الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الواسطه وما ادراك ما الواسطه

الواسطه وما ادراك ما الواسطه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4927 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    شوف يااخوي
    احنا دايما كذا ... يا انك تقول للرجال كلام يفيده أو بلاش التعليقات اللي تحسس الواحد بالاحباط
    ان شاء الله يطلع الطموح بعد 20 سنه
    الرجال توه حس انها الفرصه المناسبه لتطوير نفسه
    والرجال بدأ شئ ينمو بداخله ليكسبه القدرة على بذل مجهود أكبر لكى يحقق ما يريد. فلا وصول لمبتغى أو هدف بدون حافز، ولا هناك حافز إلا من وراء الطموح.

ومن كان يسمع اصلا بشيء اسمه بعثات ... يعني اللي طلعو هما كانو يعرفو الطموح
    اللي كان مررررره طموحه عالي يقول ودي انقبل في جامعة البترول ... خلو العالم تطمح زي ما تبغى
    ربي يسعدك

عادي يابعدي خله يطلع مافي جعبته ويفضفض مثل ما انا مفضفض
    7 "
  2. اولا الله يوفقك ياغالي ويسهل امورك
    ثانيا انا كنت مثل حالتك بالضبط من ناحية مراحعة الوزارة والعنقري والعطية وياما طيحت وجهي عليهم وكأني اشحذهم ما دريت ان السالفة وما فيها ان الخدمة بواسطة لا اذكر كم مرة راجعت العطية وكم راجعت الوزير من غير الخطابات المرسلة هذا وانا من خارج الرياض ولكن بدووووون فايدة حتى اني اراجع في المعاملة حتى يفيدوني ( روح ادرس على حسابك وقدم اللحاق من بلد الدارسة ) هو لو انا عندي حق الدراسة على حسابي ما كان طلبتكم .. بس ربك كريم
    على العموم ياغالي شكلي شطحت ..
    انت اذا عندك قدرة مالية روح ادرس على حسابك وفي دولة تكون مناسبة في الالحاق وفي تكلفة المعيشة وان شاء الله تلتحق وتتيسر امورك
    اما العطية والعنقري معاك واسطة رح ما معاك لا تروح مثل سالفة البضاعة اللي تبي تشتريها من البقالة وكل شيء بتوفيق من الله
    ولا تنسى اخي الصلاة والدعاء آخر الليل فهي ان شاء الله طريق لتسيهل امورك والله يوفقك ويسهل امورك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن2009
    اولا الله يوفقك ياغالي ويسهل امورك
    ثانيا انا كنت مثل حالتك بالضبط من ناحية مراحعة الوزارة والعنقري والعطية وياما طيحت وجهي عليهم وكأني اشحذهم ما دريت ان السالفة وما فيها ان الخدمة بواسطة لا اذكر كم مرة راجعت العطية وكم راجعت الوزير من غير الخطابات المرسلة هذا وانا من خارج الرياض ولكن بدووووون فايدة حتى اني اراجع في المعاملة حتى يفيدوني ( روح ادرس على حسابك وقدم اللحاق من بلد الدارسة ) هو لو انا عندي حق الدراسة على حسابي ما كان طلبتكم .. بس ربك كريم
    على العموم ياغالي شكلي شطحت ..
    انت اذا عندك قدرة مالية روح ادرس على حسابك وفي دولة تكون مناسبة في الالحاق وفي تكلفة المعيشة وان شاء الله تلتحق وتتيسر امورك
    اما العطية والعنقري معاك واسطة رح ما معاك لا تروح مثل سالفة البضاعة اللي تبي تشتريها من البقالة وكل شيء بتوفيق من الله
    ولا تنسى اخي الصلاة والدعاء آخر الليل فهي ان شاء الله طريق لتسيهل امورك والله يوفقك ويسهل امورك .

يعطيك العافيه اخوي .. وهذا اللي حاصل إذا الشخص بدون واسطه ما تمشي اموره .. الله المستعان والله يسهل الامور بس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i0b
    ربي يسعدك

عادي يابعدي خله يطلع مافي جعبته ويفضفض مثل ما انا مفضفض
    عادي الواحد يتكلم زي ما يبغى انا ما قلت شيء ... بس الواحد لا يحسس اللي يكلمه بأنه غلطان عشانه يبغى يطور نفسه
    اجل الواحد يجلس مكانه عشان يرضي الناس
    7 "
  5. لو ما حصلت لك البعثة لا تيأس ممكن ترجع لسعود أو قدم بعثة داخلية وهذا أفضل شي

وبعدين يا أخي فيه معهد الادارة حاول تاخذ دبلوم عندهم تراه ممتاز وظيفياً أو روح للمعهد المصرفي تدرس على حساب
    الموارد البشرية
    وبالتوفيق
    7 "
  6. ماشاءالله تبارك الله اخوي

انا عندي لك بشاره - صدقني ببتغير كل شي خصوصا انك طالب العفة

بس وانا اخوك النية لازم تعقدها واذا نسيت من اول اعقدها الحين ولا تفارق قلبك - انك تزوجت للعفة وماشاءالله بحلالك - إنما الاعمال بالنيات -

1- قال الله تعالى : (وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) النور/32 .

وقال السعدي رحمه الله :

"قوله تعالى : (إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ) أي : الأزواج والمتزوجين . (يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ) فلا يمنعكم ما تتوهمون من أنه إذا تزوج افتقر بسبب كثرة العائلة ونحوه .

2- وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (ثَلَاثَةٌ حَقٌّ عَلَى اللَّهِ عَوْنُهُمْ : الْمُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، وَالْمُكَاتَبُ الَّذِي يُرِيدُ الْأَدَاءَ ، وَالنَّاكِحُ الَّذِي يُرِيدُ الْعَفَافَ) رواه الترمذي (1655) وصححه ابن العربي في "عارضة الأحوذي" (5/3) ، وحسنه الألباني في "صحيح الترمذي" .

وقال ابن عباس رضي الله عنهما : (رغبهم الله في التزويج ، وأمر به الأحرار والعبيد ، ووعدهم عليه الغنى) . رواه ابن جرير الطبري (17/275) من طريق علي بن أبي طلحة ، وهي طريق صحيحة معتمدة عن ابن عباس .

وقال ابن مسعود رضي الله عنه : (التمسوا الغنى في النكاح) . رواه ابن جرير الطبري في "جامع التأويل" (17/275) ، وفي سنده انقطاع بين القاسم بن الوليد وعبد الله بن مسعود رضي الله عنه.

وقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه : (أطيعوا الله فيما أمركم به من النكاح ، ينجز لكم ما وعدكم من الغنى) رواه ابن أبي حاتم في "التفسير" (8/2582) بسند مرسل .

وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : (التمسوا الغنى في الباه) رواه ابن أبي حاتم في "التفسير" (3/868) ، وفي سنده انقطاع بين إبراهيم بن محمد بن المنتشر ، وهو من صغار التابعين ، وبين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : (عجبت لرجل لا يطلب الغنى بالباءة ، والله تعالى يقول في كتابه : (إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ) النور/32 . عزاه السخاوي في "المقاصد الحسنة" (ص/149) لعبد الرزاق ، عن معمر ، عن قتادة ، أن عمر قال : وذكره . وقتادة عن عمر : منقطع .

فا ماشاءالله بعد كل هذا اجعل ثقتك بالله قوية واستبشر وحاول تبتعث
    ولا يغير أحد فكـــــــــــــــرتك و إن شــــــــــــاءالله تتيســــــــــــــر الأــــــــمور
    7 "
  7. سوي اللي عليك ولاتيأس جرب ارجع للوزارة مره ثانية وتوكل على ربك ...وجرب تكلم اي جامعة في مدينتك وتقولهم كيفية القبول
    اهم شي ماتروح عليك السنة بلوشي ...لازم تدرس ...تفكيرك حلو ...والمستقبل قدامك ..عشان بكره ان شاءالله اولادك يعيشون عيشة كويسه..الله يوفقك
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.