الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4939 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارايك بزواج المبتعثين؟

المصوتون
295. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ارى ان الزواج غير ضروري قبل السفر

16 5.42%
  • ارى ان الزواج ضروري قبل السفر

58 19.66%
  • ارى ان يكون الزواج بعد سنة الى سنتين من الابتعاث

149 50.51%
  • ارى ان يكون الزواج بعد التخرج والعودة الى المملكة

72 24.41%
  1. إذا كان الزواج عشان تطلع معايا البعثة معليش هادا مو زواج !
    إلا هادا أسميه زواج المصلحة !
    يعني بالله أخد بنت من بيت أهلها عشان لا أنحرف !!! >>> أغلب العوايل إلي أولادهم مبتعثين كدا تفكيرهم مع الأسف الشديد ..

بالمختصر

زواج للبكاليروس مافي >>>حتى الزواجات صارت أقسام
    7 "
  2. عجيييب ردود الاعضاء
    تحكمون بكل شي على العمر وبطريقة مع كل احرتامي مدري وش تحسون فيه
    الحين اللي يقول تضمن تعيشها تضمن تنجح تضمن تتوظف .. معليش نكون صريحين .. في احد ضامن شي ؟ ممكن تموت وخلاص انتهينا ما صار شي
    الوظايف ارزاق يا عالم .. انت تجتهد وتسوي اللي عليك وبس

يعني ما اتزوج عشان ما ادري وش بيصير بعد 4 سنوات او اللي هو ؟؟ لو تبغى تحسبها صح ولا ايعرف وش بيصير بكرة بس هذا مو سبب انك تترك شي حلو ومهم زي كذا

الزواج قبل السفر احسن .. بس صعب مرة بحكم الفلوس وانك ما تعرف البلد
    انا اشوف اروح سنة او سنتين اتعود وادبر سكن واجمع شوية فلوس وارجع اتزوج
    طبعا انا بكالوريوس .. واللي يقول غلط ومافي مسؤولية وصغير وكلام فاضي .. عمر الاعمال ما كانت بالاعمار .. في ناس 25 وما تعرف تدبر عيشة وتلا تنعطى وجه وفي ناس 18 وشايلين مسؤولية بيت !! والزواج فطرة وغير كذا حكمه واجب في حال وجود المغريات وان الواحد يخاف من الحرام ومستغرب كيف ناس تقل هذا مو سبب للزواج !!! كلنا عارفين وش في برا وكل شي مفتوح وفري وعيشة غير .. فالواحد يحصن نفسه بكل بساطة وخلاص وطبعا كلامي عن نفسي .. في ناس ما تعرف تشيل حتى مسؤولية نفسه

وبالعكس بتكون دافع كبير لك اذا معاك زوجتك وش تبغى في عيشة احلى من كذا ؟
    زوجتك معاك عايشين سوا .. يجيكم راتب سوا تدرسون سوا ..مهما يكون في ضغوط تكون معاك .. تنام وتصبح عليها .. شي اسمه تخاف من الحرام شبه يختفي عندك زوجتك بالحلال وما اتوقع واحد متزوج وينغر بشي ثاني الا ناس قليلة والله يستر عليهم ..
    بس الناس هنا تحب تتجنب المسؤولية وتكون طائشة وبعدين يصرفونها في العمر
    يعني اذا مبتعث بكالورويوس كل الناس تقول عليه ما يصلح يتزوج غلط بيضيع ويضيع زوجته معاه ..؟ ايش التخلف هذا خلاص كذا انت عطيته باب انه يضيع ويقول انا عمري صغير .. ولما يكبر يقول اسوي زي ما كنت اسوي يوم كنت صغير .. ويستمر ويعيش عيشة غلط في غلط وكل هذا عشان ناس تتكلم بشي تجهل فيه
    كل بني ادم محاسب يوم القيامة على كل ما سوى من يوم صار بالغ عاقل .. يعني حول العمر 13 14 .. والناس تقول لا لا صغير وتعطيه حجه يتحجج فيها
    وعلى حسب ما اذكر ان ايام الرسول كان اللي عمره 14 و15 يدخل في حروب ويقود جيوش .. صح عارف في فرق الحين عن اول بس الفرق كله التربية
    وبعدين اللي يقول ما يتزوج الا وهو 25 وفوق ولو كان مبتعث .. نكون صريحين مع بعض الشباب .. وش اللي بيصبرك الين تصير 25 وفوق ؟؟ ما عندك شهوة ابد ؟ ما بتطيح في شي يمين ولا يسار ؟
    خل عنكم الكلام الفاضي كل بني ادم خطاء والزواج ستر وحكمه واجب في وجود المغريات فالواحد يحصن نفسه ويبطل لف ودوران ويطلع نفسه من كل مسؤولية
    وفي النهاية اقتسب الحديث من مشاركة الاخت ديمة
    "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"
    - محمد صلى الله عليه وسلم، متفق عليه.

تبغون امر اقوى من كذا ؟
    الله ييسر لنا امورنا
    مشكور اخوي على الموضوع الجميل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed vista
    إذا كان الزواج عشان تطلع معايا البعثة معليش هادا مو زواج !
    إلا هادا أسميه زواج المصلحة !
    يعني بالله أخد بنت من بيت أهلها عشان لا أنحرف !!! >>> أغلب العوايل إلي أولادهم مبتعثين كدا تفكيرهم مع الأسف الشديد ..

بالمختصر

زواج للبكاليروس مافي >>>حتى الزواجات صارت أقسام
    اجل الزواج وش يكون ؟ ههههههههههههههههههههه
    تستر على نفسك وعليها وتعيش حياتك براحة ايش المشكلة فيها ؟؟
    عجيييييييييب
    7 "
  4. بالبدايه احب اشيد بمستوى هذا النقاش الرائع الحقيقه .. وإن دل فإنه يدل على الوعي بحجم الاقدام على هذه الخطوه الهامه ,,

في اعتقدي الموضوع ليس بهاذي السهوله والبساطه اقصد طبعاً اتخاذ القرار من الذكر انه مجرد ترتبط ببنت لمجرد انك تبي تروح بعثه !

لنفترض انه واحد خلص مرحلة البكالريوس هينا في الممكلة وناوي يتوظف .. بكل صدق وامانه هل سيفكر بالزاوج ( اتوقع الغالبيه لا لانه يبي يقول ابي اكون نفسي واجمع لي كم قرش ! ) ؟؟

اذا نرجع الى موضوعنا الاساسي الزواج هينا جاء في مرحلة انتقاليه بالنسبة لحياة الذكر وليس لاجل الزواج بحد ذاته !!!

ليش ما جات هالفكره الا يوم بغيت تروح بعثه ؟؟ ليش ما فكرت يوم انك نويت تتوظف ولا تكمل دراسات عليا ؟!؟

اذا في اعتقدي المتواضع الزواج اصبح لاجل هذه المرحله الانتقاليه الحساسه والهامه وليس لاجل ذاته !

طبعاً اقول هالكلام وهو يشملني يعني انا ما فكرت بموضوع الزواج الا حالياً يوم فكرت اروح اكمل ماستر برا !

ولا لو اني اكتفيت بشهادتي الجامعه ونويت اتوظف فيها ما فيه امل افكر بالزواج الا بعد كم سنة !! لاجل بناء اساس قوي !

ارجع اعيد واكرر موضوع زي هذا لا يتخذ بسهوله ! لابد من دراسته جيداً ..

..

اتمنى ان يتواصل النقاش خصوصاً من اصحاب التجارب والخبره في الشأن والجنس الاخر (البنات) ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    للجميع ولكن أخص في رأي المبتعثين والمبتعثات

أؤيد الزواج بعد البعثة بسنة أو سنتين للرجل
    لعدة اسباب :
    أولا/ لتكون متمكن من اللغة جيدا
    ثانيا/ لتضمن لها حياة هادئة ومستفرة
    ثالثا/ لتشعرها بالاطمئنان وعدم الخوف << لأن معرفتك السابقة للبلد تهدء من روعها
    أؤيد الزواج قبل السفر للبعثة للمرأة
    لعدة أسباب :
    أولا/ لأنها مخلوق ضعيف يحتتم وجود الرجل بجانبها
    تانيا/ لأن الرجل مصدر الأمان بالنسبة لها
    تالتا/ تحسبا لحدوث أي ضرر قد يصيبها وهي وحيدة
    والله يهني سعيد بسعيدة

إحساس طفلة
    الوان وحركات ,, شكلك ترتيب

تتزوجيني ..؟
    7 "
  6. ممم مررره ألف شكر لصااحب الموضووع...
    بس أعترف..
    ما جا دا الشي في مخي أبداااا ..
    يلا ربنا يكتب للجميــع اللي فيه الخير..
    ماأعرف ايش أصوووت لأني مو صاااحبة خبرة أبد يعني دحين القووول الوحيد حقتي اني أخلص دراااستي..

\\

//

تقبل مرروووري يا أستاذي .. ^^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    ههههههههههههههههههههههاي

دا طلب عالملأ
    دحنا تعلمنا الرومنسية من الامريكان ===>

Anyway <== Go Big Red

لجل ما ينحذف الرد ابقول رايي بالموضوع ..

انا اشوف ان فكرة الزواج كطالب بكالوريوس ابدا ابدا ما تنفع .. لان هالمرحلة الشاب لازال يكون نفسه ..
    يعني اكيد ما بعد سوا اكشن بحياته وخاصة في هالديره .. لذالك ان اشوف انه ينتبه لدراسته ويعيش هالمرحلة من حياته لحاله احسن ..
    ومن الناحية الثانية .. انا حاليا بكالوريوس .. ولا ارجع البيت الا الساعه 11 بالليل طول اليوم شغال يا على هوم وورك ولا بروجكت ولا مع قروب ستديز .. يعني بالله لو متزوج راح تظلم القمر اللي قاعده بالبيت تكلم الجدران ..
    انا اشوف انكم ياطلاب البكالوريوس تتعوذون من ابليس وتصبرون هالاربع سنين .. وبعدها تزوجو ..

لكن الجراديويت وضعهم غير .. اشوف انهم متى ما استقرا بالديره وثبت نفسه يجيب ام العيال لجل تريحه من الطبخ والعذاب بالشوارع ..

7 "
4 من 10 صفحة 4 من 10 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.