الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4908 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو رايك؟

المصوتون
235. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • خذ الوظيفة و توكل على الله

152 64.68%
  • خذ البعثة و توكل على الله

83 35.32%
  1. موضوعك فعلا محير ...

بس اذا تبغى نظره واقعيه لـ سوق العمل ،،، فـ هم يفضلون الخبره على الشهادة !

يعني وظيفتك و خبراتك على المدى البعيد تفيدك اكثر ... و يفضلونك على خريج الماجستير اللي بدون خبره

لكن بما انه عمرك ما شاء الله صغير ،،، يمديك تقدم عالمرحله التاسعه او العاشره من البرنامج
    او تجمع من رواتبك و تسافر للماستر ،، كل شي بالتخطيط يجي

وقتها بيكون عندك ٣-٤ سنوات خبره عمل + شهاده ماجستير = عز الطلب !!

،،،،،

و ان شاء الله تتيسر امورك
    7 "
  2. رايي ولا قريت ردود اللي قبل .. قد يكون احد قال مثل كلامي

احياناً تدرس ماجستير وترجع هنا ولا تلقى الوظيفة وتبدا من الصفر بحكم عدم وجود خبرة او غيرها

لكن الوظيفة تقدر تتوظف .. ويمكن الوظيفة بعد يودونك بعثه

انصحك بالوظيفة
    7 "
  3. ما تضمن بعد البعثه تلقى وظيفة او لا ، خصوصا انك بعد ما ترجع بيكون فيه كثير ناس مخلصين ماسترو وراجعين ، فبيكون التنافس قوي جدا
    وما بتعرف كيف راح تقدم في الماستر..
    انا عني لو كنت في وضعك بختار الوظيفة بلا تردد
    اصلا مقدمة عالبعثه عشان تجيني وظيفة كويسة ، اذا جتني بمسك فيها اكيد

بالتوفيق
    7 "
  4. تحية طيبة أخوي KSA

don't listen to anyone ... this your dream not to anyone ..

يمكن أحاول أكلمك عن نفسي وعن تفكير بعض الإخوان الموجودين ..

كلنا يحلم إنه يكون مبتعث يوكمل الدراسه وإلخ .. لكن هل فكرنا بهالكم الهائل من الطلاب الي ابتعثوا ..
    بكل أمانه عددهم مخيف لدرجة طلاب رجعوا من أمريكا وبريطانيا .. والى أخر بعض الدول وإلى الحين مالقيوا وظائف
    والسبب هو عدم توفر وظائف زي مانتوقعها بالكم والكيف ولاتنسى إن أغلب المبعثين على بالهم لما يرجع يبي كرسي وطاوله ومكيف
    وأحلى وظيفة تنتظرني .. للأسف هذا كان تفكيرنا وإنها هي أحلامنا الي بنحققها ..

أنا كنت طالب مبتعث وقبل لا أكون طالب مبتعث كنت موظف على عقد .. وراتبي يمكن حول 3000 ريال ..
    وفكرت قلت بعثه وأحلا منها مافيه بإختصار تركت الوظيفة وطلعت لبريطانيا وأقول عن نفسي ماهو عن غيري
    الشهور الاولى انواع الاستمتاع بالبعثه رغم رفض الملحقيه قبولاتي لكن في تصوري اتحمل ولازم اصبر
    مرت أيام وجات .. وصرت أسمع فلان ترك وظيفته .. فلان جانا من السعودية واستقال منها ..

صدقني ماهو لأجل أحيرك كثير .. بس للعلم تندمت كثير على إن مافيه وظيفه أو مااستقلت من وظيفتي
    لأن لو فكرت فيها احاول اثبت وجودي اترسم وبعدها افكر بحياتي صح ..
    أحنا محنا صغار بالسن لأجل يفكرون عنا الناس لكن الواحد عقله براسه وهو الي يعرف يقرر ..

الحمد لله وأقولها ويعلم الله بكل أمانه إني تخلصت من كابوس كان يشغل تفكيري وهو البعثه ..
    الحمد لله لقيت وظيفة بالسعودية وبدون أدنى شك قررت إني أرجع رغم إني موفر قبول ماجستير وكنت راح أدخل الجامعه
    والشرط الي موجود كنت محققه ..

فكر بالعقل والنطق ولا تغريك لا أمريكا ولا دول أوروبا ولا أي دوله بهالعالم ..
    صدقني لو وظيفتك مضمونه وراتبها طيب وراح تكون مرتاح فيها انا مشورتي عليك وظيفتك ولا تفرط فيها
    لأن البعض الي يتكلم ويقولك اترك الوظيفة .. انا متأكد تماما إنه يفكر إن الوظيفه تنتظرنه مسقبلا
    لا ياصاحبي راح ترجع .. وتدور على الوظيفة وروح وشوف ديوان الخدمه المدينة يوم يفتح التسجيل
    وشوف الشركات ولا يوم تجي وظيفة وشوف الشهادات الي موجوده
    لا تقول توظف فلان ولا تقول طلع فلان .. قول انا شفت وتأكد بخياراتك قبل اي شي

بالنهايه أتمنى لك التوفيق من الأعماق وأدري طولت بالرد لكن .. أتمنى إنك تستخير الله سبحانه
    وصدقني فرصة الوظيفة حلوه .. وفرصة الابتعاث حلوه .. وأحلاهم مر .. لكن بالعقل الصحيح والإرادة راح تحقق الي تبيه

أتمنى ما أكون طولت عليك وبالتوفيق
    7 "
  5. الحياة فرص
    ويجب أن تتعامل مع الفرص بحكمة قبل أن تكون غصة
    وكل انسان يعرف نفسه - هل ستذهب من أجل أن تثبت وجودك في تخصص معين أم ستذهب من أجل أن يقال أنك درست في امريكا أو من أجل أن يقال دكتور!!
    7 "
  6. اول شي السلام عليكمـــ

ثاني شي يابعد قلبي انا اقولك شي استخير وش اللي كاتبه الله لك

ثالث شي انا عندي وجهه نظر ولكل انسان وجهه نظره الخاصه

انا من ناحيتي انو انت اللحين جاتك وظيفه بـمبلغ وقدره حلو بس ماعندك جامعه مافيه زيادات بالموت تجيك

يعني انت لو انت صامل للدارسه وناوي تشد حيلك توكل على الله اما اذا انك تحس انها مافرقت لا والله وظيفتك اولى من كل شي

بس حبيت اقولك بدراستك تقدر تجيب كل شي يعني لو رحت ووفقك الله ورجعت راتبك اكيد بيكون اعلى وزياداتك اعلى

وراح ينظرون للي عنده جامعه احسن بس شف اذا الشركه متعاقده مع الحكومه يعني اليمامه او السلام توكل على الله تراها قويه

وانا 3 من اعز اصحابي موجودين فيها وتراهم ثانويه ورواتبهم مره عاليه ماشالله

توكل على ربك والله يوفقك طال عمرك
    7 "
  7. سبحان الله لدي موضوع شبيـه بموضوعك بنفس الشهـر بس من السنة الماضيـة هذا الرابط واتمنـى انك تستفيد منـه ونصيحتـي لكـ ماحد ادرى بحالك الا نفسك فلا تلخبط عمرك وتسمع كلام الناس اجلـس مع نفسك وقرر واستخيـر وانتهى الموضوع .
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread143717.html
    علمـا بأننـي قدمـت استقـالة والان في فترة اللغـة والحمدلله على كل حـال .
    7 "
6 من 16 صفحة 6 من 16 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.