الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من لي غيركم أسأل ...؟؟!!

من لي غيركم أسأل ...؟؟!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية STUDENT 001
    STUDENT 001

مبتعث جديد New Member

STUDENT 001 الولايات المتحدة الأمريكية

STUDENT 001 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى STUDENT , بجامعة WMU
    • WMU
    • STUDENT
    • ذكر
    • KALAMAZOO, EASTERN REGION
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2006
    المزيدl

July 17th, 2007, 09:44 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخوتي طلاب أمريكا, أنا أعلم أن أسئلتي كثيرة, و لكن من لي غيركم أسأل؟!
    أولاً, أحب أن أبين لكم و أبشركم بأن قرار إبتعاثي صدر - و لله الحمد - , و سفري إن شاء الله سيكون في 22 أغسطس, و أنا الآن أرتب أموري على هذا الموعد, و ظهرت لي أسئلة أحببت أخد إجابتها منكم أخواني, لأنكم الأجدر بالثقة, و الأكثر خبرة.

س1: هذا السؤال يتعلق بالـ( I-20 ), صدرت لي الفيزا عندما كان موعد دراستي في 7مايو, و كما تعلمون عند تسليم الفيزا يأتي معها ظرف أبيض يوجد بداخله ( I-20 ), و لكن الـ( I-20 ) الحالي هو في 4 سبتمبر و هذا الـ(I-20) لم أذهب به إلى السفارة, فهل يجب علي أن أذهب إلى السفارة
    بـ(I-20 ) الجديد, ليضعوه لي في هذه الظرف؟ أم أحمله معي - أي الجديد - كما هو مع القديم من دون أن أذهب به إلى السفارة؟ حيث أتمنى أن لا يسبب لي هذا المشاكل مع الجمارك الأمريكية.

س2: هذا السؤال يتعلق بحجز التذكرة, فبعد أن تحصلت على قرار الإبتعاث, ذهبت إلى مكتب الطيار للحجز, و قال لي الموظف الموجود في المكتب أن حجزي الآن انتظار - 22 أغسطس - على الخطوط السعودية, فهل تنصحوني بتغيير الخطوط للحصول على حجز أكيد؟, لأنه صراحة أريد أن أنهي أموري من الآن, لأكون متأكد من كل شيء قبل الموعد المحدد, و إذا غيرت الخطوط فأي الخطوط تنصحون بها؟.

س3: هذا السؤال يتعلق بالسكن في واشنطن, هل أحجز من الآن عن طريق الإنترنت أو أن الملحقية هي من ستسكنني؟ و ما هي أفضل الفنادق و القريبة من الملحقية؟.

س4: هذا السؤال يتعلق بالملحقية, ما هي الطريقة المتبعة لأُعلم بها الملحقية عن موعد وصولي, و ما هي الأشياء المطلوب مني إحضارها لتسليمها إلى الملحقية, و ماذا سأعمل مع الملحقية في اليوم الأول؟.

س5: هذا السؤال يتعلق بالسكن في مقر الدراسة, أين تفضلون أن يسكن الطالب؟ في الجامعة ( الدورمتري ) أم مع عائلة؟ و إذا كنت سأسكن مع عائلة أو في الجامعة فهل أحجز من الآن؟ لأن الجامعة أرسلت لي موقع للحصول على سكن مع عائلة و قريب من موقع الجامعة.

س6: هذا السؤال يتعلق بطلاب ولاية متشغن, فآخر محطة ستكون لي قبل مقر الدراسة هي مدينة (ديترويت ) و منها سأذهب إلى مدينة ( كالامازو ), فما هي أفضل الطرق للذهاب من ( ديتوريت ) إلى ( كالامازو ), مع العلم إذا كنت سأسكن مع عائلة فأنها - أي العائلة - ستأتي إلى ( ديترويت ) لتقلني من هناك إلى (كالامازو ).

س7: هذا السؤال يتعلق بالأموال, ما هو المبلغ الذي أحتاجه مؤقتاً إذا كنت سأصل إلى واشنطن قبل موعد الدراسة بأسبوعين؟ و ما هي أفضل طريقة لحمل الأموال؟ و ما هي الطريقة المطلوبة لفتح حساب بنكي في أمريكا؟ و ما هي أفضل طريقة لتحويل الأموال من السعودية إلى أمريكا إذا احتجت لها؟.

س8: هذا السؤال يتعلق بالأجهزة الإلكترونية, هل يتم تفتيش برامج الجوال في المطارات الأمريكية للتحقق من أصلها كما يحدث للكمبيوترات المحمولة؟.

و في الختام أعتذر على الإطالة و كثرة الأسئلة, و لكن كما قلت منذ البداية من لي غيركم أسأل.

و السلام
  2. ج1- انا شبه متأكده ان راح يقولون لك روح ومعاك الجديد , وخل الظرف زي ماهو .
    (لان انا صارلي شي شبيه بس مو متعلق بتاريخ الدراسة)
    على العموم تقدر ترسل ايميل ل قنصلية جدة و السفاره في ارياض ,,, و ترا يردون عليك بسرعه.
    و صار شي العن وهو انهم بعد ما اصدروا الفيزة ضيعوا الاي توني حقت اخوي , وقالوله ماعليك , روح بالجديد من غير ما نحطه في ظرف.

ج2- دراستك في 22 اوغيست و تبي تروح يوم 22 اوغيست !!؟؟
    المهم نصيحتي بقوة غير الخطوط وترا الخطوك كثيرة و ممتازة, نصحتي كل ما قل الترانزيت كان افضل , وعلى حسب ما اعرف و دورت ان القطرية اقل ترانزيت .. وانت شوف اللي يناسبك.
    وعندك الاماراتيه بس ترا كل الرحلات زي ما شيكت تنزل في مطار نيويورك ولازم تغير الرحلة و تفتيش وعفسه , لوفتنزا زي ما شيكت لازم تنزل في ديترويت في امريكا , KLM الهولندية لازم تنزل في امستردام.>> لا تعتمد على كلامي اسأل مكتب الطيار.

ج3-ودي اعرف جواب هذا السؤال. بس اللي اعرفه ان الطلبة لهم خصم في بعض الفنادق . ياليت احد يعلمنا افضل وسيلة للحجز.

ج4-ادخل على موقع الملحقية بتلاقي خدمة الوثائق الالكترونيه , و عن طريقها تبعي نموذج عن اعلام الملحقية عن موعد وصولك و تسويلة سبمت - وترا للحين ما جربتها.
    الاوثائق المطلوب احضارها: في نفس الموقع في لينك عن الوثائق المطلوبة ومنه تدخل على وثيقة فتح الملف للطلاب.

ج5-ج6 : ما عندي جواب
    ج7: بتلاقي مواضيع كثيرة عن هذا الموضوع في المنتدى.
    ج8:نصيحه ابعد عن اي شي اصلة امريكي و تقليد بالذااااااااااااااااااااااااااااااااات. يعني اي برنامج امريكي او اغاني لها حقوق تسجيل امريكية .... انتبه!!!
    7 "

3. اول شي الف مبروك على صدور القرار وان شاء الله ربي يوفقك وينير دربك يارب

بالنسبه لأسئلتك

س1: هذا السؤال يتعلق بالـ( I-20 ), صدرت لي الفيزا عندما كان موعد دراستي في 7مايو, و كما تعلمون عند تسليم الفيزا يأتي معها ظرف أبيض يوجد بداخله ( I-20 ), و لكن الـ( I-20 ) الحالي هو في 4 سبتمبر و هذا الـ(I-20) لم أذهب به إلى السفارة, فهل يجب علي أن أذهب إلى السفارة
    بـ(I-20 ) الجديد, ليضعوه لي في هذه الظرف؟ أم أحمله معي - أي الجديد - كما هو مع القديم من دون أن أذهب به إلى السفارة؟ حيث أتمنى أن لا يسبب لي هذا المشاكل مع الجمارك الأمريكية.

اخوي اول شي تأكد ان رقم الاي توني هوا نفسه رقم الاي توني القديم وتأكد من تاريخ الميلاد وتهجئة اسمك ,, اذا كانت نفس الشي ,, روح بالاي توني الجديد معك والقديم خله مقفل وعطهم في الجمارك الاثنين

س2: هذا السؤال يتعلق بحجز التذكرة, فبعد أن تحصلت على قرار الإبتعاث, ذهبت إلى مكتب الطيار للحجز, و قال لي الموظف الموجود في المكتب أن حجزي الآن انتظار - 22 أغسطس - على الخطوط السعودية, فهل تنصحوني بتغيير الخطوط للحصول على حجز أكيد؟, لأنه صراحة أريد أن أنهي أموري من الآن, لأكون متأكد من كل شيء قبل الموعد المحدد, و إذا غيرت الخطوط فأي الخطوط تنصحون بها؟.

الخطوط السعوديه الافضل بلا شك بالنسبه لي طبعاً ,,, والموعد الي حجزت عليه لسه بعيد شوي وان شاء الله يتأكد عطهم كم يوم واذا ما تأكد جهّز امورك من بدري في الهولنديه وفيه الفرنسيه وما عندي خلفيه عنهم ( بس حاول تكون على السعوديه )

س3: هذا السؤال يتعلق بالسكن في واشنطن, هل أحجز من الآن عن طريق الإنترنت أو أن الملحقية هي من ستسكنني؟ و ما هي أفضل الفنادق و القريبة من الملحقية؟.

الملحقيه تستقبلك في المطار وتوديك فندق متعامله معه وترتب امور السكن لا تاكل هم السكن ان شاء الله محلوله ,,, بغيت انبه على شغله ,, الخطوط السعوديه معروفه رحلاتها من السعوديه لواشنطن في اي يوم وموظفي الملحقيه يتواجدو في هالايام في المطار بس اذا رحت على خطوط ثانيه لازم ترسلهم على الفاكس او الايميل او تكلهم على اساس يستقبلوك

س4: هذا السؤال يتعلق بالملحقية, ما هي الطريقة المتبعة لأُعلم بها الملحقية عن موعد وصولي, و ما هي الأشياء المطلوب مني إحضارها لتسليمها إلى الملحقية, و ماذا سأعمل مع الملحقية في اليوم الأول؟

صور التذكره وجواز السفر في ورقه وحده وارسلها على رقم الفاكس حق الملحقيه 0012023372978

ولمن تروح امريكا ان شاء الله تاخذ معك

صوره من الاي توني
    صوره من خطاب القبول حق المعهد
    صوره من خطاب القبول حق الجامعه
    صوره من بطاقة الاحوال
    صوره من الجواز
    صوره من الفيزا
    صوره من اخر مؤهل لك
    اربع صور شمسيه 4*6 كاشف الراس
    وهما بيعطوك استمارات تعبيها هناك وتفتح الملف ان شاء الله

س5: هذا السؤال يتعلق بالسكن في مقر الدراسة, أين تفضلون أن يسكن الطالب؟ في الجامعة ( الدورمتري ) أم مع عائلة؟ و إذا كنت سأسكن مع عائلة أو في الجامعة فهل أحجز من الآن؟ لأن الجامعة أرسلت لي موقع للحصول على سكن مع عائلة و قريب من موقع الجامعة.

هذا السؤال على حسب رغبتك انت ,, بالنسبه لي ما حجزت لأني دقيق في امور السكن احب اشوف بنفسي قبل احجز السكن

بس ممكن تحجز في سكن الجامعه شهر وتشوف اذا ما عجبك انقل

س6: هذا السؤال يتعلق بطلاب ولاية متشغن, فآخر محطة ستكون لي قبل مقر الدراسة هي مدينة (ديترويت ) و منها سأذهب إلى مدينة ( كالامازو ), فما هي أفضل الطرق للذهاب من ( ديتوريت ) إلى ( كالامازو ), مع العلم إذا كنت سأسكن مع عائلة فأنها - أي العائلة - ستأتي إلى ( ديترويت ) لتقلني من هناك إلى (كالامازو ).

ما عندي علم تمنيت افيدك بشي في هالسؤال اعذرني

س7: هذا السؤال يتعلق بالأموال, ما هو المبلغ الذي أحتاجه مؤقتاً إذا كنت سأصل إلى واشنطن قبل موعد الدراسة بأسبوعين؟ و ما هي أفضل طريقة لحمل الأموال؟ و ما هي الطريقة المطلوبة لفتح حساب بنكي في أمريكا؟ و ما هي أفضل طريقة لتحويل الأموال من السعودية إلى أمريكا إذا احتجت لها؟.

بالنسبه للأموال في طرق كثير منها انك تاخذها معك بيدك وهذا شي ممكن ويسهل عليك الامر ولكن ما يكون المبلغ كبير ,, وفيه طريقه انك تاخذ شيكات سياحيه بالمبلغ الي عندك وهذي طريقه آمنه حتى لو حصل شي محد يقدر يصرفها ,,, وفيه طريقة تكون عندك فيزا او ماستر كارد لأنها دوليه وممكن تسحب في اي مكان ولكني سمعت بعض المشاكل عليها

من وجهة نظري تاخذ شيكات سياحيه او تاخذها نقدي في يدك وثاني يوم تفتح حساب في بنك امريكي وتودعها في حسابك ,,, واذا اهلك بيرسلو لك فلوس تعطيهم اسم البنك ورقم حسابك فيه وتترسل على انها حواله من اي بنك في السعوديه في حدود يومين وتوصلك ,, او تكون معك فيزا من اي بنك في السعوديه ويحولو عليه

س8: هذا السؤال يتعلق بالأجهزة الإلكترونية, هل يتم تفتيش برامج الجوال في المطارات الأمريكية للتحقق من أصلها كما يحدث للكمبيوترات المحمولة؟

انا افضل انك ما تشيل جهاز منت واثق في خلوه من البرامج المنسوخه حتى لو كان جوال ,, لكي لا تتأخر في التفتيش

واذا عندك لاب توب رجاءاً تأكد من من البرامج التي فيه لكي لا تخسر البعثه

اتمنى اكون افدتك بشي اخوي

والله يوفقك وينور دربك يارب

7 "
  4. السلام عليكم اخوي اذا ودك اي خدمه من ديترويت يمكنك مراسلتي انا عايش فيها وممكن اخدمك بالعةائل او اي شي تبيه وانت محتاج مبلغ قبل صدورك الراتب لا يقل عن الف دولا تقريبا في الاول وانا اعرف ناس في ولايه كلومازو لو اردت المساعده لا تترد اخوك
    7 "
  5. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكراً, شكراً جزيلاً لكم أخوتي الطلاب, ...

أختي الكريمة layla3000 , شكراً لقدومك و تشريفك و نصيحتك, و موعد دراستي هو 4 سبتمبر, شكراً مجدداً.

أخي الكريم عصي الدمع, شكراً لتشريفك, و شكراً لإجاباتك المفصلة , و شكراً لنصائحك, و أتمنى لك من كل قلبي التوفيق و النجاح, شكراً.

أخي الكريم middleeasty, عرضك كريم و سخي, و هذا نبل نعرفه من طلابنا الأعزاء شكراً لك من كل قلبي, شكراً.

و أنا مازلت على استعداد لسماع المزيد من النصائح, فلا تترددوا أخواني وأخواتي الطلاب في إبداء أي رأي , شكراً لكم ...

و السلام
    7 "
  6. س2: هذا السؤال يتعلق بحجز التذكرة, فبعد أن تحصلت على قرار الإبتعاث, ذهبت إلى مكتب الطيار للحجز, و قال لي الموظف الموجود في المكتب أن حجزي الآن انتظار - 22 أغسطس - على الخطوط السعودية, فهل تنصحوني بتغيير الخطوط للحصول على حجز أكيد؟, لأنه صراحة أريد أن أنهي أموري من الآن, لأكون متأكد من كل شيء قبل الموعد المحدد, و إذا غيرت الخطوط فأي الخطوط تنصحون بها؟.
    موعد سفرك لسا بدري عليه وان شاء الله يتأكد حجزك

انا نفس الشي صار لي يوم حجزت قالوا لي انتظار وبعد كذا تأكد

وعلى فكره ترى المبتعث له اولويه في تأكيد الحجز وفي مكتب في الرياض له صلاحيات في تأكيد حجوزات المبتعثين انت دق على الطيار وقول لهم وراح تدعي لي

انا ما احب الخطوط السعوديه بس فيها ميزه ان مافي ترانزيت (دايركت على واشنطن اذا يوم الأحد من جده ، ويوم الاربعاء من الرياض) وراح تلقى الملحقيه في استقبالك حتى لو ما بلغتهم بوصولك

وبالتوفيق اخوي
    7 "
  7. اخوي student معليه شفت رسالتك الخاصه بس مااقدر ارسل رسايل من عتدي لاني جديد بس حبيت اقولك لاتخاف من كل النواحي في شباب كثير هناك يحبون يساعدون وانا مستعد اخذك من عند المطار لمن تخلص امورك كلها والحياه هنا جيده بس لا تخاف من اي شي بس وصولك انت في 22 عشرين تكون انا في السعوديه ذاك الوقت اخوك بس لا تخاف فيه شباب وصيتهم عليكم اول ماتوصل بس انت خلك معي على اتصال وان شاء كل شي تمام وبالتوفيق
    7 "
  8. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,

شكراً لكم من جديد أخواني ...

أخي الكريم sweet_heart, شكراً لتشريفك ..., و أشكرك أيضاً للنصيحة الغالية و التي سأعمل بها بالتأكيد و سأدعي لك بالتوفيق و النجاح ..., أما بخصوص مكتب الطيار فأنا سأتصل عليهم يوم السبت إن شاء الله و أتأكد من الحجز, لكن بخصوص المكتب الموجود في الرياض - الذي لديه صلاحيات تأكيد الحجز للمبتعثين - , عندك عنوانه أو رقم الهاتف؟. و أيضاً, لدي سؤال أخير, حجزك تأكد قبل كم يوم من موعد الرحلة؟

أخي الكريم middleeasty, شكراً لعودتك, و شكراً لكلامك الجميل بخصوص الطلاب المتواجدين هناك وهم كما عودونا, يخدموننا و يساعدوننا في جميع الأوقات, و أنا شاكر لك من كل قلبي, ... شكراً جزيلاً ...

و لدي سؤال أخوتي و أخواتي الطلاب, أتمنى منكم الإجابة عليها إذا كان لا مانع لديكم ...

س1: قرأت من بعض الطلاب أنه توجد استمارات تُعطى للطالب يسألونه فيها عن مكان سكنه في واشنطن و مقر الدراسة, فماذا أُجيب إذا كنت لا أدري أين؟ - مع العلم بأني أفكر بالحجز في واشنطن عن طريق الإنترنت, و مقر الدراسة عن طريق الجامعة مع عائلة أو في سكن الجامعة ...!! .

و أنا أعتذر عن إزعاجكم أخواني, و كما قلت سابقاً أنا مستعد لسماع آرائكم بخصوص أي شيء ترونه ضروري ...

و السلام
    7 "

9. هلا اخوي بالنسبه للاستمارات الي في الطياره تعبيها تكتب فيها عنوان الجامعه وموجود عندك في اوراق القبول

او تكتب الفندق الي بتوديك له الملحقيه لأنك بتسكن في واشنطن يوم او يومين على اساس اجراءات فتح الملف في الملحقيه

7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة STUDENT 001

أخي الكريم sweet_heart, شكراً لتشريفك ...,

وش دعوه !! ترى كلنا هنا اخوان ولازم نساعد بعض بس على فكره ترى انا بنت

و أشكرك أيضاً للنصيحة الغالية و التي سأعمل بها بالتأكيد و سأدعي لك بالتوفيق و النجاح ...,

الله يجزاك بالخير وانا ما ابي الا الدعاء

أما بخصوص مكتب الطيار فأنا سأتصل عليهم يوم السبت إن شاء الله و أتأكد من الحجز, لكن بخصوص المكتب الموجود في الرياض - الذي لديه صلاحيات تأكيد الحجز للمبتعثين - , عندك عنوانه أو رقم الهاتف؟.

لا والله ما عندي .. لكن هو تم تأكيد الحجز من قبل مكتب الطيار نفسهم وهم اللي اتصلوا على المكتب هذا وارسلوا له برقيه وبنفس اليوم بالمساء وصلت رساله على الجوال تفيد بتأكيد الحجز - مع العلم انها مقعدين - يعني انت مقعد واحد بالراااااحه يتأكد ان شاء الله

و أيضاً, لدي سؤال أخير,

انت تامر

حجزك تأكد قبل كم يوم من موعد الرحلة؟

ما اذكر بس تقريبا بشهرين لأن حنا حجزنا قبل نبدأ في اجرائات قرار الابتعاث - لأن مثل منت عارف شهر أوغست (ذروة السفر) - لكن باذن الله حجزك بيتأكد وعليك بالدعاء

والله يسهل لنا ولك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.