الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

وظيفة 10.000 ام بعثة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4908 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو رايك؟

المصوتون
235. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • خذ الوظيفة و توكل على الله

152 64.68%
  • خذ البعثة و توكل على الله

83 35.32%
  1. اخوي حسب التخصص يعني مثلا لو انت مهندس او تخصص مالي ماتوقع تفرق معك الماجستير بقد ماتفرق معك الخبرة
    اما اذا كنت وهذا الي حسيته من كلامك تخصص صحي تمريض مثلا دوام طويل وتعاقد وكرف علي عشرة الاف وش مستقبلها؟؟
    يعني تخيل نفسك كملت الدراسه او مسكت الوضيفه تخيل نفسك بعد 15 او 20 سنه وش تفضل
    وبعدين ترا الراتب مو اذك الزود اذا كنت بتكمل فتخصص زين او لو تخصصك عادي وتجي تدور فالديوان او حكومه فالدراسه مو جايبه همها
    عشرة الاف مع الغلا الي احنا فيه مثل 6 الاف قبل 10 سنوات
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيكولوجي
    نصيحة لوجه الله انا قبلك صار لي نفس الموضوع لكن انصحك بالوظيفة ماذا تريد من الابتعاث لكي تحصل على وظيفة الوظيفة افضل واريح
    نفسياً ومادياً الابتعاث لا تحسب أنه سياحة ولعب الابتعاث غربة مصاريف عالية بهذلة معاناة مجتمع مغاير انا الان نادم اني تركت وظيفتي وطلعت ابتعاث فلابد من دراسة الموضوع قبل اتخاذ القرار والاستخارة
    اشكرك على المشاركة الطيبة

وانا بعد اميل للوظيفه .. ومثل ماقلت قبل .. تفكيري ومنطقي يقول روح الوظيفة .. اما قلبي يبغي البعثة

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه لايرلندا
    انا اقلك والله الوظيفه ماتتعوض

مو كدا كدا جاي وبتدور وظيفه

بلاشي الشحططه وخلك ع الوظيفه

والله يوفقك
    ونعم الراي والنصيحة

اشكركِ اخيه
    7 "
  4. مااشاء الله

والله لو انا منك لاجلس ابلط بيتنا من جديد ولا اتحرك منه

راتب حلو وبديرتي وش لي بالغربه

والله لو يجيني الحين شي صاحي وراتبه زين لاسحب ع ام البعثه يكفي اني راح اترك اميمتي الله يخليها لي وديرتي وهالشي موب سهل ابد

والله يوفقك ويسخر لك الخير يااااااااااااااارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABOSARA
    حبيب قلبي الحياة فرص اغنم زمانك .. فرصة البعثة مرة في العمر والوظايف كثييير انشالله, ماتدري يمكن تكون هذي اخر سنه في الابتعاث.. وبعدين العلم والدراسه مافيها عمر وكبير وصغير وفاتك وما فاتك... اسمح لي راح احاول اقنعك بمثال بسيط( الهوامير اللى الله مغنيهم ماديناّ وعندعم شركات واملاك إذا عيالهم تخرجوا من الثانوي وين يودونهم ؟؟؟؟؟ هل يوظفونهم عندهم في الشركات او يرسلونهم للخارج يكملون الدراسه !! اخوي الدراسه والعلم نص الخبره وبعدين يجي التطبيق على ارض الواقع في الوظيفه..وبعدين شوف المدرى التنفيذيين في الشركات من وين شهاداتهم؟؟؟؟ وبعدين في القطاع الخاص مليان من الاجانب اللى معاهم شهادات من الخارج لتخصصات مطلوبه في السوق يعني مفضلينهم علينا احنا اهل البلد ورواتبهم اعلى بكثيييير من رواتبنا ..روح البعثه وهذي نصيحة اخ مقبل الشهر القادم على نفس الخطوه..البعثه ثم البعثه ثم البعثه,, والله يكتب اللى فيه الخير
    اخوي انا ما اختلف معاك ان الابتعاث فرصة لتطوير الذات اولا و من ثم القدرات
    لكن اخوي ... في نقطة انا متخوف منها كثير وهذا الي يخليني اميل للوظيفة بدل البعثة ... هالنقطة هي ... هل راح احصل وظيفة محترمة وبراتب محترم لما ارجع ... لان بالحقيقة تخصصي هنا لو بتوظف في الحكومة راحا يبدا من 8500 ويزيد 400 ريال كل سنة ...لكن هالشركة راح تعطيني فوق 10,000 ريال .. ويمكن يوصل 17 بعد كم سنة .
    ولا تنسى ان اغلب الشركات والمؤسسات تتطلب خبرة الى جانب الشهادة ... وهذا بحد ذاته مشكلة في الابتعاث !

بالفعل شيء محير.

اشكرك على المشاركة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..M..
    مرحباا ..انا من وجهة نظري الموضوع في شووويه تنازل من الطرفين
    يعني الحين او مستقبلا ..في حال لوو تنازلت الحين راح يساعدك مستقبلا لان الناااس يتمنوون وظيفة لوو براتب عاادي بس مضمونة العمر كله ..وراك بيت واسرة صعبة تجلس على شي غير مضمون..اما لوو جلست الحين بوظيفتك وهذا رأيي وبعد كم سنة تقدر تسافر على حسااابك وبعدين تحول عالبعثة وماراح تخسر كثير كلها كم شهر وان شاااء الله تحوول<<على كلام النااس كم شهر يمكن اقل مدري وبكذاا استفدت من وظيفتك واخذت فرصتك بالدراسة ويمكن تكون ظرووف زوجتك ايجابية وتساعدتك وتقدر تطلع معها..
    استخير اخوي
    تقريباً لدينا فكر متشابه ..

اشكرك على المشاركة الطيبه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roccobarocco
    اخوي حسب التخصص يعني مثلا لو انت مهندس او تخصص مالي ماتوقع تفرق معك الماجستير بقد ماتفرق معك الخبرة
    اما اذا كنت وهذا الي حسيته من كلامك تخصص صحي تمريض مثلا دوام طويل وتعاقد وكرف علي عشرة الاف وش مستقبلها؟؟
    يعني تخيل نفسك كملت الدراسه او مسكت الوضيفه تخيل نفسك بعد 15 او 20 سنه وش تفضل
    وبعدين ترا الراتب مو اذك الزود اذا كنت بتكمل فتخصص زين او لو تخصصك عادي وتجي تدور فالديوان او حكومه فالدراسه مو جايبه همها
    عشرة الاف مع الغلا الي احنا فيه مثل 6 الاف قبل 10 سنوات
    لالا انا تخصصي مو صحي ..
    وعلى العكس .. الوظيفة مافيها تعب ابدا ... وفيها مميزات حلوة حيل

و هالراتب بس مبدئي يعني يزيد مع المدة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـربة مشاعر
    مااشاء الله

والله لو انا منك لاجلس ابلط بيتنا من جديد ولا اتحرك منه

راتب حلو وبديرتي وش لي بالغربه

والله لو يجيني الحين شي صاحي وراتبه زين لاسحب ع ام البعثه يكفي اني راح اترك اميمتي الله يخليها لي وديرتي وهالشي موب سهل ابد

والله يوفقك ويسخر لك الخير يااااااااااااااارب
    ثانكس على المشاركة

اتمنى تحصلي وظيفة محترمة هنا ..تليق بيك

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال مبتعث
    سبحان الله لدي موضوع شبيـه بموضوعك بنفس الشهـر بس من السنة الماضيـة هذا الرابط واتمنـى انك تستفيد منـه ونصيحتـي لكـ ماحد ادرى بحالك الا نفسك فلا تلخبط عمرك وتسمع كلام الناس اجلـس مع نفسك وقرر واستخيـر وانتهى الموضوع .
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread143717.html
    علمـا بأننـي قدمـت استقـالة والان في فترة اللغـة والحمدلله على كل حـال .
    أخي جمال أولا الله يوفقك
    ثانيا بعد ان دخلت في مجال الدراسة ماهي نصيحتك انت بكل صدق هل تحس ان قرارك سديد أم لو أنك تأنيت قليلا؟؟؟

الصراااااااااحة ضرورية لاتجامل لأن كلامك راح يكون موضع مهم لنا.....

تحياتي،،،،،
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABOSARA
    حبيب قلبي الحياة فرص اغنم زمانك .. فرصة البعثة مرة في العمر والوظايف كثييير انشالله, ماتدري يمكن تكون هذي اخر سنه في الابتعاث.. وبعدين العلم والدراسه مافيها عمر وكبير وصغير وفاتك وما فاتك... اسمح لي راح احاول اقنعك بمثال بسيط( الهوامير اللى الله مغنيهم ماديناّ وعندعم شركات واملاك إذا عيالهم تخرجوا من الثانوي وين يودونهم ؟؟؟؟؟ هل يوظفونهم عندهم في الشركات او يرسلونهم للخارج يكملون الدراسه !! اخوي الدراسه والعلم نص الخبره وبعدين يجي التطبيق على ارض الواقع في الوظيفه..وبعدين شوف المدرى التنفيذيين في الشركات من وين شهاداتهم؟؟؟؟ وبعدين في القطاع الخاص مليان من الاجانب اللى معاهم شهادات من الخارج لتخصصات مطلوبه في السوق يعني مفضلينهم علينا احنا اهل البلد ورواتبهم اعلى بكثيييير من رواتبنا ..روح البعثه وهذي نصيحة اخ مقبل الشهر القادم على نفس الخطوه..البعثه ثم البعثه ثم البعثه,, والله يكتب اللى فيه الخير

ردك في غير محله لييييه؟؟؟

لأن الهوامير على قولك مايهمهم ياخذون الدراسة على انه برستيج مو أكثر لكن عامة الناس يبغوا يترزقوا الله مومنظرة وبعدين شووف الخبرة مهمة مو بس شهادة والقطاع الخاص إذا ما اعطاك الشهادة عن طريقه مايعترف فيها بالطريقة الي في بالك.

تحياتي،،،
    7 "
9 من 16 صفحة 9 من 16 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.