الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4916 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لا ليست عنصرية ، هذا نظام الدولة .

و ينطبق على السعودي المتزوج غير السعودية، و على السعودية المتزوجة غير السعودي.

وليس الممكلة هي الدولة الوحيدة التي تطبق هذا النظام ، صاحبي كويتي متزوج خليجية و لا يُصرف راتب لزوجته لانها غير كويتية

و موفقين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    نسيت أقولك شي يا محاسبه كيوته إني الشخص اللي ولدك من بطن أمك كان أجنبي والشماغ اللي على راس أبوكي صنعوه أجانب والبناء اللي انتي تسكنيه بنوه الأجانب وكل ما يحيط بكي من صنع الأجانب ...
    للأسف مازلنا نمارس العنصرية على من صنعونا......
    انا لا اقف في صف الأجانب ولكنني اكتفي بإعطائهم حقوقهم ...

نحن بلد الحرمين ويجب أن لا ندعي الطيبة وفي قلوبنا عنصرية على من كانو لنا سند في الماضي والحاضر وبأسعار زهيييدة لو ذهبو إلى اي دولة من دول العالم لحصلو على ما هو مضاعف لدينا وما زلنا نصفهم بأنهم أجانب..

يكفي أن اي دولة من دول الغرب (غير المسلمين) يعطوه الجنسية بمجرد أنه تزوج منهم او عاش لديهم اكثر من خمس سنوات.. وهو على غير دينهم وملتهم.

ونحن لا نعطي غير السعوديين الجنسية حتى لو تزوج منا وعاش وولد لدينا... أليست هذه عنصرية يا محاسبه كيوته
    للآسف الشديد ..
    اعتذرت منك قلت ممكن البنت معاقة و ما حصلت غير الاجنبي ولا متجنسة ولا مشوهه ولا ذات عيب خلقي ..الخ ، التمست لك العذر مع أن اسلوبك كان سيء للغاية وردودك كلها تهجم و إجحاف ...
    إذا ان الاجانب صنعوك نحن السعوديين لم يصنعونا بل خلقنا الله عز وجل و اكرمنا من فضله ، أما بالنسبة لحقوقهم ما اعتقد ان فيه دوله أكثر من السعودية اعطت الاجانب العرب حقوقهم ، و إذا انك تدعين الطيبة ولا تعملين فيها فا هذه مشكلتك لوحدك اما السعوديين بشكل عام طيبيين المنبع و الأصل و التعامل ولا يقارنون بالاجانب اللي اكثرهم دجالين و نصابين و طماعين إلا من رحم ربي ..
    و بما انك تدعين المحايده فلماذا كل هذا التعصب الطاغي للاجانب ضد السعوديين ؟!
    نسيتي فضل السعودية على باقي الدول العربيه ؟! وعلى زوجك خاصة ؟!
    إذا ان تعريفك لكل شخص يطب طب لك بالكلام ويوافقك الرآي فأنه من وجهة نظرك مثقف و صاحب خلق و كل من له وجهة نظر مخالفة لوجهة نظرك يعتبر غير متعلم و غير مثقف و صاحب مستوى تعليمي لا يليق بمنزلة مخاطبتك!
    فهذا يدل على سوء فكرك و غباء ذهنك و أنا أجزم بأن إذا معك شهادة ثانوي فا هي كثيرة عليك و هذا يتضح من اخطائك الاملائية التي اصدت في كل رد لك !
    تتحدثين عن العنصرية و إنتي كلك عنصرية للاجانب ضد السعوديين و هذا لعدم إنتمائك لهم محاولة بذلك التقليل من شأن كل من هو سعوي .. لكن هيهات لك مكشوفة هي أوراقك و لاشكالك التقليل من مكانة السعوديين أو دولتهم حتى لو كان هناك سذج العقول يتبعونك .. و على قولتهم خلصة عازتك من موضوعك فلا تتطرقين في ما هو لا شان لك به يعني "انخلا" بالسعودي البحته .. ايه صح قال من يشهد لك يا .. قال ... فلا تحاولين تسرقين مصطلح أنا قلته لك و لصاحبتك ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    للآسف الشديد ..
    اعتذرت منك قلت ممكن البنت معاقة و ما حصلت غير الاجنبي ولا متجنسة ولا مشوهه ولا ذات عيب خلقي ..الخ ، التمست لك العذر مع أن اسلوبك كان سيء للغاية وردودك كلها تهجم و إجحاف ...
    إذا ان الاجانب صنعوك نحن السعوديين لم يصنعونا بل خلقنا الله عز وجل و اكرمنا من فضله ، أما بالنسبة لحقوقهم ما اعتقد ان فيه دوله أكثر من السعودية اعطت الاجانب العرب حقوقهم ، و إذا انك تدعين الطيبة ولا تعملين فيها فا هذه مشكلتك لوحدك اما السعوديين بشكل عام طيبيين المنبع و الأصل و التعامل ولا يقارنون بالاجانب اللي اكثرهم دجالين و نصابين و طماعين إلا من رحم ربي ..
    و بما انك تدعين المحايده فلماذا كل هذا التعصب الطاغي للاجانب ضد السعوديين ؟!
    نسيتي فضل السعودية على باقي الدول العربيه ؟! وعلى زوجك خاصة ؟!
    إذا ان تعريفك لكل شخص يطب طب لك بالكلام ويوافقك الرآي فأنه من وجهة نظرك مثقف و صاحب خلق و كل من له وجهة نظر مخالفة لوجهة نظرك يعتبر غير متعلم و غير مثقف و صاحب مستوى تعليمي لا يليق بمنزلة مخاطبتك!
    فهذا يدل على سوء فكرك و غباء ذهنك و أنا أجزم بأن إذا معك شهادة ثانوي فا هي كثيرة عليك و هذا يتضح من اخطائك الاملائية التي اصدت في كل رد لك !
    تتحدثين عن العنصرية و إنتي كلك عنصرية للاجانب ضد السعوديين و هذا لعدم إنتمائك لهم محاولة بذلك التقليل من شأن كل من هو سعوي .. لكن هيهات لك مكشوفة هي أوراقك و لاشكالك التقليل من مكانة السعوديين أو دولتهم حتى لو كان هناك سذج العقول يتبعونك .. و على قولتهم خلصة عازتك من موضوعك فلا تتطرقين في ما هو لا شان لك به يعني "انخلا" بالسعودي البحته .. ايه صح قال من يشهد لك يا .. قال ... فلا تحاولين تسرقين مصطلح أنا قلته لك و لصاحبتك ..

أول شي اعتذارك مردود عليك انت وأمثالك.. لأني من يومي وانا ما اطيق العنصريين أمثالك..

ثانيا المثل مش من اختراعك يا فالح زمانك ..

ثالثا: من مخاطبتي معك اتضحلي إني قلبك اسود وكلك حقد على غير السعوديين .. والظاهر إنك انسان فاشل في حياتك وما عندك مكان تفرغ فيه شحناتك غير المنتديات والردود السيئة..

رابعا: قبل لا تتكلم وتقول إني انا متجهه كل الاتجاه على غير السعوديين .. أنا ارجع أقولك انا سعودية وليس لدي أي ميول عنصرية لا تجاه السعوديين ولا غير السعوديين.

خامسا: شكلك عمرت ما سافرت برا المملكة العربية السعودية واختلطت بالناس وشفت كيف الناس عايشين بسعادة بعيدا عن العنصرية وهذا يدل على عقلك المتحجر وفكرك الأسود ولهذا السبب أنت كثير الافتخار والفرح بأنك سعودي ... (كما كان الناس في عصر الجاهلية يفتخرون تماما بالألقاب والأنساب).

سادسا: ياليت إنك ما تتكلم كثير عن الوطنية والسعودية لأنك أبعد ما يكون عن وطنك يا متحجر الفكر.. لأن الوطن لا يأمرنا بالعنصرية، وكل ما حاولت أن اوضحه كان حق من حقوق الأجانب اللي عايشين لدينا ويعطونا من عرقهم.

سابعا: زواجك من الأخت المصونة محاسبة كيوته سوف يساهم بشكل كبير بصنع عائلة عنصرية بحته ... متحجرة الفكر سوداء القلب ... لهذا لا انصحك بأن تفوت هذه الفرصة وانصحك بالإسراع بطلب يدها لأنها ذات افكار سوداء كأفكارك..

سابعا وأخيرا: السعودية أو أي دولة من دول العالم ليس لها فضل على العاملين فيها لأنها لا تقدم لهم هدايا بدون مقابل لأن الناس يعملون بعرق جبينهم، وإنما لها الفضل على مواطنيها فقط لأنها تصرف عليهم في التعليم وغير التعليم ولكن للأسف أن الدول تنخدع بمن هم مثلك وتصرف عليهم مبالغ مالية طائلة وفي النهاية تحصل على عقلية مثل عقليتك السوداء ذات الأفطار الرجعية.
    7 "
  4. انت زعلت جدا لما أنا قلت إني اللي ولدك أجنبي والشماغ اللي على راس أبوكي صنعه أجنبي ... انت زعلت من الواقع والله هذا واقعنا نحن السعوديين،، لحدة الآن ماقدرنا نعتمد على أنفسنا بس كلمة الحق تزعل دائما... يا Eng.Abdullah المتحجر
    7 "
  5. ايش فيها لو اتزوجت واحد مو سعودي يعني انتم لما تتزوجون اجنبيه ماتبغون احد يكلمكم
    مع انكم خرجتو عن الموضوع الاصلي البنت تسال عن حال زوجها لما تسافر
    وانتم تقولون معوقه وعاهه واجنبي و....الخ
    روحي الله يرزقك وزوجك اكيد بيشتغل هناك واعتقد يقدر يطلع فيزا هجره وتكوني معاه ويشتغل دام تخصصه حلو
    7 "
  6. انا قريت الموضوع من قبل وما حبيت ارد لكن الان قرأت الردود المستجده في الموضوع وضروري اعلق

بالنسبه لصاحبه الموضوع انتي للأسف حاطه فكره في بالك ان هذا الشي ( عنصريه ) وردو عليكي الاخوان وشروحو لك الفكره( مثل ما قال اخوي ابو قصي ، هذا شي موجود بكل الدول فعادي جدا بس انتي داخله ومشحونه وجالسه تغلطي على فلان وعلان لأنو بصراحه اسلوبك في الردود غير لائق جدا واستفزازي

طبعا ما راح اخوض بموضوع انو انتي سعوديه او متسعوده ( لأن هذا الشي ما يهمني )

لكن لفت انتباهي فكرة طرحتيها انو الاجانب لهم فضل على السعوديه وانهم تعبو ومدري ايش!!!!!!!

احب اقول لك قبل كل شي لازم نميز بين الاجانب العرب والاجانب الغربيين ( دول امريكا وبريطانيا والدول الاوربيه)

لن فيه فرق بين السما والارض بينهم ،، يعني الاجانب العرب لمن جو عندنا ما جو لسواد عيوانا لكن لحاجتهم للمادة ، يعني قدمو خدمه واخذو فلوسهم ، ترى ما قدموها ببلاش علشان تقولين هذا الكلام وبالعكس السعوديه اللي تفضلت عليهم بأنها وفرت فرص عمل لهم وبراتب ما يحلمون بربعه في اوطانهم

الشي الثاني انتي جالسه تتهمي الناس بالعنصريه واحب اقول لك انا الان اشتغل في شركه لتدقيق الحسابات وانا نظامي الحمد لله ما افرق بين الاجنبي والسعودي ، الانسان المحترم احترمه ، لكن وربي واجهت العنصريه وسياسة التطفيش من الشركه من قبل الاجانب العرب للسعوديين خصوصا من الجنسيه الفلسطينيه ( مع ملاحظه ان لحم كتاف الفلسطييين من خير هذا البلد المبارك ) والتبرعات اللي بالمليارات تروح لهم ( طبعا اكيد ما راح تنكري هذا الشي لن الجميع يعرف بهذا الشي )،

انا طبعا ما اتمنن على احد المنه لله عزوجل وحده ، لكن انا اكرمت انسان وساعدتهم المفروض اتوقع منه رد الجميل مو يرد الجميل بالنكران والجحود ،،، فهذا واقع الاجانب العرب العنصريه والكراهيه والحقد على كل ما هو سعودي ، لكن الحمد لله ان الوضع بدا يتحسن والسعوديين صارو يسطيرو على الوضع خطوه وراء الخطوه ، لكن اللي يحز بنفسي ليييييييييييييش ينقال عننا السعوديين اننا عنصرين ونحنا نعاني من العنصريه تجاهنا من قبل بعض الاجانب العرب ( اللي البلد له فضل عليهم ) انا ما قلت لك ياخي تعال بوس رجولي علشان دولتي ساعدتك بس على الاقل لا تمارس العنصريه ضدي ، ولازم تحط في بالك ان المواطن وابن البلد له الاولويه في كل شي لأن هذا وطنه .

طبعا انا ما اعمم على كل الاجانب العرب بالعكس انا عندي اصدقاء عسسسسل منهم في الشركه وقلوبهم صافيه ، لكن انا اتكلم عن العنصريين ،،، صدقوني نحنا السعوديين على نياتنا وفينا طيبه لأبعد حدود الاجانب موفر لهم كل شي هنا وفرص وظيفيه واستثماريه وربي وربي وربي في بلده ما تحصل له ولا يحصل ولا ربع اللي يحصله هنا ،،، فياريت يقدرون هذا الشي ويحطو الايه الكريمه (و هل جزاء الاحسان الا الاحسان....) نصب اعينهم ويعملو فيها
    7 "
  7. أتوقع المشار اليه بالاسفل هو اما خطأ مطبعي او انت فهمته بشكل خاطئ .. حسب علمي لا يوجد شئ بمثل الطريقة التي ذكرتها

اما بالنسبة للاخت صاحبة الموضوع .. فالقصة نظام .. والنظام واضح

وجوابا لسؤالك .. زوجك لن تصرف عليه الملحقية اثناء بعثتك لكن يمكنه العمل بعد الوصول الى الولايات المتحدة ومن ثم طلب تغيير فيزا وهكذا .. واعتقد مجاله جيد وسيجد فرص عمل

وموفقين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    معليش يعني لو ما بتعثوا زوجك الغير سعودي راح تعتبر عنصرية ؟!

تصدقين ان معك حق !

قبل فترة كان هناك ابتعاث لطلاب من جنسية امريكية في امريكا يعني الحكومة السعودية تتكفل بدراسة طلاب من جنسية امريكية في امريكا ..

يعني من باب اولى انهم يتكفلون بمصاريف زوجك اللي اتوقع انه عربي مسلم ..

هذا لا يعني اني اوافق على الصرف على زوجك أو الصرف على طلاب من جنسيات اخرى ؛ لأن فيه مواطنين سعوديين مو محصلين قيمة دفاتر و أقلام في السعودية عاد لو انها بعثه ..!

صحيح ان خير السعودية لـ .. و الدول الاخرى أما بالنسبة للشعب ... آه خلني ساكت !

يا بلادي واصلي ...
    7 "
  8. [QUOTE=Max4us;2353651]أول شي اعتذارك مردود عليك انت وأمثالك.. لأني من يومي وانا ما اطيق العنصريين أمثالك..

ثانيا المثل مش من اختراعك يا فالح زمانك ..

ثالثا: من مخاطبتي معك اتضحلي إني قلبك اسود وكلك حقد على غير السعوديين .. والظاهر إنك انسان فاشل في حياتك وما عندك مكان تفرغ فيه شحناتك غير المنتديات والردود السيئة..

رابعا: قبل لا تتكلم وتقول إني انا متجهه كل الاتجاه على غير السعوديين .. أنا ارجع أقولك انا سعودية وليس لدي أي ميول عنصرية لا تجاه السعوديين ولا غير السعوديين.

خامسا: شكلك عمرت ما سافرت برا المملكة العربية السعودية واختلطت بالناس وشفت كيف الناس عايشين بسعادة بعيدا عن العنصرية وهذا يدل على عقلك المتحجر وفكرك الأسود ولهذا السبب أنت كثير الافتخار والفرح بأنك سعودي ... (كما كان الناس في عصر الجاهلية يفتخرون تماما بالألقاب والأنساب).

سادسا: ياليت إنك ما تتكلم كثير عن الوطنية والسعودية لأنك أبعد ما يكون عن وطنك يا متحجر الفكر.. لأن الوطن لا يأمرنا بالعنصرية، وكل ما حاولت أن اوضحه كان حق من حقوق الأجانب اللي عايشين لدينا ويعطونا من عرقهم.

سابعا: زواجك من الأخت المصونة محاسبة كيوته سوف يساهم بشكل كبير بصنع عائلة عنصرية بحته ... متحجرة الفكر سوداء القلب ... لهذا لا انصحك بأن تفوت هذه الفرصة وانصحك بالإسراع بطلب يدها لأنها ذات افكار سوداء كأفكارك..

سابعا وأخيرا: السعودية أو أي دولة من دول العالم ليس لها فضل على العاملين فيها لأنها لا تقدم لهم هدايا بدون مقابل لأن الناس يعملون بعرق جبينهم، وإنما لها الفضل على مواطنيها فقط لأنها تصرف عليهم في التعليم وغير التعليم ولكن للأسف أن الدول تنخدع بمن هم مثلك وتصرف عليهم مبالغ مالية طائلة وفي النهاية تحصل على عقلية مثل عقليتك السوداء ذات الأفطار الرجعية.

الاخت العزيزه صاحبة الموضوع
    بدون عنصريه و وغيرها ومن هالكلام زوجك مايحق له استلام اي مكافاة او غيرها لانه غير سعودي وهذا ينطبق تماما على السعودي المتزوج من اجنبيه ...

لكن نقطة اخيره فقط لفتت انتباهي وهي السعودية ليس لها فضل على العاملين فيها طيب يتركونها لهلها اي عامل يقدم عمل او خدمه ياخذ اجره مقابل ذلك يعني الفائدة مزدوجه بس لاتنسين ان السعودية بلد ماياخذ على الاجانب لا ضرائب على الدخل ولا اي شي وصدقيني اذا بنتكلم عن العنصرية روحي شوفيها على حقيقتها في فرنسا وايطاليا والمانيا وروسيا بل ان فيه مطاعم لاتخدمك اذا انت لاتتكلم لغة اهل البلد مثل ماتقولين ونصيحه لله موضوعك ماراح تستفيدين منه شي لانني اعرف ناس كثير قريبين من نفس حالتك وبعدين زوجك يقدر هناك يغير الفيزا ويشتغل على الاقل يقدم من الحين على القرين كارد

7 "
  9. اول شي , النظام نظاام .. وواضح وصريح ومايبغالو ..

الزوج الاجنبي المتزوج من سعودية مايحق له مكافأة .. والزوجة الاجنبية المتزوجة من سعودي مايحق لها مكافأة ..

اذا ماهم ملحقين علينا احنا عيال البلد بيلحقو ع الاجآنب !

ثاني شي , احسك كارها ام السعودية مع انها لها فضل عليكي وجابتلك بعثة وراح تدرسك وتصرف عليكي , وفوق دا ناكره كل شي وتقولي مالها اي فضل عليكي !

ثالث شي , اذا زوجك مقتدر وناوية تتعلمي ترا في جدة جامعات تعطي ماجستير في اي مجال تقدري تدرسي فيها ومالك ومال الشحططة ..
    7 "
8 من 15 صفحة 8 من 15 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.