر على اتجاه القبله) وطبعا البرامج هذي تعطيك وقت الصلاه في مكانك اللي انتي فيه

شوفي الرابط هذا ونزلي منها البرنامج اللي يناسب جوالك .. او تقدرين تبحثين في النت اذا ما حصلتي هنا:

ط¨ط*ط« ظˆظ‚ط±ط§ط،ط© ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ†. ظ„ط§ظ„ط¬ظˆط§ظ„ظ‡ (ظ†ظˆظƒظٹط§ طŒ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹظ‚ طŒ ط§ظٹ ظپظˆظ†) طŒ ظˆظٹظ†ط¯ظˆط² طŒ ظ…ط§ظƒ طŒ ظ„ظٹظ†ظƒط³ - ar_SA

ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ط£ط°ط§ظ† ظ„ظ„ط¬ظˆط§ظ„ ,ط£ظˆظ‚ط§طھ ط§ظ„طµظ„ط§ط©, ط§طھط¬ط§ظ‡ ط§ظ„ظ‚ط¨ظ„ط©, ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¬ط¯, ط§ظ„ظ…ط±ط§ظƒط² ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹط©, ط§ظ„ظ…ط*ظ„ط§طھ ط§ظ„طھط¬ط§ط±ظٹط© ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹط© ط*ظˆظ„ ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…, ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ ط¹ظ† ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ظˆ

تحياتي
    مشكووووووووووور اخوي وهذا واجبي وواجب كل مسلم انه يحرص على صلاته في وقتها

الله يوفقك يارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة paradise1982
    لكن ماقلتولي كيف الصلاه في الطياره انا طالعه على الفرنسيه يعني ماتوقع فيها مضيف او مضيفه تقولي كيف القبله !!

حبيبتي
    لما تكونين بالطيارة مافيه ولا خطوط فيها مكان للصلاة الا الخطوط السعودية
    واذا كنت على خطوط فرنسية بتضطرين تصلين على الكرسي
    يعني مافيه قبلة
    (بعض الخطوط تسمح بالصلاة في مكان المضيفات)
    الدين يسر يااختي ولاتصلين الا اذاخقت خروج الوقت وانت مسافرة يعني تقدرين تجمعين جمع تقديم او جمع تاخير وعادة انا اصلي الظهر والعصر جمع تقديم والمغرب والعشاء جمع تأخير حتى اعطي نفسي اكبر وقت ممكن بين الصلاتين...
    طبعا انا عارفة ان الطيران على امريكا غصب عنك بتمر عليك فروض مو فرض واحد ...زي ماقلت لك الصلاة على كرسيك ...والله يكتب لك الاجر يارب
    ولمعلوماتك
    حتى تحديد القبلة في المواقع هو كله تحديد اجتهادي يعني مافية شي مية مية ....لكن بإذن الله ان ربي يؤجرك على النية الصادقة هذي ويسهل عليك ولابأس من التأكد باستمرار والسؤال...ومواقيت الصلاة بتلقينها بالنت بالدقيقة ....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosah
    حبيبتي
    لما تكونين بالطيارة مافيه ولا خطوط فيها مكان للصلاة الا الخطوط السعودية
    واذا كنت على خطوط فرنسية بتضطرين تصلين على الكرسي
    يعني مافيه قبلة
    (بعض الخطوط تسمح بالصلاة في مكان المضيفات)
    الدين يسر يااختي ولاتصلين الا اذاخقت خروج الوقت وانت مسافرة يعني تقدرين تجمعين جمع تقديم او جمع تاخير وعادة انا اصلي الظهر والعصر جمع تقديم والمغرب والعشاء جمع تأخير حتى اعطي نفسي اكبر وقت ممكن بين الصلاتين...
    طبعا انا عارفة ان الطيران على امريكا غصب عنك بتمر عليك فروض مو فرض واحد ...زي ماقلت لك الصلاة على كرسيك ...والله يكتب لك الاجر يارب
    ولمعلوماتك
    حتى تحديد القبلة في المواقع هو كله تحديد اجتهادي يعني مافية شي مية مية ....لكن بإذن الله ان ربي يؤجرك على النية الصادقة هذي ويسهل عليك ولابأس من التأكد باستمرار والسؤال...ومواقيت الصلاة بتلقينها بالنت بالدقيقة ....
    مشكوره ياقلبي وفعلا الدين يسر بس الواحد لازم يكون حريص جدااا على الصلاة والله يوفقك يارب على مساعدتك والموضوع راح يكون مرجع انشالله للجميع
    7 "
  4. طبعا من خلال بحثي لقيت موقع للشيخ الجبرين وفيها فتوى

صلاة في الطائرة

رقم الفتوى (8103)
    موضوع الفتوى الصلاة في الطائرة
    السؤال س: إذا صليت في الطائرة وقبل الصلاة قالت لي المُضيفة انتظر حتى أسأل عن اتجاه القبلة، فقلت لها لا، ماذا أفعل هل صلاتي صحيحة، علمًا أنها فرض؟ وكذلك زوجتي صلت جالسة فما الحكم؟
    الاجابـــة
    لا تجوز الصلاة في الطائرة إلا إذا خفت خروج الوقت كطلوع الشمس قبل صلاة الفجر وغروبها قبل صلاة العصر وإلا فانتظر حتى تنزل وعليك أن تسأل وتتحرى القبلة، فإن لم تجد ما تسأله فلك الاجتهاد واحرص على الصلاة قائمًا، فإن لم تجد مُتَّسعًا وصليت جالسًا أجزأتك صلاتك.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
    وهذا المصدر
    موقع سماحة الشيخ ابن جبرين رحمه الله

وهذي الفتوى التانيه
    موقع سماحة الشيخ ابن جبرين رحمه الله

وانشالله بحاول اجمع معلومات عن اتجاة القبله ومعرفة مواعيد الصلاة
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.