الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو رايك؟

المصوتون
235. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • خذ الوظيفة و توكل على الله

152 64.68%
  • خذ البعثة و توكل على الله

83 35.32%
  1. والله صعب احد ينصحك هذا قرارك وحياتك لازم تستخير وتدعي رب العالمين ييسر لك الطريق اللي فيه خير لك
    انا وجهة نظري المتواضعه ان شهادة جامعه بكالريوس مطلب لاكن ماجستير مكمل وليس مطلب اساسي
    يعني خبره وظيفيه افضل بنظر الشركات من صاحب ماجستير ودكتوراه وبحياته ماتوظف شهرين على بعض
    والرزق ياجماعة الخير بيد رب العالمين لاتقولون هذا مبتعث راح يرجع يلقى وظيفه بعشرين الف هذا مو كلام
    الله العالم كل واحد مكتوب له رزق شكل ومافي شي مضمون
    الدراسه اولا واخيرا للاستفاده الشخصيه كعلم مو وصول لوظيفه وراتب معين
    متى مافكر الشخص كذا شغلات كثيره بحياته تتغير
    7 "
  2. السلام عليكم للجميع
    بصراحة مدري متى نتقدم ونقارع الامم الي سبقتنا
    ماودي اطول عليكم ماسمعت احد يقول بدرس للعلم للنهضه لتوسعه المعرفة لدي
    لك واحد همه الوظيفه والراتب
    اتمنى لكم انكم تطورون مستواك بالتفكير
    وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغموض
    طيب وش رأيك بمدرس بعقد بس انه بيترسم بعد كم شهر ويفكر بنفس تفكيرك
    بصراحه التدريس بالنسبه لي ممل ولا احس اني مرتاح فيه
    وراح احاول بشتى الطرق الحصول على البعثه

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى (فسالو اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)

صدق الله العظيم

اسمع وانا اخوك توكل على الله واسال انسان كبير في السن عنده تجاره او انسان كبير منصب عالي

شف وش يقولك اذا ماقالك دراستك اولى ماكون ولد ابوي لان الناس متوجهه للتجاره مو للتدريس

ادخل تخصص مرغوب وقوي انا اعرف تجار كثير هنا واولهم ابوي الله يحفظ والديني والديك

يقولي سلاحك الجديد هو دراستك مهمها توصل مهما تحصل ترى الرياض وجده والدمام مو جالسه على حالها

بكرا شركات كبيره تفتح بكرا تتطور وتحتاج انسان عنده تخصص جامد وتعطيه راتب جامد في شركات مره

قويه اللحين تخطط لمشاريع بالبليارات مثل اليمامه والسلام الخ...

حبيت اقولك بس كل ماتتعلم كل ما تاخذ وانت عارف لكل مجتهد نصيب وتوكل على الله الذي لا اله الا هو

واستخير وانا اخوك والله يحفظك ويوفقك انشالله اسف اني اطلت عليك
    7 "
  4. السلام عليكم

اخوي انت نفس حالتي تقريبا انا حاليا توني مكمل شهر بالضبط بالوظيفه .. مع العلم اني مقدم ع البعثه قبل لا اتوظف وانقبلت فيها وكل اموري تمام وجاني القبول بالماستر .. < يعني ما تهنيت بالوظيفه وودي اخذ الماستر وانا صغير(26سنه)

اهلي واللي اعرفهم فرحوا لي وكلهم يشجعوني يقولون اطلع وشوف رزقك وجيب شهاده اقوىآ

لكن مثلك محتار حاليا ما ابي افقد الوظيفه مع ان راتبها فوق 10000 او ماستر ...

وان شاء الله انا بمشي على ماهو عليه ع اني مقدم بالبعثه لكن بدون لا يعلم احد اني موظف(من الوزاره طبعا) وبشوف بالنهايه .. وان شاء الله يكتب الله فيه الخير والصلاح لي ولكم

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  5. انا ابعطيك نصيحتي ... مدري هل احد سبقني فيها او لا ... لانى لم اقراء الردود جميعا ..

توكل على الله واقبل بالوظيفة .... علشان تتعود الجلد ... وتاخذ خبره .. وبعد سنتين او ثالاثة ... قدم استقالتك واطلع بعثة ...
    7 "
  6. في حكمة امشي عليها دائماً

شيئين لاتطلب من الناس اختياره بدالك ... الزوجة ومستقبلك !!

هذا مستقبل لاتسمح لاحد يقول لك اختار دراسه والا وظيفه .. ظروفهم غير عن ظروفك ناهيك عن تفاصيل حنا لانعلمها عنك او عن اللي حصل لك

وانا اخوك انت حلو انك حطيت امامك خيارين ومجبر تختار واحد منهم ... ان فكر فيها هذا ومعك بكالريوس لقيت وظيفه بـ اكثر من 10000 ريال ماشاء الله , فلو كملت ماستر بتخصص اخر كذا بتضرب العصفور عصفورين وبتستفيد اكثر .. وترى انك تدرس ماستر في تخصص مو تخصصك هذه ميزه .. في تخصصات ماتسوى على الواحد يكملها وفيه تخصصات يفضل لك انك تغييرها اذا بغيت ماستر

مسألة طردية بين هذا وذاك .. انصحك اخوي تاخذ ورقه وقلم وتكتب سلبيات وايجابيات كل في البعثه او في العمل
    وبعدها استخر وصل صلاه الاستخارة واكثر من الاستغفار , ولاتنتبه الى الاحلام اذا حلمت ترى علماء الدين قالوا ان اغلب اللي يستخيرون ويشوفون حلم في استخارتهم هذه مالها علاقع وكثير من الناس انخدعوا من هالنقطة , الاستخارة هدفها يبث الطمأنيننة للانسان ويختار بقلبه اذا احتار عقله

والله يوفقك ويرزقك ويرزقنا معك وكل المسلمين
    7 "
  7. ’’
    عذراً لم أتمكن من قراءة كل الصفحات فقط الأولى والأخيرة
    أخي الكريم والقراء اقراء هذه القصة حقيقة واقعة لصديقين مقربين
    محمد واحد الأصدقاء منصور كانا في امريكا
    منصور وحيد والدية وكان في زيارة لامريكاء لاأحد اصدقاءة وقرر ان يكمل الدراسة
    وهو موظف كذلك استقال وكمل على حساب والدة فترة من الزمن..
    كان يحث محمد على الرجوع لتكملة
    البكالوريوس ومحمد يقول في نفسية يكفي الدبلوم مع الخبرة والاستقرار في البلد
    وكذلك لبعض الظروف مثل تجارة بسيطة + الوظيفة
    وهو موظف في الاصل وخبرة جيدة
    (مدير صاحب الدبلوم "محمد" الان اصغر منة ب20 سنة وخبرة بسيطة ولكن لدية ماجستير)
    منصور الان أستاذ دكتور ومحمد بعد 12 سنة حصل على البكالوريوس والان يفكر في الماجستير
    والاهم انت مبتعث معنى انك لمن ترجع لابد لك وظيفة حكومية
    (المستقبل هو الاهم)
    ربي يوفق الجميع ولا تنسى الاستخارة
    كل الود وأسف على الاطالة
    ’’
    7 "
7 من 16 صفحة 7 من 16 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.