الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعات نسائية و ظروف الملتزمين

جامعات نسائية و ظروف الملتزمين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mrs
    mrs

مبتعث جديد New Member

mrs نيوزيلندا

mrs , ذكر. مبتعث جديد New Member. من نيوزيلندا , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى طالب , بجامعة University Of Canterbury
    • University Of Canterbury
    • طالب
    • ذكر
    • Christcurcu, CANTERBURY
    • نيوزيلندا
    • Mar 2007
    المزيدl

July 21st, 2007, 10:10 PM

السلام عليكم
    احبائي ابي اسألكم عن جامعه ما فيها اختلاط لاني ناوي اكمل دراسه و اعظي زوجتي الفرصة
    فودي بجامعه ما يكون فيها اختلاط بين الرجال و النساء
    و ودي اسأل عن وضع الاخوات المتنقبات هناك ؟؟
    و اذا كان الرجل ملتحي هل يواجه صعوبة في الفيزا و هناك

و لكم الف تحية
  2. احبائي ابي اسألكم عن جامعه ما فيها اختلاط لاني ناوي اكمل دراسه و اعظي زوجتي الفرصة
    و الله ما عندي خبرة بهالموضوع بس اللي اعرفه شوف هالموقع و ابحث عن الكليات و رح يحط لك ثلاث خيارات يا إما مختلط او للبنات فقط او للرجال فقط :
    https://app.commonapp.org/SearchEngi...pleSearch.aspx

بس هالموقع لجامعات محدودة فقط لذلك افضل انك تسأل و تتصفح عن هالموضوع اكثر لأن مالي خبرة فيه و توقعي بأن اغلب المعاهد مختلطة لذلك ما اقدر افيدك فيه كثير ....

و ودي اسأل عن وضع الاخوات المتنقبات هناك ؟؟
    و الله هو الحجاب المعهود هناك هو غطاء الرأس بين الجالية الاسلامية اما النقاب ما يلاحظ كثير الا في بعض المدن اللي فيها جالية اسلامية كبيرة جدا مثل واشنطن العاصمة و ديترويت مثلا ... و لكن اكيد في الامور الرسمية مثل امور الهجرة و السفارة يجب كشف الوجه للتأكد من الهوية ...

و اذا كان الرجل ملتحي هل يواجه صعوبة في الفيزا و هناك
    و الله هم بغض النظر عن كونك ملتحي ام لا يهمهم 4 اشياء رئيسية :

1- ان لا يكون اسمك مشبوها .

2- اثبات بضمان حوزة التكلفة المالية للغرض من الرحلة .

3-اثبات الهدف من الرحلة و انك شخص لا تشكل خطرا على الولايات المتحدة يعني تعطيهم اجابات مقنعة على اسئلتهم .

4- اثبات صلة قوية لك بالسعودية بحيث تضمن السفارة انك ستعود الى السعودية حالما تنهي غرض رحلتك من هناك .

و انا شخصيا اعرف دكاترة درسوني بالجامعة ملتحين و درسوا بامريكا بعد 2001 دراسات عليا و تخرجوا و الآن يدرسوا بالجامعات السعودية يعني ما عندك مشكلة اهم شي تثبت لهم انك رايح تدرس منت رايح لغرض آخر .
    7 "
  3. عفوا هناك خطأ في كلامي

و للتصحيح

(اذا كان معظم الجامعات في الدول الخليجية و العربية مختلطة. فما بالك بأمريكا؟

من سابع المستحيلات أنك تلاقي جامعة غير مختلطة في أمريكا)

و الملون باللون الاحمر هو تصحيح كلامي

سلام
    7 "
  4. فيه كذا جامعه نسائيه بس مافيها كل التخصصات وماني متاكده معترف فيها ولا لا

بعدين انا مستغربه من شي الحين انت تدرس بجامعه مختلطه عادي وزوجتك لأ .. ليش ؟

الاختلاط بكل مكان بالسوق بالبقاله بالسوبرماركت .. والحل اننا نكيف نفسنا بشكل مايتعارض مع ديننا وعاداتنا

بالتوفيق ان شالله
    7 "
  5. الله يوفقكم إن شاء الله ..و الي يبغى شي ما يعيقه شي ..
    و شكرا على المعلومة..
    و أنا سمعت من فترة إن في توجه للسماح بوجود مدارس و جامعات غير مختلطة في الغرب ..
    و فأمريكا من عام 2000 أصدروا قانون يسمح بالمدارس غير المختلطة و أيدته هيلاري كلينتون،لكن أول مرة أتأكد من وجود جامعات غير مختلطة فعلا..
    و لمن يشكك في جدوى نجاح الدراسة في اجواء غير مختلطة حابة أسوق إليكم هنا نتائج دراسة غربية نشرت في 8 يوليو 2002 قامت بها هيئة حكومية بريطانية تدعى المؤسسة الوطنية للبحث التعليمي والتي أجريت على 2954 مدرسة ثانوية في انجلترا لدراسة مدى تأثير حجم المدرسة ونوعها (مختلطة أو غير مختلطة) على أدائها التعليمي.
    "أوضحت هذه الدراسة نتائج مدهشة أبرزها أن أداء الطلبة الذكور والإناث كان أفضل دراسيا في المدارس غير المختلطة، الفتيات كن أكثر استفادة من الفصل بين الجنسين في تنمية أدائهن .
    كذلك وجد من تحليل نتائج الامتحانات البريطانية العامة أن المدارس غير المختلطة تحقق أفضل النتائج وأعلاها بشكل روتيني. ففي سنة 2001 كان العشرون الأوائل في امتحانات البريطانية من طلاب المدارس غير المختلطة، وأغلب الخمسين الأوائل من الدارسين في تلك المدارس.
    يضاف إلى ذلك أن تجارب علمية تم القيام بها في بعض المدارس أكدت أن التعليم غير المختلط أفضل بكثير من التعليم المختلط. فقد تم تحويل مدارس مختلطة إلى مدارس غير مختلطة يفصل فيها بين الجنسين، لكن مع بقاء نفس الطلاب ونفس المدرسين ونفس المنهج ونفس الإمكانيات."
    الدراسة عن المدارس و ليس الجامعات لكن حبيت نقل نتيجتها لمعرفة تاثير الاختلاط على التعليم عموما..

بعدين انا مستغربه من شي الحين انت تدرس بجامعه مختلطه عادي وزوجتك لأ .. ليش ؟
    من ناحية أخرى غير النواحي الدينية و الاجتماعية ..أثبتت بعض الدراسات الغربية إن الاختلاط يعيق تقدم الفتيات في المواد العلمية,و انا متأكدة من هذا الشي من تجارب بنات جربوا..فاللي تلاقي فرصة للدراسة في الغرب بدون اختلاط اكيد راح تكون افضل ..ليه لأ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.