الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للمبتعثين : هل تتمنى العودة والدراسة في المملكة؟

للمبتعثين : هل تتمنى العودة والدراسة في المملكة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4926 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تتمنى الدراسه في الخارج او الداخل

المصوتون
365. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • اجد ان الدراسة في الخارج افضل بكثير من الدراسة في المملكة

338 92.60%
  • اتمنى ايقاف بعثتي او تحويلها الى المملكة

27 7.40%
  1. عزيزي فيصل جامعة الملك سعود ٢٠٠ على العالم !!!!

يعني جامعة الملك سعود افضل من افضل الجامعات الامريكية

وبعدين صعووبة الملك فهد اللي تبصم ان المبتعثين مايقدرون يتخرجون منها نظام ايصال المعلومة زي الجامعات المحترمة بامريكا

هنا عندك معاملة الطالب طالب وادكتور دكتور

لمعلوميتك بامريكا دكتورك من كثر ماهو فري مع الطلاب اتكلم عن الغالبية وليس الكل وتعاملهم مع طلابهم لدرجة ان تواصلهم مع بعض يكون ب * البلاك بيري احيانا *

يعني الملك فهد هم يصعبون عليك المنهج ويعقدونة بخلاف الجامعات الامريكية اللي توصله له باوضح صورة وميسرة
    7 "
  2. ادخل موقع التوب يونيفرستيز وبتشوف وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ترتيبها ٢٣٠ وجامعة الامام ب ال ٥٠٠

وبالنسبه للطرق التدريس ونظام ايصال المعلومه الي تتكلم عنه !!! بسىلك سوال .. تعتقد لو الي تقوله صحيح ، كان فيه احد بيتخرج؟؟ كان فيه احد يدرس فيها؟؟ كان الجامعة وصلت المراتب المتقدمه؟؟ انا معك انه فيه بعض الدكاتره طريقة ششرحهم تقليديه بس مو نخلي الشي ذا شماعه وسبب رىيسي ماندرس بالجامعه،، اقول الي بينجح هنا راح ينجح برا ، حبيبي جامعاتنا ماوصلت هالمراتب الا بتقييم عالمي اذا انت ماتشوف هالجامعات شي تراها خرجت وزراء وسفراء ودكاتره ومهندسين يعني معليش مو انت ولا انا نقييمها

تواصل ع البلاك بيري وع الفيس بوك والتويتر بس وش ابي منه بالاخير ، شرح وفهم يعني ممكن بانتهاء دراستك بالجامعه تنتهي علاقتك معه ، وبعدين شي طططططططبيعي جدا يتعاملون معكك كذا لانه الضمان الي اعطتهم الدوله يغصب عليهم الشي هذا ، خلونا واقعيين هم يبون فلوسكم مايبونكم
    7 "
  3. عزيزي

مهما كتبت عن الجامعات عندك ماراح توصل للمستوى العلمي عندهم لا من معامل ولا معاهد ولا نظام

يعني بتفهمني تن جامعاتهم اللي على اكثر من قرنين مشيدة مثل جامعاتك هننا عذرا عزيزي

خريج امرريكا بكالوريوس في وجهة نظري امكانية وقدرة وعطاءة اقوى من ماجستير فسعود

انت ارجع للارقام وشف تعامل الطلاب في الملك سعود او الملك فهد وشف تعاملهم فاي جامعة امريكية معترف فيها

بس في نقطة ودي افهمها معليش : انت ودك تقول الدراسة هنا اقوى وافضل من امريكا ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Just Do It~
    أنا والله ودي أغمض وافتح عيني وأنا مخلص الدراسة وارجع للسعودية ولأهلي ولناسي
    كل شي فالسعودية وحشني سلبي ولا إيجابي يازيننا ياشيخ ويازين حياتنا ويازين ديرتنا
    أنا والله مرات تجيني أفكار أقدم إنسحاب من البعثة وارجع لأهلي لأن والله ماني مرتاح نفسياً وماهي معقولة أغيب عن أهلي فترات طويلة أكثر شي يخوفني بهالفترات الطويلة وناس تموت كل ثانية أكثر من ألف شخص في العالم يعني بهالسنة الي أعيشها بعيد عنهم لا سمح الله يجيني تليفون والدك الله يرحمه والدتك الله يرحمها أخوك الله يرحمه أختك الله يرحمها شي يعور قلبي الله يطول فعمرهم ويسعدهم ويجمعنا معهم على الخير ويفرقنا على الخير مافي شي يعوضك يوم يجي هاليوم والله ماتنفعك لا بعثة ولا غيرها وتبكي دم الله يعيننا إن شاء الله ويكتب لنا أجر مجاهد في سبيل الله
    أنا بصراحة فهمت شعورك وحسيت فيك..بس ليه تبكي دم وليه ما راح تنفعك البعثة .. تذكر اخوي انك سافرت للدراسة وخدمة وطنك ودينك واهلك راضين عليك ولا عصيت ابوك ولا امك .. لذلك دايما ابتعد عن لو فهي من عمل الشيطان ..واذا عزمت فاعقلها وتوكل على الله .. وما اتى من الله قضاء وقدر .. وهذي الدنيا باختصار ما فيه احد مرتاح..!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوووز 11
    عزيزي

مهما كتبت عن الجامعات عندك ماراح توصل للمستوى العلمي عندهم لا من معامل ولا معاهد ولا نظام

يعني بتفهمني تن جامعاتهم اللي على اكثر من قرنين مشيدة مثل جامعاتك هننا عذرا عزيزي

انت ارجع للارقام وشف تعامل الطلاب في الملك سعود او الملك فهد وشف تعاملهم فاي جامعة امريكية معترف فيها

ياخي فيصل بن تركي "خبيلان" خريج بكالوريوس ادارة وماجستير سياسه دوليه بالله هذا خريج امريكا يعرف عطاء وخبره وحنكه وحكمه وبلاغة في الراي السديد ،، والامثله كثير

ع العموم انا ردي كان واضح وانت خرجت عن الموضوع

ماصديقنا الا انا ههههههههه

سلام عليكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F i S A L
    ياخي فيصل بن تركي "خبيلان" خريج بكالوريوس ادارة وماجستير سياسه دوليه بالله هذا خريج امريكا يعرف عطاء وخبره وحنكه وحكمه وبلاغة في الراي السديد ،، والامثله كثير

ع العموم انا ردي كان واضح وانت خرجت عن الموضوع

ماصديقنا الا انا ههههههههه

سلام عليكم
    تدري وش تعريف المرض النفسي: ... اذا كان فريق النصر بعيد عن المنافسة من سنين وفي نفس الوقت يجري مع بعض المرضى مجرى الدم في جميع أمور حياته!!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خمفوس القلق
    فعلاً, أبو متعب صنع معروف في غير أهله. أنا أتمنى من أبو متعب يشاهد هالموضوع عشان يعيد صياغة شروط الابتعاث ويخليها قاسية لا تقبل إلا العباقرة الذين من بعد وصولهم لمطار دالاس يدخلون معامل الجامعات ولا يخرجون منها إلا بعد التخرج.. عاكفين على البحوث والاختراعات والتفوق للرقي بمستوى السعودية مستقبلاً ولا يلتفتون إلى حضارة ذلك الشعب الأمريكي المقيت وإكسسواراته الخادعة.. وليس مثل المهايطية من مبتعثينا إلا ماخذين الدعوة تمشية .. وبالمناسبة: الجميع سيحصل على شهادته من أمريكا, ولكن الوعد لِمَن سيأخذها بمرتبة الشرف الأولى ويكون الأول على جامعته. فأين هؤلاء لم نسمع بهم.

صورة مع التحية للدكتور الموسى.. لنتيجة التساهل في شروط الابتعاث وفتح الباب على مصراعيه للبزران والمراهقين والسلنتح:

هههههههههه والله أنك حسودي
    ياخي هذولا كم واحد
    كيف تعمم ع الشعب كله
    المبتعثين فيهم الخير وناس اهل صبر ربي يوفقهم ومايضيع تعبهم
    كنت متابع للردود ومستمتع مع الشباب الطموح ومشاركتك حسيتها مطب خربت علي الاندماج
    راجع لصفحه 10
    7 "
  8. الله يوفقكم يارب
    أستمتعت جدا وانا اقراء ردودكم وبهالوقت المبارك الفجر الساعه عندنا 4
    أقول ربي يوفقكم ويسهلها عليكم
    وتحياتي لكم وفخور جدا أنو اشوف شبابنا كذا
    وحبيت اسئل سؤال ياأخوان
    انا قدمت على الماستر تسويق امريكا
    الان اذا وصلت هناك هل بتنزل مكافئتي على طول
    او في اجراءات وتتاخر او اخذها من هنا قبل ماطلع
    هل في ناس تستقبلنا او حنا ندبر اعمارنا
    وربي يبارك فيكم ويوفق كل من بيد علي والي مابيرد علي برضو > اللهم امين يارب
    تحياتي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوووز 11
    عزيزي

تصدق بالله ؟ اخوي كان يدرس في جامعة الملك سعود و راح اذكر بعض المشاكل اللي واجهها في الجامعه :
    1- اختار تخصص هو يحبه وعطوه تخصص من عندهم ؟؟ مثلا لغه اسبانيه او لغه تركيه ؟؟ طيب انا مابي هالتخصص ولا راح امشي فيه؟؟ قالهم ابي اغير التخصص قالو جب معدل ونغيره لك !!

2- كان عندهم اختبار وبعد ما خلصو الدكتور جمع الاوراق حقت الطلاب وجاب مروحه وقال انا راح اشغل المروحه على الاوراق اي ورقه تطير صاحبها يحمل الماده !! واللي ماتطير ناجح !! طيب وش ذنب الطالب اذا تعب ودرس وحضور وحل صح يسقط والطالب اللي ماحل ولا عرف شي ينجح؟؟
    3- فيه مجموعه من الطلاب جايبين في احد المواد الدرجه كامله والدكتور رفض يعطيهم الدرجه كامله قالو له ليش ؟ قال مافي شي كامل الكمال لله ؟؟ طيب ما اختلفنا الله سبحانه وتعالى كامل .. بس انا اذا خذيت الدرجه كامله مو معناه اني راح اصير كامل في كل شي راح يكون فيني نقص في بعض الامور وهذي طبيعة الانسان ؟؟
    طبعاً الكلام هذا قبل 9 سنوات تقريباً واخوي ترك الجامعه وراح للكليه التقنيه والحمدلله مشت الامور
    7 "
12 من 13 صفحة 12 من 13 ... 7111213
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.