الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فصل بعثة المرافق استفسارات وحلول ؟

فصل بعثة المرافق استفسارات وحلول ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dreamer88
    dreamer88

مبتعث مجتهد Senior Member

dreamer88 الولايات المتحدة الأمريكية

dreamer88 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة Domincan University
    • Domincan University
    • محاسبة
    • ذكر
    • San Rafael, CA
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

October 21st, 2010, 02:44 AM

ي
    عطيكم العافية يا أعضاء مبتعث وكل عام وانتوا بخير عندي استفسار بسيط للي مر بنفس ها الحالة او أي احد عنده معلومة ممكن يفيدني انا مرافق لأختي وان شاء الله بعد الكريس ميس اكون خلصت اللغة ودخلت الجامعة بس عندي بعض الاستفسارات :

1- كم تأخذ عملية تحويل المرافق للبعثة حيت اني عندي قبول جامعة ومخلص اللغة يعني هل يمدي اني اخلص اللغة في ديسمبر وأبدي الجامعة بعد الكرسيمس من حيث ارسال الضمان المالي والتحويل للبعثة ؟

2-ان شاء الله أختي راح تتزوج وأبي افصل البعثة عنها ويجي زوجها مرافق وانا الحمدلله معي دبلوم محاسبة من معهد الادارة وراح يحسبون لي الجامعة 45 ساعة من اللي درسته هل هذا الشي ممكن يساعد في فصل البعثة اذا لا ايش الحلول الممكنة لأكمال دراستي ؟

أرجو اني ما أكون طولت عليكم واللي يقدر يساعدني له دعوة في ظهر الغيب

وكل عام وانتوا بخير مرة ثانية.
  2. مساء الخير ..

أخي الكريم بالنسبة للسؤال الأول ..

فيه أكثر من خطوة تعملها قبل الإنضمام للإبتعاث ..

أولا لا بد انك تنهي اللغة .. وتحصل على قبول غير مشروط من جامعة معترف بها وتكون في نفس مدينة المبتعثة ..

فما أاتوقع انك تبدأ دراسة الجامعة بعد الكريسمس خصوصا انك لسا ما خلصت اللغة .. ولا حصلت على قبول لحد

الآن .. وأغلب الجامعات الآن أقفلت باب التسجيل بالنسبة للترم القادم ..

لكن لنفرض جدلاً انك حصلت على قبول الآن ..

راح تمر بالخطوات التالية ..

أولا تراسل الملحقية وتشعرهم بإنهاءك لمرحلة اللغة .. وانك حاصل على قبول غير مشروط ( طبعا ترفق خطاب القبول

والمستندات المطلوبة لضم المرافق للبعثة ) .

بعدها راح يرسلون لك الملحقية ضمان مالي مؤقت لإتمام عملية التسجيل .. وراح تبدأ دراستك الجامعية ولكن بمكآفأة

مرافق ..

وفي هالأثناء الملحقية راح ترفع للوزارة طلب لإلحاقك بالبعثة والصرف عليك كطالب .. وهالعملية تآخذ من شهر لحد

أربعة شهور .. واحيانا أكثر .. لكن هذا المتوسط .

بعد ما يصدر قرار انضمامك .. راح تعُتبر طالب مبتعث ويصرف لك مكآفأة طالب .. ولكنك راح تكون مرتبط بالمبتعثة

الأساسية .

بالنسبة للسؤال الثاني ..

انا أتوقع انهم ما راح يسمحون لك بها الشئ .. لكن الأفضل انك تسأل الملحقية عن هالأمر .. ولا تعتمد على آراء أحد

غير الملحقية .. لأنهم في النهاية هم اللي راح يقررون مصيرك بعد الله .. اذا تزوجت أختك واصبح زوجها هو المرافق

لها ... لذلك خذ الجواب الشافي منهم .. وخل سؤالك رسمي لهم بالإيميل .. عشان يكون مثبت .

وفقنا الله وإياك لكل خير ..
    7 "
  3. يعطيك العافية أخوي انا الحمدلله عندي قبول مشروط وبمجرد ما أخلص اللغة ان شاء الله في 10 ديسمبر راح أحصل على القبول الصريح من الجامعة وهي تنطبق عليها جميع الشروط أما بالنسبة لفصل البعثة فإنشـاء الله تتيسر الأمور دعواتك لنا بالتوفيق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.