الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صرخة منقبه

صرخة منقبه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4941 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الســلام عليكم

الله يثبتك ويحفظك من كل مكروه والمسلمين يارب

انا في فيلادلفيا ولي تقريبا اقل من الشهر بس مشاء الله المسلمين فيها اعدادهم كبيرة عرب وامريكان (افارقة البشرة السود)

بحجاب وبنقاب والله بعضهم لبستها كانها وحدة جايه من السعودية مع انها امريكية .

وفيه سعوديات بحجاب و بنقاب .

لكن انا ساكن عند عائلة واسولف مع الام وتقولي في فيلادلفيا عادي في اي مكان تروح له بنقاب ولا حجاب مافيه اي مشاكل

لكن تروح نيويورك فيه مضايقات على النقاب هذا من كلام العائلة اللي انا ساكن عندها وانا والله ما ادري عن نيويورك هل فيه مضايقت ولا لا

والله يستر عليك ان شاء الله
    7 "
  2. اسأل الله أن يوفقكم و ييسر أموركم و يثبتكم على دينكم و يحفظكم من كل مكروه وسوء

أعرف زملاء لي و بعضهم ملتحي ذهبوا إلى أمريكا و زوجاتهم محجبات ويقولون لم يجدوا أية مضايقات

أما أحدهم في ولاية تكساس وهو ملتحي يقول زوجتي كاشفة وجهها فقط من دون الشعر والرقبة لأنه لا يوجد إلا هو مسلم في المنطقة التي يسكن فيها ويخشى من المضايقات

لا تنسوني من دعائكم
    7 "
  3. عزيزتي
    قبل ان تبحثي عن مستويات الجامعات انت راسلي الجامعات وبعدين انتظري القبول وخلي عندك خيارات وانت ماشاء الله عليك طموحه اشوفك مختارة احسن جامعات وكل ماارتفع مستوى الجامعة صعب الحصول عليها لانهم يصيرون مايعطون قبول مشروط الا اذا كنت لاتبحثين عن القبول المشروط
    انا حصلت على قبول سهل من ولاية ويسكنسون مدينة وايت ووتر جامعة وايت ووتر في تخصص تربية خاصة
    مدحولي الولاية رغم انها باردة ومدحو الجامعه انها سهلة
    الله يوفقك انا غيرت التخصص ورحت فلوريدا تخصص تربوي بس حبيت اشرحلك تجربتي واحب اقولك انك تراسلين عدد من الجامعات بس موشرط تحصلين على القبول علشان كذا اعطي نفسك خيارات واذا حصلت عليها بعدها ابحثي عن المميزات والعيوب
    انا كنت في امريكا قبل 15 سنة منقبة ....وكان الامر بمنتهى السهولة فكيف الان بعد ماعرف الاسلام ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعووديه
    الأخ تفاكير ..
    يشرفني ان اعرفك في قبيلة جهينه التي تجهلها
    فبشهادة النسابين والمؤرخين .. إن جهينه قبيلة عربية من أعظم القبائل عددًا .. وأعلاها شأنًا، وأمنعها جانبًا، قبل الإسلام وبعده .. وكان لها شرف السبق إلي الإسلام .. ومساهمتها في الدفاع عنه، وقد صحب رسول الله (صلي الله عليه وسلم) من رجالها ما يزيد علي المائة والسعبين صحابيًا أسهموا بدور بارز في الفتوح الإسلامية وإدارة الأمصار
    مما يحيرني انك لا تعرف قبيلة الجهني
    الا تعرف عقبة بن عامر الجهني
    وسعد بن جماز بن ثعلبة الجهني ؟
    وزياد بن الاخرس الجهني ..

ابحث في قوقل عَن قبيلة جهينه !
    قبيلة جهينه احفاد الصحابه
    استغرب ان يجهلها مسلم
    قبيلة جهينه من اعرق واكبر القائل العربيه
    - أَوّلَ مَنْ نَزَلَ الْحِجَازِ مِنْ الْعَرَبِ الْعَارِبَةِ وَأَصحرَ بِأَرْضهَا جُهَيْنَةُ وَبَلِيّ؛ وَكَانَا قَدْ نَزَلَا عَلَى بَقَايَا مِنْ جُرْهُمٍ وَالْعَمَالِيقُ .

2- أَوّلُ قَبِيلَةٌ مِنْ قَبَائِلِ الْعَرَبِ أَسْلَمَتْ وَوَفَدْت عَلَى النّبِيّ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ بِالْمَدِينَةِ وَبَايَعَتْهُ عَلَى الْإِسْلَامِ وَالنّصْرَةِ لَهُ وَلِمَنْ اتّبَعَهُ وَأَوَى إلَيْهِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ هِيَّ جُهَيْنَةَ؛ فَعَنْ الشَّعْبي قَالَ: أَوَّلُ مَنْ أَلَّفَ بَيْنَ الْقَبَائِلِ مَعَ النَّبِي جُهَيْنَةُ .

3- أَوّلُ مَنْ حَمَى مِنْ الْعَرَبِ أَصْحَابِ النّبِيّ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ مِنْ كُفّارِ قُرَيْش؛ وَذَلِكَ فِي خَبَرِ سَرِيّةِ السّنّةُ الثّانِيَةِ مِنْ الْهِجْرَةِ الّتِي أُلْجِئَتْ لِجُهَيْنَةَ فِي الشّهْرِ الْحَرَامِ .

4- أَوّلُ مَسْجِدًا خَطِّهُ النّبِيّ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ بِالْمَدِينَةِ بَعْدَ مَسْجِدِهِ وَصَلّى فِيهِ مَسْجِدُ جُهَيْنَةَ .

5- أَوّلُ قَبِيلَةٌ خَرَجْت مَعَ الرّسُولِ يَوْمَ فَتْحِ مَكّةَ فِي أَلْفِ فَارِسٌ مِنْهُمْ؛ وَعَقَدَ لَهُمْ أَرْبَعَةَ أَلْوِيَةٍ؛ وَأَنْشَدَ بِشْرُ بْن عرفَطَةَ الْجُهَنِيُّ:
    وَنَحْنُ غَدَاةَ الْفَتْحِ عِنْدَ مُحَمَّدٍ ..... طَلَعْنَا أَمَامَ النَّاسِ أَلْفَاً مُقَدَّمَا

6- أَوّلُ قَبِيلَةٌ كَانَتْ رَأْس حَرْبَةٍ بِطَلِيعَةِ جَيْشَ الصّدّيقَ لِمُحَارَبَةِ الْمُرْتَدِّينَ بَعْد وَفَاة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؛ وَلَمْ يَرْتَدّ مِنْهُمْ رَجُلًا وَاحِدًا عَنْ الْإِسْلَامِ .

7- أَوّلُ مَنْ صَلّى الضُّحَى ذُو الزَّوَائِدَ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .

8- أَطْوَلُ مَنْ رَمَى سَهْمًا بِالْمُنَاضَلَة فِي الْإِسْلَام عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ؛ قِيلَ: إِنَّهُ مَا رَمَى إِلَى أَرْبَعِمِائَةِ ذِرَاعٍ إِلاَّ عُقْبَةُ بْنُ عَامِرٍ الْجُهَنِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .

9- آخِرَ مَنْ يُحْشَر عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ عِنْد قِيَام السَّاعَة رَجُلَانِ بِالْمَدِينَةِ أَحَدُهُمَا جُهَنِيٌّ مِنْ جُهَيْنَةَ .

10- آخِرَ مَنْ يَدْخُلَ الْجَنّةَ رَجُلًا مِنْ جُهَيْنَةَ كَمَا فِي حَدِيثَ اِبْن عُمَر الْمَرْفُوعَ فَيَقُول أَهْل الْجَنَّة: وَعِنْدَ جُهَيْنَةَ الْخَبَر الْيَقِين .

تحياتي لك
    الأخت القديرة يبدو أنك فهمتي كلامي بشكل خاطيء .. أنا لم أقصد أن قبيلة جهينة غير معروفة
    أنا قصدت لماذا ركزتي على قبيلة جهينة بالذات وخفتي عليهم من المضايقات !
    أما من هم جهينة فهم معروفين ولا يحتاجون لتعريف والود محفوظ لهم ولكل القبائل والمواطنين
    7 "
  5. ماشاءالله تبارك الله الله يثبتك ويثبتنا على الإسلام ويزيدنا ايمانا وعزا وفخرا

صراحة يا اخوان واخوات ردودكم اثلجت صدري انا بعد لأني بعد كنت متخوفة من الموضوع

الآن انا اكثر ثقة بنفسي من ذي قبل والحمدلله الفضل يرجع من بعد الله تعالى لهذا المنتدى الأكثر من رررائع

جزاكم الله خير الجزاء
    7 "
  6. آلله يطمـــــــــــن قلوبكم ويجبر خوآطركم ,,
    بجد شي يطمن مراااااااااااااااا

يآآآرب لكـ الحمد والشكر اللهم آعزنا بعزكـ وعز دينكـ ايمنا حللنا

واحفظنا من كل شر ..

آلللهم آميييييييييييين ..

>>>>> مرا انبسطت حمستـووووووووووووني آجي آمريكا اليوم >> هــ~ـع
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.