الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بسحب على البعثة و برجع السعودية

بسحب على البعثة و برجع السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4973 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس شبكات
    جميل جميل .. ولكن ..!!

ليست ظروف وانما تغير خطة فقط = من الافضل ان توضح لكي لاتكون الردود عشوائية وتكثر الصفحات ع غير فائدة..!!

جميل ماتفكر به ..!!

كان الله في عونك وعون الجميع

+

لاتفكر كثيراً .. بما يقولونه راعين الشركات .. مافي فرق بالمناصب ..!! < فرق شاسع ..

اقصد جميع التخصصات < الا ما آستثنى ..!!

مجرد مثال بسيط وواقعي
    شخص تخرج من امريكا بتخصص علوم حاسب باكلريوس ..!!
    وشخص تخرج بنفسه تخصص وبنفس الدرجة العلمية وكان افضل منه في المعدل .. ولكنه من السعودية تخرج ..!!

هذا موظف وهذا مدير < اقصد اللي من امريكا مدير ..!!
    هذا يستلم له راتب فوق 12 الف وهذا مايتعدى 7 آلالف ..!!

فرق شاسع ..!!

الا في كم تخصص فقط ..!!

+

الشركات لاتعترف بمسمى المعادلة = فقط للوظائف الحكومية ..!!

آنسحابي

مشكور اخوي على المرور الجميل ,,,

فالبدايه صديقي هو الي طرح الموضوع من غير توضيح ومابغيت ازيد على كلامه

لما تشعب الموضوع حبيت اني اوضح فقط لا غير

بصراحه انا هذا الي سمعته ولكن قد يكون مثالك صحيح في بعض الشركات الخاصه

يمكن هذا التخصص يعد فيه فرق او تجربه وخبره اكثر للي تخرجو من امريكا

ماراح اعمم وانا غير ملم كثيرا بالموضوع الي ذكرته

اكرر احترامي وشكري وترحيبي بمشاركتك ورايك
    7 "

2. جميل جميل .. ولكن ..!!

ليست ظروف وانما تغير خطة فقط = من الافضل ان توضح لكي لاتكون الردود عشوائية وتكثر الصفحات ع غير فائدة..!!

جميل ماتفكر به ..!!

كان الله في عونك وعون الجميع

+

لاتفكر كثيراً .. بما يقولونه راعين الشركات .. مافي فرق بالمناصب ..!! < فرق شاسع ..

اقصد جميع التخصصات < الا ما آستثنى ..!!

مجرد مثال بسيط وواقعي
    شخص تخرج من امريكا بتخصص علوم حاسب باكلريوس ..!!
    وشخص تخرج بنفسه تخصص وبنفس الدرجة العلمية وكان افضل منه في المعدل .. ولكنه من السعودية تخرج ..!!

هذا موظف وهذا مدير < اقصد اللي من امريكا مدير ..!!
    هذا يستلم له راتب فوق 12 الف وهذا مايتعدى 7 آلالف ..!!

فرق شاسع ..!!

الا في كم تخصص فقط ..!!

+

الشركات لاتعترف بمسمى المعادلة = فقط للوظائف الحكومية ..!!

آنسحابي

ماشاء الله ,,هذا الرد اوكيه
    7 "
  3. المشكله كالتالي ,,
    1- التخصص مو متوفر في اغلب الجامعات ( يعني تبي تتعب لين تلقى جامعه فيها نفس التخصص الي هو mechanical engineering technology

2- معادلة الساعات ( الجامعه هذه عادلت لي 55 ساعه من اصل 72)
    3- نظام الجامعه كوارترز ( عشان تتخرج تحتاج تكمل 194 ساعه ) وعليكم الحسبه يعني 3 سنوات ونص
    4-مثل ماقلت الجامعه تحتاج مجهود اكثر ماراح اقول صعبه لاني مؤمن ان دام غيرك ماشي فيها تقدر تصير مثله واحسن
    ,,,,
    اولا كل سنة وانت طيب ,, وعيدك مبارك يارب

بعقب على كلامك بعد اذنك ,, انت معاك قبول من جامعة وتقول انها قوية هندسياً ليه تبحث عن جامعات ثانية !! ,,

بالنسبة للساعات عادلوا لك 55 ساعة من 72 ما اشوفها سيئه ويمكن تكون في نظري افضل من جيدة ..

3 سنوات ونص واتخرج من جامعة قوية هندسياً اشوفها حلووووه كثييير .. كم عمرك انت !! .. تو العمر قدامك لا تفكر في سنة وحده بس !! ترى والله ما تفرق كثير

وزي ما قلت انت ما فيه شي صعب .. كل شي يحتاج مجهود وحرص وانت متفرغ لدراستك بس ناقصتك الرغبة ..

على فكرة انا شهادتي نفس شهادتك واتراسل مع جامعة في الوقت الحالي واتمنى انقبل فيها وطالع على حسابي ان شاء الله دعواتكم لي

موفق يارب ,, الله يردك لـ اهلك سالم ..
    7 "
  4. اولا اسأل الله ان يوفقك الى مافيه الخير لك، وان يعينك ويهديك الى طريق الصواب
    ثانيا نصيحتي توجه الى الله بالدعاء والاذكار والاستخارة قبل ماتقرر اي شي
    ثالثا رأيي الشخصي انك تصبر وتكافح عشان تثبت لمجتمعك وكل معارفك انك انسان قوي وناجح واستطعت الحصول على الشهادة على الرغم من ضغوطات الغربة والمعيشة. وانا بكلامي هذا لا استهين بأهمية راحة البال وانها مؤثر رئيسي على عطاء وانتاجية الشخص، لكن اذكرك انتا قوي وتقدر تجيبها وخلي بينك وبين الغربة تحدي خلينا نشوف مين يكسر راس الثاني
    وتذكر ايضا قيمة الشهادة اللي راح تاخذها بإذن الله وكيف انها ستصنع لك الفرص والمكانة المرموقة
    والله يكتبلك اللي فيه الخير
    7 "
  5. والله حبيت ادلو بدلوي على مايقولون.
    اذا كان سبب الرجعة مشاكل نفسية يعني انت قاعد تضغط على نفسك بقوة عشان تجلس مهوب يعني تشتاق لاهلك كل الناس تشتاق لاهلها بس اقصد مشاكل نفسية يعني شي قوي ارجع اجازة في اقرب فرصة عشان مايصير لمخك شي لاسمح الله اعرف واحد الله يستر عليه حته فترة وتعبت نفسيته مرة وضغط على نفسه عشان مايرجع بس بعد فترة ماقدر ورجع بدون حتى مايقول لحد وماقدر ثاني مرة يرجع لانه خلاص ربط الغربه بالهم وضيقة الصدر هذي بريطانيا بالمناسبة بلد الكأبة على العموم الكلام هذا ماينطبق على الجميع وانت طبيب نفسك.
    7 "
  6. اولاا / كل عام والجميع بالف خير
    ثانيا / اسأل الله العلي القديم ان يكتب لاخونا السأل كل خير وان ييسر اموره ان الله على كل شي قدير
    واقول له لا تستعجل لا تستعجل لا تستعجل استخير الله فهو سبحانه العلم بكل شي
    فوالله العظيم انني ابتعثت قبل سنتين الى ماليزيا وحصلتلي ظروف والغيت بعثتي ورجعت
    ولا اخفيكم الحال بانني ندمت كثيرا ولكن قدر الله وما شاء فعل .
    ارجو من الاخوة الزملاء الدعاء ليه بتيسير امور دراستي
    7 "
  7. اخ تحكون عن الغربه بالعيد

والله اشوف صورة ابوي يتقطع قلبي واقول ابي ارجع

بس اتذكر ان ابوي ماخلاني اروح الا وهو واثق اني انا قدها وبرجع بشهاده مو بخيبه

عموما فكر مره ثانيه

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

يعني الواحد يقتنع ان ربي مختار له الخير ويتوكل على الله ويكمل طريقه

لاتعفس الدنيا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرقي-1-
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا شباب المنتدى الغالي الفزعة الفزعة الفزعة

واحد من زملائي صار له سنة في امريكا يدرس لغة على البعثة و الان جا له قبول في احدى جامعات مملكتنا العزيزة و هو زهقان من الغربة فقرر يترك البعثة و يرجع قبل تاريخ 23 -9 يعني بعد اقل من عشرين يوم .............

الان ما هي الخطوات المطلوبة ؟؟؟

هل فقط يقطع تذكرة و يرجع؟؟؟ او لازم يخبر الملحقية ...........المشكلة الملحقية مغلقة للعيد

هل يحتاج يقفل حساب البنكي ؟؟؟

ســـــــبـــــــحان الله ياعالم ..... حال الدنيا ...... ناس تتهنئ وناس تتمنى
    7 "
8 من 11 صفحة 8 من 11 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.