الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهم قبل الابتعاث مهم جدا

مهم قبل الابتعاث مهم جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4943 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متسكع بوسكنسن
    متسكع بوسكنسن

مبتعث جديد New Member

متسكع بوسكنسن الولايات المتحدة الأمريكية

متسكع بوسكنسن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى باقى ع التخصص , بجامعة ادور
    • ادور
    • باقى ع التخصص
    • ذكر
    • ماديسون, ويسكنسن
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 13th, 2010, 04:48 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بحاول اختصر وبحاول اعطى الموضوع حقه, بتكلم عن لم تبتعث بعد ماتحلق بعيدا عن ارضك وانت متوسم علم ووناسه ومنظر رائع واشياء جديده عليك ادخل بالموضوع انا مبتعث بامريكا وصار لي تقريبا اسبوعين او اقل المهم انا الان احاول اتقلم مع حياتهم هم واتعلم تقاليدهم لكي لااصبح بمكان جسد بلا روح او منبوذ وهنا وجهتني المشكله لم تبغى تكسب لغة لازم عليك تنقاشهم ولم تبغى تنقاشهم لازم تبدا بم هم معتدين عليه يعني عشان تفتح محادثه وكذا وعشان تدخل بسوالف معهم وتتكلم معهم بشئ يحبوه المهم اليوم كنت اتكلم مع استاذي ونسوالف معه انا وبعض الشباب وكل السوالف طعم البيره بالشكولاته طعم البيره بالحلوى وقسم بالله حاله تفتح محادثه يغيرك بحرام تخرج بشارع تفتن بحرام يعني حاله صعبه والله افتح الثلاجه تطيح بوجهي بيره يعني والله مصاعب يوميه مره صعبه والله والي اشوفه صراحه لو ادرس بديرتي بس يكون عندي ارداه لتعلم بديرتي وكذا وبعدها اقدر اطلع سياحه او استفيد بلغتي في العمل افضل من اني اتعلم برا وامر بمصاعب يوميه زيي كذا والله يصبرني انا ما زلت ما أدخن ولا اشرب الحمدالله ويارب ارجع لسعوديه زي كذا و أيت نصايح من قدماء بسعد فيها والله وحبيت اقولكم تجربتي وبس دمتم بالف خير
  2. أولا كلامك هذا دليل على وعيك وعلى صفاء نيتك
    أسأل الله أن يعينك
    ثانيا لازم تربي نفسك على مخافة الله وعلى مراقبته
    فأنت الآن في مكان تستطيع أن تفعل ما تشاء مخدرات سهلة زنا سهل خمور ولا أسهل
    أما في بلدك تجد بعض الناس لا يفعلون المعاصي ليس مخافة الله بل لأن القانون لا يسمح لهم أو لا يتوفر لديهم

فلا بد أن تقوي الروابط بينك وبين الله وتربي نفسك على مخافة الله

وأيضا صحيح أنهم يتكلمون عن البيرة وطعمها ووووووو فلا تأخذ الموضوع من جهه واحده
    فلا تنس أن تكلموا عن أضرارها ومساوئها
    وانظر إلى الأشخاص المدمنين على الشراب وهم يحاولون بشتى الطرق الأقلاع عنها أسألهم وتحدث معهم
    فهم يقيمون نوادي من أجل الإقلاع ويحتفل الواحد منهم إذا جلس مدة معينه لا يشرب
    فهي ليست مجرد طعم
    بل هي باب إلى المصائب

وأخيرا الدعاء الدعاء الدعاء
    ومهما فعلت لا تبتعد عن الله
    فهو سبحانه منقذك إذا صدقت معه سبحانه
    7 "
  3. اولا الله يثبتك ويعينك على كبح جماح شهواتك يا اخي. ونصيحتي لك رغم اني لسى مابعد سافرت لكنها نصيحة كل اللي سافروا قبلي او اللي يدرسون هنالك. عليك بالزواج يا اخي والله انا ما ادري كيف ممكن الواحد يصبر هناك وهو ماهو متزوج انا اراها مستحيل لكن فنفس الوقت هذا مايعني انك معذور تطيح فالحرام. "من استطاع الباءة منكم فليتزوج" والحكومه بتتكفل بصرف راتب لزوجتك هناك.

الزواج بيساعدك على غظ البصر واحساسك بالمسؤوليه يخليك تريد تكون قدوه لزوجتك ناهيك عن وجود نفس طيبه تسليك وتعيش معاك تعرفك وتعرف طبايعك.

اما بالنسبه للحوار ياخي حتى لو دخلو في حوارات عن الزنا والخمر والمفاسد ادخل معهم, وضحلهم مساوئها وعيوبها وكيف ان كل هذا محرم وممنوع في دينك ثم وطنك صدقني بتشد انتباههم وبيسؤلونك ويمكن حتى يزعلون ويبدون يجادلونك, اهم شي تكون عندك ثقه بنفسك ودينك ومعلومات كافيه.

انا عن نفسي اعتقد انه اسهل طريقه انك تبدأ حوار مع اي احد فالعالم انك تجيب طاري الاسلام او الشرق الاوسط واوضاعه. خصوصا انه من المفترض انه مافيه قيود على حرية الرأي فامركيا ومحد بيحاسبك على اللي بتقوله.
    7 "
  4. القناعه ...
    اذا اقتنعت بالشي ماأحد يقدر يغير قناعتك

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz12hcnZK4P
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

اولا الله يثبتـك ويعينك . ابي اقولك شغله . ترى نعـرف عيال هنا عندنا بالسعوديه ونطلع معهم لـ دبي والبحرين وهم يسكرون ولا غيروا فينـا ولا صرنا زيهم . لانها زي ما قال اخوي . m7mas قنـاعه . فـ انت خل عنـدك قناعه
    وقبلهـا . خل عـندك حب لـ ربك . وانك ما تسـوي هـ الاشياء طاعه وحب لله . ورغبة في جنتـه .
    جـزاك الله خيـر .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.