الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلة واستفسارات حول MBA والقبول الجامعي

اسئلة واستفسارات حول MBA والقبول الجامعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4938 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية The_Gold
    The_Gold

مبتعث جديد New Member

The_Gold الولايات المتحدة الأمريكية

The_Gold , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى نظم المعلومات , بجامعة جامعة الامام
    • جامعة الامام
    • نظم المعلومات
    • ذكر
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 18th, 2010, 11:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وتحية طيبة للجميع

في البداية يشرفني الأنظام إلى كوكبة أعضاء هذه المنتديات المميزة

انا انوي ان شاء الله تعالى دراسة الـMBA في امريكا

طبعاً قمت بالبحث في بعض الجامعات ، ووجد ان معظهم يشترط لقبول الطالب ضمن مرحلة الـMBA عدة شروط مايهمني هو :
    التوفل
    الجيمات

1) هل لابد من اني اجيب التوفل والجيمات ثم اقدم على الجامعة قبل اسافر ، ولا اسافر وادرس لغة واثناء دراسة اللغة اقدم عليهم .

يعني ماهو اول شيء اعمله واول خطوة اسويها .

2) ان انوي ادرس على حسابي الخاص على آمل الالتحاق بالبعثة ان شاء الله ، هل الوزارة تطلب قبول لغة فقط أم لابد من القبول الجامعي .

3) ماهي تخصصات الـ MBA ، وماهو أفضل تخصص ؟

4) بعد الانظمام للبعثة ، هل استطيع تغيير الجامعة وكذلك الولاية ؟

5) هل التقديم يكون اون لاين فقط ، أم لابد من المراسلة البريدية ؟

6) هل هناك مواعيد ثابتة للقبول والتقديم ، ولا التقيديم مفتوح طوال العام ، وكذلك بداية الدراسة هل هناك مواعيد ثابتة وإلا في كل فصل هناك بداية دراسة جديدة.

7) مار أيك بالمكاتب ، هل اخليهم يقدمون عني ، وإلا اقدم بنفسي ( مع العلم ان لغتي جيدة ) ؟
    واذا نصحتوني بالمكاتب ، ارجو طرح ارقام المكاتب المميزة والموثوقة في الرياض .

8) انا سمعت ان الوزارة قفلت تخصص الـ MBA ، هل هذا صحيح ؟
    وايضا انا دخلت موقع الوزارة وبحثت عن الجامعات المعترفة في تخصص الـ MBA في امريكا ولم أجد إلا جامعة واحدة فقط !!!

والمعذرة على الإطالة ، وان شاء الله تتسع قلوب الأخوة لأسئلتي الثقيلة

وشكراً للجميع
  2. اخي الكريم بجاوبك على الشي الي انا اعرفه

1) الي بتسويه في البداية انك تحصل على قبول مشروط من احد الجامعات الي موصى فيها بموقع الوزاره وايضا قبول من معهد للغه
    اما اذا كانت لغتك ممتازه ولا تحتاج دراسه في المعهد فاشوف انك تذهب لمعهد اللغه وبحددون مستواك ويحضرونك لاختبار التوفل
    وايضا بعض المعاهد عندها دورات لأختبار الجيمات

2) بخصوص الالتحاق الي اعرفه انه ملفك لابد يكون كامل بقبول معهد للغه وقبول مشروط في احد الجامعات المعتمده

3) الــــ MBA هو مصطلح مختصر ( Master of Business Administration )
    والجامعات الامريكية تقدم مسارات في هذا التخصص مثل المحاسبه و الماليه و الاقتصاد و التخطيط المالي
    طبعا انت تقدر تدرس MBA بشكل عام وتقدر تأخذ مسار دقيق من احد المسارات السابقه واذا شهادتك البكالوريوس مهي ادارة اعمال
    انصحك بالمسار العام لانك بتاخذ من كل مسار بعض المواد اما اذا كنت ادارة اعمال فافضل تحديد مسار دقيق ويرجع لرغبتك وميولك

4) ما عندي اجابه للأسف

5) على حسب الجامعه في بعضها اون لاين وبعضها بالمراسله

6) الي اعرفه ان القبول المشروط ماله مواعيد محدده لاكن بداية دراسه الماستر بتكون في وقت محدد

7 ) للأمانه انا تعاملت مع مكتب واحد فقط الي هو مكتب مستقبلي وتلقى اعلانه فوق في المنتدى جاب لي قبول الماستر في ثلاث اسابيع
    بس نصيحه اذا رحت له خذ منه اسماء الجامعات الي هو يفكر يراسلها لك وارجع للنت وابحث عنها وعن الولايه واختار من بينها
    الي يناسبك يعني خل الاختيار لك

8 ) الوزارة كان لها شروط بالنسبه لبرنامج خادم الحرمين الشريفين بحيث انها حددت تخصصات معينه لراغبين في البرنامج
    لاكن انت بتطلع في البدايه على حسابك فتختار التخصص الي يناسبك
    وبالنسبه للبحث في موقع الوزارة لا تكتب في خانة اسم التخصص MBA اكتب Business Administration
    وهذا رابط البحث وطبعا اغلب الجامعات الامريكية درس هذا التخصص ( الرابط )

اتمنى اني افدك ولو بشي بسيط تمنياتي لك بالتوفيق واي اسفسار انا حاضر
    7 "
  3. تكفون ردوووووووو بعض الجامعات دخلت لمواقعها اغلبها يقولون ارسل نتيجة التوفل والجيمات شسالفه والملحقيه عشان يضمونك للبعثه يقولون لا زم قبول جامعه ومعهد كيف بنجيب قبول جامعه ولا عندنا جيمات وتوفل وو ابي جامعه سهله من ناحية القبول في الولايات الغربيه تكفون
    7 "
  4. الجواب على السؤال الأول
    بالنسبة للتوفل و الجيمات لا يشترط انك تجيبها قبل تسافر
    بإمكانك تروح امريكا وتدرس لغة ثم تختبر وتجيب التوفل والجيمات وتقدم على الجامعة

لكن بما انك بتروح على حسابك .. فلا بد على الاقل يكون عندك قبول مشروط من أي جامعة معتمدة

ووقتها اذا الحقت بالبعثة انس أمر القبول المشروط وتقدر تختار جامعة اخرى بعد ما تجيب التوفل و الجيمات
    7 "
  5. أخي الغالي M-A-J-E-D

بيض الله وجهك وماقصرت وأسأل الله أن لايحرمك الأجر ، وشكراً على مجهودك المميز وإجاباتك الأكثر من الرائعة

الأخوان الأعزاء
    Abdulmalik al-haidar
    الفطين
    أخوكم خالد

شكراً على مروركم ومشاركاتكم

وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.