الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تخصص المالية أو التمويل..!

استفسار تخصص المالية أو التمويل..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4920 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA7MED
    والله المرحله الخامسه كانوا مشددين على موضوع امتداد التخصص

وحولوا لكثير مبتعثين تخصصاتهم وقت قرار الابتعاث لتسويق او تجارة الكترونيه

وبالنسبه للقبول هو قبول لغه ماله دخل في التخصص

بالتوفيق
    !!!!!!!

مشكور اخوي على التنبيه ..

شآكره لك توآجدك ..

والله يوفق الكل ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة ولكن ..
    خخخخخخخخخخ خبيت الناس السبت والاحد وخيبتنا ماجات ع احد قال ايش بيحويلونا تسويق ياليييييل مطولك >_<

طب من الاساس لايقبلونا فيه ليش حركات العبط ماني عارفه >_<
    ..

انشاءالله املنا بالله مايخيـــب اختي ..

لاتعصبين وهدي اعصابك يالغاليه وانشاءالله طريقنا التوفيـق

أسعدني تواجدك .. مشكوره على مرورك ..
    7 "
  3. مرحبا اختي ..

معلومة قد تفيدك سبق و ان قلتها لأحد الأعضاء هنا ..

الـ MBA ممكن ياخذه اي طالب حتى لو ما كان تخصصه ادارة في الأساس .. لكن الماستر العلمي يحتاج اما تخصص اداري او اخذ مواد متطلبه قبل دراسة الماستر ..

و النقطه الأهم .. MBA عملي اكثر يعني يفيدك في العمل و لا تقدر تدرس بعده دكتوراه لكن الماستر العلمي أكاديمي و تقدر تكمل بعده دكتوراه .. مع الأخذ في الاعتبار ان كل جامعة لها نظامها و برنامجها ..
    و هذا رد اخر ..

المالية أو التمويل .. تعتبر من التخصصات المطلوبة جدا على مستوى البنوك أو الشركات المالية مثل فالكوم و ارنست اند يونغ و كي بي ام جي ..

التخصص المالي جيد جداً و لكنه يعتبر اصعب قليلا من التسويق و يعتمد على التعامل مع ارقام محدده و حسابات معقده قليلا .. يهتم التمويل بإيجاد موارد مالية للمؤسسة مع حساب دقيق للمخاطر المستقبلية , و لكن هذا ليس كل شئ فهناك فروع كثيرة في التمويل أو الإدارة المالية تهتم بأمور اخرى ,, على سبيل المثال :
    1- التحليل المالي ( وهو ما يعنى بتحليل الاصول الموجودة في الشركة و تقدير الارباح او العوائد و حسابات الديون و القروض , باختصار هو تحليل الوضع المالي للمؤسسة و قد يكون هو اهم فروع المالية)
    2- العقارات ( من اهم الفروع في الإدارة المالية و هو فهم طبيعة العقارات و تنوعها و كيفية ادارتها )
    3- التأمين ( يهتم بحسابات التأمين و نسبة او معدل المخاطر , كما ان له ارتباط وثيق بما يسمى ادارة المخاطر)
    4- الاستثمار ( من اهم فروع المالية و يتهم في الطرق المثلى لاستثمار رؤوس الأموال و حسابات هامش الربح بالتوازي مع نسبة الخطر الموجودة في المشاريع)

و هناك فروع اخرى في هذا المجال اكثر تخصصاً و تعمقاً يمكنك البحث عنها و معرفتها ..
    خلاصة الكلام .. اذا اردتي دراسة الماجستير العلمي او ما يسمى master of science in finance فيجب عليك اخذ متطلبات رئيسية قبل الشروع في دراسة الماجستير و بالطبع تستطيعين اخذ ماجستير في اي قسم من اقسام المالية مثل التحليل المالي و العقارات و التأمين و الإستثمار و الهندسة المالية و غيرها .. اما اذا كنت تريدين MBA مسار تمويل او مالية , فلا اعتقد انه من المطلوب اخذ مواد متطلبة (و أكرر بأن كل جامعة لها نظامها الخاص) و لكن من الأفضل اخذ دورة عن اساسيات المحاسبة و المالية لأنه من الضروري ان يكون لديك خلفية جيدة عن المواد الإدارية .. بالإضافة الى ذلك يجب اخذ درجة عالية في اختبار الجيمات لضمان القبول في جامعات مستواها جيد الى ممتاز ..

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..яặฟặή
    السلام عليكم ..

انا طالبة من الدفعة السادسه للبرنامج ..الحمدالله جاني قبول الماستر بتخصص مالية او تمويل ..

لكن هو مو امتداد لتخصصي لاني خريجة قسم اللغة الانجليزية ..

ولا عندي اي خلفية عن تخصص المالية ياليت اللي يعرف عن التخصص او قد سمع عنه يفيدني ولو بمعلومات بسيطه للإحاطة الكافية ..

مشكوريـــن
    السلام عليكم أخي الكريم

أنا بدي أسئلك بخصوص الحصول على قبول جامعي في المالية او التمويل لأختي ... هي خريجة تربية اسلامية ودبلوم في الادارة وترغب دراسة المالية او التمويل ..... علما بانها تريدي دراسة اللغة بنفس الجامعة او معهد قريب من الجامعة .... ما هي الجامعة التي يمكن الحصول منها على قبول بسرعة والاوراق المطلوبة ويا ريت لو تحطي اسم الجامعة ؟؟؟؟ وأكون لكي شاكر جداااا جدااااااااا.... لأنها بصراحة زهقت الها فترة طويلة تقدم في المكاتب دون فائدة ... وبتمنى من جميع الاخوة والاخوات الذين لهم معرفة وحصلوا على قبول في المالية او التمويل يحكي شو اسم الجامعة التي يمكن تحصيل قبول بسهولة ولكم جزيل الشكر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوى نجد
    مرحبا اختي ..

معلومة قد تفيدك سبق و ان قلتها لأحد الأعضاء هنا ..

و هذا رد اخر ..

خلاصة الكلام .. اذا اردتي دراسة الماجستير العلمي او ما يسمى master of science in finance فيجب عليك اخذ متطلبات رئيسية قبل الشروع في دراسة الماجستير و بالطبع تستطيعين اخذ ماجستير في اي قسم من اقسام المالية مثل التحليل المالي و العقارات و التأمين و الإستثمار و الهندسة المالية و غيرها .. اما اذا كنت تريدين MBA مسار تمويل او مالية , فلا اعتقد انه من المطلوب اخذ مواد متطلبة (و أكرر بأن كل جامعة لها نظامها الخاص) و لكن من الأفضل اخذ دورة عن اساسيات المحاسبة و المالية لأنه من الضروري ان يكون لديك خلفية جيدة عن المواد الإدارية .. بالإضافة الى ذلك يجب اخذ درجة عالية في اختبار الجيمات لضمان القبول في جامعات مستواها جيد الى ممتاز ..

اتمنى لك التوفيق
    اهليـن اخوي ..

شكـــرآ بحجم السمآء على المعلومآتـ والشرح الوآفي .. يعطيك الف عافيه ماقصرت اخوي ..

نبهتني على اشياء ماكانت فبالي ..ربي يسهلها عليك ..

بس استفسار بسيط اختبار الجيمات هو محصل الدورة اللي باخذها بالمحاسبة والماليه ..او اختبار يتعلق بمواد ادرسها واختبر .!!

والله يوووووفقك وينور لك دربك اخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mamo
    السلام عليكم أخي الكريم

أنا بدي أسئلك بخصوص الحصول على قبول جامعي في المالية او التمويل لأختي ... هي خريجة تربية اسلامية ودبلوم في الادارة وترغب دراسة المالية او التمويل ..... علما بانها تريدي دراسة اللغة بنفس الجامعة او معهد قريب من الجامعة .... ما هي الجامعة التي يمكن الحصول منها على قبول بسرعة والاوراق المطلوبة ويا ريت لو تحطي اسم الجامعة ؟؟؟؟ وأكون لكي شاكر جداااا جدااااااااا.... لأنها بصراحة زهقت الها فترة طويلة تقدم في المكاتب دون فائدة ... وبتمنى من جميع الاخوة والاخوات الذين لهم معرفة وحصلوا على قبول في المالية او التمويل يحكي شو اسم الجامعة التي يمكن تحصيل قبول بسهولة ولكم جزيل الشكر
    وعليكم السلام اختي ..

انا قدمت على البرنامج واخترت تخصص مالية او تمويل والحمدالله ترشحت نهائي لكن القبول للحين مااستلمته ولا عندي علم بصراحه انا بأي ولايه ولا حتى اسم المعهد لان القبول هذا قبول معهد وقبول الجامعه يكون علينا خلال السنة الاولى من دراسة المعهد >> هذا الكلام الموجود على الموقع .. وانشاءالله اذا قدرت افيدك باي معلومه راح اقولك يالغاليه لكن للحين قبولي قبول معهد وليس جامعه ..وانشاءالله الاعضاء الاكثر خبره يفيدونكم .. والله يسهلها عليها انشاءالله ويووووفقها ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..яặฟặή
    اهليـن اخوي ..

شكـــرآ بحجم السمآء على المعلومآتـ والشرح الوآفي .. يعطيك الف عافيه ماقصرت اخوي ..

نبهتني على اشياء ماكانت فبالي ..ربي يسهلها عليك ..

بس استفسار بسيط اختبار الجيمات هو محصل الدورة اللي باخذها بالمحاسبة والماليه ..او اختبار يتعلق بمواد ادرسها واختبر .!!

والله يوووووفقك وينور لك دربك اخوي
    حياك الله اختي , بالعكس ما سوينا الا الواجب و الله يسهل على الجميع ان شاء الله ..

اختبار الجيمات ليس له علاقة بالدورة اللتي من المفترض ان تأخذيها لمعرفة اساسيات و مبادئ المحاسبة و المالية وهي اقتراح مني و لا اعتقد ان الجامعة تطلبها و لكن يجب عليك معرفة هذه الأساسيات اذا اردتي دراسة الماجستير في ادارة الأعمال ..

اما اختبار الجيمات فينقسم الى قسمين رئيسيين ..
    لغة انجليزية و يضم القواعد و تصحيح الجمل و القراءة و غيرها ..
    رياضيات حيث يتم سؤالك عن معلومات عامة عن الرياضيات مثل حل المعادلات و ايجاد حلول لبعض المسائل ..

و الاختبار مدته 3 ساعات و كله اختيارات , و اذا كنتي في الرياض فيوجد مركز واحد فقط متخصص في اختبار الجيمات و يقع في شارع التحلية .. و لقد بدأت الآن في اخذ دورة عن الجيمات على يد مدرسات متخصصات في هذا المجال و تبلغ مدة الدورة شهرين و نصف , لا يوجد مقر للمدرسات حيث يتم التدريس و التدريب للإختبار في المنازل ( دروس خصوصية )
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوى نجد
    حياك الله اختي , بالعكس ما سوينا الا الواجب و الله يسهل على الجميع ان شاء الله ..

اختبار الجيمات ليس له علاقة بالدورة اللتي من المفترض ان تأخذيها لمعرفة اساسيات و مبادئ المحاسبة و المالية وهي اقتراح مني و لا اعتقد ان الجامعة تطلبها و لكن يجب عليك معرفة هذه الأساسيات اذا اردتي دراسة الماجستير في ادارة الأعمال ..

اما اختبار الجيمات فينقسم الى قسمين رئيسيين ..
    لغة انجليزية و يضم القواعد و تصحيح الجمل و القراءة و غيرها ..
    رياضيات حيث يتم سؤالك عن معلومات عامة عن الرياضيات مثل حل المعادلات و ايجاد حلول لبعض المسائل ..

و الاختبار مدته 3 ساعات و كله اختيارات , و اذا كنتي في الرياض فيوجد مركز واحد فقط متخصص في اختبار الجيمات و يقع في شارع التحلية .. و لقد بدأت الآن في اخذ دورة عن الجيمات على يد مدرسات متخصصات في هذا المجال و تبلغ مدة الدورة شهرين و نصف , لا يوجد مقر للمدرسات حيث يتم التدريس و التدريب للإختبار في المنازل ( دروس خصوصية )
    يسلم ذوقك اخوي ويعافيك ربي من جد ماقصرتـ .. الله يوفقك ..

انا بحثت بعد عن اختبار الجيمات وفيه اضافة للي قلته فيه اختبار الكتابة التحليلية
    هذا القسم راح يطلب منك تكتب مقالتين (أو تعبيرين)، كل مقالة في نصف ساعة.

في المقالة الأولى راح يعطيك مقالة قصيرة و فيها استنتاج، و راح يطلب منك توضح نقاط الخلل في الاستنتاج هذا. ممكن تطعن في الحجج المذكورة، أو ممكن تقول اننا نحتاج معلومات إضافية لأن المعلومات الي عندنا ما تكفينا عشان نطلع بهذا الاستنتاج، و غيرها من النقاط. و عندك نصف ساعة تكتب فيها مقالتك.

في المقالة الثانية راح يعطيك موضوع نقاش معين يحتمل أكثر من رأي. المطلوب منك تحدد رأيك في هالموضوع و تدعم رأيك بالمنطق و الأدلة، و ممكن تذكر أمثلة من حياتك الشخصية. و أيضا عندك نصف ساعة تكتب فيها مقالتك.

..

انا ماراح اسوي اي شي لين مااستلم قبولي واشوف موعد بدء الدراسة وعلى اساسها اخطط وش بسوي بهالفتره وماراح اضيع وقتي كذا بتصفح المواقع والكورسات تبع الماليه وانشاءالله اذا حصلت اي شي يفيدنا راح انزله هنا للافآده

والله يووووفقنا ياااربـ وينوور دربنآ ..

وشآكره تواجدك اخوي ..
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.