الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للمبتعثين : هل تتمنى العودة والدراسة في المملكة؟

للمبتعثين : هل تتمنى العودة والدراسة في المملكة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4952 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تتمنى الدراسه في الخارج او الداخل

المصوتون
365. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • اجد ان الدراسة في الخارج افضل بكثير من الدراسة في المملكة

338 92.60%
  • اتمنى ايقاف بعثتي او تحويلها الى المملكة

27 7.40%
  1. أخي وأختي لابد من الرجوع للوطن الغالي الذي سهر عليكم وعلمكم وأعطاكم بعد الله سبحانه لكي تنشروا علمكم وثقافتكم وتجربتكم لأخوانكم الذين لم يتسنا لهم السفر وهذه نعمة وتستحق الشكر
    لماذا لايكون التغيير على ايديكم لانكم بصيص الامل الذي ينتظره الشعب والحكومه الرشيده من أعضاء هيئة تدريس واداري وفني وموظف ناجح لان العدد هائل جدا من المبتعثين فان شاء الله نطلق حملة اسمها معا للتغيير للأفضل فلوكل احد يبدأ بنفسه ثم عائلته ثم اقاربه ثم جيرانه فإذا فعلها كل مبتعث ومبتعثه راح يكون الشعب كله للأفضل قال تعالى(إن الله لايغير بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم)
    7 "
  2. أنا والله ودي أغمض وافتح عيني وأنا مخلص الدراسة وارجع للسعودية ولأهلي ولناسي
    كل شي فالسعودية وحشني سلبي ولا إيجابي يازيننا ياشيخ ويازين حياتنا ويازين ديرتنا
    أنا والله مرات تجيني أفكار أقدم إنسحاب من البعثة وارجع لأهلي لأن والله ماني مرتاح نفسياً وماهي معقولة أغيب عن أهلي فترات طويلة أكثر شي يخوفني بهالفترات الطويلة وناس تموت كل ثانية أكثر من ألف شخص في العالم يعني بهالسنة الي أعيشها بعيد عنهم لا سمح الله يجيني تليفون والدك الله يرحمه والدتك الله يرحمها أخوك الله يرحمه أختك الله يرحمها شي يعور قلبي الله يطول فعمرهم ويسعدهم ويجمعنا معهم على الخير ويفرقنا على الخير مافي شي يعوضك يوم يجي هاليوم والله ماتنفعك لا بعثة ولا غيرها وتبكي دم الله يعيننا إن شاء الله ويكتب لنا أجر مجاهد في سبيل الله
    7 "
  3. موضوع اكثر من رائع

أنا بالنسبه لي انقبلت ماجستير بامريكا وماراح تفرق معاي الغربه لأني متخرج بكالوريوس هندسه خمس سنوات من برا السعوديه وكنت اقعد برا بالشهور والسنوات فا الوضع ان شاءالله بأذن الله يكون عادي

بس أي واحد يروح بلد ثاني وخاصه إذا مايعرف فيه أي احد راح يتعب بالبدايه بتكوين العلاقات والتأقلم نسميه بالبلدي عندنا "تفهم وش السالفه أو تعرف أيش النظام :P"
    بعدها راح تجيك مرحله الوناسه اللي هي تعيش حياه ثانيه ونمط اخر من الحياه بعدها تجيك الطفره لووووووول وهذي دايماً بعد اول شهر او شهرين او بالكثير ثلاث شهور اللي تحس نفسك زهقت
    بعدها عاااااااااااد ان شاءالله بأذن الله ان الوضع يكون عااااااادي وسهالات ولما تقعد اكثر من سنه برا لما ترجع السعوديه اجازه راح تحس بفراغ ووتقووووول يارب متى ارجع ؟؟؟

الله يوفقكم كلكم وييسر اموركم ويكتب اللي فيه خير للجميع ياااارب
    7 "
  4. السلام عليكم ^_^
    لا ومليوووووووووووووووون لا =)
    التعليم في الخارج افضل بكثير
    الحمد لله حكومتنا اعطتنا هذه الفرصة بفضل الله
    وان شاء الله كل الي يتخرجو من جامعات الخارج يرجعو يطورو بلدنا ^_^

ســـــــــــــــــلام =)
    7 "
  5. صباح الورررد
    انا بالنسبه لي مررره ودي اكمل دكتوراه بامريكا طبعا انسب جامعه لقيتها وموافق عليها من قبل وزارة التعليم العالي يونيفرسيتي اوف كاليفورنيا ،سان فرانسيسكو ، ممكن اعرف وش تخصصات العلوم الصحية طبعا الاداريه مو التطبيقيه وكم سنه مدة الدراسه ؟؟؟
    الله يوفق الجميع ياااارب ويختار لنا اللي فيه الخير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet-amoon
    السلام عليكم ^_^
    لا ومليوووووووووووووووون لا =)
    التعليم في الخارج افضل بكثير
    الحمد لله حكومتنا اعطتنا هذه الفرصة بفضل الله
    وان شاء الله كل الي يتخرجو من جامعات الخارج يرجعو يطورو بلدنا ^_^

ســـــــــــــــــلام =)
    اوه سويت امون .. من زمان عنك

كيف الدراسه ؟
    كيف الاجواء الدراسيه للبنات .. ؟
    هل الملحقية مو مقصره معكم.. وكيف خدماتهم؟

شباااااااااااااااب والله اكتشفت ان عندنا عقليات .. لو نستلقها نصنع صاروخ في اسبوع .. بجد بعض التعليقات حمستني للدراسه ..
    اتمنى المزيد من المشاركات الي راح تشجع الطلاب المتحيرين مثلي و غيري كثير .
    بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.saudi
    السلام عليكم...
    احييك على هالموضوع القيم...تم التصويت...لا.... مع التحفظ ...و بشرح السبب:

بلدنا بلد خير و خير كثير و يكفي نعمة الإسلام اللي عايشينها ببلدنا و حكومتنا السخية.
    بس المشكلة-اتكلم عن مجالي الطبي-في الناس اللي بيدرسوني و اللي بيصرون علي مسؤولين...
    انواع التكبر و النفسية البايخة و اللي شايف نفسه و اللي يخلي لك درجة على مزاجه يكرهونك بشي اسمه دراسة!
    بس هنا لا-وليت شعبنا يتعلم منهم-الناس تقابلك بضحك و بساطة و درجتك تاخذها زي ماهي مافي عندهم واسطات تزيدها لك و لا ظلم...و اهم شي الاحترام و التقدير و الاهتمام!

على ما ظن الكلام ذا ماهو بس بمجالي حتى انتم لمستوا هالشي في كل المجالات الثانية و الجامعات..اجل يخلون الدرجات جيد و جيد جدا و ممتاز و مقبول و راسب بس عشان يرضون عميد الكلية!عشان لا يقول ليه كل الطلاب و الطالبات جايبين ممتاز!
    و القطاعات الثانية...هاتف و شركات و مستشفيات و النفسية الواطية اللي يعاملونا فيها! كرهتنا عيشتنا!
    اغلى ماعندنا ذاتنا و اهم شي الاحترام و التقدير!

لحد اللحين اتذكر الموظفين السعوديين-للاسف-اللي نكلوا فيني و ذوقوني الويل في اجراءات بعثتي بالجامعة...بعد كذا تبغوني افكر ادرس فيها!لاوالله مستحيل حتى يقضي الله امر كان مفعولا!
    والا شركة الطيران السعودية اللي جبت لها مبلغ 14000 ريال عشان احجز و اجي امريكي و شرشحوني وامسحوا فيني البلاط!

لو الناس هذول تغيروا و انمسحوا من الوجود اكيد بيكون لي الشرف اني اكون بوطني الحبيب ديرة بومتعب الله يطول لنا بعمره و يبقيه...واهم شي اني اصبح على وجه الغالين.

الله المستعان و الله يصلح الحال...وشكرا ع الموضوع.
    فعلا كلامك واقعي

تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح انشالله
    7 "
7 من 13 صفحة 7 من 13 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.