الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4917 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارايك بزواج المبتعثين؟

المصوتون
295. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ارى ان الزواج غير ضروري قبل السفر

16 5.42%
  • ارى ان الزواج ضروري قبل السفر

58 19.66%
  • ارى ان يكون الزواج بعد سنة الى سنتين من الابتعاث

149 50.51%
  • ارى ان يكون الزواج بعد التخرج والعودة الى المملكة

72 24.41%
  1. انا ماادري ليش مصعبين موضوع بلد جديد وصعب تجيب زوجتك؟؟؟؟؟
    خييييير ياعالم او مرة تسافرو؟
    الشغلة كلها اسبوع او شهر وتعرف المنطقة شبرررر شبرررر
    انا اقول الزواج قبل السفر ولي اسبابي:
    اولا الشاب اذا طلع ورتب حياتو وكون علاقاتو حتكون حياة عزابي مو سهل انو ينزل السعودية ويجيب بنت الناس ويغير نظام حياتو كلو؟؟؟
    ثانيا صعب يدخل زوجتو في عالمو اللي عاش فيه ايام العزوبية لانو حياة العائلة مختلفة تماما
    واللي يعيش على نظام مايرتاح لما يغيرو
    ثالثا 99% من شبابنا سهل الانحراف وانا مااقول الكل
    لكن الصالحون هم القلة من خلال ماواجهت
    زملاء دراستي 99% منهم يسكرو والعياذ بالله ولهم صديقات اجنبيات يمارسون معهم الرذيلة وساكنين سوا وعايشين حياة المتزوجين وفي العلن وانا ماقلت الكلام ذا اللا وانا متاكدة منهم 100%
    لو كل واحد منهم كان عندو زوجة تستناة في البيت ماكان جاب وحدة من العاهرات اللي يقابلوهم برا البيت...كان انشغل وقته ومافضي للخرجات والشرب
    ونقطة رابعه بعض الشباب يصح عليه قول: صنف يـــــــــخاف...ما يختشيش
    مايستحي من ربنا ... ومدامو بعيد عن اهلو ومحد داري يتمصخر برا ...
    لكن لو وراه زوجة تعدلة وتعلم عليه ابوة اذا ساء الحال عشان يمشيخه زي الالف و يعرف انو العصا لمن عصى وهذا الصنف سيء اذ يظل طول عمرة زي البهيمة( احترامي للقراء واسف للتشبيه)والعياذ بلله مايمشي اللا بالضرب

وارجع واقول شفت كم عينة بس ترفع الرااااااس مافي زوجه بس العيب مايطلع منهم
    صلاة مواظبين
    خطبة جمعه مواظبين
    بنات وماعندهم علاقات
    ادب واخلاق الله يكثر من امثالهم
    7 "
  2. معاك في كل كلمة لندن ..

وبعدين الشخص اللي يقول اتعب نفسياً ..؟

انتم في السعوديه والبنت بعبايه وتأكلونها بعيونكم .. ياخي غض بصرك اولاً واخيراً سواء في السعوديه او غيرها

والله المتعب نفسياً منظر شبابنا ... شي يقهرر

,,

,,,
    7 "
  3. يا بنتي اللي فوق انتي الظاهر ما شفتي البنات شلون بتلبسون وبتعطرون برمضان والله انا انسان ابي اغض بس ان غضيت بصير اعمى لعنبو روايحهم توصل اخر بقاله الشارع
    والله انا اقول ان نسبه الطيح بالمعصيه بالنسبه للمتوسطين دينيا وهم يشكلون اكثر نسبه طلبه %88
    فا اتوقع الزواج احسب بس يستحسن ادا كان من اجنبيه
    لان مثل ما كلكم يعرف السعوديات وراهم صرفيات ودوشه راس
    المشكله اننا نفكر بالزواج عشان المتعه
    والله ما اقعد شهر الا راسي منفجر بالمسووليات حقتها وطلباتهم فاعرف انت وش خاش عليه
    7 "
  4. والله فيه ردود تضحكني هع
    في بدايه جيتي لامريكا ، طبعاً ساكن عند عائله ، ضعت وحست وصرفت فلوس على التكاسي بشكل غير طبيعي >> شلون اخذ معي المدام واضيعها وهبل بها ؟
    " اللي دفعته على التكاسي يمشيني بالسعوديه مصروف شهر كامل " هههههه بالغت ؟ بس يعني صرفت وايد وايد
    انا الحمد لله صحيح اني فلاوي احب الفله اما اني اخذ معي فتاة واروح للشقه مثلاً وكذا - ف والله اني ما ارضاها على نفسي وخوف الله موجود ولله الحمد
    " من طق باب الناس ، طقوا بابه "

انا من ناحيتي - ودي اتزوج بعد سنه اللغه او بعد السنه الاولى من الجامعه ،
    لاني اشوف السنه الاولى في الجامعه سوف تكون اصعب من اللغه ويبغالها جهد بشكل غير طبيعي
    لاكن ما اكذب عليكم انا اشوف كشف الوجه لازم ، لاكن انا ما ابي حرمتي تكشف وجها ؟ " هذا اللي مخليني اتردد
    انا ما ابي اضلم البنات اللي يكشفن وجيههن ، والنعم فيهم ، لاكن هذا اللي حنا متربين عليه - الغيره
    يمكن شطحت في الموضوع لبعيد بس هذا يعتبر خطوه من خطوات الزواج

وشكراً لصاحب الموضوع ، جداً قيم
    7 "
  5. موضوع مهم جداً

فالافضل التزوج بعد سنه من البعثــه

لآيجي آحد ويقول يخرب نضآمه لآنه كآن عزوبي

مآفيــه فررق طوول عمره عزوبي بالسعـوديه وآعرف نآس كثيرين سآفرو ولما كملو سنه رجعو وتزوجو الله يوفقـهم

فالله الله يا شبآب اللي عرف ديرته ززين يررجـع ويتزوج شريكة آحلامه وآنتم كذالك يا بنآت ترا البحث عن عريس مو عيـب

الله يووفق الجميـع لمآ يحب ويرضى ..~
    7 "
  6. بالبدايه لازم نعرف ان الزواج نصيب سواء خططنا قبل واوبعد او اثناء البعثه
    انا عن نفسي وانا بنت ابد مو متحمسه اتزوج واروح بعثه ع طول السبب الاول لازم اثبت نفسي بالدراسه وثانيا مو كل شاب راح يتقدم لي راح يكون عنده الطموح الي يبغا يكمل ويدرس وغير كذا لو فرضنا راح يقبل ويروح بعثه معي راح يغار علي هذا رد لي يقولو لازم البنت تتزوج قبل البعثه لانها ضعيفه وماادري ايش يمكن ضعيفه بنيتها بس شخصيتها يمكن اقوى من ابو عضلات وانا مقررة ادخل نادي يعلمني الدفاع عن النفس
    وماتدرون يمكن يكون شريك الحياة ينتظرك هناك فلا تستعجلون ع الاقل يكون اختياركم لبعض من قراره انفسكم بدون مؤثرات او وصف مبالغ فيه << رجاء لحد يفهمني غلط
    والاهم يكون اختيار شريك الحياه المناسب لي ويكون مكمل لي ويضفي شيء جميل لحياتي مو الزواج والسلام عشان بعثه وهي مرحله وتعدي والله راح يعينا عليها ومن توكل ع الله فهو حسبه
    وتقبلو مشاركتي بصدر رحب واتمنا للجميع التوفيق
    7 "
  7. بالنسبه لسؤالك .. انا اختي اتزوجت وسافرت مرافقه مع زوجها المبتعث على طول بعد الزواج باسبوع .. وابدا ما اتمنى اكون مكانها .. نفسيتها مررره تعبت تقول فجاه الاقي نفسي في بلد غريب ومع رجال لسى مو مررره اعرفه .. تقول صعبه مررره اول ثلاثه شهور ..

اتمنى تراعو نفسية البنت مو بس نفسياتكم .. واحتياجاتكم ..

طيب عندي سؤال بعد اذنك ..

ايش راي الرجال السعودي في البنت اللي تروح بعثه مع اخوها تدرس وترجع هل ممكن يفكر يتزوجها ..
    7 "
  8. أنا لا أوؤيدد أبدا طال البكالوريوس ع الزواج لأنة بوقت بالله يالله يدبر نفسسة ويعتمد على نفسسة
    اما طالب الماستر فهنا يجلس سنتين سنة ويمشي أوضاعا ويجلس هناك سنة مع زوجتة ويكون سنة عسل مهب شهر وأعماررهم تكون من الـ 24 وفوق
    هذي تبقى وجت نظري
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.