الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب أمريكا - المختبرات الطبية (( هنا ))

طلاب أمريكا - المختبرات الطبية (( هنا ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4905 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة premium sound
    هل المديكال تيكنولوجي في امريكا زي عندنا في السعوديه ...

تندرج تحته اشعه وعلاج طبيعي و و .... ولا بشكل عام مسمى فقط

ممكن تشرحولي ايش هذا التخصص بالزبط ؟؟
    وهل تختلف من جامعه لاخرى ؟؟؟
    مرحبا فيك ..

بالسعودية عندنا نطلق ( Applied Medical Sciences ) وهي تعني كلية العلوم الطبية التطبيقية والتي يندرج تحتها الاقسام التاليه ( المختبرات الطبيه - الاشعه - هندسة الاجهزة الطبيه - العلاج الطبيعي - التغذيه - البصريات - التمريض ... الخ ) ..

بامريكا كل قسم لوحده وليس مثل السعوديه فـ المختبرات كليه لوحدها و العلاج الطبيعي كليه لوحدها و هكذا ..

Medical Laboratory Science

Medical Laboratory

Medical Technology

هذه كلها تعني المختبرات الطبية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة premium sound
    مشكور يا دكتور على التوضيح ..

ممكن توضحلي الفرق بين physical therapy و pre physical therapy ؟؟؟ في امريكا

لمرحلة البكالوريوس .....
    اخي العزيز ..

بالنسبة لقسم العلاج العطبيعي فانا ليس لدي علم ومعلومات عنه ابد في امريكا ..

اما بالسعوديه فيوجد قسم العلاج الطبيعي فيتخرج الخريج اخصائي علاج طبيعي ..

وطبق نظام جديد ولا يوجد الا بجامعتين ( جامعة المجمعه و جامعة الخرج ) وهو نظام DPT وهو نظام دكتور العلاج الطبيعي وهي عبارة عن دراسه لمدة 6 سنوات يتخرج الطاب بمسمى دكتور علاج طبيعي وهذه الشهادة تعادل الماستر فهذا النظام جديد ونادر فجامعة المجمعه تعتبر الجامعة الاولى في الشرق الاوسط بتطبيقه والرابعه عالميا وجامعة الخرج تعتبر الثانيه بالشرق الاوسط والخامسه عالميا وتم تطبيقه واعتمداه ف السنة الحاليه ..

هذه كل المعلومات لدي عن قسم العلاج الطبيعي ..

لك تحياتي ,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MoDy...}
    اهلين اخوي ..

Medical Laboratory Science

Medical Laboratory

Medical Technology

كلها تعني نفس المعنى المختبرات الطبية

فمثلا : جامعة الملك سعود تطلق على قسم المختبرات ( المختبرات الإكلينيكية ) وجامعة الخرج تطلق على قسم المختبرات ( علوم المختبرات الطبية ) وبعض( الجامعات تقنية المختبرات الطبية ) فكل جامعة لها تسميتها ولكن المعنى واحد ..

فطبيعي اذا اضفت الاسم في محرك البحث سيختلف من معنى الى اخر ...

هلا بيك دوكوتوور.. أنا ما أقصد محرك البحث مثل غوغل أو غيره.. أنا أقصد رابط الجامعات الموصى بها .. إذا حطيت Medical Laboratory Science تطلع لي عدة جامعات .. وإذا كتبت Medical Laboratory تطلع لي جامعات أضافيه.. ونفس الشي مع الـ
    Medical Technology
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أي شي
    هلا بيك دوكوتوور.. أنا ما أقصد محرك البحث مثل غوغل أو غيره.. أنا أقصد رابط الجامعات الموصى بها .. إذا حطيت Medical Laboratory Science تطلع لي عدة جامعات .. وإذا كتبت Medical Laboratory تطلع لي جامعات أضافيه.. ونفس الشي مع الـ
    Medical Technology
    انا فاهمك انك تقصد رابط الجامعات الموصى بها ..

طبعا محرك البحث الجامعات الموصى بها يظهر لك النتائح على حسب المعلومات المدخله ..

اتمنى انك فهمتني ..

المهم ان كل المعاني تعني المختبرات الطبية ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورة الحياة
    السلام عليكم

اذا ممكن تقولون لي اذا في ولاية متشغن فيها تخصص مختبرات طبيه ؟؟

امممممم ما عندي علم والله لكن ادخل على موقع وزارة التعليم العالي بتلقى كل الجامعات ..

بالتوفيق ,,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MoDy...}
    اهلين اخوي الغالي ..

شوف انت موب بالسعودي مافي شي اسمه تحضيري ..

المختبرات الطبية بامريكا 4 سنوات فقط ..

بالنسبة لتكمل طب انا اعرف ان في السعودية لو حبيت تكمل بكالريوس طب ينفع في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز ( الحرس الوطني ) فيسمح لطلاب ( المختبرات - الاشعه - العلاج الطبيعي ) باكمال الدراسة , اما في امريكا ما عندي علم عشان ما احب اتفلسف ...

وبالنسبة انك تحول فكره حلوه ..

بالتوفيق ..

شكرا والله ما قصرت .. طيب ممكن اعرف ايش الفروع اللي تندرج تحت المختبرات الطبية .. يعني شوف انا مهتمة بالجينات و DNA و الاشياء الوراثية .. في مسمى يضم دي الاشياء او شي مرة قريب منو ؟؟
    7 "
  7. عـُـذرـاً بس حبيت أسئلك د.مودي ,//

كيف عرفت انو جآمعتك لمآ تتخرج منهآ تكون متخصص بقسم من أقسآم المختبرآت ؟!

لأني من قرأت ردك وأنآ أحوس بموقع جآمعتي ومآ قدرت أعرف إذآ كنت بتخرج منهآ مختبرآت عآم مثل السعودية وإلآ بكون متخصصة بشي دقيق ~!!

إذآ لك علم علمني كيف ؛ أو إذآ تعرف كيف شوف لي الله لآ يهينك ^^" جآمعتي كيف بتخرج منهآ ..{ انهلكت من الحوسة وللحين مو عآرفة وش الطبخة ,هع

مع العلم انو جآمعتي // Wilkes University ~

إذآ تعرف بس ولو مآ تعرف خلآص مو لآزم تضغط نفسك ^^"

ثآنكس‘ وسوري لو ثقلت =$
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.