الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4917 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هذا الرد لجميع من هاجموني بردودهم الغير لائقة:
    انا طرحت الموضوع للاستفادة ممن هم سبقوني بهذه التجربة، لا لكسب الردوود السيئة.
    وفوجأت بعض الردود كانت تتجه للعنصرية والعرقية البحتة.
    لقد تم مجانبة الموضوع الأصلي واقول لمن ليس لديهم رد لا داعي لأن تضيع وقتك بالرد السيئ فكل إناء بما فيه ينضح
    وارد على كل من يقول بأن السعودية لها فضل على الأجانب اللي فيها ،، إن السعودية بلد كريم وأكثر من رائع ولكن في نفس الوقت السعودية ما تعطي الأجانب فلوس ببلاش ... يعني الجماعة شغاليين بعرق جبينهم والله لو رحتو الأحوال المدنية كان عرفتو العنصرية تمارس على أي شكل هناك..
    وأرجع أقول الناس كلهم خير ولكن نحن كسعوديين يجب أن نعطي الناس حقوقهم ولا ندعي الكمال.

لا تنسو إن لحد الآن في سعوديين بين بعضهم عنصريين يعني يقولك إنت من أي فخذ ؟ إنت عتيبي ولا قرشي ؟ إنت ولا إنت ؟ وللأسف هذا كله تمميز ... ترى كل الناس خير وبركه وانا من الناس اللي ما عندي تمييز ومثل ما نحن ممكن نكون عنصريين على غيرنا ترا الناس ممكن يكونو عنصريين علينا كمان... عشان كذا أنتم كالمرآة لبلدكم تعكسون الصورة الطيبة والصورة السيئة عنها في نفس الوقت.
    ولا تنسو إننا مسافرين عشان نتعلم عند الأجانب يعني كل شي محاط حولنا معتمدين فيه على الأجانب.

أنا لا اقف مع الأجانب او السعوديين أنا اقول اعط كل ذي حق حقه....
    هذا أخر رد لي لأن الموضوع ما كان مفيد نهائيا وبعض الناس كانت ردودهم رخيصة للاسف.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    هذا الرد لجميع من هاجموني بردودهم الغير لائقة:
    لقد تم مجانبة الموضوع الأصلي واقول لمن ليس لديهم رد لا داعي لأن تضيع وقتك بالرد السيئ فكل إناء بما فيه ينضح
    وارد على كل من يقول بأن السعودية لها فضل على الأجانب اللي فيها ،، إن السعودية بلد كريم وأكثر من رائع ولكن في نفس الوقت السعودية ما تعطي الأجانب فلوس ببلاش ... يعني الجماعة شغاليين بعرق جبينهم والله لو رحتو الأحوال المدنية كان عرفتو العنصرية تمارس على أي شكل هناك..
    وأرجع أقول الناس كلهم خير ولكن نحن كسعوديين يجب أن نعطي الناس حقوقهم ولا ندعي الكمال.

لا تنسو إن لحد الآن في سعوديين بين بعضهم عنصريين يعني يقولك إنت من أي فخذ ؟ إنت عتيبي ولا قرشي ؟ إنت ولا إنت ؟ وللأسف هذا كله تمميز ... ترى كل الناس خير وبركه وانا من الناس اللي ما عندي تمييز ومثل ما نحن ممكن نكون عنصريين على غيرنا ترا الناس ممكن يكونو عنصريين علينا كمان... عشان كذا أنتم كالمرآة لبلدكم تعكسون الصورة الطيبة والصورة السيئة عنها في نفس الوقت.
    ولا تنسو إننا مسافرين عشان نتعلم عند الأجانب يعني كل شي محاط حولنا معتمدين فيه على الأجانب.

هذا أخر رد لي لأن الموضوع ما كان مفيد نهائيا وبعض الناس كانت ردودهم رخيصة للاسف.
    ابداااااا ما كان هذا اسلوبك من قبل !!

اشوفك قمتي ترقعين السالفة !!

وين كلامك أول أن السعودية ليس لها فضل على الاجانب العرب و ان الاجانب هم من صنعوا السعوديين و ان السعوديين يطبقوا العنصرية على الاجانب و أن الاجانب هم المظلومين و السعوديين اصحاب الحقد و العنصرية و يراوون بالطيبه و هم ليسوا كذلك .. و أن و أن...الخ

أين الدفاع الساحق للأجانب العرب ضد السعوديين ؟!

وين راح هالكلام .. كله ..

ولو فعلاً أنك صادقة وتبحثين عن معلومة كان بحثتي عنها في المكان الصحيح و ليس هنا في المنتدى و بهذا الاسلوب القذر ..

حتى ان هناك من احسن الضن بك و حاول مساعدتك لتوقفي مسلسل التهجمات لكن للآسف ما كان في قلبك أكبر من ذلك ..

والآن و بعد ما تصدوا لك اصحاب العقول النيره و فهموا فكرك وقصدك الخبيث تحاولين التقليل من مكانتهم .. هيهات لك و لاشكالك ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    هذا الرد لجميع من هاجموني بردودهم الغير لائقة:

كل كلامك تطبيل ورا الوطنيه وانتي مافي قلبك مثقال ذره للوطنيه ..؟؟ والدليل الي قلتيه في ردك السابق .. لا تلعبين على عقولنا بكلامك ..

ورب البيت ان العرب الي هنا يا ناس ماخذين حقهم وبزياده اليوم واحد في مخرج 9 ابو علوص معاه شبح حدني بغى ينقزني مع الدائري ههههههههههههه يعني لو اني في سوريا ولا فلسطين وسويت فيه الحركه هذي والله ان يوقفوني كلهم ويفقعون وجهي

زبدة الكلام .. لا لا للتطبيل يا آنسه ماكس طلعتي على حقيقتك
    7 "
  4. [QUOTE=Max4us;2358866]هذا الرد لجميع من هاجموني بردودهم الغير لائقة:

هذا أخر رد لي لأن الموضوع ما كان مفيد نهائيا وبعض الناس كانت ردودهم رخيصة للاسف

اقول قاتل الله التناقض وعدم الثقه بالنفس يعني انت اجنبي واذا السعودية مادفعت لك مكافاءات خلاص صرنا عنصريين اقول انت تشعبت بالمواضيع وهدفك واضح اترك سالفة العنصرية والاحوال المدنية وشف مصلحتك وين فقط

وبعدين حبيت اذكرك بهذا الموضوع

موضوع محيرني تكفووووون ساعدوني
    انا غير سعودي الجنسية وزوجتي سعودية وجاتها بعثة إلى كندا :
    وقد قرأت بأن زوج السعودية الأجنبي لا يصرف له أي مكافآت ولا يحق له العمل في دولة الإبتعاث ولا يحق له أيضا أن يترك زوجته ويعود إلى السعودية (الوظيفة الأصلية) لأنه محرم والمحرم يجب أن يرافق زوجته في بلد الإبتعاث ... ؟

السؤوال اللي محيرني طيب كيف أستطيع العيش والصرف على نفسي في حين أن الدولة لا تصرف لي اي راتب ولا يحق لي العمل وحتى لا يحق لي العودة إلى السعودية .... أعتقد إني القرار غير منطقي ؟؟؟؟

بالله أفيدووووووووني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thr...#ixzz14Vskzxg4
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drendocrine
    نفس مشكلتي بالضبط و سألت الوزارة قالوا ماله أي مخصصات مالية!
    بصراحة أعتبرها قمة العنصرية و الاستهتاربالبشر.. هم فرضوا أنه يكون معانا مرافق و هو رح يترك كل اللي له و اللي عليه و يسافر كمرافق !! منتهى الظلم بكل صراحة..

يا أخي الفاضل .. قالوا ما في انضمام للبعثة قلنا موافقين حقهم لأنه مو سعودي لكن المخصصات من حقه و حقي أنا كمان يعني هل حتكفي مكافأتي لي و لزوجي؟؟؟؟؟!!!! زوجي و لله الحمد أموره ممتازة و وضعه جدا كويس و رح يترك كل هذا و يسافر معي بس عشان أحقق اللي بحلم فيه!!! و تقول مو عنصرية؟؟؟؟؟؟
    بصراحه يبغالها هالشغله اعادة نظر ... من المفترض انه يصرف له مخصصات ماليه ... لكن لا يحق له الانضمام للبعثات ... وانا اكرر بانه لا يحق له الانضمام للبعثه ... لحاجة الزوج لزوجته خاصة في الغربه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    اقرأ ردك الأخير يا Eng.Abdullah راح تشوف فيه العنصرية التامة بقولك الله يعز السعودية اللي عزت زوجك ... زوجي معزوز من مستواه التعليمي مش من السعودية يا فالح ... ويكفي إنه شغال بشركة بحرينية داخل جدة يعني السعودية ما له أي فضل عليه ... بس أنت عنصري زيادة عن اللزوم وعلى العموم .. وفر ردودك لك .. انا طرحت الموضوع للإستفادة مش للردود العنصريه .... نحن السعوديين يجب أن نعطي انطباع ممتاز عن ثقافتنا لا أن نعطي انطباع عنصري ...
    السعوديه لها فضل على كل العالم ... حتى لها فضل على امريكا
    السعوديه لها فضل على زوجك ... وإلا وش جلسه في خير السعوديه ... يروح بلده ويشوف بيحصل نفس الفرص اللي حصلها هنا وإلا لأ
    والشركه البحرينية اللي تقولي عليها ... السعوديه بعد لها فضل عليها بإعطئها تصريح العمل داخل بلدنا ... اصلا احنا لنا فضل بفتح الجسر لهم وخليناهم يشوفو العالم
    على الاقل لا تصيري جاحدة نعمة الله

ع العموم انا مو عنصري ابدا وما احب ارد على مثل هالموضوعات ... ويمكن تلاحظي من مشاركاتي كانت كلها في مساعدة الطلاب والطالبات على امور الدراسة والفيزا
    وبعض الاراء والاستشارات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    يا اخ F i S A L مش منطقي ان الرجال يروح على وزارة التعليم العالي في بلده عشان يعرض عليهم الموضوع لأنه مش محتاج إنه يدرس .. معاه شهادة من أوتوديسك في بريطانيا في التصميم والإخراج التلفزيوني ... يعني وزارة التعليم العالي لديهم ما لها أي دخل في الموضوع ..ولكن انا كسعودية محتاجه أتعلم وما ينفع إني اسافر بمفردي الدولة اجبرتني على أخذ محرم وليس هناك محرم غير زوجي حتى أخواني لم يبلغو سن السابعة يعني ما ينفعو محرمين لي لأنهم صغار... حط نفسك مكاني هل ادمر حياتي وابقى بدون البعثة أم اصطحب زوجي ويعيش بدون راتب ولا عمل في دولة الإبتعاث ؟ والله الموضع لو كان عنصري .. اكيد فيه نوع بسيط من العنصرية يعني الزوج مسافر مع زوجته لمطلب شرعي ليس للإستمتاع .. ليش يكون في تمييز بصرف المكافآت ؟
    اجل روحي انتي واسالي ... وريحي راسك ... لان اللي مثل حالتك قليل مررره ... والناس زي ما انتي شايفه كل واحد يتكلم من راسه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    يا alomary الدولة السعودية عندما وافقت على زواج السعودية من غير السعودية بشكل نظامي ووضعت شرطا للمبتعثة السعودية بأن لا يجوز أن تسافر بدون محرمها فيجب أن تضع آلية للمحرم غير السعودية إما بصرف مكافأة أو بتأمين عمل مماثل لعمله في السعودية .. حتى يكون الموضوع منطقي ...نوعا ما .. لو حسبناها بالعقل ما ينفع الرجال يسافر بدون إحدى الأمرين ؟ طيب كيف يعيش ؟ بدون عمل وبدون مكافأة؟
    انها تضع آليه للمحرم غير السعودي موافقين عليها ... اما بتأمين عمل مماثل لعمله في السعوديه فهذي مستحيل ... لان ما سووها للسعودين المرافقين
    ع العموم حتى تكوني في الصوره
    مكافأة المبتعث 1847.77 دولار
    مكافأة المتزوج 2825.54 دولار
    وكل طفل زيدادة تقريبا راح تكون الزيادة لكل طفل 300 دولار + مكافأة المتزوج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    شكرا أخي Priminister على الرد الجميل

ولكن هل من السهل حصول زوجي على فيزة لزيارتي بعد عودة والدي مثلا وكم مدة الفيزا وهل من الممكن حصولة على فيزة مرافق ؟ وكيف ستتم الأمور .. انا ليس لي اي علم بهذه الأمور وكل ما أخشاه أن اكون انا في بلد وزوجي في بلد ... يعني اخاف إني زوجي ما يقدر يلحق بي ويتم إعلاق القبول علي وعلى والدي فقط ولا يسمح لزوجي عن طريق السفارة بالسفر إلى بلد الإبتعاث؟ والله انا اسفه بس كلها اسئلة منطقة على ما اعتقد ...
    زوجك اذا يبغى يدرس على حسابه ياخذ فيزة f1
    اذا بس مرافق ياخذ f2
    اذا مره ما ضبطت معاه f2 يأخذ فيزة سياحية
    في العادة الفيز صارت 5 سنين ... والسفاره الامريكية صارت جدا متساهله مع العالم
    بس اذا رفضت السفاره الامريكية يعطوه فيزة لا تدعي علي لاني ما ادري هل يوافقو او لأ
    والافضل خذي اتني واياه موعد في السفار الامريكية واستنو هل الفيز راح تطلعلك انتي واياه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    أولا انا لست من مؤيدي كلمة (لحم أكتاف فلان من خير البلد الفلاني) تعرف ليش؟
    لأن الرجال جاته فرص عمل من عدة دول براتب ثلاث أضعاف راتب السعودية وانا سبب وجوده في هذه البلد لحد الآن بسب أنني كنت ارفض العيش
    في بلد آخر مدى الحياة.
    والسبب الثاني أن كل شخص هنا في هذه البلد أو في بلد آخر يعمل بعرق جبينه ولا تتمنن عليه البلد بالصرف عليه ببلاش .. يعني ماعندنا ضمان اجتماعي مثل الدول الاسكندنافيه،،، يعني محد له خير اكتاف على حد....
    السبب الثالث نسيت يوم تم إيقاف الأجانب عن قيادة الليموزينات؟؟ نسيت أيش صار بالبلد ؟؟
    صارت المرأة السعودية أو الناس بشكل عام ينتظرون الليموزين أكثر من ساعتين في الشارع على الفاضي؟ لأنه ماكان في أجانب او بالأحرى ممنوعين من قيادة الليموزين.

فتصور يا اخي الكريم ان البلد ماكان فيها اجانب اصلا كان ايش صار ؟

لا اتوقع انه سيبقى اي مجال مفتوح في الشارع او غيره.

لأن المطاعم اجانب والبائعين اجانب والاطباء والمهندسين اغلبهم اجانب...

وفي النهاية لا تنسو اللي ولدو امهاتكم أجااااانب.....

والله عيب علينا لحد الآن نمارس العنصرية عليهم يا اخي ونقول لحم اكتافهم من خيرنا...

ولله لو راح اي بلد اوروبية كان لقي معاملة احسن من بلادنا بكثير ...
    اكرر دايما بأن لنا فضل على كل العالم من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب ... كلام ندري عنه وكلام ما ندري عنه ... ولكن هذي الحقيقيه
    وزوجك ما احد جبره انه يجلس في السعوديه ... يروح للبلد اللي بيعطيه 3 اضعاف راتبه اللي بياخذه هنا ... (( عاد الوظاف بره كلش متوفره ... العالم يمر بازمات اقتصاديه كبيره وجالسة تقوليلي 3 اضعاف ... وحتى لو كانت 3 اضعاف ... هل راح تكفيه يعيش ... وإلا راح يشوفله اقرب طياره وع السعوديه ... وإلا تخيلي بعد فتره قالو خلاص استغنينا عن خدماتك ... ملكة بريطانيا قبل فتره ما سوت عيد ميلادها وتقول علينا التحلي بالحكمه ... القصد من كلامها انها مطفره ))

والله ما نبغى نتكلم عن تأثير الاجانب السلبي على اقتصاد البلد ... وان احتجتي اكتب موضوع ترى ما عندي مانع ... ويكفي انك تعرفي ان 100 مليار السنه اللي راحت كانت حوالات خارج السعوديه من العمال الاجانب

هذي مو عنصريه هذي حقيقه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    نسيت أقولك شي يا محاسبه كيوته إني الشخص اللي ولدك من بطن أمك كان أجنبي والشماغ اللي على راس أبوكي صنعوه أجانب والبناء اللي انتي تسكنيه بنوه الأجانب وكل ما يحيط بكي من صنع الأجانب ...
    للأسف مازلنا نمارس العنصرية على من صنعونا......
    انا لا اقف في صف الأجانب ولكنني اكتفي بإعطائهم حقوقهم ...

نحن بلد الحرمين ويجب أن لا ندعي الطيبة وفي قلوبنا عنصرية على من كانو لنا سند في الماضي والحاضر وبأسعار زهيييدة لو ذهبو إلى اي دولة من دول العالم لحصلو على ما هو مضاعف لدينا وما زلنا نصفهم بأنهم أجانب..

يكفي أن اي دولة من دول الغرب (غير المسلمين) يعطوه الجنسية بمجرد أنه تزوج منهم او عاش لديهم اكثر من خمس سنوات.. وهو على غير دينهم وملتهم.

ونحن لا نعطي غير السعوديين الجنسية حتى لو تزوج منا وعاش وولد لدينا... أليست هذه عنصرية يا
    محاسبه كيوته
    صنعونا بكيفنا وبفلوسنا
    وانا اعترف ان البعض كان لنا سند في الماضي ... اما الحاضر والمستقبل فنحن اللي لنا فضل عليهم ... ليس على مستوى الافراد فقط ... بل على مستوى الحكومات ايضا
    واللي يحس ان راتبه زهيييد يرجع بلده ويشوف بيحصل راتب اعلى ... او يروح لبلد ثاني ... ما جبرنا احد يجي عندنا ... والاجنبي اجنبي ... واتني الظاهر سامعه وش اللي صاير في فرنسا وكيف يفرقو بين المواطن والمهاجر
    مستحيل نخلي كل الناس زي بعض
    وبالنسبة للجنسية هذي سياسات دول ... وغير صحيح كل دول الغرب تعطي جنسيات لكل من هب ودب
    7 "
10 من 15 صفحة 10 من 15 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.