الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مدة الدراسة بامريكا لمرحلة الماجستير

مدة الدراسة بامريكا لمرحلة الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4974 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد نور
    الاخ سيد المدينة ,,
    مارديت على سوالى .. مدة ماجستير اللغويات اوطرق تدريس اللغة الانجليزية ,, وهل فيه جامعات تقدم الماجستير بدون توفل يعني ادرس عندهم وبعدين ابدا في المجاستير ,, واسماء الجامعات التى تقدمة بدون توفل وسعرها رخيص ودراستها سهلة

ويعطيك العافية
    ياهلا اخوي احمد
    اعذرني اخوي بس ما عندي فكرة عن ماجستير اللغويات .. تخصصي بمجال الحاسب المعذره وبالتوفيق لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد المدينة
    مدة دراسة الماستر بأمريكا تعتمد على عدد ساعات البرنامج - عادة ما بين 30 الي 37 ساعه *من غير ما يطلبون مواد بكالوريوس
    اما اذا طلبوا منك مواد بكالوريوس (في حال انك اخترت تخصص غير تخصصك في البكالوريوس) راح يطلبون منك تدرس ساعات زياده وممكن يكون برنامج الماستر 39 ساعه او 42 او يتجاوز الخمسين
    لكن بالعادة اذا تخصصت نفس تخصصك ما راح يطلبون منك ساعات زياده وراح تقدر تخلص الماستر بسنه واربع شهور (ممكن تزيد وممكن تنقص. حسب الجامعه)

كيف تعرف المدة الزمنية اللي تخلص فيها عدد الساعات؟
    النظام في امريكا يجبر طالب الماستر انه ياخذ بالترم عدد ساعات بين (9 الي 12) لأن فيزته F1
    يعني لو البرنامج 36 ساعه راح تقدر تخلصه بثلاث اترام 12 + 12 + 12
    اما لو البرنامج 33 ساعه فراح تقدر تخلصه بترمين وصيفي 12 + 12 + 9 هنا تخلص الماستر بسنه وحده
    طبعا انا حسبتلك بنظام السيمستر وفي نظام ثاني بأمريكا يسمى الكوارتر
    وأيضا بعض الجامعات تجبرك تنزل 9 ساعات بدل عن 12 ساعه لأن يكون مادة ما نزلت في ترم معين فهنا تختلف الجامعات عن بعض

- وقت بداية برنامج الماجستير؟
    يختلف على حسب الجامعه.
    فيه جامعات يبدأ الماستر 3 مرات بالسنه وفيه جامعات مرتين بالسنه وفيه جامعات مره وحده بالسنه
    . لكن الاكثر مرتين بالسنه. لازم تشوف الكالندر حق الجامعه

- طبعا انا كنت اتكلملك عن نظام السيمستر المشهور عندنا بالسعوديه
    لكن بعض جامعات امريكا تستخدم نظام آخر يسمى كوارتر
    الفرق بينهم
    Semester : في السنه يوجد سيمسترين مدة كل واحد فيه 15 اسبوع ويوجد تيرم صيفي يعني المجموع اربعين اسبوع
    Quarter : في السنه يوجد اربع كوارترات مدة كل واحد فيهم 10 اسابيع يعني المجموع اربعين اسبوع
    طبعا عدد الساعات يختلف بينهم
    على سبيل المثال في تخصصي انا
    المادة اللي عليها 3 ساعات بالسيمستر تكون 4 ساعات بالكوارتر
    يعني برنامجي انا 33 ساعه ماجستير عبارة عن 11 مادة كل مادة 3 ساعات
    لو كنت ادرس كوارتر راح يكون برنامجي 44 ساعه عبارة عن 11 مادة كل مادة 4 ساعات

طبعا كلامي كله عن مدة دراسة الماجستير من غير اللغة .. اما دراسة اللغـه فتعتمد عليك . تقدر تخلصه بشهـر او بسنه ونص وتقدر تجيب التوفل من السعودية وما تدرس لغـه

ان شاءالله تكون الاجابة واضحه لك
    بالتوفيق لك اخوي
    الله يسعدك يا شيييييييييييخ من جد هذه المعلومه كنت احتااااااااجها جدا
    الله يوفقك ويسعدك وييسر لك امرك

سؤال اخوي
    الان بين السمستر والسمستر كم ؟؟؟ يعني فتره الاجازه بينهم بالعاده كم تكون؟؟

ولو كان نظان كوارتر كم بتكون فتره الاجازه بينهم؟؟

تحياتي لك
    7 "
  3. الاخ سيد المدينة
    انت بايش تنصحني لاني حريصة على معدل عالي لان لو جبت معدل عالي يحق لي اقدم تمديد دكتوراه
    هل تنصحني انزل 9 ساعات في السميستر ولا 12 ؟ ايهما افضل تقليل عدد الساعات والتركيز فيها ولا اني اخذ 12 ساعه ؟
    هل الامر اجباري ولا لي حرية في اختيار عدد الساعات ؟
    هل ممكن انزل اقل من 9 ساعات ولا مااقدر لاني بفيزة طالبة ؟
    شكرا لك وكل عام وانت بخير
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.