الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4937 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو رايك؟

المصوتون
235. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • خذ الوظيفة و توكل على الله

152 64.68%
  • خذ البعثة و توكل على الله

83 35.32%
  1. شوف اخوي لايهمك كلام اكبر واحد هنا

مالك الا رب العالمين
    استخير ربك وشوف اللي ترتاح له وتوكل على اللهـ

وانا بقولكـ عن نفسي
    انا بصراحة صوت على البعثة
    انا كنت بوظيفة 5800 وساكن في بيت اهلي ولا كان ناقصني شي الحمد لله سحبت على الوظيفة كملت دبلومي
    وحاليا باذن الواحد الاحد اني بطلع اكمل بكالوريس وبخلص وبكمل ماستر اذا الله كتب لي
    لن ما ينفعك الا شهادتك

واذا على راتب عشر الاف متحسف عليه
    ورب اللي خلقني ان مبلغ 152.000
    دعم جايني من معهد رياده لادارة المشاريع
    بخصوص مشروع خاص فيني ودخل لي وراتب كادعم من الموارد البشرية وين بلقى احسن من كذا
    تاركه وبطلع اكمل دراسه

الله يوفقك يارب ويسر لك دربكـ
    7 "
  2. انا اقول بعثة

تعاقد يوم يسحبوا عليك تبكي انك ما ابتعثت

والشهادة تدوم مدى العمر اما الوظيفة هلأيام مالها امان والشهادة واللغة والمعرفة هي الي تبقى

وعشان تطمن انا راتبي حاليا اعلى من ال 10 وتارك الوظيفة بدون تردد
    7 "
  3. والله يا حبيبي إذا انت مرتاح بالوظيفه خلك مكانك ..

طبعاً انا مع البعثه في كل الاحوال بس إذا راتبك ماشاء الله 10000 اتوقع يبي له تفكير والأهم من التفكير انك تستخير ربك

انا موظف في ارامكو وراتبي 5700 وحالتي حاله واحسني اداوم مغصوب ومع كذا متردد كان اطلع او لا

انت استخير

وربي ماراح يخيب ظنك إن شاء الله والله يوفقك ويوفقني ويوفق الجميع ويكتب الخير لنا

آميييين
    7 "
  4. أنا أقترح خذ البعثة وتعال

ودام أنك بتخلي الوظيفة. طلبتك ويش أيميلهم علشان أقدم

أمزح. بس أنا مع الشباب أستخير والله يوفقك

أنا شخصياُ كنت في وظيفة براتب جيد بس كانت رغبتي في أكمال دراستي فأستقلت وجيت. أنا مو ندمان حتى لو رجعت وأشتغلت براتب أقل لأن هدفي هو الشهادة
    7 "
  5. ****تعديل و إضافة:
    "بعد كتابة الرد, لاحظت أن تاريخ مشاركتك منذ أكثر من خمسة أشهر وقد تكون الآن قد قررت, الله يوفقك في القرار الي أخذته"

والله يعتمد عليك أخي الكريم,
    إذا في راسك علم وترغب في مواصلة علمك, فأقول لك البعثة أفضل الحلول. لا شيء يطغى على العلم والشهادة تستطيع الإستفادة منها في أي وقت يغدر بك الزمان.
    أ
    نا كنت ادرس ماجستير والحق يقال جتني وظيفة أعتبرتها حلم, و أوقفت مشواري الدراسي وتوجهت للعمل وكان الراتب ممتاز, واستمريت في العمل لأكثر من خمس سنوات وطبعا راتبي زاد كثيرا, ولكن طول الوقت وبالرغم من نجاحي في العمل وعلو راتبي كل سنة, كنت أندم على ضياع فرصة إكمال دراستي العليا. ولله الحمد وبسبب حسن نيتي وفقني الله السنة الماضية في العودة لإكمال دراستي العليا رغم أن راتبي في ذلك الوقت وصل لأكثر من الرقم الذي ذكرته بكثير ولكني فضلت العلم والشهادة’ لأنها هي الداعم الحقيقي والأمان لي في حالة خروجي من عملي وبحثي عن عمل آخر. والعمل الذي كنت فيه تفه وقدر انني تركت دراست الماجستير من قبل من أجل العمل لديهم, فوافقو على طول في منحي إجازة مفتوحة لحين إكمال دراستي (بدون راتب طبعاً). بعت عفش بيتي وسيارتي وتخليت عن كل شيء من أجل اكمال دراستي

ذكري لتجربتي ما هو إلا لأظهر لك ما قمت به انا للعودة للدراسة وإكمال دراسة الماجستير.

وكما ذكرت سابقا, كل واحد وضعه مختلف عن الآخر, وفي الأول والأخير القرار لك, وما لنا نحن غير المسعادة في توضيح وجهات النظر,

الله يوفقك ان شاء الله وينير لك طريقك, وكما أخبرك الأعضاء, لا غنى عن صلاة الإستخارة
    7 "
  6. اخوي عقلها وتوكل على الله

وسافر بعثه انا بترك وظيفتي الحين وعلى راس عمل وراح سافر على حساااابي سويت المستحيل عشان كمل دراستي وتعلم للغه

بعدين ترجع معك شهاده وللغه بدال مايسر راتبك 100000 الف ريال تستلم يمكن 25 الف شهاده وللغه سمع كلامي وسافر اخوي الحين الابتعاث فرصه وربي ولاتضيعها من يديك البعثه
    7 "
  7. الاخ او الاخت K. S. A ..

بعيداً عن الاستطلاع .. انت الوحيد الذي يستطيع الاجابة على هذاالسؤال ..

هل الوظيفة التي حصلت عليها، هي وظيفة احلامك؟
    اذا نعم .. ابقى فيها .. وبامكانك تكمل دراستك فيما بعد (تاخذ اجازة من غير راتب وتدرس على حسابك مثلا)
    اذا لا .. اتركها بدون تردد !

هل اتجاهك بعد الدراسة .. اكاديمي ام مهني؟
    اذا اكاديمي .. كمل دراسة
    اذا مهني .. هنا فيها نظر .. راح تكون في موقع اختيار ما بين خبرة العمل (الوظيفة) او المؤهل الاكاديمي (الدراسة) .. هنا يعتمد في حالة عندك خبرة عمل او لا

ولا تنسى صلاة الاستخارة ..

واعتذر ان كان رايي متاخر .. لان شايفة ان الموضوع شوية قديم ..

والله يوفقك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NASDAQ KSA
    ****تعديل و إضافة:
    "بعد كتابة الرد, لاحظت أن تاريخ مشاركتك منذ أكثر من خمسة أشهر وقد تكون الآن قد قررت, الله يوفقك في القرار الي أخذته"

والله يعتمد عليك أخي الكريم,
    إذا في راسك علم وترغب في مواصلة علمك, فأقول لك البعثة أفضل الحلول. لا شيء يطغى على العلم والشهادة تستطيع الإستفادة منها في أي وقت يغدر بك الزمان.
    أ
    نا كنت ادرس ماجستير والحق يقال جتني وظيفة أعتبرتها حلم, و أوقفت مشواري الدراسي وتوجهت للعمل وكان الراتب ممتاز, واستمريت في العمل لأكثر من خمس سنوات وطبعا راتبي زاد كثيرا, ولكن طول الوقت وبالرغم من نجاحي في العمل وعلو راتبي كل سنة, كنت أندم على ضياع فرصة إكمال دراستي العليا. ولله الحمد وبسبب حسن نيتي وفقني الله السنة الماضية في العودة لإكمال دراستي العليا رغم أن راتبي في ذلك الوقت وصل لأكثر من الرقم الذي ذكرته بكثير ولكني فضلت العلم والشهادة’ لأنها هي الداعم الحقيقي والأمان لي في حالة خروجي من عملي وبحثي عن عمل آخر. والعمل الذي كنت فيه تفه وقدر انني تركت دراست الماجستير من قبل من أجل العمل لديهم, فوافقو على طول في منحي إجازة مفتوحة لحين إكمال دراستي (بدون راتب طبعاً). بعت عفش بيتي وسيارتي وتخليت عن كل شيء من أجل اكمال دراستي

ذكري لتجربتي ما هو إلا لأظهر لك ما قمت به انا للعودة للدراسة وإكمال دراسة الماجستير.

وكما ذكرت سابقا, كل واحد وضعه مختلف عن الآخر, وفي الأول والأخير القرار لك, وما لنا نحن غير المسعادة في توضيح وجهات النظر,

الله يوفقك ان شاء الله وينير لك طريقك, وكما أخبرك الأعضاء, لا غنى عن صلاة الإستخارة
    غريب !!
    يعني بعت بيتك كآمل !؟
    ولآ انت أصلآ سآكن في ايجآر كنت !؟

لآن من كلآمك يعني رآتبك فوق العشرين بالرآحة
    مستحيل تكون ساكن بايجآر
    وبعت عفشك كله عشآن تمول درآستك !؟

مادري بس اعذرني ماقدرت أصدق

الله يوفق الجميع
    7 "
14 من 16 صفحة 14 من 16 ... 9131415 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.