الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4896 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    أرجع مرة ثانية أقول إني زوجي لا يريد أن يبتعث ولكن شرط وجود المحرم أجبرني على إقناعة على المجيء معي إلى بلد الإبتعاث ... يعني زوجي مش بحاجة والحمد لله لمن يصرف عليه ولكن شرط وجود المحرم يجبره على السفر معي لكي لا تتبعثر أحلامي...
    ورغم هذا كله كأنهم يطلقوه في الخلاء ويقولو له موت من الجوع لن نصرف لك ولن يدعك تعمل ؟؟؟؟

طيب اذا مايحتاج احد يصرف عليه خلاص خليه يصرف على نفسه

وبعدين اتوقع انتي تعرفي حقوقك وهو يعرف حقوقه كاجنبي يعني من قبل ماتتزوجيه كل شي تعرفيه وش لك وش عليك

وبعدين مايكفي ان الاجانب سرقونا هنا في بلد الحرمين البلد اللي احتضنتهم وجعلت لهم عيشه وامان والله العظيم انني اتكلم عن واقع عايشته وخصوصا انني اعيش بينهم في الاسواق والله يتمنون ان هذي البلد يصيبها مكروووه من حسدهم وبعدين مثل ماقالوا لك الاخوان انتي مو مجبوررره تدرسي برا الحمدلله عندنا جامعات هنا لو قدمتي عالابتعاث الداخلي وجلستي جانب زوجك

وبعدين انتي تقولي انهم صنعونا الحمدلله نحن جعلنا لهم مكانه بيننا ولو كنا ندعي العنصريه ماكان زوجك يستلم راتب 9000 ريال لان في شباب سعودي حاصلبين على شهادات اعلى من زوجك

وهذا انتم تتزوجوا اجانب وبعدين تقعدوا تشتكوا مثل ماصار في برنامج نواعم على قناة ام بي سي وياليت تشوفيها في اليوتيوب

عالعمووووووم الله يوفقك واذا وقفت على المحرم خذي احد اخوانك او اولاد اخوانك او اي احد يقرب لك عالاقل يستفيد من البعثه ويدرس وهو يجيكم زياره وانتي تجينه السعوديه بالاجازه

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. عجبي!!

تطالبين بصرف راتب للأجنبي؟لأنه زوجك فقط؟؟

لماذا لاتطالبين بصرف راتب للعاطلين أو تصحيح الرواتب للموظفين أو توفير فرص عمل للعاطلين أو تصحيح أوضاع المدرسين والموظفين الحكوميين ممن أنتهكت حقوقهم! أو الموظفين على بند الأجور أو صرف رواتب للمطلقات والأرامل والأسر المحتاجه أو أو أو...أو بدل الصرف للأجانب يتم رفع رواتب المبتعثين لأنهم هم من يستحقونها ومردودها سوف يأتي ثماره على هذا البلد

أنا والله لست ضدك وبالعكس أحسنتي الأختيار بزوجك لأنك أعلم بمصلحة نفسك من الناس وأعتقد ولي أمرك له الحق بتزويجك من يريد مادام لايخالف سنة الله ويتبع شرعه....ولتعلمي أن الكثير من السعوديين تزوجوا بأجنبيات وأنا لست مع أو ضد في حديثي هذا

لكن أين حقوقنا نحن؟لماذا دائمآ الأجنبي هو حديث الساعه وهو صاحب الكلمه والرأي وصاحب الأمتيازات وله الأولويه في كل شيء؟

في شتى مجالات العمل والحياة في السعوديه الأجنبي هو صاحب الحقوق والأمتيازات والكلمه ليييييه؟

أخطاء طبيه وحيوات بشر تذهب والأجنبي على حاله ومنصبه وحتى في الوظائف الحكوميه هو أصحاب مناصب لييييييييييه؟

معليش موضوعك نرفزني وأتهمتينا بالعنصريه ووالله العظيم أن العنصريه هي في من يدخل البلد ويأخذ خيره ويترك لنا فتات العظم!

والله لازم تصير في حمله تطالب بترحيل الأجنبي ,,,,,,, جرائم وأخطاء طبيه وأغتصاب وأنتهاك لحرمات الله وبيع خمور وجمييييييييييع أنواع السرقات والمخالفات من الأجانب ومع ذلك تطالبون بتوفير حقوق لهم!

إن تم ذلك فعلى الدنيا السلام....والحمدلله أننا مسلمون ومؤمنون بالله لأننا نعرف أن الحياة الدنيا ماهي إلا متاع ولن يؤخذ منها إلا العمل الصالح لذلك نحتسب الأجر ولنوقن أن الظلم الذي نتجرعه هو أجر لنا

ياليت تكتبين موضوع تتهمين المسؤولين بالعنصريه لأنهم أهملوا أبناء الوطن وفضلوا الأجنبي عليه

..

ومعليش لو أبعدت قليلآ عن الموضوع وأتخذت منحنى آخر ولكن كلمات كانت في خاطري وأحببت البوح عنها ..

والله يوفقك دنيا وآخره وأتمنى لك ولزوجك حياة سعيده وعسى الله أن يرزقكم بالأبناء الصالحين وسفره موفقه بإذن المولى عز وجل وعسى الله أن يفك كربتنا وكربتكم..لاتأخذين الموضوع بشكل شخصي وتعتقدين إنني أتهمك وزوجك بالكلام لا والله بس لازم تعرفين أن الأجانب هم فعلآ أداة لهدم البلد وإن شاء الله ان البعثات يكون لها مردود طيب على البلد ويتم الأستغناء عن الأجانب لأن ثمار البعثات لن تأتي ثمارها إلا بعد عقد من الزمن وان شاء الله أن الجيل الي بعدنا يحضى بفرص أفضل من الفرص الموفره من الأجانب(لن أقول بفرص أفضل منا لأني والله لم تتح لي الفرصه حتى الآن بحكم أني عاطل ولم أجد عمل)لكن الله يرزقنا بخيره والله ولي التوفيق
    7 "
  3. يا جماعة الخير.. صاحبة الموضوع يوم إنها جابت سيرة العنصرية فهي بسبب واقع تعيشه لأنها متزوجه من غير سعودي..

ولا نكذب على نفسنا.. إحنا بلد فيه عنصرية، لدرجة كثير من أهل بعض المناطق لا يعترفون بالمناطق الأخرى، وكأنهم هم أصحاب الدم الزكي!!

ولا يهتمون بـ " لا فرق بين أعجمي ولا عربي إلا بالتقوى " !!!

والحق يقال، مو كل الأجانب زي بعض، فيه اللي جا السعودية يدور رزقه، وهذا مو عيب أبداً، خصوصاً في ظل الكسل السعودي الرهيب واللامسؤولية من قبل بعض الموظفين السعوديين .. وفيه من وصفتموه بالحقد .. وهذا شي طبيعي.. وجود فئات متنوعة مع الناس..

وهذا الكلام راح تعرفوه من أصحاب الشركات وأصحاب العقارات، ففيه منهم من يفضل الموظفين غير السعوديين لجديتهم وإلتزامهم بالعمل..
    وأصحاب العقارات لا يفضلون التأجير للسعودي لأنه مشهور بالمماطلة وعدم سداد الإيجارات..

طبعاً أنا سعودية أبا عن جد.. وأحب بلدي، وأكره من يقول عنها كلمة غلط.. وفي الوقت نفسه أكره تصرفات بعض السعوديين اللي شوهوا سمعة البلد بتصرفاتهم غير المسؤولة تجاه مسؤوليتهم عن حياتهم وعملهم وسلوكهم مع الغير..

شوية رقي في التفكير والتعامل، وشوية التزام بالسنة النبوية راح تخلينا أفضل بالتأكيد.

ولصاحبة الموضوع، تجاهلي كل الردود الغير مهذبة، فهي مردودة على أصحابها.. وقد أفادك بعض الأعضاء ببعض الأفكار.. ويارب تلقين فيها الفائدة.. بالتوفيق..
    7 "
  4. اول شي صح لسانك يا Enough، ومعك حق الاجانب اللي يتهمونا بالعنصريه هم انفسهم عنصريين .

[QUOTE=Ideas4life;2356449]يا جماعة الخير.. صاحبة الموضوع يوم إنها جابت سيرة العنصرية فهي بسبب واقع تعيشه لأنها متزوجه من غير سعودي..
    طيب علشانها تزوجت غير سعودي هل هذا مبرر لها بأن تتهم السعوديين بالعنصريه ؟؟؟؟!!!!!!

ولا نكذب على نفسنا.. إحنا بلد فيه عنصرية، لدرجة كثير من أهل بعض المناطق لا يعترفون بالمناطق الأخرى، وكأنهم هم أصحاب الدم الزكي!!

ولا يهتمون بـ " لا فرق بين أعجمي ولا عربي إلا بالتقوى " !!!
    بهذا معك حق لكن ع فكره هالشي ترى موجود بالدول العربيه كلها مو بس هنا

والحق يقال، مو كل الأجانب زي بعض، فيه اللي جا السعودية يدور رزقه، وهذا مو عيب أبداً، خصوصاً في ظل الكسل السعودي الرهيب واللامسؤولية من قبل بعض الموظفين السعوديين .. وفيه من وصفتموه بالحقد .. وهذا شي طبيعي.. وجود فئات متنوعة مع الناس..( اكيد كلامك صحيح ، وبالدليل انا في شركتي احب الباكستانين والهنود والسوبر فايزر اللي احب اشتغل معه ويثق بشغلي هو هندي ، وبالعكس ما اكن لهم الا الاحترام والموده ، ليش؟؟ لانهم ناس غير عنصريين يعني جايين البلد هنا وهم مقدرين ان المواطن السعودي من حقه يتعلم ويتدرب ويكتسب الخبره لكن للأسف بعض الاجانب العرب خصوصا من الجنسيه الفلسطيينه وانا اقول بعضهم وليس كلهم، همهم وشغلهم الشاغل تطفيش السعودين وعدم اتاحه الفرصه له باكتساب الخبره ، وتقولي نحنا عنصرين؟؟؟؟ نحنا عنصررين اكيد مع العنصري لكن المحترم نحطه فوق رووووسنا )

وهذا الكلام راح تعرفوه من أصحاب الشركات وأصحاب العقارات، ففيه منهم من يفضل الموظفين غير السعوديين لجديتهم وإلتزامهم بالعمل..
    وأصحاب العقارات لا يفضلون التأجير للسعودي لأنه مشهور بالمماطلة وعدم سداد الإيجارات..
    هذا الكلام موجود لكن بالمقابل اعرف ناس سعوديين كثيرين كفاءات وما اخذو حقهم ولا حصل لهم فرص علشان يبدعو فيها مثل الاجانب ،،، بعدين ترى الى متى ونحنا نردد هذه العبارات السعودي غير جدي السعودي مهمل ، المشكله بعض الاجانب فرحانيين بهذه العباره ويرددوها ونجي حنا السعوديين ونرددها وراهم مثل الببغاوات الين زرعو الفكره فيما يسمى باللاواعي لدينا ، واكبر مثال عندك شركه سابك وارامكو من اكبر الشركات في الشرق الاوسط وعلى مستوى العالم وموظفيها سعوديين ، عندك من اقوى المستشفيات في الرياض مستشفى الحبيب وانا ما اثق الا فيهم وغالبيه الكاددر اللي عندهم كادر طبي سعودي وكفاءات قويه اش معنى يعني؟؟؟، حطو السعودي في بيئه حلوه وبدون ضغوط نفسيه وحركات تطفيش راح يبدع
    طبعاً أنا سعودية أبا عن جد.. وأحب بلدي، وأكره من يقول عنها كلمة غلط.. وفي الوقت نفسه أكره تصرفات بعض السعوديين اللي شوهوا سمعة البلد بتصرفاتهم غير المسؤولة تجاه مسؤوليتهم عن حياتهم وعملهم وسلوكهم مع الغير..
    ونعم فيكي ، بس ترى احيانا الطيبه الزايده عن حدها تنقلب ضدها ،،لأن للأسف ( بعض الوافدين العرب) يعاملون الطيبه بالاساءه والاستغلال ،،، عني انا غاسل يدي من كل العرب ،،، لني ارتاح كثير بالتعامل الراقي مع الاجانب الغير عرب ( هنود ، امريكان ، اوربيين ....الخ)
    ذكرتيني بزميل اردني لي في الشركه يقول لي وربي انتو مشكلتكم السعوديين انكم تغلبكم العاطفه وطيبتكم زايده وهذا اللي خلاا بعض الناس يستغلونكم

QUOTE]
    7 "
  5. Eng.Abdullah
    والله العنصرية تفوح منك انت قال ايش السعودية باعتثه طلاب امريكين؟؟
    تستهبل انت؟
    وش اثباتك اذا تقصد الطلبة السعوديين الي معهم جنسية امريكية فكثير من الي اعرفهم
    توهقوا الين طلعوا بالجواز السعودي يعني سعودي اما الغير سعودي
    انصحه يراجع ملحقية بلده تسوي له بعثه السعوديه ما غطت طلابها علشان تغطي دول غيرها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر نت
    Eng.Abdullah
    والله العنصرية تفوح منك انت قال ايش السعودية باعتثه طلاب امريكين؟؟
    تستهبل انت؟
    وش اثباتك اذا تقصد الطلبة السعوديين الي معهم جنسية امريكية فكثير من الي اعرفهم
    توهقوا الين طلعوا بالجواز السعودي يعني سعودي اما الغير سعودي
    انصحه يراجع ملحقية بلده تسوي له بعثه السعوديه ما غطت طلابها علشان تغطي دول غيرها
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    اضحك الله سنك ..هههههههههههههههههههههه

والله حتى أنا شخصياً زعلت لما قريت هذا الخبر و الخبر صحيح اخوي صح انه يرفع الضغط لكن الشكوى لله هذه الحقيقة والخبر قبل ستة شهور أو أكثر ..

و إذا حاب تتأكد عندك الملحقية و وزارة التعليم العالي ..

والله و الله و الله قسم بالله ان هالخبر منهم و لا لي فيه لا ناقة ولا جمل ..
    7 "
  7. طيب خلاص اذا كنتي تعتبرين هذي عنصريه
    انا ابيك تصرفين علي مثل ماتصرفين على ولدك واذا ماصرفتي علي ابعتبرها عنصريه
    الولد مهب ولدهم وش عليهم من زوجك

مثل ما السعودي اذا تزوج اجنبيه وهو في بلد الابتعاث تنسحب بعثته ويرجع للسعوديه من باب اولى السعوديه الي زوجها مو سعودي ماينصرف عليه وتحمد ربها انهم مارفضو بعثتها
    7 "
9 من 15 صفحة 9 من 15 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.