الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4896 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us

سابعا وأخيرا: السعودية أو أي دولة من دول العالم ليس لها فضل على العاملين فيها لأنها لا تقدم لهم هدايا بدون مقابل لأن الناس يعملون بعرق جبينهم، وإنما لها الفضل على مواطنيها فقط لأنها تصرف عليهم في التعليم وغير التعليم ولكن للأسف أن الدول تنخدع بمن هم مثلك وتصرف عليهم مبالغ مالية طائلة وفي النهاية تحصل على عقلية مثل عقليتك السوداء ذات الأفطار الرجعية.
    اتمنى نعرف جنسية زوجك ... حتى نعرف هل السعوديه لها فضل على حكومتة او لأ .... وما اتوقع انك راح تقولي جنسيته ... وما ادري ليش.. بس احس انك ما راح تقوليها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد 15

لن فيه فرق بين السما والارض بينهم ،، يعني الاجانب العرب لمن جو عندنا ما جو لسواد عيوانا لكن لحاجتهم للمادة ، يعني قدمو خدمه واخذو فلوسهم ، ترى ما قدموها ببلاش علشان تقولين هذا الكلام وبالعكس السعوديه اللي تفضلت عليهم بأنها وفرت فرص عمل لهم وبراتب ما يحلمون بربعه في اوطانهم

الشي الثاني انتي جالسه تتهمي الناس بالعنصريه واحب اقول لك انا الان اشتغل في شركه لتدقيق الحسابات وانا نظامي الحمد لله ما افرق بين الاجنبي والسعودي ، الانسان المحترم احترمه ، لكن وربي واجهت العنصريه وسياسة التطفيش من الشركه من قبل الاجانب العرب للسعوديين خصوصا من الجنسيه الفلسطينيه ( مع ملاحظه ان لحم كتاف الفلسطييين من خير هذا البلد المبارك ) والتبرعات اللي بالمليارات تروح لهم ( طبعا اكيد ما راح تنكري هذا الشي لن الجميع يعرف بهذا الشي )،

طبعا انا ما اعمم على كل الاجانب العرب بالعكس انا عندي اصدقاء عسسسسل منهم في الشركه وقلوبهم صافيه ، لكن انا اتكلم عن العنصريين ،،، صدقوني نحنا السعوديين على نياتنا وفينا طيبه لأبعد حدود الاجانب موفر لهم كل شي هنا وفرص وظيفيه واستثماريه وربي وربي وربي في بلده ما تحصل له ولا يحصل ولا ربع اللي يحصله هنا ،،، فياريت يقدرون هذا الشي ويحطو الايه الكريمه (و هل جزاء الاحسان الا الاحسان....) نصب اعينهم ويعملو فيها
    صادق والله في كل كلمة قلتها
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Me

ثالث شي , اذا زوجك مقتدر وناوية تتعلمي ترا في جدة جامعات تعطي ماجستير في اي مجال تقدري تدرسي فيها ومالك ومال الشحططة ..
    من جد والله ... مالك ومال الشحططه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Enough
    عجبي!!

تطالبين بصرف راتب للأجنبي؟لأنه زوجك فقط؟؟

لماذا لاتطالبين بصرف راتب للعاطلين أو تصحيح الرواتب للموظفين أو توفير فرص عمل للعاطلين أو تصحيح أوضاع المدرسين والموظفين الحكوميين ممن أنتهكت حقوقهم! أو الموظفين على بند الأجور أو صرف رواتب للمطلقات والأرامل والأسر المحتاجه أو أو أو...أو بدل الصرف للأجانب يتم رفع رواتب المبتعثين لأنهم هم من يستحقونها ومردودها سوف يأتي ثماره على هذا البلد

كلام سليم ... والمفروض الواحد يسكت وبلاش مكابره ... صرنا نقول انها عنصريه عشان نعطي الناس حق لا يستحقه

أنا والله لست ضدك وبالعكس أحسنتي الأختيار بزوجك لأنك أعلم بمصلحة نفسك من الناس وأعتقد ولي أمرك له الحق بتزويجك من يريد مادام لايخالف سنة الله ويتبع شرعه....ولتعلمي أن الكثير من السعوديين تزوجوا بأجنبيات وأنا لست مع أو ضد في حديثي هذا

لكن أين حقوقنا نحن؟لماذا دائمآ الأجنبي هو حديث الساعه وهو صاحب الكلمه والرأي وصاحب الأمتيازات وله الأولويه في كل شيء؟

برضو معاك والله وكلام سليم

في شتى مجالات العمل والحياة في السعوديه الأجنبي هو صاحب الحقوق والأمتيازات والكلمه ليييييه؟

أخطاء طبيه وحيوات بشر تذهب والأجنبي على حاله ومنصبه وحتى في الوظائف الحكوميه هو أصحاب مناصب لييييييييييه؟

معليش موضوعك نرفزني وأتهمتينا بالعنصريه ووالله العظيم أن العنصريه هي في من يدخل البلد ويأخذ خيره ويترك لنا فتات العظم!

والله لازم تصير في حمله تطالب بترحيل الأجنبي ,,,,,,, جرائم وأخطاء طبيه وأغتصاب وأنتهاك لحرمات الله وبيع خمور وجمييييييييييع أنواع السرقات والمخالفات من الأجانب ومع ذلك تطالبون بتوفير حقوق لهم!

إن تم ذلك فعلى الدنيا السلام....والحمدلله أننا مسلمون ومؤمنون بالله لأننا نعرف أن الحياة الدنيا ماهي إلا متاع ولن يؤخذ منها إلا العمل الصالح لذلك نحتسب الأجر ولنوقن أن الظلم الذي نتجرعه هو أجر لنا

ياليت تكتبين موضوع تتهمين المسؤولين بالعنصريه لأنهم أهملوا أبناء الوطن وفضلوا الأجنبي عليه

..

ومعليش لو أبعدت قليلآ عن الموضوع وأتخذت منحنى آخر ولكن كلمات كانت في خاطري وأحببت البوح عنها ..

والله يوفقك دنيا وآخره وأتمنى لك ولزوجك حياة سعيده وعسى الله أن يرزقكم بالأبناء الصالحين وسفره موفقه بإذن المولى عز وجل وعسى الله أن يفك كربتنا وكربتكم..لاتأخذين الموضوع بشكل شخصي وتعتقدين إنني أتهمك وزوجك بالكلام لا والله بس لازم تعرفين أن الأجانب هم فعلآ أداة لهدم البلد وإن شاء الله ان البعثات يكون لها مردود طيب على البلد ويتم الأستغناء عن الأجانب لأن ثمار البعثات لن تأتي ثمارها إلا بعد عقد من الزمن وان شاء الله أن الجيل الي بعدنا يحضى بفرص أفضل من الفرص الموفره من الأجانب(لن أقول بفرص أفضل منا لأني والله لم تتح لي الفرصه حتى الآن بحكم أني عاطل ولم أجد عمل)لكن الله يرزقنا بخيره والله ولي التوفيق
    عساك ع القوة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ideas4life:)
    يا جماعة الخير.. صاحبة الموضوع يوم إنها جابت سيرة العنصرية فهي بسبب واقع تعيشه لأنها متزوجه من غير سعودي..

ولا نكذب على نفسنا.. إحنا بلد فيه عنصرية، لدرجة كثير من أهل بعض المناطق لا يعترفون بالمناطق الأخرى، وكأنهم هم أصحاب الدم الزكي!!

ولا يهتمون بـ " لا فرق بين أعجمي ولا عربي إلا بالتقوى " !!!

والحق يقال، مو كل الأجانب زي بعض، فيه اللي جا السعودية يدور رزقه، وهذا مو عيب أبداً، خصوصاً في ظل الكسل السعودي الرهيب واللامسؤولية من قبل بعض الموظفين السعوديين .. وفيه من وصفتموه بالحقد .. وهذا شي طبيعي.. وجود فئات متنوعة مع الناس..

وهذا الكلام راح تعرفوه من أصحاب الشركات وأصحاب العقارات، ففيه منهم من يفضل الموظفين غير السعوديين لجديتهم وإلتزامهم بالعمل..
    وأصحاب العقارات لا يفضلون التأجير للسعودي لأنه مشهور بالمماطلة وعدم سداد الإيجارات..

طبعاً أنا سعودية أبا عن جد.. وأحب بلدي، وأكره من يقول عنها كلمة غلط.. وفي الوقت نفسه أكره تصرفات بعض السعوديين اللي شوهوا سمعة البلد بتصرفاتهم غير المسؤولة تجاه مسؤوليتهم عن حياتهم وعملهم وسلوكهم مع الغير..

شوية رقي في التفكير والتعامل، وشوية التزام بالسنة النبوية راح تخلينا أفضل بالتأكيد.

ولصاحبة الموضوع، تجاهلي كل الردود الغير مهذبة، فهي مردودة على أصحابها.. وقد أفادك بعض الأعضاء ببعض الأفكار.. ويارب تلقين فيها الفائدة.. بالتوفيق..
    هذا اللي نقوله دايما ... لو يسكت بعض الناس ... نعيش مرتاحين
    شركات سعوديه كبيره في السعوديه تديرها ايداي سعوديه ... واعطيك مثال واحد بس بحكم معرفتي بوضعها وهي شركة سابك
    بس زي ما قال اخونا اللي فوق احنا متعودين نتكلم عن انفسنا وعن السعوديين بصوره سيئه

انتي سعوديه ... اذا انتي فاشله في حياتك وغير جديه في العمل او الدراسة ... فهناك سعوديين دخلو عالم الاسواق العالميه بجهودهم ... واكيد انك تعرفي بعض الاسماء المشهوره ... تتوقعي هذولا جابوها من النوم والا كل هالثروات جات صدفه
    بالله استكي
    بكره تروحي تدوري على وظيفه وما يقبلونك ... وتجلسي منطقه في البيت ... وإلا يصير مديرك اجنبي ... بعدها تعرفي ان الله حق
    الله يهديك بس
    7 "
  3. [QUOTE=saudi2011;2360029]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us

اقول قاتل الله التناقض وعدم الثقه بالنفس يعني انت اجنبي واذا السعودية مادفعت لك مكافاءات خلاص صرنا عنصريين اقول انت تشعبت بالمواضيع وهدفك واضح اترك سالفة العنصرية والاحوال المدنية وشف مصلحتك وين فقط

وبعدين حبيت اذكرك بهذا الموضوع

موضوع محيرني تكفووووون ساعدوني
    انا غير سعودي الجنسية وزوجتي سعودية وجاتها بعثة إلى كندا :
    وقد قرأت بأن زوج السعودية الأجنبي لا يصرف له أي مكافآت ولا يحق له العمل في دولة الإبتعاث ولا يحق له أيضا أن يترك زوجته ويعود إلى السعودية (الوظيفة الأصلية) لأنه محرم والمحرم يجب أن يرافق زوجته في بلد الإبتعاث ... ؟

السؤوال اللي محيرني طيب كيف أستطيع العيش والصرف على نفسي في حين أن الدولة لا تصرف لي اي راتب ولا يحق لي العمل وحتى لا يحق لي العودة إلى السعودية .... أعتقد إني القرار غير منطقي ؟؟؟؟

بالله أفيدووووووووني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thr...#ixzz14Vskzxg4
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    من جد لو كتبتي و طرحتي مثل هالموضوع ... كان الكلام ما تعدى اكثر من صفحه او صفحتين ... الله يهدي الجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    ابداااااا ما كان هذا اسلوبك من قبل !!

اشوفك قمتي ترقعين السالفة !!

وين كلامك أول أن السعودية ليس لها فضل على الاجانب العرب و ان الاجانب هم من صنعوا السعوديين و ان السعوديين يطبقوا العنصرية على الاجانب و أن الاجانب هم المظلومين و السعوديين اصحاب الحقد و العنصرية و يراوون بالطيبه و هم ليسوا كذلك .. و أن و أن...الخ

أين الدفاع الساحق للأجانب العرب ضد السعوديين ؟!

وين راح هالكلام .. كله ..

ولو فعلاً أنك صادقة وتبحثين عن معلومة كان بحثتي عنها في المكان الصحيح و ليس هنا في المنتدى و بهذا الاسلوب القذر ..

حتى ان هناك من احسن الضن بك و حاول مساعدتك لتوقفي مسلسل التهجمات لكن للآسف ما كان في قلبك أكبر من ذلك ..

والآن و بعد ما تصدوا لك اصحاب العقول النيره و فهموا فكرك وقصدك الخبيث تحاولين التقليل من مكانتهم .. هيهات لك و لاشكالك ..
    اولا يا قذر ... لا تنسى إنك أنت أول من هاجم السعودية بتدريسها للأمريكان.. يا قليل الحيلة
    ثانيا يا صاحب العقل المتحجر أنت من انحاز أولا ضد الأجانب بسبب أنك فاشل إجتماعيا فلم تجد لنفسك مكانا بين السعوديين فأصبحت تنظر إلى الأجانب أنهم سرقو رزقك فزاد حقدك عليهم،، والحقيقة أنهم لم يسرقو رزقك بل أنت من رفضك المجتمع لأنك فاشل

والشيء الأهم من هاجموني أنت قمت بوصفهم بالعقول النيرة ومن شدو علي يدي لم تقم بوصفهم بأي شي سوى الذم وهذا يدل على أن اسلوبك رخيص وكيدك عائل إلى نحرك.

واختم كلامي عنك بأنك فاشل اجتماعيا وليس لك مكان لتفريغ الشحنات التي اكتسبتها من فشلك الاجتماعي غير المنتديات... يجب أن يكون هناك رقابة لطرد أمثالك العنصريين الرجعيين عن المنتديات بهدف تنظيفها من الفايروسات.
    7 "
  5. الله يهديكم جميعاااااااااااا ....

الاخت سالت وتريد حل او احد يفهمها ليه ..؟؟؟

مشكلتنا هنا السعودييين اول شئ عادات تقاليد بعدين حرام .... احنا عادات تمنع او تنظر لمنتتزوج سعودي نظره مو زينه وطبعا هذا غلط ... بس مو ذنبنا هذا جيل ورى جيل هذي عادات وتقاليد صعب تغييرها بس الاهم انو مانحتقر باقي الجنسيات هم عرب ومسلمين والرسول حذر ونصحنا من العنصريه القبليه بين القبايل فامن باب اولى ان نبتعد عها في الجنسيات ....

بعدين الاخت لمن جات تتزوج اكيد عارفه كل االلي لها واللي عليها طبعا الاجنبي هنا يتعب شوي بخصوص الاقامه وبعض الدواير الحكوميه تعامله معامله شوي غير بس بعد هذا عمل روتيني لاي دوله

ولا تزعلين يااختي العزيزه / ترى بلد الحرمين مستهدف من قبل الكل السعوديه الكل يبي يدمرها بس ربي اعطانا الامان الحمدلله

اتمنى تراسلين الوزاره اهم شئ هم اللي بيعطونك الحل السليم المنتدى مجر اراء وبعض الاراء صراحه فيها تجريح الله يسامح الجميع

السموحه على الاطاله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    اولا يا قذر ... لا تنسى إنك أنت أول من هاجم السعودية بتدريسها للأمريكان.. يا قليل الحيلة
    ثانيا يا صاحب العقل المتحجر أنت من انحاز أولا ضد الأجانب بسبب أنك فاشل إجتماعيا فلم تجد لنفسك مكانا بين السعوديين فأصبحت تنظر إلى الأجانب أنهم سرقو رزقك فزاد حقدك عليهم،، والحقيقة أنهم لم يسرقو رزقك بل أنت من رفضك المجتمع لأنك فاشل

والشيء الأهم من هاجموني أنت قمت بوصفهم بالعقول النيرة ومن شدو علي يدي لم تقم بوصفهم بأي شي سوى الذم وهذا يدل على أن اسلوبك رخيص وكيدك عائل إلى نحرك.

واختم كلامي عنك بأنك فاشل اجتماعيا وليس لك مكان لتفريغ الشحنات التي اكتسبتها من فشلك الاجتماعي غير المنتديات... يجب أن يكون هناك رقابة لطرد أمثالك العنصريين الرجعيين عن المنتديات بهدف تنظيفها من الفايروسات.

كل اللي ردوا عليك فاشلين اجتماعياً و اخلاقياً وثقافياً ...
    لانهم سعوديين و يدافعون عن بلدهم و عن الظلم الي صاير ..
    سمموا عقلك هالاجانب ،، هذا لو انك سعودية مع اني اشك في ذلك ..
    و بعدين الحوار اللي بينا يدور في هذا الموضوع ..
    مو تدورين مواضيع انا مشارك فيها و تفرغين حقدك المكنون فيها ..
    الله لا تبلانا قلب اسود و عقل مشوش ..
    فعلاً عرفت حالياً العقليه اللي كنت اتخاطب معها ..

الله يشفيك و لا يبتلينا..

ردي الآخير في هذا الموضوع لان أوراقك انكشفت و هذا المطلوب اثباته ..

والقافلة تسير والكلاب تنبح ..

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us

يا قذر!!!!!!!

ترى لو الدعوى سب ترانا شاطرين في السب ، بس حنا مستوانا ارقى من كذا ، و كلمناكي بأسلوب منطقي واعتقد هذا اللي خلاكي تعصبي اكثر

عموما بمجرد انك صرتي تسبي وتغلطي على الناس هذا اكبر دليل انك مهزومه داخليا ومو راضيه تقري بأن كلامنا كان صحيح ويحاكي الواقع واعتقد الحوار معك غير مجدي وغير نافع ،، عموما اتمنى من الاداره السيطرة على الموضوع وشكرا
    7 "
  8. يعني مثلا انتي سعوديه وساكنه بتركيا ،، وجات له بعثه زوجك التركي ^.^ .. وبيطلع على حساب حكومته

مثلا مثلا بيصرفون لك راتب على حسابهم سلامات ^^ ؟

اول شي .. حمدي ربك جاتك بعثه على الحكومه ولو كنتي تعرفين كم تصرف الحكومه تكاليف دراستك

لو زوجك براتبه التسعة الآف لمدة ثلاث سنوات بدون صرف ولا ريال ما جاب تكاليف الدراسه بالخارج

عندك حلين

اول حل .. يا انك تصرفين عليه بالمكافئه اللي يعطونك اياها ،، او يشوف له شغله يشتغل فيها هناك

ثاني حل .. تقعدين انتي وياه بالسعودية ،، والتسعة الآف هذي نعمة وتقدرون تعيشون فيها حياة حلوه ،، وبدون طمع

السعودي يحاول ياخذ ماستر عشان بس يبي راتبه يوصل هالقد ^^
    7 "
11 من 15 صفحة 11 من 15 ... 6101112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.