الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف شعورك بعد ما عشت اكثر من سنه في امريكا ندمان والا..

كيف شعورك بعد ما عشت اكثر من سنه في امريكا ندمان والا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4970 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ورجائي ان الي يجاوب على هالسؤال يكون له مده في امريكا لاني الي توه رايح ما اضن انه رايح يشتاق لاهله او يتندم لانه بالنسبه له شيء جديد ويمكن بالعكس يقول ندمت على كل ساعه ضيعتها في السعوديه
    \\
    للحين ما رحت ,, ولكن حبيت استفيد من الموضوع كحب استطلاع لا اكثر ولا اقل ,, لكن العبااره الي فوق شدتني ,, واحب اعلق عليهاا ..

في علم النفس والدراسات النفسيه الشخص يجيله "" كلتشر شوك" في الاشهر الاوللى ,, وهذا شي طبيعي جدااا لكل الاشخااص يغير بيئته ,, وينتقل من دوله الى اخرى.

يعني في كل ثانيه ممكن يفكر يجمع عفشه ويرجع ,, لكن بعد فتره معينه وتختلف من شخص الى اخر يتآقلم مع الوضع ,,

ادري مداخلتي مالها فايده بالموضوع لكن احب اطمن الجدد انه عاااادي لو طفشنا من انفسنا اول الاشهر,,

واضافه اخرى ,,

قد شوقكم لرجوع لبلدكم ,, اول ماترجعون بعد عده سنوات المفاجئه!!! تحبون ترجعون لمقر البعثه يصير لكم هوم شكوك ههه صدق والله مجربه

والمشكله الاكبر غربة الوطن وانت فيها !!!

تحياااتي
    7 "
  2. اااااااااااه بس سفري بعد 10 ايام ومررره قلقانه وزعلانه على فرقت احبتي واهلي وبلدي

وموضوعك جا في مكانه انا بس سافرت سوريا شهر والله اشتقت للبيت والشوارع رغم انه اهلي معايا كيف لما اسافر وحدي

بصراحه موضوعك تعبني بالرغم منه طمني شوي

الله يوفقك يارب وانشالله ربي يسهلنا جميعا ويختار لنا مافيه الخير
    7 "
  3. موضوع في صميم القلب ،،، وانا بصراحه داخل أقراء التعليقات
    لاني افكر ابتعث ،،، والموضوع شدي وكلام الاخوان ريحني بصراحه

ومن ناحيت الشوق للاهل والاصدقاء ،، فهاذي طبيعية ،، لكن حتى لو سافرت لأي مدينة في المملكة او خارجها وتجلس اكثر من شهر طبيعي راح تشتاق لهم ...

لكن الله يسهل امري واموركم يارب للي فيه خير وصالح لنا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكنق707
    ساعة وساعة .. ايام تقول ماعاد برجع السعودية الا بعد 4 سنوات وايام تكره ام الحياة وودك بأول طيارة على الديرة
    اهم شي الرفقة اللي تعينك وامورك طيبة
    لي سنة وكم شهر في امريكا الحين
    والله انك صادق

نفس الشعور
    7 "
  5. السلام عليكم

الموضوع فعلا فعلا فعلا على الجرح

انا عن نفسي ليا ثلاثة شهور .. ومارح اكذب على نفسي اذا قلت اني اوقات كثيرة اندم على قرار الايتعاث .. ما كنت اعتقد اني اعشق وطني لهذا الحد ... في الغربة عرفت قد ايش انا انتمي للسعودية .. ولبنات بلدي .. احس بالراحة لما اكون فوسطهم .. واحس بالراحة لو في معايا في الكلاس احد من السعودية .. الشعور بالانتماء شعور جدا رائع وحزين في نفس الوقت
    امريكا ليست كما اعتقدت ...بلد عادي جدا وبسيط جدا .. ولكن منظم
    في امريكا كثير من اهلها خففو عليا بتعاملهم الراقي .. الراقي جدا .. ناس فعلا يحترموك ويخافو عليك ويهتمو فيك.. هم بشر .. ولكن بشر باخلاق اسلامية كان من المفروض ان نتحلى بها ...
    الغربة مرة .. وصدق اللي قال .. السفر يعلم الكثير ... السفر مسؤولية يبغالها قوة وجلد وسيطرة على الامور
    صادف انني الى الان لم اذق طعم السياحة في امريكا ولا اعتقد في بعض الاوقات اني فيها بحكم اني في مدينة صغيرة تقع بالقرب من حدود المكسيك .. ولكن اجمل ما فيها العوائل السعودية وهذا اللي مصبرني بالاضافة الى رخص المدينة مقارنة بامريكا
    شئ كبير يفقده الانسان في الغربة .. الوطن .. المسكن .. الانتماء وبالتالي السعادة
    انا عن نفسي كنت انسانة اكثر ايجابية وسعادة في بلدي .. ولكن الان صرت اكثر قوة ومسؤولية وصبر وتحمل
    هنا مافي دلع .. هنا دراسة وشغل ومشي وجري جري جري
    هنا امريكا !!!!

شكلي طولت ,, بس كنت محتاجة هالفضفضة
    على فكرة ما اتمنى احد يحبط من كلماتي .. كل انسان يختلف عن الثاني وانا انسانة صحيح سريعة التكيف لكن سريعة التاثر ايضا ..ويمكن هذا عائد لانه المدينة اللي انا فيها مدينة دراسية بحتة وصغيرة وصحراوية وما فيها اللي يشرح الخاطر

اتمنى للجميع التوفيق يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vit E
    السلام عليكم

انا عن نفسي ليا ثلاثة شهور .. ومارح اكذب على نفسي اذا قلت اني اوقات كثيرة اندم على قرار الايتعاث .. ما كنت اعتقد اني اعشق وطني لهذا الحد ... في الغربة عرفت قد ايش انا انتمي للسعودية .. ولبنات بلدي .. احس بالراحة لما اكون فوسطهم .. واحس بالراحة لو في معايا في الكلاس احد من السعودية .. الشعور بالانتماء شعور جدا رائع وحزين في نفس الوقت
    في امريكا كثير من اهلها خففو عليا بتعاملهم الراقي .. الراقي جدا .. ناس فعلا يحترموك ويخافو عليك ويهتمو فيك.. هم بشر .. ولكن بشر باخلاق اسلامية كان من المفروض ان نتحلى بها ...
    الغربة مرة .. وصدق اللي قال .. السفر يعلم الكثير ... السفر مسؤولية يبغالها قوة وجلد وسيطرة على الامور
    صادف انني الى الان لم اذق طعم السياحة في امريكا ولا اعتقد في بعض الاوقات اني فيها بحكم اني في مدينة صغيرة تقع بالقرب من حدود المكسيك .. ولكن اجمل ما فيها العوائل السعودية وهذا اللي مصبرني بالاضافة الى رخص المدينة مقارنة بامريكا
    انا عن نفسي كنت انسانة اكثر ايجابية وسعادة في بلدي .. ولكن الان صرت اكثر قوة ومسؤولية وصبر وتحمل
    هنا امريكا !!!!

على فكرة ما اتمنى احد يحبط من كلماتي .. كل انسان يختلف عن الثاني وانا انسانة صحيح سريعة التكيف لكن سريعة التاثر ايضا ..ويمكن هذا عائد لانه المدينة اللي انا فيها مدينة دراسية بحتة وصغيرة وصحراوية وما فيها اللي يشرح الخاطر

رد جميل ورائع

بشريني لقيتي قبول؟؟؟ وكم جامعة قدمتي أو راح تقدمين عليها
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خريجه ضايعه
    \\
    للحين ما رحت ,, ولكن حبيت استفيد من الموضوع كحب استطلاع لا اكثر ولا اقل ,, لكن العبااره الي فوق شدتني ,, واحب اعلق عليهاا ..

في علم النفس والدراسات النفسيه الشخص يجيله "" كلتشر شوك" في الاشهر الاوللى ,, وهذا شي طبيعي جدااا لكل الاشخااص يغير بيئته ,, وينتقل من دوله الى اخرى.

يعني في كل ثانيه ممكن يفكر يجمع عفشه ويرجع ,, لكن بعد فتره معينه وتختلف من شخص الى اخر يتآقلم مع الوضع ,,

ادري مداخلتي مالها فايده بالموضوع لكن احب اطمن الجدد انه عاااادي لو طفشنا من انفسنا اول الاشهر,,

واضافه اخرى ,,

قد شوقكم لرجوع لبلدكم ,, اول ماترجعون بعد عده سنوات المفاجئه!!! تحبون ترجعون لمقر البعثه يصير لكم هوم شكوك ههه صدق والله مجربه

والمشكله الاكبر غربة الوطن وانت فيها !!!

تحياااتي

لا بالعكس مداخلتك لها فايده كبيره .. وصدقتي بالنسبه للدراسه سبق وقريت عنها ان الواحد لما يسافر او يغير كلياً المكان الي كان عايش فيه يمر بثلاث مراحل المرحله الاولى الرفض وعدم الانسجام وممكن يحس بالندم المرحله الثانيه انه يحس انه مرغم على العيش في هذي الضروف والمرحله الثالثه يبدا ينسجم ويحس انه جزء من المجتمع .. ومشكور على ردك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة paradise1982
    اااااااااااه بس سفري بعد 10 ايام ومررره قلقانه وزعلانه على فرقت احبتي واهلي وبلدي

وموضوعك جا في مكانه انا بس سافرت سوريا شهر والله اشتقت للبيت والشوارع رغم انه اهلي معايا كيف لما اسافر وحدي

بصراحه موضوعك تعبني بالرغم منه طمني شوي

الله يوفقك يارب وانشالله ربي يسهلنا جميعا ويختار لنا مافيه الخير
    الله يعينك اختي على الغربه لكن اصبري وخليك قريبه من ربك وحافضي على دينك وصلاتك واذكارك وقرائك للقران وباذن الله توسع صدرك وتساعدك على تحمل الغربه .. واذا حسيت مره بضيق صلي لك ركعتين وصدقيني تبي تحسين بتحسن كبير جداً .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vit E
    السلام عليكم

هنا امريكا !!!!

كلام جميل وشكراً على مداخلتك
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.