الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالبه سعوديه +خمس اطفال+خادمه سااااعدوني بليييز(العوائل السعوديه)

طالبه سعوديه +خمس اطفال+خادمه سااااعدوني بليييز(العوائل السعوديه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4956 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد النفيسة
    السلام عليكم

لا اختي انا والله لسه ماطلعت موجود بالسعوديه ادعي لنا ربك ييسر امورنا بدري

لكن من كثر مانسمع مثل هالسوالف

لكن انا عندي لك فكره توفر عليك عناء الصرف بالنسبه للحضانات

انتي تقولي بالبدايه راح يطلع معك اخوك محرم

طيب بالبدايه روحي انتي واخوك لحالكم ادري صعبه عليك كا ام تتركي عيالك كلهم

لكن لو لزم الأمر خوذي الصغير وانتي اذا بتدري معهد في البدايه ترى دراسة المعهد مو طويله

في طريقة حوالي ثلاث ساعات باليوم وفي مكثفه الي تكون 6 ساعات تقريبا

نسقي انتي واخوك والحاضنه تجي عندكم اعتقد اجارهم حوالي 20 دولار بالساعه بالكثير هذا

وبعدين الانضمام للبعثه ان شاء الله ماراح يطول وناس انضمت في اقل من شهر خلال اسبوعين تقريبا

والله ييسر لك امورك ويكتب لك الي في خير لك ولعيالك ولمستقبلك
    هذا الي بيحصل انشالله الله
    بس بدون الصغير لانه مايحتمل التنقل بين الفنادق والحوسه
    حلو الدراسه مو طويله توقعت اكثر من كذا
    والله ييسر عليك ويطمنك انشالله انضم بسرعه زي الباقين الي خلال اسبوعين اشكرك
    7 "
  2. للاسف فيه اراء غريبه شوي وعجيبه ...

اولا:
    علشان صارت مشكله للتركي او الاميره حكمتو انه ماينفع احد يجيب شغاله او مربيه معه.....على كذا من اصله لا احد يسافر ابد.
    احنا نسمع بس ......بس فيه احد يعرف الي صار!!!!!!! طبعا لا.
    ثانيا:
    الي يقول الي دخله اقل من خمسه الاف دولار الحضانات تكون فري.......كل المبتعثين(كامقيمين) اقل من هذا المبلغ بكثير(اجل يحق لنا هذا الشي) اول مره اسمع فيه بصراحه.

نعم نعرف انه فيه حقوق واجبه عليك انك تعرفها مثال:-
    1- يكون الجواز معها
    2- ماتشتغل اكثر من 8 ساعات واذا زادت تعتبر اوفر تايم وعلى فكره الراتب يكون بالساعه يعني راح يكون اكثرمن راتبها في السعوديه(بس فيه حل)
    3 - يحق لها انه يكون لها بوي فرند(يعني حريه شخصيه) ايضا تلبس على كيفها.
    4- انه ما تكون هناك ازدواجيه في العمل مهو زينا شغاله ومربيه وطباخه وووو(ونقول ليه تهرب)....هذا الي اعرفه.
    يعني لا هي مشكله ولا شي للاسف عندنا الشغاله او المربيه.مالها اي حقوق وكانها(بهيمه ) اعزكم الله علشان كذا هروب الشغالات كثيره ومشاكلهم اكثر(شي طبيعي).

اول شي اختي لازم تعرفين حقوقها زين (عاد كيف نعرف لازم نبحث كثير)اما سالفه يقولون لا تغني ولا تسمن من جوع.(طبعا هي في السفاره يجيبون واحد يتكلم لغتها ويعلمها كامل حقوقها)

ثاني شي مهو اي شغاله تطلعينها معك صراحه لازم ثقه....واتفقي معها وانتي في السعوديه مثلا على الراتب(الاندونيسيه تاخذ 800 ريال بس في امريكا توصل 1500 ريال تزيد اوتنقص).

انا بعد اختي افكر مثلك اجيب شغالتي معي احسن واوفر من الحضانات......بس لازم الواحد يحسبها صح ويسأل اهل الخبره والمعرفه الي الا اللحين ما لقيت احدخاض هذي التجربه.(ابي اعرف اكثر). ويكون متأكد من الشغاله اما اذا راحت هناك وتغيرت( الله لا يردها ولا انت مجبوره على شي غصب) هو عقد بينك وبينها.........يعني ليش الخوف وانت في السليم.

اذا انتي واثقه منها اتوقع احسن لو تاخذينها معكم.... وصراحه الي يخاف الله فيهم في السعوديه ما عليه خوف.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Be4
    انا والله عزاابي هنا ومااقدر افتي لك بسوالف العؤائل

بس في ناس تحذر على اشياء من دون علم او من خوف وتشدد زياده عن اللزوم

اختي انتي جاية تدرسين ومعك 5 اولاد من الضروري انك تجيبين معك خادمة

ولا راح يكون صعب عليك توفقي بين دراستك وبيتك واولادك

في عوائل كثير اشوفهم هنا معهم خادمات ولا فيها اي مشاكل وبما ان الخادمة لها ثمان سنوات
    اكيد متعودها عليكم والي يكون لها ثمان سنوات هذي من اهل البيت وراعية دين ولا كان ماجلست كل هذي المده عندك

انتظري رد من لهم شئن والله يسهل عليك ويحفظك
    أعطيناكم الكلام طال عمرك من علم ومن دون خوف

لأن الكلام هذا أنا سمعته من الملحق الثقافي محمد العيسى وكان بجواره نائب السفير الأمريكي بالسفارة الأمريكية بالرياض

وأتوقع كل اللي حضروا اللقاء سمعوا الكلام هذا

إضافة إلى كذا الخادمة في أمريكا لا تعمل أكثر من 8 ساعات
    ولا يسمح لصاحب المنزل بإبقاءها لديه مدة الأسبوع كاملة لازم يكون عندها إجازة يوم
    إضافة إلى ذلك وحسب اللي سمعناه إن راتبها لا يقل عن 2000 دولار
    7 "
  4. الخدامات اذا جوا امريكا واوروبا يتغيرن حتى لو تم عندهم سنوات ، وكثير حدثت مثل هذي الامور، اطفالك كلهم بالمدرسة مايرجعوا الا اربع العصر ، وفيه حضانات مجانية لمحدودي الدخل وتكون نظيفة اسمها head start--jump start----smart start على حسب الولاية ---انتي تدرسي ماستر يعني لغتك زينة فابحثي البحث سهل جدا بالانجليزي وواااضح

وتعتمدي على بنتك الكبيرة في تدريس اخوانها ورعايتهم ---وفيه برامج قبل المدرسة وبعد المدرسة للاطفال --الموضوع سهل بس بده بحث وتنظيم
    7 "
  5. انا اقول ابحثوا بجوجل كل شي موجود بالانجليزي

خلال هذه السنة بالصيف كم خادمة هربت وهي ثقة عند مخدومتها

وحضانات مجانية لمحدودي الدخل على حسب الولاية

وانتي ابحثي عن السكن والمدارس والسوبر ماركت والحضانات وشوفي حتى شوارعهم كل شي موجود وسهل
    7 "
  6. [QUOTE=ابو ليان ونايف;2254188]للاسف فيه اراء غريبه شوي وعجيبه ...

اولا:
    علشان صارت مشكله للتركي او الاميره حكمتو انه ماينفع احد يجيب شغاله او مربيه معه.....على كذا من اصله لا احد يسافر ابد..[/QUOTE]

كان غيرك اشطر!!

^^

هل سمعت بهذه المقولة ؟!

نعم اسمعها مني و انا اخوك أنا ناصح لك لا أكثر فا بلاش الثقة الزايدة في النفس

يعني ما وقفت على الخادمة وهناك عوائل فقيرة لها من الاطفال العدد الكبير في امريكا بدون خادمات وتجد الزوجة تقوم بالمنزل على أكمل وجه مع انشغالها بالدراسة والعمل وتربية الأطفال و الطبخ ..الخ

و إذا اعتبرت وجود الخادمة من الضروريات فأنت للآسف فشلت في إدارة شؤونك الداخلية

وفي الآخير لابد أن يكون لنا من كل حدث وتجربة عظة لنا

احترامي ،،
    7 "
  7. [QUOTE=Eng.Abdullah;2254479]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ليان ونايف
    للاسف فيه اراء غريبه شوي وعجيبه ...

اولا:
    علشان صارت مشكله للتركي او الاميره حكمتو انه ماينفع احد يجيب شغاله او مربيه معه.....على كذا من اصله لا احد يسافر ابد..[/QUOTE]

كان غيرك اشطر!!

^^

هل سمعت بهذه المقولة ؟!

نعم اسمعها مني و انا اخوك أنا ناصح لك لا أكثر فا بلاش الثقة الزايدة في النفس

يعني ما وقفت على الخادمة وهناك عوائل فقيرة لها من الاطفال العدد الكبير في امريكا بدون خادمات وتجد الزوجة تقوم بالمنزل على أكمل وجه مع انشغالها بالدراسة والعمل وتربية الأطفال و الطبخ ..الخ

و إذا اعتبرت وجود الخادمة من الضروريات فأنت للآسف فشلت في إدارة شؤونك الداخلية

وفي الآخير لابد أن يكون لنا من كل حدث وتجربة عظة لنا

احترامي ،،

مع احترامي لك...........مافهمت ولا شي من كلامي.

ومين قالك الشغاله من الضروريات!!!!!!!!!!!!!

اذا قصدك في عبارتي هذي(
    اولا:
    علشان صارت مشكله للتركي او الاميره حكمتو انه ماينفع احد يجيب شغاله او مربيه معه.....على كذا من اصله لا احد يسافر ابد.)

انا ما اقصد لا احد يسافر الا ومعه شغاله......انا كان قصدي اعرض مثال لمشكله من مشاكل المبتعثين.

مثال سمعت كثير قتل واعتداءت على الطلبه المبتعثين وغيره.........هل ماراح اسافر علشان هذي المشاكل اذا بتاثر فيني(من اصله مراح اسافر)اتمنى وصلت المعلومه.

واذا على الثقه وانا اخوك الحمدلله والمنه واثق في نفسي فوق ماتتصور(كل واحد يعرف نفسه وقدراته).

لاني ماراح اعمل شي الا انا عارف خطواتي ومتاكد منها ودائما ادرس الشي قبل قدومي عليه.
    وفي ردي للاخت ذكرت لازم البحث ومعرفه كل شي بهذا الخصوص.

اما واحد يقولي ماينفع تجيب شغالتك علشان صارت مشاكل ويقول التركي وفلان وعلان بس بدون مايقول السبب(سبب غير مقبول بتاتا..)

طيب انا اقولك لا تروح امريكا......لاني اعرف واحد من الشباب صارت له مشكله هناك!!!!!!!!!

تقبل احترامي اخي الفاضل.

ام عبدالوهاب.........كلامك سليم وسويت بحث وطلع هناك حاضنات تقدمها مكاتب بالمجان او تكون بسعر رمزي.

7 "
  8. حميدان التركي ..

بداية قصته : حريم " عجز " بالحديقه .. شافوا " الخادمه " لأول مره بحديقة " السكن " ..

سألوها مين إنتي .. و أول مره نشوفك .. قالتلهم إنها ماتطلع من البيت عشان كذا ماتشوفيني ..

بعدها راح " هوا " المسكين ..

و هذا السبب الحقيقي لسجنه .. بعدها طلعت سواليف " الإغتصاب " و غيره ..

لأن مشكله تجر مشكله عندهم ..

" الله يفك أسره " ..

إنتبهي ..!!!!

تحياتي لك ..
    7 "
  9. أنا فكرتك إنك مبتعثة لكن راح تدرسين على حسابك الخاص وماتدرين كم يستغرق الحاقك بالبعثة
    أقل شيء 6 شهور إذا ماعندك أمر إركاب وعندك 5 أطفال فأنا أشوف إنك تحاولين تكملين دراستك
    في السعودية أفضل لأن الغربة صعبة واتمنى لكي التوفيق.
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.