الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أعدكم بأني سوف ادعوا لكم

استفسار أعدكم بأني سوف ادعوا لكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4981 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جذابة المشاعر
    جذابة المشاعر

مبتعث مستجد Freshman Member

جذابة المشاعر الإمارات العربية المتحدة

جذابة المشاعر , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى بكالوريوس , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • بكالوريوس
    • أنثى
    • مكة المكرمة, السعودية
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

September 6th, 2010, 07:05 AM

أولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

داريه إن أسئلتي حتكون سابقه للآوانه لكن والله بمووووت من الخوف على الرغم اني مستخيره من قلب .........
    س1 : انا سجلت في الابتعاث لأمريكا وحكمل ماستر باذن الله وزجي مرافق لي وهو حيدرس بكالوريوس ، وحاليا يدرس دبلوم مختبرات طبيه وطبعا لمن نسافر وكل الأمور تتضبط رح يعادل دبلومه في اي جامعه ، لكن انا سمعت خبريه صدمتنا انا وهو انوا في واحد من اصحاب اخوا زوجي يدرس بكالوريوس في امريكا مدينة نبراسكا ويقول اخوا انو الحين راجع السعوديه وهو مانجح في البكالوريوس لأنهم يعاملون الطالب السعودي كالطالب الأمريكي وبس قاعد يتعثر لمن شد حيله ونجح ترم في سنتين ، يعني لهذه الدرجه البكالوريوس صعب ؟؟
    بجد احنا محتارين، رحم الله امرء عرف قدر نفسه ، انا خايفه على زوجي مايمشي في البكالوريوس ، لأن لو ماحيمشي زين حضطر لإلغاء البعثه وهذا شي حيحطمني بصراحه .......
    يعني سؤالي بالمختصر المفيد هل دراسة البكالوريوس صعبه سواء في اي قسم ؟؟

س2 : وحده بنت خلصت الدكتوراه بامريكا وناويه تاخذ درجة استاذ مشارك ، فهل تستطيع أم لا ، وماهي الاجراءات ؟؟

س3 : سمعت انوا كثييير جوا ومالقيوا وظائف ، فهل فعلا الكلام صحيح ؟؟

س5 : هل تنصحوني انا ابقى في دولة امريكا التي سجلت فيها ولا تنصحيني بالتغيير ، لاني خوفت من السفاره الامريكيه ؟؟

أعدكم اني سوف ادعوا لكم باذن الله
  2. مع إني ما عندي خبره لأني توني متخرج من الثانويه ومقدم على المرحلة السادسة لكن بأحاول أفيدكـ قدر المستطاع ،،

ج1 : بالنسبة للصعوبه صراحه في هالدنيا مافي شي صعب لكن في من يستصعب الامور ،،

التوكل على الله و الثقة بقدراتك الشخصيه أحد أهم أسباب النجاح ،، <-- ما عليك بتجارب الناس الفاشله

ج2 : ما عندي أي خلفيه ،،

ج3 : الرزق بيد الله سواء درستي هنا ولا هناك ،،

وبعدين المملكه ما تبعث إلا للتخصصات المطلوبه ،،

والمجتهد بيصله رزقه -بإذن الله- سواء درس في آمريكا او في الصومال : ) ،،

ج4 : وليش الخوف ..!!!!!

كل سفاره لها نظام إذا طبقتيه ما عليك من أحد سوا رب العاليمن ،، <<-- بس النظام نظام

عذراً على القصور هذا إللي قدرت عليه ،،

والله يوفقك دنيا وآخرهـ ،،

تحياتي ،،
    7 "
  3. السلام عليكم
    ج1 أختي الصعوبه لابد انها موجوده ولا ماكانت الجامعات الامريكيه من أفضل الجامعات
    ولكن بالصبر والمثابره وشوية شغل وانظباط على الدوام ما يكون فيه شيء صعب باذن الله
    ومثل ما قال اخوي اللي قبلي (لا تهتموا لمن فشل) ولكن انظروا لاعداد الناس الناجحين واللي ماشيه دراستهم في امريكا وما شاء الله عدد كبير

ج2 نعم تستطيع. ولكن الاجراءات ما عندي عنها اي خلفيه.

ج3 الرزق بيد الله سبحانه. واكيد كل مكان فيه مفاضله الافضل بيكون له مكان مضمون باذن الله.

ج4 اجراءات السفاره كلها أشياء مؤقته ولكن شهادة أمريكا هي الافضل بحد علمي وهذا هو المفروض ما نطمح اليه وليس سهولة الاجراءات.

اتمنى لكم كل التوفيق واتمنى من الله ان يختار لكم ما فيه صلاح امركم.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جذابة المشاعر
    أولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

داريه إن أسئلتي حتكون سابقه للآوانه لكن والله بمووووت من الخوف على الرغم اني مستخيره من قلب .........
    س1 : انا سجلت في الابتعاث لأمريكا وحكمل ماستر باذن الله وزجي مرافق لي وهو حيدرس بكالوريوس ، وحاليا يدرس دبلوم مختبرات طبيه وطبعا لمن نسافر وكل الأمور تتضبط رح يعادل دبلومه في اي جامعه ، لكن انا سمعت خبريه صدمتنا انا وهو انوا في واحد من اصحاب اخوا زوجي يدرس بكالوريوس في امريكا مدينة نبراسكا ويقول اخوا انو الحين راجع السعوديه وهو مانجح في البكالوريوس لأنهم يعاملون الطالب السعودي كالطالب الأمريكي وبس قاعد يتعثر لمن شد حيله ونجح ترم في سنتين ، يعني لهذه الدرجه البكالوريوس صعب ؟؟
    بجد احنا محتارين، رحم الله امرء عرف قدر نفسه ، انا خايفه على زوجي مايمشي في البكالوريوس ، لأن لو ماحيمشي زين حضطر لإلغاء البعثه وهذا شي حيحطمني بصراحه .......

نصيحة أخويه لا تتعلقي بتجارب الآخرين التي فشلت
    انما فشلت لأسباب خــــــــــاصه بهم .. ليست متعلقه بك
    وخديها قاعده جامعات برا مو بمستوى جامعاتنا بمعنى انو الدراسة راح تكون فيها صعوبه بالبدايه
    لكن مافي شي ماراح تعدوه بالاجتهاد .. يعني زاكروا واجتهدوا ولا تلعبوا وراح تنجحوا
    مو تقضوها تماشي كأنكم رايحين سياحه وتقولوا ما نجحنا
    يعني لازم تشدوا على نفسكم .. ومافي شي مستحيل
    النموذج اللي سمعتي عنه 10ممكن يكون % من باقي المبتعثين اللي نجحوا واتفوقوا ورجعوا فرحانين

س2 : وحده بنت خلصت الدكتوراه بامريكا وناويه تاخذ درجة استاذ مشارك ، فهل تستطيع أم لا ، وماهي الاجراءات ؟؟

تستطيع .. يا اما تسجل في البعثات السنه الجيه لما يفتحوها ( اذا كان في مجال لطلاب مابعد الدكتوراه ) وتكمل اجرائاتها عاددي وتطلع
    او انها تروح على حسابها وسنه بإذن اللله ويضموها للابتعاث .. ومدام اخدت الدكتوراه من هناك فأكيد سهل عليها انها تعرف الاجرائات الباقيه التفصيليه في البعثه

ممكن يكون صحيح .. مو لأانهم راحوا درسوا برا لا ... بس لأنو الأرزاق بيد الله ونصيبهم من العمل لسا ما جا
    ولكن في المقابل هناك ناس اتوظفوا اول ما جو ماشاء الله
    اهم شي هناك تشدوا حيلكم وما ترجعوا الا بتقدير كويس مو اقل من جيد وكمان جيد بلاشي منها
    وبإذن الله ربي يكتب لكم وظايف .. انتوا اعملوا اقصى مافي طاقتكم واتوكلوا على الله
    وربنا ماراح ينسى عبده

س5 : هل تنصحوني انا ابقى في دولة امريكا التي سجلت فيها ولا تنصحيني بالتغيير ، لاني خوفت من السفاره الامريكيه ؟؟
    ابقي فيها والسفاره ما تخوف انا رحت مع اخويا وماما وبابا و3 ساعات للمقابله في السفاره عشان كان شويه زحمه وتممنا امورنا وخرجنا عادي وجاتنا الفيز بعد اسبوع واتأخرت حقت واحد فيها جاته بعد اسبوعين
    مررررررره سهاله مو زي زمان

أعدكم اني سوف ادعوا لكم باذن الله
    والملك يقول لك لك بمثل
    7 "
  5. س1 : انا سجلت في الابتعاث لأمريكا وحكمل ماستر باذن الله وزجي مرافق لي وهو حيدرس بكالوريوس ، وحاليا يدرس دبلوم مختبرات طبيه وطبعا لمن نسافر وكل الأمور تتضبط رح يعادل دبلومه في اي جامعه ، لكن انا سمعت خبريه صدمتنا انا وهو انوا في واحد من اصحاب اخوا زوجي يدرس بكالوريوس في امريكا مدينة نبراسكا ويقول اخوا انو الحين راجع السعوديه وهو مانجح في البكالوريوس لأنهم يعاملون الطالب السعودي كالطالب الأمريكي وبس قاعد يتعثر لمن شد حيله ونجح ترم في سنتين ، يعني لهذه الدرجه البكالوريوس صعب ؟؟

ج-1: ما في شي في الدنيا سهل حبيبتي و كمان ما في شي صعب... لكل مجتهد نصيب... ما أقول أن الدراسة في أمريكا سهلة 100 في المية لأن اللي يطلع من بلده رح يضطر أنه يتأقلم مع البلد و الوضع الجديد و هذا يختلف من شخص لآخر و اللي ممكن يؤثر في غيرك بشكل كبير ممكن تأثيره عليكي يكون بسيط...
    أنا أعرف أشخاص طلعوا أمريكا ماكانوا يعرفوا من الإنجليزي غير WHAT!? و ماشاء الله مشيت أمورهم و توفقوا و رجعوا بالماجستير و الدكتوراه...هونيها و هي تهون و خلي ثقتك و توكلك على الله وحده.

للأسف ما أعرف الجواب على سؤالك لكن أعتقد أنه يعتمد على الجامعة و التخصص و إذا نفس الجامعة تقبل أجانب أو لأ..

الرزق بيد الله وحده ... في ناس قدموا على وظايف قبل ما يرجعوا للسعودية و ماشاء الله انقبلوا فيها بسرعة.. و في ناس ما لقوا وظايف.. و التوفيق بيد الله وحده..

لا تخافي ولا شي ..يمكن سروط السفارة الأمريكية شوية أصعب من غيرها لكن كله يهون في سبيل العلم... و إذا تبغي نصيحتي استخيري وتوكلي على الله، أمريكا أحسن بكثير من غيرها
    7 "
  6. جميعكم رح أدعيلكم والله في قيامي بالليل وان شاء الله لمن أروح أعمل عمره في الكعبه حدعيلكم

وعد مني اذا ربي أحياني

شكرا لكم

أخوي مهندس شبكات >> باذن الله رح يلتأم جرحك إذا مو في الدنيا في الآخره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.