الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

للجميع وبالخصوص المبتعثين : هل تنصح او تفضل الزواج قبل او بعد السفر الى الخارج؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4937 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارايك بزواج المبتعثين؟

المصوتون
295. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ارى ان الزواج غير ضروري قبل السفر

16 5.42%
  • ارى ان الزواج ضروري قبل السفر

58 19.66%
  • ارى ان يكون الزواج بعد سنة الى سنتين من الابتعاث

149 50.51%
  • ارى ان يكون الزواج بعد التخرج والعودة الى المملكة

72 24.41%
  1. اؤيد و بقوووووووة ان الواحد يتزوج قبل لايسافر سواء بنت او شاب..
    لأن البنت تحتاج دوم لعون لها و مهما كانت قوية و تستقوى راح يجيها ايام ضعف كثيرة و راح تحتاج لها عون و سند..و وجود رجال يمها بيكون افضل عون و سند عاطفيا و نفسيا..
    و للشاب لدرء الفتنة لأن هاذي طبيعة البشر و مهما كان دين و تقي بيفتن بالمناظر الي هنا يعني خلونا صريحين ..أريح له نفسيا تكون وياهـ المدام على قولتهم..
    و منها يعيش احلى تجربة في حياتهـ مع شريكة عمرهـ و منها ياخذ شهادتهـ و هو مرتاح البال مطمئن النفس..
    لا ذنوب لامعاصي لا خز في بنات الناس ونظرات محرمة ولا انحرافات مع الشباب الطايش..

و الله اقول هالكلام من واقع تجربة شخصية و تجارب لناس حولي كثير..
    الزواج بيحل اكثر من نصف مشاكل المغتربين اذا اختارو الشريك الصحيح..الي يخاف ربهـ و يعين على هموم الغربة موب يزيدها..
    و الله يوفق الجميع و يرزقهم عيال و بنات الحلال الي يكملون معهم نصف دينهم..
    7 "

2. مووضوع جميل فعلاً الموضوع منحصر على الرجال لأنهم هم من يملكون القرار ..

أتمنى أن لا تنسوا أن للحياة قرار نحترمه ومفروض علينا لأنه من العزيز الحكيم, ربما تحدد زوجتك قبل الإبتعاث ولكن أتدرون ماهي المشكلة هي ليست الزواج قبل البعثة أو بعد!!

المشكله كيف تتوافق بين مستواك التعليمي ومستواها التعليمي!

يعني لنفترض أن هي في مرحلة البكالريوس في ثاني سنه وتمسكت في الدراسة في السعوديه وأنت أردت دراسه الماستر.. يعني لما أنت تخلص الماستر هي ستكون أنتهت من مشوارها التعليمي في مرحلة البكالريوس يعني الظروف ممكن تتحكم في قرارات البشر هناك ...
    أنا برأي أن هناك بشر تساندهم فرص الزواج لنضرب مثال إذا هي أرادت دراسه البكالريوس وأنت أردت رداسه الماستر بإذن الله ستحصل على شهادة الدكتوراه وهي ستحصل على الماستر ..
    أحيناً الظروف تصنع للشخص سلماً يرتقي به نحو القمم .
    أخوي إذا أهل البنت راضين أنك تاخذها معك وظروفك تتوافق مع معادلة السنين اللي ذكرتها!! أنصحك أتقن اللغة وأعرف مداخل ومخارج بلد البعثة,, بدون فترة محدده بس أفضل من سنه إلى سنتين..

أعانك الله وحقق مبتغاك....
    7 "
  3. يعطيك العافيه اخوى بصراحه اعجبتنى طريقة طرحك للموضوع وراح اقول راي من وجهة نظرى
    انا بصراحه اؤؤيد فكرة الزواج خصوصا للبنت لان مو كل بنت راح يكون لها اخ تحت امرها او بيروح عشان هى تكمل دراسه
    احيان بنات يتوقف طموحهم او ينلغى ابتعاثها بسبب هالشرط فلو كانت متزوجه ممكن راح تتفاهم هى وزوجها
    ع هالشي وغير كذا ستر لها وستر له بنفس الوقت وشكرا
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"
    - محمد صلى الله عليه وسلم، متفق عليه.

مالكم عذر بعد قول الرسول عليه الصلاة والسلام ..
    7 "
  5. واللة ياخي الكريم من ناحية انك تفكر بعقلك من غير مشاعر يعني حسبة امريكية اولا انك تروح وتجلس سنة تاخذ اللغة وتجيب قبول من جامعة وتعرف البلد الي راح تعيش فيها اذا امكن ذالك طبعا راح ترجع تزور اهلك وممكن يجيك قبول في ولاية اخرى غير الي اخذت فيها الغة يعني بالنسبة لك منطقة جديدة وانا اشوف انك تروح وتجلس سنة اخرى وتعرف المنطقة ويكون قد استاجرت وعرفة البيوت واسعارها وتعرفت على جيرانك وكونت علاقة طيبة وتطمئنيت على امن المنطقة والاهم من ذالك انك جلست سنة في تخصاصك انا اتكلم على اصاحب الدراسات العليا طبعا اما البكلوريوس ينسى الزواج وكمان تشوف نفسك ويكون بالعادة سنة اولى صعب لانك من فترة مادرست وايضا صعب على الي توة متخرج لانة ضغط نفسي علية ومافي شيي اسمو مستحيل ولاكن فية شي اسمو اجتهاد والاجتهاد يبغالك وقت ومجهود ذهني طبعا المجهود الذهني اصعب من البدني لانة يهدم اعصاب المخ فمال بالك دراسة وغربة المهم الخص بالتالي انك تقعد سنتين بالغربة وبعد السنتين تزوج طبع لحد يقول كان خلص الدراسة مافي تخصاص دراستة سنة لانك راح تقعد سنة لغة وسنتين دراسات عليا وبعض التخصاصات الي بالطب 6 سنوات طبعا بعد البكالوريوس هذا اللة يعينة على الصبر وانا منهم انشاء اللة المهم هذا كلام الي راح يفكر بعقلة اما الصراحة الشخص اذا كان عنده الهرمونات الجنسية اوفر وياكثرهم طبعا واجب علية يصون ويحفظ نفسة وانا متاكد انة راح يفكر بمشاعره فافضلة انة فكر بمشاعره لانة راح يجيب العيد وفية بعضهم صبور ماشاء اللة علية ومجاهد وعلى حسب امكانياتك يعني ممكن تكون شخص قلبك متعلق بالزواج وفي نفس الوقت ماعندك قدرة على الجمع مابين الدراسة والزوجة لانها ياشباب البنت امانة ولها حقوق يعني لازم تنتبهلها وتعطيها حقها من عطف ومادة ودلع بالنسبة ليا ما اقدر اجمع بين الاثنين احسة صعب لاني قدراتي ماتسمح يادراسة يا زواج وفية ناس ماشاء اللة يقدر يجمع بين الاثنين انا عارف بس هذة قدرات ربك اعطاه لناس عن ناس زي الارزاق وبعدين قوة وصعوبة التخصاص يلعب دور ويحداد هل تزوج ولا تاجل كم سنة يعني العوامل التالية تحداد تزوج ولا تاجل 1-قوة تخصاصك وصعوبتة 2-قوة الجامعة وبرنامجها 3- قدرة المعطاة من ربك زي الصبر وانك طويل بال لحد يقول انا زي سيدنا ايوب علية السلام راح تعرف قدرتك على الصبر من خلال تعاملك مع اصحابك واهلك هل تزعل بسرعة ولا تصبر وتمشي كثيرر ولا تزعل وحساس وتقعد على الصغيرة قبل الكبيرة اذا كنت كذا ادرس اصرفلك 4-لغة هل كويسة ولا ضعيفة اذا ضعيفة اجل الزواج 5-هل انت متولع لدرجة عدم قدرتك على الصبر على الزواج يعني مافي رجال مايفكر وللة الحمد بالزواج بس قصدي هل انت مرررة ماتقدر تصبر 5-قدرتك المادية طبعا اكيد راح تقول الدولة راح تصرف عليها بس وقت الازمات يعني اكيد اذا انت عزوبي تفلس وتجيك زنقات فما بالك الي متزوج وهذا وصلاة اللة على سيدنا محمد
    7 "
  6. صعب الواحد يتخذ قرار الزواجفهل انت ضامن تعدي الغة بالسنه اللي معطينك الحكومه!؟واذا عديت السنه هل قادر تعدي الجامعة ؟واذا عديت الجامعة هل تضمن تحصل وظيفة ؟ لان الاجانب مالين الدنيا والافضليه لهم ببلادنااتوقع اللي واثق من الامور هذي يتوكل على الله اما اللي شاك بقدرته فافضله يتزوج لمن يحصل الوظيفة اللي تعيشه وتزوجه
    7 "
  7. للجميع ولكن أخص في رأي المبتعثين والمبتعثات

أؤيد الزواج بعد البعثة بسنة أو سنتين للرجل
    لعدة اسباب :
    أولا/ لتكون متمكن من اللغة جيدا
    ثانيا/ لتضمن لها حياة هادئة ومستفرة
    ثالثا/ لتشعرها بالاطمئنان وعدم الخوف << لأن معرفتك السابقة للبلد تهدء من روعها
    أؤيد الزواج قبل السفر للبعثة للمرأة
    لعدة أسباب :
    أولا/ لأنها مخلوق ضعيف يحتتم وجود الرجل بجانبها
    تانيا/ لأن الرجل مصدر الأمان بالنسبة لها
    تالتا/ تحسبا لحدوث أي ضرر قد يصيبها وهي وحيدة
    والله يهني سعيد بسعيدة
    إحساس طفلة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحهـ
    اؤيد و بقوووووووة ان الواحد يتزوج قبل لايسافر سواء بنت او شاب..
    لأن البنت تحتاج دوم لعون لها و مهما كانت قوية و تستقوى راح يجيها ايام ضعف كثيرة و راح تحتاج لها عون و سند..و وجود رجال يمها بيكون افضل عون و سند عاطفيا و نفسيا..
    و للشاب لدرء الفتنة لأن هاذي طبيعة البشر و مهما كان دين و تقي بيفتن بالمناظر الي هنا يعني خلونا صريحين ..أريح له نفسيا تكون وياهـ المدام على قولتهم..
    و منها يعيش احلى تجربة في حياتهـ مع شريكة عمرهـ و منها ياخذ شهادتهـ و هو مرتاح البال مطمئن النفس..
    لا ذنوب لامعاصي لا خز في بنات الناس ونظرات محرمة ولا انحرافات مع الشباب الطايش..

و الله اقول هالكلام من واقع تجربة شخصية و تجارب لناس حولي كثير..
    الزواج بيحل اكثر من نصف مشاكل المغتربين اذا اختارو الشريك الصحيح..الي يخاف ربهـ و يعين على هموم الغربة موب يزيدها..
    و الله يوفق الجميع و يرزقهم عيال و بنات الحلال الي يكملون معهم نصف دينهم..
    والله صدقتـــي أختــي من ناحيت البنات نعرف من تجربه شخصيه مثل ما قلتي ومن ناحية الشباب من تجربه شخصيه..
    يعنــي هذا واقــع و لاحد يزعل هو رأي وأغلب الشباب في قرارت نفســه أنا متأكد يوافقــني الرأي ...

كــل من أراد أن يعف نفسه مهما كان معارض للزواج شهر ولا شهرين وينقلب إلى مؤيد ..
    إلا من أتخذ طريقة لتفريغ الشهوه أو من كان يحارب فكرة الزواج عشان يتمتع بحايته الشخصية ..

وغير هذا لا تجد شخص معارض ابداً ...
    إلا نادر ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديمة1405
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"
    - محمد صلى الله عليه وسلم، متفق عليه.

مالكم عذر بعد قول الرسول عليه الصلاة والسلام ..

إيه والله جزاك الله خير أختـــــي ...
    7 "
3 من 10 صفحة 3 من 10 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.