الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الواسطه وما ادراك ما الواسطه

الواسطه وما ادراك ما الواسطه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية i0b
    i0b

مبتعث مستجد Freshman Member

i0b الولايات المتحدة الأمريكية

i0b , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Accounting , بجامعة Georgia southern
    • Georgia southern
    • Accounting
    • ذكر
    • Statesboro, Georgia
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 30th, 2010, 12:28 PM

في ذلك اليوم كُنت ذاهب للسوبر ماركت الذي يقعد في نهاية الشارع التابع لبيتنا لكي أشتري بعض الأغراض فـ حينما دخلت السوبر ماركت وأخذت الأغراض ثم أتيت إلى الكاشير وقلت له : أريد الحساب ؟ قال لي : هل لديك واسطه ؟؟ تعجبت من سؤاله .. ثم رددت عليه بكل عفويه : لا ثم قال لي : أجل أرجع الأغراض من حيث أتيت بها .. (( طبعاً هذه القصه خياليه من رواياتي الممله )) ..

سوف أقول لكم بكل صراحه ... قالو لي إني معالي الوزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري يساعد الشباب على إكمال دراستهم وطموحه ، وأن نائب الوزير الدكتور علي بن سليمان العطية كذلك يساعد الشباب ويسهل امورهم .. ألخ

أنا ذهبت إلى معالي الوزير وقابلته ومن ثم ذهبت إلى نائب الوزير وقابلته ( لكن في الحقيقه تبين لي أنه عكس ذلك لماذا ؟؟ هل لأنه لا يوجد لدي واسطه أو يقولون لي أذهب إلى الدولة التي تريد ومن ثم سوف نُلحِقك في البعثه ؟؟ لكن لا يوجد لدي المبلغ ولا أستطيع أن أوفره ولا أستطيع أن أتدين لمــــــــــاذا ؟؟

لأنني متزوج والأن عمري لم يتجاوز 24 عاماً ، وراتبي 2500 ريال ،، وعندي شقه ،، وعندي ديون أخراً ...

لا أستطيع لا أستطيع لا أستطيع ... وفي نفس الوقت أريد أن أكمل دراستي للمرحلة البكالوريوس لان شهادتي الثانوية مضى عليها 3 سنوات ...

ملاحظة : يوجد لدي قبول جامعي وأوراقي كامله ،،، لكن لا توجد لدي واسطه ولا يوجد لدي المال .... فماذا أفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. طيب اخوي سؤال صريح
    الطموح ما كان عندك اول ما خلصت الثانويه .؟
    لك 3 سنوات توه يطلع الطموح يوم جت البعثات .؟
    الشخص الطموح يواصل وما يعيقه اي شي ان سمحت له الفرصه كمل دراسته برا وان ما سمحت له كملها في السعوديه
    يعني في كل الحالات هو مكمل دراسته ويحقق اهدافه لأنه طموح .

لكن انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد والرزق بيد الله لا بيد العنقري ولا بيد العطيه .
    7 "
  3. صدقت والله
    لكن سالفة اني ماكملت دراسه اولاً شيء علشان اتوظف واقدر اجمع واتزوج والحمد لله تزوجت
    وثاني شيء اول ماخلصت ثانوية دخلت جامعة الملك سعود لكن سحبت ملفي وهذا اكبر غلط مني كنت افكر كيف اجمع لزواج والحلال

لكن الحمد لله على كل حال
    7 "
  4. فيه احاديث ان اللي يتزوج للعفه الله يستر امره ويسهل عليه امور كثير ..

فيه قصص كثيرة تثبت هالاحاديث ..

و اهنيك بصراحة على نيتك الصادقة ..

بالنسبة للابتعاث وهالامور .. لو اوراقك كامله .. و عندك فيزا وكل شي .. روح للتعليم العالي وادخل عليهم وقول اوراقي كامله و كل اللي ابيه امر اركاب و انشب لهم عليه .. لو عطوك امر اركاب " تذاكر من مكتب الطيار " لما تجي امريكا خلال اسبوع وبالكثير شهر تدخل في البعثه ..

اذا الله ما سهل لك موضوع امر الاركاب .. اعرف ان فيه خيره لك و حاول تدرس بـ منحة داخلية او ارجع لجامعه الملك سعود واحتمال كبير يقبلونك في السنه التحضيرية !

ادخل موقع السنه التحضيريه و ارسل ايميل لعميد التحضيرية .. لكن ما انصحك .. انصحك قدم عادي و يمكن تتسهل ..

اتمنى لك التوفيق من كل قلبي انت و كل شاب طموح .. والله انكم تستاهلون الخير و تستاهلون اللي يحفزكم عشان تعطون البلد

. . . . .

عمار
    7 "
  5. والله اخوي نصيحتي لك كما قال الاخوان ,
    اول شيء الحمد لله ان عندك طموح تدرس !
    اذا الله سهل امورك ومشت في دراسة بالخارج !
    وإلآ ادرس هنا كم قالوا الاخوان ويمكن هذا خيرة لك !
    ادع " اللهم اكتب لي الخير وارضني فيه " .. !
    فـ صدقني الخيرة فيما اختارة ُ الله لك ..

واسال الله العظيم ان يسهل لنا ولك امورك ..
    ويكتب لك الخير ويوفقك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آه يا حظي
    طيب اخوي سؤال صريح
    الطموح ما كان عندك اول ما خلصت الثانويه .؟
    لك 3 سنوات توه يطلع الطموح يوم جت البعثات .؟
    الشخص الطموح يواصل وما يعيقه اي شي ان سمحت له الفرصه كمل دراسته برا وان ما سمحت له كملها في السعوديه
    يعني في كل الحالات هو مكمل دراسته ويحقق اهدافه لأنه طموح .

لكن انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد والرزق بيد الله لا بيد العنقري ولا بيد العطيه .
    شوف يااخوي
    احنا دايما كذا ... يا انك تقول للرجال كلام يفيده أو بلاش التعليقات اللي تحسس الواحد بالاحباط
    ان شاء الله يطلع الطموح بعد 20 سنه
    الرجال توه حس انها الفرصه المناسبه لتطوير نفسه
    والرجال بدأ شئ ينمو بداخله ليكسبه القدرة على بذل مجهود أكبر لكى يحقق ما يريد. فلا وصول لمبتغى أو هدف بدون حافز، ولا هناك حافز إلا من وراء الطموح.

ومن كان يسمع اصلا بشيء اسمه بعثات ... يعني اللي طلعو هما كانو يعرفو الطموح
    اللي كان مررررره طموحه عالي يقول ودي انقبل في جامعة البترول ... خلو العالم تطمح زي ما تبغى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.