الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Max4us
    Max4us

مبتعث مجتهد Senior Member

Max4us الولايات المتحدة الأمريكية

Max4us , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علم النانو , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • علم النانو
    • أنثى
    • بورتلاند, أوريجون
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

November 3rd, 2010, 08:16 AM

انا من ضمن طالبات الدفعة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين ولكن زوجي المحرم غير سعودي، فهل يصرف لغير السعودي مكافأة شهرية أم لا يصرفه له أي شيء.

علما بأنني قرأت بأن المحرم غير السعودي لا يصرف له أي بدلات ولا يحق له العمل في دولة الإبتعاث .... طيب كيف يستطيع الصرف على نفسه في حين أن لا يصرف له بدل ولا يحق له العمل ؟؟؟

مع أن زوجي يستلم راتب أكثر من تسعة آلاف ريال في جدة و قرر ترك العمل لكي لا يعطل تعثتي من شدة إلحاحي عليه،
    فلماذا لا يصرف له أي مكافأة مع أن الزواج تم بموافقة الجهات المختصة ( الإمارة ) وبشكل نظامي ؟؟؟؟
  2. حيـآك اختي لا وانا اخوك ما اتوقع مثل ماقلتي بموضوعك عنصريه

لكن سؤال هو مقيم او جاي على فيزه زياره للسعوديه ...؟

وأذا كان على أحد شركات يعني جاي بزنس ستريب ....؟

وأذا كان مقيم كم له بالسعوديه ..؟

بتقولين ليش تسأل بقولك لإن وزاره التعليم العالي او حتى لو راح معك وعلى (حسابك الخاص) وحبيتي تسجلين وصول بلد البعثه راح يسألونك هل أسأله .!

والله يوفق الجميع
    7 "
  3. طيب اختي في إمكانه ياخذ ورقة تفرغ من العمل ويروح معاك ويدرس بس مادري يصرفون له ولالا ,.؟ بس اهم شي مايفصل من العمل بدون مايتأكد من الشغله هذي .. والله يوفقك ويسهل لكم اموركم

بس حلو جدآ غير سعودي وراتبه 9 الاف مشاء الله وحنا رواتبنا ماتوصل 4 الاف .. مو حسد بس هذا واحد من اصدقائي جمبي ويقول هالكلام
    7 "
  4. زوجي مولود بالسعودية وعايش عمره كله بالسعودية يعني مش فيزة زيارة فقط...
    أما لماذا راتبه 9 آلاف لأنه كرس حياته كلها لتعلم التصميم الخاص بالإعلانات التلفزيونية والإخراج. يعني يستاهل راتب أكثر من كذا برأيي.
    والشيء الثالث زوجي ما عنده أي طلبات لأنه يدرس معي في بلد البعثة .. الرجال بيقولي هل يصرف لي راتب ؟ او هل أستطيع العمل ؟ يعني زوجي ما عنده مشكلة بس يبي يلاقي فرصة إنه يعيش معي في بلد الإبتعاث .. لا هو طالب إنه يدرس ولا هو طالب شي بس يبي يعيش بأي طريقة لحين ما اخلص بعثتي....
    7 "
  5. معليش يعني لو ما بتعثوا زوجك الغير سعودي راح تعتبر عنصرية ؟!

تصدقين ان معك حق !

قبل فترة كان هناك ابتعاث لطلاب من جنسية امريكية في امريكا يعني الحكومة السعودية تتكفل بدراسة طلاب من جنسية امريكية في امريكا ..

يعني من باب اولى انهم يتكفلون بمصاريف زوجك اللي اتوقع انه عربي مسلم ..

هذا لا يعني اني اوافق على الصرف على زوجك أو الصرف على طلاب من جنسيات اخرى ؛ لأن فيه مواطنين سعوديين مو محصلين قيمة دفاتر و أقلام في السعودية عاد لو انها بعثه ..!

صحيح ان خير السعودية لـ .. و الدول الاخرى أما بالنسبة للشعب ... آه خلني ساكت !

يا بلادي واصلي ...
    7 "
  6. أرجع مرة ثانية أقول إني زوجي لا يريد أن يبتعث ولكن شرط وجود المحرم أجبرني على إقناعة على المجيء معي إلى بلد الإبتعاث ... يعني زوجي مش بحاجة والحمد لله لمن يصرف عليه ولكن شرط وجود المحرم يجبره على السفر معي لكي لا تتبعثر أحلامي...
    ورغم هذا كله كأنهم يطلقوه في الخلاء ويقولو له موت من الجوع لن نصرف لك ولن يدعك تعمل ؟؟؟؟
    7 "
  7. يا اختي

بالنسبة للراتب ما يصرف له لانه غير سعودي و النظام ما يصرف له راتب.

بالنسبة للعمل فهي تعتمد على قوانين الدولة المضيفة و الملحقية مالها دخل في عمله . غالبا يحتاج تصريح عمل و فيزا خاصة غير فيزة المرافق اذا ما كان مواطن . اذا كان يحمل جواز الدولة المضيفة فما عنده مشكلة يشتغل اي شي يبيه

موفقة ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.