الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4917 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارايك بزواج المبتعثين؟

المصوتون
295. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ارى ان الزواج غير ضروري قبل السفر

16 5.42%
  • ارى ان الزواج ضروري قبل السفر

58 19.66%
  • ارى ان يكون الزواج بعد سنة الى سنتين من الابتعاث

149 50.51%
  • ارى ان يكون الزواج بعد التخرج والعودة الى المملكة

72 24.41%
  1. الصورة الرمزية K. S. A
    K. S. A

مبتعث فعال Active Member

K. S. A الولايات المتحدة الأمريكية

K. S. A , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من المالديف , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى none , بجامعة kfu
    • kfu
    • none
    • ذكر
    • dammam, Dam
    • المالديف
    • Apr 2010
    المزيدl

October 12th, 2010, 07:32 PM

السلام عليكم اخواني واخواتي

في هذا الاستطلاع احب اعرف اراء الناس في هالموضوع .. والجميع مرحب بة ليقول رأيه .. ولكن الفئة المستهدفة هنا هي المبتعثين .. و نرحب بالكل

احس ان هالموضوع مهم او مهم لبعض الناس .. و يمكن في ناس تحتار في هذا الموضوع .. ومنهم انا ... ولكي يكون هذا الموضوع هو السبيل لإذهاب هذه الحيره .. اتمنى مشاركتكم في الموضوع والتصويت للرأي الذي تميلون اليه .

لي رجعة ان شاء الله
  2. انا اعتقد على حسب عمر الواحد ونضوجه

بالنسبه لي اعتقد العمر المناسب للزواج مابين 23 سنه الى 26 سنه

ورأيي الشخصي ان الشخص يتزوج لأجل الزواج ومقتنع 100٪ انه يريد الزواج

ولايتزوج لأجل الإبتعاث ..

النقطه الثانيه

ان يذهب لدراسة اللغة سنه ثم يرجع ويتزوج ويأخذ زوجته للخارج

الفوائد من هذي الطريقه

اخذ فكرة كامله عن الحياة هناك والشعب ..

تعلم لغة واخذ فكرة عن الدراسة

اعتقد الأمور بتكون ميسره له اكثر من انه يروح على عماها ويتزوج وياخذ زوجته وهو مايعرف شي هناك ..

7 "
  3. معليـــش غلطت في السؤال !

لآن راح يكون في ردود يقولون الناس فيها " توك صغير , تخرج قبل , رح سنتين بعدين تعال تزوج , .... الخ "

طبعا كذا ما راح تستفيد شي بالعكــس بتحتار أكثر وأكثـــر وأكثـــــرر.. كلن بيعطيك وجهت نظره وينسون السبب الرئيسي.

السؤال لازم يكون كــذا
    ( كم واحد عانا بسبت التكشف وتعري البنات في الخارج ؟ وكم واحد انجرف في الطريق الخطا ؟ وكم واحد قدر يصون نفسه ومستعد يكمل بدون زواج ؟

لان السبب الرئيسي للزواج طبعا بعد تكون أسرة مسلمه و السكن النفسي والعاطفي هو صون النفس من الحرام!!

صدقني بتتغير الإجابات لآن ممكن يجيك شخص يجاوبك ويقول " خلص بكالوريس وتزوج الدراسه فيها كذا كذا وكذا وشفنا حنا ما تزوجنا وما ضرنا "

لكن لما تنظر لحالته مع البنات ماتسر الخالق سبحانه ولا أهله ولا زوجته الي بيظلمها لما يتزوجها ولو دروا عياله انه ابوهم كان كذا كان ....

انا مبتعث لي سنه وغيرت رايي أكتشفت أنه شي كويس أنك تتزوج خاصة عقب ماشفت الي شفته في فانكوفر.
    الله لايبـــلانا*

الله يوفقك وييســـر لك أمــرك ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roko
    شووف

يا تجي هنا وتسكن في مدينة كلها سود وتقعد سنه لغه وترجع تتزوج وتنقل مدينه بيض وراقيه ,

ولا تزوج من اول مره قبل ماتجي وتعال وأسكن في مدينه حلوه

لانك راح تتعب نفسياً صدقني ^_^
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه

حللللللوة

عموما أخوي كاتب الموضوع أنا من وجهة نظري لا تطلع أمريكا إلا والمدام معاك

العيب الوحيد في الموضوع هذا اللي هو ممارسة اللغة
    اما بقية الأشياء فهي مميزات
    7 "
  5. الصراحة صعب تتخذ قرار في الموضوع لعدة اسباب ولكل حال لها مميزاتها وعيوبها
    اول شي اذا بتزوج قبل ما تروح فمميزتها انك عندك وقت كافي قبل العرس والشي الثاني انك لما تروح بتون معك مرتك تسليك بالغربه يعني يخف الضغط الي الوحد يحس فيه اول الغربه الشي الثاني انه مثل مالجميع عارف انه راح تصون بكل سهوله ولا تتعب نفسين
    اما العيوب انك راح تروح على عماها والوحد يمكن ما يدبر نفسه لحاله وشون لو معك مرة وملزوم انك تسكن بشقه يعني ما رح يكون هناك ممارسه للغة بعد المعهد بالشكل المطلب
    اما بعد ما تقعد سنه او سنتين يعني لما تخلص اللغة فهي من وجهت نضري انها الافضل مع انها لها عيوب
    مميزاتها انك تكون عارف الديره وعارف تتكلم وما عندك مشكله متعود ولو احتجت شي راح تدري وين مكانه او كيف تجيبه
    اما العيوب انك ما راح يكون عنك وقت ترجع في شهر تزوج وترجع وان كثرت شهرين ما فيه الوقت الكافي وبعدين وانت طالب يبيلك مصاريف الزواج ومثل مايقلون ما فيه هم مثل هم العرس تخيل بشهر تقدر تخلص كل شي وتطلع فيزه لزوجتك مادري بس احس ان الوقت فيها قصير يمكن اذا تخليه بصيفيه وتاخذ اكثر من شهر
    اما بعد الابتعاث وبعد ما تخلص فالله يعينك على الصبر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.